مذكرة نيابية لإنشاء محكمة دستورية


جراسا -

خاص- سحر المحتسب - وقع 12 نائبا على اقتراح مشروع قانون لإنشاء محكمة دستورية للرقابة على دستورية القوانين، حيث قامت كتلة التغير النيابية بتبنيها وتقديمها استناداً إلى ما يتيحه النظام الداخلي لمجلس النواب من وجوب توفر 10 نواب للتقدم بطلب مشروع قانون .
.

وجاء في الاقتراح النيابي خلال المذكرة المشار اليها والتي أعدها النائب محمد زريقات وتبنتها كتلة التغيير النيابية،  انه "حسب النظام الداخلي لمجلس النواب نتقدم نحن النواب بطلب قانون للمحكمة الدستورية الأردنية".

وعدد الاقتراح الاسباب الموجبة لاصدار القانون ومنها الرقابة القضائية على دستورية القوانين والانظمة، وتفسير النصوص التشريعية واحكام الدستور، واستقلال القضاء استقلالا كاملا، والعمل على سيادة الدستور وعدم وجود أي رقابة سابقة على اصدار أي تشريع.

ووقع على المذكرة اضافة الى النائب زريقات النواب: احمد الشقران، وفاء بني مصطفى، خالد الفناطسة، تمام الرياطي، ردينة العطي، عبد الناصر بني هاني، احمد القضاة، طلال العكشة، نواف الخوالدة، معتصم العواملة، ومبارك الطوال.



تعليقات القراء

زريقات
منور دكتور محمد وان شاء الله ربنا يعينك على كل ما هو خير لمصلحة بلدنا الغالي على قلوبنا
20-03-2011 05:17 PM
سوفاني
والله انه الزلمه بفهم وبشتغل
21-03-2011 10:34 AM
دكتور قانون
ان دل هذا العمل يدل على فهمك الاكيد وشجاعتك وعلى مهنيتك العالية
تستحق ان تكون نائب للوطن
22-03-2011 09:40 AM
الدكتور احمد محمد الرفاعي استاذ القانون التوري
اؤيد هذا الاقتراح وارى فيه فهم للعمل البرلماني الصحيح وهذ الاقتراح حق للنواب بموجب المادة95 من الدستور شكرا للسادةالنواب
24-03-2011 12:18 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات