زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب شمال شرقي اليابان وتحذير من موجات مد تسونامية


جراسا -

وجهت تحذيرات من تولد تسونامي جديد في السواحل اليابانية بعد أن ضربت هزة ارضية جديدة قدرت قوتها بـ 7.4 درجة على مقياس ريختر قرب ساحل هونشو شمال شرق اليابان.

وقال التلفزيون الياباني إن التسونامي المتوقع قد يصل ارتفاع موجاته الى مترين، داعيا الناس في منطقة الخطر الى التحرك مباشرة الى المناطق المرتفعة.

ودعت السلطات اليابانية السكان لاحقا إلى اخلاء المناطق التي تعرضت للهزة والشواطئ القريبة.

وقال مسؤولون يابانيون انه لم يسجل هناك خطر ملموس على مفاعل فوكوشيما دايتشي الذي تضرر بشكل كبير من الزلزال والتسونامي اللذين اصابا البلاد الشهر الماضي، ولا على المفاعلين النووين الاخرين في المنطقة.

وكانت المنطقة قد ضربت بزلزال كبير اعقبه تسونامي الشهر الماضي ما تسبب في عدد كبير من الضحايا واضرار في مفاعل فوكوشيما النووي وقد وقع مركز الهزة الجديدة على بعد 118 كلم شمال فوكوشيما وعلى بعد 40 كيلومترا من الشواطئ اليابانية.

وقالت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية (Tepco) التي تدير منشأة فوكوشيما النووية انها تراقب الحالة في المفاعل المتضرر اثر الهزة السابقة.

وكانت الهزة من القوة بمكان بحيث اهتزت لها البنايات في العاصمة اليابانية طوكيو الواقعة على مبعدة 256 كلم الى الجنوب من منطقة الهزة.

وكان الزلزال والتسونامي الذي وقع في 11 مارس/ آذار الماضي قد خلف حصيلة ضخمة من القتلى وصلت الى اكثر من عشرة آلاف شخص حسبما ذكرت الشرطة اليابانية.

وأعلنت الشرطة أن هناك أكثر من 17440 شخص في عداد المفقودين، وعدد المصابين بجروح 2775 فيما أصبح مئات الآلاف بدون مأوى.
(وكالات)



تعليقات القراء

ام فرح
عادي
خليهم يقللو عددهم شوي

الله يعين الناس ع اللي جاي
08-04-2011 07:57 AM
الى ام فرح
اتقي الله في ما تقولين هل يسعدكي موت اخوتكي في الانسانيه دون سبب؟؟؟؟؟؟؟
بس لمعلماتك اللي مبين انه معدومه الصين اللي عددهم كبير جدا مش اليابان
08-04-2011 06:14 PM
مهم جدا ارجو الانتباه
لقد قرات في احدى المواقع العلميه الامريكية قبل عدة ايام ان زلزال اليابان لم يكن طبيعيا بل هن تجربة امريكية لاحد الاسلحة المدمره التي يتم تفجيرها داخل مياه المحيطات وينتج عنه كم هائل من الطاقه كفيل بتحريك الصفائح التي يتم التفجير عليها وينتج عنها زلزال مدمر وكونها في المحيط اكيد يتكون مد تسونامي...............
من المعروف ان اليابان تعتبر من اكبر المنافسين لامريكا من النواحي العلمية والتكنولوجية والتقدم الحضاري فهي دوله عظيمة جدا من حيث الترتيب والتنظيف و تطبيق النظام والالتزام وحب العمل والاخلاص لبلدهم لذلك فهي عدوة الامريكا......
08-04-2011 06:19 PM
من امجد عبيدات الى تعليق رقم (2)
اخوان شو اذا انت ياباني احنا اردنيه وبعدين بما انك بتحكي اتقي الله بس بحب احكيلك معلومه صغيره انها اليابان دوله مش مسلمه
09-04-2011 10:29 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات