النسور : اي تغيير لنظام الحكم ليس لمصلحة الاردنيين من شتى المنابت و المستفيد هو الكيان الصهيوني!


جراسا -

خاص- اعتبر النائب عبدالله النسور ان التغييرات الكبيرة التي تحدث بالاقليم تؤثر علينا بشكل كبير وتشهد فجر جديد وواعد رغم الخوف منه ، مشيرا الى انه علينا ان نكون في الاردن مؤمنين بان اي تغيير لنظام الحكم في الاردن لن يكون لمصلحة اي اردني كان ومن شتى الاصول والمنابت لان المستفيد من ذلك هو الكيان الصهيوني المتربص بالاردن شرا منذ فترة طويلة .

ونوه النسور خلال محاضرة له في هيئة شباب كلنا الاردن بالكرك ان الدستور الاردني جيد ولكنة بحاجة ضرورية لاجراء بعض التعديلات عليه والتي لا تمس صلاحيات الملك الاساسية والتي هي ضرورية لتنفيذ الاصلاح السياسي حرصا على مصلحة الوطن وبقاءة .

ولفت النسور ان جلالة الملك عبدالله الثاني جاهز تماما لمبدأ الملكية الدستورية عندما يكون الشعب الاردني وقواة واحزابة جاهزة لمثل هذه الحالة ، مشيرا الى غالبية التعديلات الدستورية التي جرت على دستور العام 1952 والتي اجراها رؤساء وزارات كانوا يملكون رؤية قاصرة وصغيرة للوطن هشمت الدستور .

واعتبر النسور ان غالبية الوزراء في الحكومات الاردنية المتعاقبة لا يقرأون القوانين التي تعرض عليهم داخل مجلس الوزراء وخصوصا تلك القوانين المؤقتة الي كرست دكتاتورية رؤساء الوزارات والتي جاءت بغياب مجالس النواب الاردنية .

وشدد النسور على ان على الموطنين الاردنيين عدم السير وراء الشعارات الكبيرة التي ليس لها معنى بدون النظر فيها بتمعن ، لافتا الى اي عمل سياسي هدفة في النهاية باء الاردن واستمراريته .

واعتبر ان الوريث لاي نظام حكم عربي آخر من خلال الثورات التي تحدث هو نظام عربي من نفس ابناء الشعب الا في الحالة الاردنية فان البديل والوريث للحكم لدينا هي اسرائيل لانها تتطلع الى احتلال الاردن في كل لحظة .

واشار النسور ان الدعوة للاصلاح الشامل نابعة من الحرص على الوطن واهمية معالجة الاخطاء والبطالة والفساد واقصاء المحظيين الذين يستفيدون من بقاء الحال على ما هي عليه لمصلحتهم فقط .

واوضح ان الحاجة في التعديلات الدستورية تنحصر في عدة تعديلات اهمها : وجود محكمة دستورية لتكون بديلا عن المجلس العالي لتفسير الدستور ، لافتا الى ان قرارات المجلس غالبا ما تكون سياسية وليست قانونية . اضافة الى تعديل المادة الخاصة بالتصويت على الثقة بحيث تحتاج الحكومة للغالبية للفوز وليس للسقوط .

اضافة الى اطالة مدة الدورة البرلمانية العادية ليتمكن مجلس النواب من ممارسة صلاحياته بشكل افضل ولمنع وجود قوانين مؤقتة .

واشار الى اهمية تقييد صلاحيات الحكومة في حل مجلس النواب بحيث لا يملك احد سلطة حل المجلس والغاء المادة التي تسمح للحكومات بجعل خطاب العرش بيانا للحكومة لطلب الثقة والغاء مبدأ الطعن بعضوية مجلس النواب لدى لجنة من المجلس نفسة وجعلها من اختصاص المحاكم العادية او المحكمة الدستورية في حال انشائها.



تعليقات القراء

حسام البطيخي .
ليعلم العالم بأن الاردن لا تصلح لغير الهاشمين مهما ظلمنا من موظفين فهذا لا يقلل.............

من أنتمائنا للهاشمين ..... ومحاسبة الموظفين الذين يستعملون أماكنهم لنفسهم فقط ..............

أذا ارتم حماية الاردن وقائد الاردن .. عليكم بمحاسبة أنفسكم ومراجعة دفاتركم .............

يمكن ضميركم يأنبكم وتعرفون ما قيمة الاردن وقائدها ...............................؟؟؟؟؟؟؟؟
27-03-2011 03:11 PM
المرازيق
لم ولن نقبل بغير جلاله ابا الحسييييييييييييييييين
27-03-2011 03:15 PM
البقعاوي
والله على ما اقول شهيد بروحي ودمي افديك يا ملك البلاد يا ابا الحسين بروحي ودمي افدي تراب الاردن بروحي ودمي افدي وحدتنا .
والى جميع الاخوة وخاصة المعارضة :
بالله عليكم لنقف جميعا تحت ظل الراية الهاشمية يد واحدة ولنكن اقوى من كل الفتن والمخططات الصهيونية , ولتكن الاولوية لمصلحة الوطن بالله عليكم لا نريد ان نبيع عقولنما لغيرنا ليفكر عنا .
والله ثم والله لولا ان الانتحار حرام لاحرقن نفسي في سبيل وحدة الامة .
اللهم احمي الاردن ارضا و ملكا وشعبا .
27-03-2011 03:23 PM
مواطن
حفظ الله الاردن ملكا وشعبا وأدام الله علينا الامن والاستقرار
27-03-2011 03:27 PM
أحلى الأقدار
نطالب جلالة الملك بتشكيل حكومة عسكرية فوراً عشان كل واحد يعرف حده
27-03-2011 03:42 PM
م. محمد خليفه
نعم هذا الكلام الصحيح وصدقت معالى الدكتور عبدالله وكفانا مناكفات فنحن اخوه يجمعنا قاسم مشترك وهو حكم الهاشميين فهم صمام امان الاردن ولا مانع من الاصلاح ولكن ليس بيوم وليله واتقوا الله في البلد وتعاونوا على الخير ونحن مسلمين وديننا يدعوا الى التسامح
الاصلاح لا يكون في تعطيل البلد بل يكون في العمل الدؤؤب والحرص على اردننا
اسرائيل المستفيد من انقساماتنا فلا تدعوا للعدو الصهيوني اية فرصه وبكافة اصولنا ومنابتنا .....
حمى الله الاردن وفلسطين وسائر بلاد المسلمين
27-03-2011 03:54 PM
سلمت ياأبن جبال البلقاءالأبيه وسلمت كل ألأردن
هذا الكلام الوطني والمسؤول ونظره ثاقبه وواعيه ومستقبليه من أحد رجالات الأردن العظام , ومن أحد أبرز العائلات ألأردنيه الوطنيه المعروفه , لايعرفني ولا اعرفه لكنه والله يتكلم بالحق والحق ومصلحة الأردن والشعب , ومستقبل هذا الوطن الشامخ , من جبال السلط الأبيه , والتي تطل على فلسطين الحزينه , سلمت عيناك وسلم حرصك وسلم لسانك وسلم رأيك , وسلم كل الشامخين أمثالك ,وسلم كبرياؤك وسلمت السلط وجبال السلط , وسلمت كل ربوع وجبال وسهول الأردن , وسلمت كل عشائر وقبائل ألأردن من شمالها الى جنوبها والتي لم تتخلى عن واجباتها في أي يوم في دعم الأهل في فلسطين, ونسأل الله التوفيق والهدايه للكل
27-03-2011 03:55 PM
م. محمد خليفه
نعم هذا الكلام الصحيح وصدقت معالى الدكتور عبدالله وكفانا مناكفات فنحن اخوه يجمعنا قاسم مشترك وهو حكم الهاشميين فهم صمام امان الاردن ولا مانع من الاصلاح ولكن ليس بيوم وليله واتقوا الله في البلد وتعاونوا على الخير ونحن مسلمين وديننا يدعوا الى التسامح
الاصلاح لا يكون في تعطيل البلد بل يكون في العمل الدؤؤب والحرص على اردننا
اسرائيل المستفيد من انقساماتنا فلا تدعوا للعدو الصهيوني اية فرصه وبكافة اصولنا ومنابتنا .....
حمى الله الاردن وفلسطين وسائر بلاد المسلمين
27-03-2011 04:01 PM
المواطنون
لانريد حكومه عسكريه , ولكن كل الذي يريده المواطنون عدم التنازل والتجاوب مع الهبات الحاليه التي لاتخدم الوطن في الظروف الحالية
27-03-2011 04:21 PM
عمر الزعبي السلط
كلام جميل وهو واقع لا احدا ينكره , ونطالب دولة معروف البخيت ان يضرب بيد من حديد على كل من تساول له نفسة بخراب الاردن او تجريد الملك من صلاحياته لا سمح الله , ونطالب دولته ايضا بأن يحل النقابات جميعا وان يمنع المسيرات وان يزج بأفراد 24 اذار وجماعة همام وحمزه وشاكلتهم بالسجون وبالسرعة السوى وقبل يوم الجمعة وان يمنع تجمع الشباب لاكثر من خمسة حفاظا على الاردن وشعبة وحكومته
27-03-2011 04:41 PM
الى عمر الزعبي
شو رأيك كمان يعدموا كل شب فوق ال 18 سنه يعني عملية وأد جماعيه

او يمنعوا الهوى عنهم والاكل والمي

انت عقليه متخلفه متحجره ????????????????????????????????
27-03-2011 05:07 PM
الى رقم 11
يعني من كلامك انت من مؤيدي خراب الاردن , اهذا ما تريد , ام من الاجود ان نضحي بأبنائنا وارواحنا من اجل الاردن الحبيبة , اريد منك الجواب يا رقم 11
27-03-2011 05:44 PM
امين المعايطة
بعيد ا تماما عن جلالة الملك
انت يا عبد الله النسور كنت معلما وانت الآن من اصحاب الملايين
ومن هم على شاكلتك في هذا البلد كثيرون وترتعد فرائضهم من اي حراك لان اشعب باختصار سيحاكمكم وسيسترد حقوقه المسلوبة ونحن لا نسعى الى اسقاط النظام ولكنكم من شدة رعبكم ذهبت الى آخر النتاج لهذا الحراك مع اننا لن نسعى اليه ولكننا نريد اصلاح النظام كي نجتث الفاسدين واللصوص من جذورهم وابشروا لن تكون ساعتها محاكم عسكرية ولا امن دولة لا تعرف من القضاء الا اسمه بل سنحاسبكم امام محاكم مدنية مستقلة
27-03-2011 06:04 PM
كركى كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير ابو النسور
27-03-2011 06:39 PM
اخو علياء
شكلك يا معالي النسور نويت تلحق ربعك من شلة حمزة وابو السكر 0 مجرد الكلام عن تغيير نظام الحكم يعد جريمة ، فأبو الحسين لو ذهب الى اخر الدنيا سنلحق به ، لا تهمك يا ابو الحسين هذه المهاترات وهذه الشلل المعفنه فكما عهدتنا ابناء عشائر والعشائر كلها خلفك فتوكل على الله ويا جبل ما يهزك ريح
27-03-2011 06:47 PM
بكفي نفاق
الله الوطن الشعب
27-03-2011 08:23 PM
مأمون عبدالله النسور
إلى أمين المطالقة:
لو كلامك صحيح، ممكن اعرف ليش انا ماخذ قرض عشان أبني شقة؟

إلى رقم 15 و 16:
يعني الدكتور عبدالله بنافق لجلالة الملك؟ و لا بعارض جلالة الملك؟ بالله عليكو قرأتوا الخبر المكتوب ولا لأ؟
27-03-2011 09:22 PM
ابوعمر
كلام في منتهى الجديه والحق والعلم ... الله يديمك معالي ابوزهير
28-03-2011 12:20 AM
نبيل
النائب المحترم
القوانين المؤقتة هي اساس البلاء وافتئات على حقوق الشعب . حكومة الرفاعي الأولى طلبت من جلالة الملك حل البرلمان لتتمكن من أصدار هذا الكم الهائل من القوانين الموقتة خلال فترة وجيزة دون داعي وهذا ما قاله النائب السابق مبارك ابو يامين فى مركز موسى الساكت فى السلط حين قال ان السبب الأساسي لحل البرلمان اعتراض النواب على مواد القانون الجائر للضمان الأجتماعي الذي كان السبب المباشر بالأضافة لأسباب أخرى لحالة الأحتقان ألأجتماعي والسياسي. لا بد من الغاء جميع القوانين المؤقتة جملة وتفصيل.
28-03-2011 03:13 PM
د.أبو أحمد
شكراً معالي الدكتور عبدالله نسور فما أحوجنا الى المزيد من العقلاء امثالكم ودمتم
29-03-2011 10:06 AM
مواطن
النسور بده يعمل رئيس وزراء بقول البخيت ماهو احسن مني0
18-04-2011 03:09 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات