لبس بنات الجامعة


جراسا -

أنا طالب في الجامعة الأردنية، أعاني أنا وغيري من الشباب من لبس البنات الظالم!!!

ترتدي الفتاة البنطال الضيق الذي يفصل جسدها !!! والبلايز الضيقة التي تكشف ... !!! واحنا الله يعينا!!!!

ليش هيك العالم صارت!!! ماتلبسوا بناتكوا خلوا الناس تستريح!!!

وين الغيرة اختفت؟؟ الأب بطلع بنتوا قداموا وبشوف ضيق بنطلونها ولا كإنه فارقة معه!!!!

هاي هي مشكلتي باختصار ... شو الحل؟؟



تعليقات القراء

123 الاخيرة التالي
بسيطة
غــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــض البـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــصــــــــــــــــــــــــــر
19-03-2011 11:27 AM
...........
افترض انك عايش في اوروبا شو بتعمل .

الانسان الخلوق واللي بخاف الله لو بشوف كل البنات مش محتشمات دينه بردعه

وأخلاقه بتردعه وبلجأ الى الله وبحصن نفسه .

المهم انت مش البنات .
19-03-2011 11:30 AM
الاحزان
ليك جد الله يعين بس انا بنت وربي بلبس جلباب وما احلاني بس مو القصة اهل البنت شوف القصة قناعه البنت والله يستر على المسلمين وبناتهم
19-03-2011 11:32 AM
ااااا
اسكتو بلا غض بصر والله انا بس اشوف الشوفات بقلب العداد معي 360 درجة والله بطلت اتحمل ومش قادر اتزوج
19-03-2011 11:46 AM
sheraz
والله والله والله انا معك الله يكون في عونك على فكره انا مش محجبة اول اشي انا بشوف لبس بعض المحجبات لبسهم في اغراء اكثر من لبسي يعني في مثل بقلك زي بغطي راسه وبيين قفاه بس كمان انتو الشباب بتطلعوا على البسات خمار ومسترة وغير مسترة مو مقصرين
19-03-2011 12:03 PM
يا اخي غض بصرك وتشبه بسيدنا يوسف
اي والله الك ثلثين الخاطر
19-03-2011 12:13 PM
كركى كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
وكيف بدك اياهم يسلكوا حالهن ازا ما لبسوا منيح لانو حتى شبابنا كمان صار لباسهم افضح من فاضح
19-03-2011 12:18 PM
كركى كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
فغض الطرف انك من نمير فلاكعبا بلغت ولا 00000000000000000000 اخى حطك راسك بين الروسسسسسس وقول ياقطاع الروس ازا ابوها حابب يشوفها هيك انت شو خصك
19-03-2011 12:21 PM
المهندس
عادي
19-03-2011 12:21 PM
DinaQtr
الرساله لازم تتوجه لكل رجال بيرضى انها اختو او بنتو تتطلع بهالمنظر....

في لبس كتييير بجنن بس مستر...
يعني البسو وصيعو بس في الاماكن المخصصة لذلك... روحي حفلة وعجبي فيها...روحي مسبح والبسي كل اواعيكي اللي نفسك تلبسيهم..

انا محجبة و بلبس لبس مرتب و مستر ... ولما الشباب يعاكسوني بيقولو...( والله انك محترم يا محمد)..او ( نيال الارض اللي ما بتشيل عينك عنها) ... ( يسعد باب بيتكم اللي طلعتي منو )..
يعني صحيح معاكسات .. بس انا بنبسط عليها ... وبكيف ع الشباب و بحسهم محترمين ...

صاحبيتي برضو محجبة ... بس الحجاب اللي اي كلام ...
دايما تيجي تعيطلي......فلان لطشلي حكي...و فلان عملي كذا ...و هاد مد ايدو :-P:-P
ودايما تقول انو شباب عمان نور ومش مربيين ....

طب اللوم ع مين هون ؟؟؟ بصراحة ما تلومو الشباب لانو انا بنت ومرات والله ما بقدر اشيل عيني ...:-[]:-P
19-03-2011 12:31 PM
الى
لا كلام محجبه كلامك ولا اخلاق محجبه ولا طريقة محجبه شو هاي صيعوا مستوى واطي جدا من المفردات ..
هو الحجاب شريطه بتلبوسها على الراس

الحجاب أخلاق الحجاب أدب اصلا الزلمه ما بعاكس الا اذا شاف لبس يعاكس عليه

بتلاقيكي لابسه جينز من المفصع وزاقه حالك فيه وقايله عن حالك محجبه
19-03-2011 12:39 PM
العقروبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة ..
لك الله يسعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدو .. ويسعــــــــــــــــــــــــــــــد البطن اللي شالو ...

وبالنسبه للمشـــــــــــــــــــــــــــــــكله .. الله وكيـــــــــــــــــــــــــلك هـــــــــــــــــــاي مشكلـــــــــه
الكون كلـــــــــــــــــــــــــــــــــــو .. يعني اانا ســـــــــــــــــــــــــاكنه بالامارات ...

ولســــــــــــــــــــــــــه جوهم ديني اكتر من الاردن .... واللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه معجبات البنات بالبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلد ... يعني ضاعت الهويـــــــــــــــــــــــــه العربيـــــــــــــــــــه ..
بكل الدول التي تحمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل الجواز العربــــــــــــــــــــــــــــــــي ..

هاد بسموه عزو فكــــــــــــــــــــــــــــــــــــري اجنبي ...يعني بالمختصـــــــــــــــــــــــــــر ما في اي حل .. وسدقني ما ممكن اي اب يمنع بنتـــــــــــــــــــــــــــو من اللبس ... الا لحتى البنت تقتنع من ذاتها انها تغـــــــــــــــــــــــــــــــــــــار على عرضها ونفسها ...
19-03-2011 12:48 PM
الى 11
مين انت؟؟؟؟

ومالك بتفعفط؟؟؟؟
19-03-2011 12:49 PM
DinaQtrالى 11
شكلك واحد نكره ولو الك اسم كان كتبته

ول عليك ... شو حاكيه انا؟؟؟؟

انا بقول في لبس مستر و مرتب ... يعني قصدي انو مواللبس لفاضح هو اللي بيحلي..وانو الشباب بيحترمو البنت او بيحتقروها حسب طريقة لبسها....
(وصيعو)... كلمة عادية ...لا تسوق الشرف وتعمل حالك ما بتعرفها ... بعدين بصير فيك متل ما صار في البسة...
بس انت الله يهديك شكلها فاقعة جرة غاز بوجهك عالصبح....
19-03-2011 12:57 PM
الى 14
ليش مين جابك سيرتك ايوه قلتليلي عرفتي انها هاي صفاتك .
19-03-2011 01:00 PM
سري للغاية
والله فعلا يا أخي الله يعينكم .... الجامعات صارت بؤرة فساد
البنت بتروح على الجامعة كانها رايحة تقدم عروض أزياء مش رايحة تدرس ...
لا وكمان كل يوم طقم جديد ... وكلهن بتنافسن على انها تكون أحلى وحدة وتلبس أحلى لبس
وأهلها بحلفوا بشرفها وبثقوا فيها وما بعرفوا من وراهم شو بتعمل ...
طبعا ما بقصد جميع البنات ...
الله يعينك بدك تتحمل وتغض البصر ما بقدر أحكيلك غير هيك ...
مع خالص تحياتي
19-03-2011 01:05 PM
سري للغاية
نفسي أدخل موضوع وما ألاقي طوشة ....
والله عيب
19-03-2011 01:07 PM
DinaQtr
اللبيب بالاشارة يفهم...... انت جايب نفس كلامي .. ولا لازم تكتب اسمي؟...
وللا مفكرني متلك ما بعرف افك الخط...
اطلع من راسي و طلعني من راسك
لاحسن والله لاخليك تخاف ع حالك ...
وتيجي تكتب اريد حلا ...
19-03-2011 01:08 PM
مستقبل
السلام عليكم
ان المحور الرئيس للاخلاق يبدأ من البيت , وبالاخص من بيده سلطة البيت وهو الاب
الذي عليه ان يجعل وجوده متأثر به فلا يعني ان يكون الاب غليظ القلب صعب التفاهم عالي الصوت عاقد الحاجبين فان تواجدت هذه الصفات في الاب فانها لن تجدي نفعا ابدا بل ستزيد من اتساع المشكلة الى ان تصبح مشاكل
بل من كان مدرك لشخصية ابنته و اسلوب تفكيرها و نقطة ضعفها هو من يستطيع حل هذه المشكلة
فكم من اب كان غليظ القلب عديم الشفقة رديء الاسلوب وقع في حفرة كان عليه ان يحذر منها
فان الاب الناجح يستطيع ان يلبس ابنته الحجاب وان يتسلسل في تستيرها , دون اكراه او نبذ لهذه الموضوع.

ليس الحجاب بمنىْ عنك لي طلبا **** ان السماء ترجّى حين تحتجب
19-03-2011 01:20 PM
سوسو
انا طالبة بالجامعة وبنشوف زيكم يا شباب ( بس ربنا رح يعاقبهم )
19-03-2011 01:23 PM
الافق
اللهم استر على بنات المسلمين
19-03-2011 01:45 PM
الى sheraz
2na m3k o klamek kolo 97 100%
19-03-2011 02:50 PM
ابوسياف
يل سيدى ابوها بكون خروف لامها وامها ما هى مصدقه وهيه تزوجها عشان هيك بضل ساكت الخروف الكبير
بعدين وانتى ايش مزعللك ما تخلى المشتهى يتفرج
وخلينا نشبع من المناضر الحلوه والله يدوم هل مناضر
19-03-2011 02:51 PM
أن داري !!
بيني وبينك ضحكتني بمشكلتك ,, ااقلك شو تعمل ,,, كل يوم وانت بالجامعه بتشوف اشلب لبس واشلب بنت بالجامعه وخاصه تكون لابسه لبس طقع ,, بتم تلف حواليهااا من شارع لشارع ومن سكوير لسكوير ,, ومن محاضره لمحاضره ,, على هالرشه لمدة اسبوع زمان ,, بتصير مدمن ع هيك منظر ولو شفت كل بنات الجامعه لابسات اطقع من الطقع ,, راح تلاقي عادي وبهيك بتنحل مشكلتك ,, والحديد بالحديد يلين يا ان خالتي ,, بعدين انت ليش زعلان عرض ازياء ببلاششششششششششش ببلالالالالالالالاش ,, بس بيني وبينك نيالك لانه هيك عرض طقــــــــــــــع ومش اي واحد بصحله عرض ازياء مجاني ويومي كمان ,, عيش اياامك يا ابن خالتي وعيش لياليك خلي شبابك يفرح وبنتف فيـــــــــــــك :-D:-D
19-03-2011 02:56 PM
هبوشه
هاي حجه الي ما عندو حجه
الي بدو يطلع بطلع والي ما بدو بغض البصر
وفي حل تاني
روح عالسعوديه
19-03-2011 02:58 PM
الي 25 هبوشه
عجبني كلامك وحابب اسألك عن التسعيره
انشالله ما يكون غالي بس :)))
19-03-2011 03:11 PM
سري للغاية
صاحب المشكلة خلص انت اعمل مثلي ...
أنا بس ألمح بنت لو من بعد 10 كيلو متر بحط عيوني في الأرض B-)
هيك أنا حليت مشكلتك ... قول عني عاطل B-)
19-03-2011 04:12 PM
موفق
لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم البسنا ثياب الايمان
وابعدنا عن ثغر الشيطان
19-03-2011 04:12 PM
موفق
اتمنى ان تجاوبني على السؤال
اين تسكن وما هي عائلتك
اتمنى ان تجاوبني
19-03-2011 04:14 PM
موفق
تعليق 29الى وليد
19-03-2011 04:19 PM
maestro abood
عصر إمبارح قرأت عبارة معلقة على عمود إشارة مرور وهي - بغض البصر إنتصر - لذلك يا زميلي حل مشكلتنا بغض البصر بس للأسف عنا بالجامعة مهما غضيت بصر ووين ما لفيت وجهك رح تشوف هاي المناظر ....
والله يعينا على فصل الصيف.
19-03-2011 04:42 PM
وليد
بسم الله
لنعيد فحص المصادر ونراجع كيف يتم تفسيرها
المشكلة هي اللباس وليس وليس غض البصر
وهكذا بالطريقة نفسها التي يتم بها الاحتفال بالحياة ضمن المخيلة الدينية والطقوس العبادية
يتم تجاهل ادراك التحركات المدمرة التي تحدث للانسان عند أي خطأ يرتكبة دينيا
فهناك موانع في الطبيعة تحاول السيطرة علينا لكي تبقينا متيقظين ولتدافع عن نفسها
أمام تحركات بشرية أكثر هولا ورعبا عند ارتكاب أي معصية
ولكن اذا نظرنا الى الموضوع من مجة نظر تحليلية أو منطقية
فان القيم التي ترمز اليها قوة التجديد الموجودة في الملابس الأنثوية
تبرر الاستنتاج بأن النساء قد هيمن على الرجال ويصبح الأمر أكثر وضوحا
اذا بدأنا بمشابهة العلاقة الانسانية الوحيدة التي لا يمكن وضعها ضمن مفهوم ( السيد والعبد )
ولكن للاسف لم يبقى لدينا من مفاهيم اخلاقية الا القليل
وسوف نرى كم استطاع هذا الأختراق والسباق الزمني في التطور الحضاري
أن يمزق معتقداتنا الدينية والأخلاقية الت أوصانا بها ديننا الحنيف ( وليد )
19-03-2011 04:42 PM
وليد
بسم الله
لنعيد فحص المصادر ونراجع كيف يتم تفسيرها
المشكلة هي اللباس وليس وليس غض البصر
وهكذا بالطريقة نفسها التي يتم بها الاحتفال بالحياة ضمن المخيلة الدينية والطقوس العبادية
يتم تجاهل ادراك التحركات المدمرة التي تحدث للانسان عند أي خطأ يرتكبة دينيا
فهناك موانع في الطبيعة تحاول السيطرة علينا لكي تبقينا متيقظين ولتدافع عن نفسها
أمام تحركات بشرية أكثر هولا ورعبا عند ارتكاب أي معصية
ولكن اذا نظرنا الى الموضوع من مجة نظر تحليلية أو منطقية
فان القيم التي ترمز اليها قوة التجديد الموجودة في الملابس الأنثوية
تبرر الاستنتاج بأن النساء قد هيمن على الرجال ويصبح الأمر أكثر وضوحا
اذا بدأنا بمشابهة العلاقة الانسانية الوحيدة التي لا يمكن وضعها ضمن مفهوم ( السيد والعبد )
ولكن للاسف لم يبقى لدينا من مفاهيم اخلاقية الا القليل
وسوف نرى كم استطاع هذا الأختراق والسباق الزمني في التطور الحضاري
أن يمزق معتقداتنا الدينية والأخلاقية الت أوصانا بها ديننا الحنيف ( وليد )
19-03-2011 04:43 PM
new moon
بصراحه الله يعين الجميع
19-03-2011 05:57 PM
الى 2
الى 2

ليش نفرض حالنا عايشين في اروبا طالما احنا في الاردن
19-03-2011 06:03 PM
لوليتا
بسيطة خليك اشطر من الشيطان و غض البصر لأنك مش رح تقدر تغير مجتمع كامل لأنه مش عاجبك شي فيه........
19-03-2011 06:21 PM
بنت مسلمة
والله بصراحة معكو حق يعني احنا البنات لما نشوف البنات بنستغرب هاد ونحنا بنات كيف انتو بس الله يهدي الجميع وما فيكو تغيرو مجتمع كامل والبعد عن الدين هو السبب الرئيسي في هالظاهرة:-D
19-03-2011 07:48 PM
بنت مسلمة
والله بصراحة معكو حق يعني احنا البنات لما نشوف البنات بنستغرب هاد ونحنا بنات كيف انتو بس الله يهدي الجميع وما فيكو تغيرو مجتمع كامل والبعد عن الدين هو السبب الرئيسي في هالظاهرة:-D
19-03-2011 07:49 PM
المهندس صهيب
ما بتعرف قيمة اللبس هذا غير لما تيجي على السعودية وتشوف كلو اسود باسود...
كنت وانا بالاردن احكي زيك...
ولك ما في بعد بنات الاردن ودلع بنات الاردن....؟؟؟؟ والله ما في زي بنات الاردن....
واحلى تحية مسائية لاحلى واغلى وادلع واجمل انسانة على قلبي في الاردن خطيبتي=> ""s""
وكل اشي لعيونك
19-03-2011 08:16 PM
DinaQtr
عن جد انه انا مسخــــرة :-P:-P
19-03-2011 08:23 PM
0000 الى المهندز صهيب
مبروك أخوي ونسأل الله لك التوفيق مع خطيبتك عندي نصيحه الك أخوي مش ضروري ادلع خطيبتك قدام العالم والناس الرجل الشهم بحكيش هاي الكلمات عن خطيبته ولا زوجته أمام اخرين حبها ودلعها وادلع عليها ما في ناس مانعك بس مش قدامنا هيك الرجوله انت بتغارش على عرضك نازل بتحكي عنها للرجال اخجل يا رجل اخجل او احكي معها تلفون .
استغفر الله العظيم من هيك شباب بطل في بوجههم جنس الغيره .
19-03-2011 08:29 PM
سوسو الامورة
المشكله ان البنات بتلبس لباس فاضح
في الجامعات
وبيطلبوا من الشباب غض البصر

طيب ليه البنات ما يتستروا
والله عيب
وين اخلاق الاباء والاخوة وين؟؟؟
ولما واحد بيقرب على البنت وبيحاول يتحركش فيها بتصير شريفه مكه
طيب اذا انتي ما بدك حدا يتطلع عليكي ليش لابسه هيك
العمى شو عصبتوني
19-03-2011 08:34 PM
طالب بنفس الجامعة
ول عليك يا زلمة !! هاد لما يجي الصيف و أيام البودي و الكت و التنانير شو راح يصير فيك !!!! ههههههههه
19-03-2011 08:50 PM
bardo eb nafs el jam3a
a55555 men banat el 9eef 3indna :S
19-03-2011 09:11 PM
DinaQtrالى 40
كتير شاغلة بالك DinaQtr
مقضي نهارك كلو تحاول تستفزها ....
لااااااااا والحلو انك مو مسترجي تكتب اسمك ....
هاد انا الي هيبة وبخوف ....:-P:-P:-P:-P
19-03-2011 09:20 PM
مهندسة
استعدو للمرحلة القادة حتلاقو الصبايا بلا هدوم
عليكم بالصياااااااااااااام هههههههههههههههه
19-03-2011 09:32 PM
المهندس صهيب الى 41
بس تكبر كمان شوي بتعرف قيمة الحكي هذا يا ولد
19-03-2011 10:07 PM
بنت ابوها
اي روح غااااااااد
انا بدرس فيها

ولا انتو بتفتحو النفس عبعض اكثر منهن.. بشوف الشب فيكو بطعج ولابساضيق من.. ولا لأ ؟؟
19-03-2011 10:10 PM
ana ^_^ بيســـــــو
بصــــــــــــــراحةةةة المشكــــــــــلة هاي ما الها حـــــــل والحل متل ما حكى تعليق رقم واحـــــد
غــــــــض البصـــــــر B-)B-)B-)B-)B-)B-)
19-03-2011 10:56 PM
من الاخر شي فاخر
:-Pهههههههه والله مشكله عنجد حزنتني ياسيدي لابسين ولا مو لابسين هيك هيك بتطلعوا بس عنجد الله يكون معك
19-03-2011 11:13 PM
كركى كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
البس نظارة سوداء
19-03-2011 11:31 PM
......
انتي شو دخلك الك في حالك ادخلي بلعرب كماااااان والله يلي لابسات جلبيب في منهم اوقح من الوقاحة بس خلينا ساكتين
19-03-2011 11:49 PM
دودو
انا عندي مشكلة واريد ان اطرحهافي هذه الزاوية على قراء جراسا نيوز ..... ساعدوني كيف رجاء
20-03-2011 12:42 AM
كابسه معي ع سحلب
الي طالع جدبد شغله الفيزون الي بخايل انا شفته بالاردنيه وبمؤته واذا هالعالم بدها تظل هيك انا خليني ابطل من الجامعه وافتح محل بطيخ واقعد في لانو غير هيك بتلاقوني ب حمايه الاسره
20-03-2011 01:19 AM
معاذ النمر
الى صاحب المشكلة يا عزيزي لو المشكلة باللباس عادي بس في بنات ماشيات على قاعدة(أهتمامك بالمؤخرة يجعلك بالمقدمة) مع الجنز الضيق مع شوية عطر مع شوية زحمة على الباص تطلع خاااالص وتحياتي لمن دمر حياتي
20-03-2011 01:38 AM
معاذ النمر
الى صاحب المشكلة يا عزيزي لو المشكلة باللباس عادي بس في بنات ماشيات على قاعدة(أهتمامك بالمؤخرة يجعلك بالمقدمة) مع الجنز الضيق مع شوية عطر مع شوية زحمة على الباص تطلع خاااالص وتحياتي لمن دمر حياتي
20-03-2011 01:38 AM
angeel
awal she (tahea lahel gordan)kool hae almashakel pesaraha tafha
20-03-2011 02:23 AM
حتاملة الحصن
اول ياعزيزي شو بدك بالبنات ولبسهم خليك انسان سوي وفي حالك احفظ نفسك ربنا بيحفظك ... انا عشت في اوروبا وشفت العجب العجاب ولك يارجل الموضة هناك بتلبس البنت القميص مفتوح بدون حمالة الصدر ...والتنوره حجمها كله قد ورقة الفاين ...ومع ذلك ماحدش بيطلع عليها ...واتصور انه كان واحد مع صاحبته بيقبلوا في بعض بمحطة قطار وفوقهم لوحة الوقت وكان الناس يجوا يطلعوا على اوقات القطارات من اللوحة ولا كأنه حد جالس ولا يعيروهم اي اهتمام ... نعم انا بحكيلك هذا غلط ومابيمشي عندنا لكن لازم يكون الواحد حافظ حاله وبنصحك تخبر ابوك بلكي زوجك لتنفك عقدتك والله يعينك
20-03-2011 03:51 AM
الزرقاء الخاصة
صدرولنا منهن ع الزرقا الخاصة

تبرع تبادل تعاون الي بدك اياه

هيك حل لمشكلتين : ) :oops: ;-)
20-03-2011 07:59 AM
rameahmad35
صباح الخير للجميع
كيفكم شو اخباركم؟
مين موجود هلا؟
20-03-2011 09:05 AM
يسعد رب البنات ع بووو هواهم
يسعد رب البنات ع بووو هواهم ,,, مثل النعنع بالشاااااااااااااااي ياابااي مزكاااهم ,,, خليناا نمتع عيوناااا ,, ويااباا يبااا له يبااا ياباا له يابااا من شردلي الغازالالالالالالالالالاه ,,;-);-)
20-03-2011 09:44 AM
يسعد رب البنات ع بووو هواهم
يسعد رب البنات ع بووو هواهم ,,, مثل النعنع بالشاااااااااااااااي ياابااي مزكاااهم ,,, خليناا نمتع عيوناااا ,, ويااباا يبااا له يبااا ياباا له يابااا من شردلي الغازالالالالالالالالالاه ,,;-);-)
20-03-2011 09:58 AM
اميرة كل النجمات
صباحو
عطري
سلمى
وينكو
اشتقتلكوكتيرررررررررررر
20-03-2011 10:41 AM
الى وليد
أخ وليد
تعاليقق صعب واحد يفهمها ؟؟؟؟
خليها ابسط من هيك الله يخليلك.....
20-03-2011 10:56 AM
خضرجي
البنات هاي الأيام مثل .....
20-03-2011 10:59 AM
ابو يزن
مليح ما انا معك بالجامعة
كان خلصت عليك
20-03-2011 11:36 AM
مهوي الى وليد
طيرت السجارتين من راسي
20-03-2011 11:44 AM
الي تعليق 61
الله يهديكم جميعا....سواء البنات او الشباب....بشو تتمتع بعيونك....حط بين عيونك مخافة الله والعقاب الي راح تتلقاه بالاخرة وعيونك الي راح بنحرقة قدامك...تاني شي حط بين عيونك كمان انه الك خوات راح يتمتعة الشباب بانهم يطلعو عليهم..وانتى بتحكي مستحييل...بس هاد الواقع..وين الضمير وين الاحساس...اصحو يا ناس احنا بنات وانتو شباب ...وعو الناس عالصح ما تشجعو...والله يهديكم يا البنات والشباب...
20-03-2011 11:46 AM
الي تعليق 61
وبعدين بتحكي( يسعد رب البنات )..هاي حراام ...الرب السعادة موجودة..صحح مقولتك(يسعدكم ربي) وليس(يسعد رب)...والحكي للجميع....
20-03-2011 11:47 AM
ابو مسلم
يا اخي لا تزعل ولا على بالك ،الحال من بعضه،وهذا الشيء مصداق لقول الرسول صلى الله عليه وسلم قبل 1432 سنة(صنفين من اهل النار لم اراهم نساء كاسيات عاريات مميلات رؤؤسهن كاسنمت البخت)وقال ايضا (ياتي زمان القابض على دينة كالقابض على جمرة) فيا اخي ادعو نفسي وادعوك التحلي بالصبر،واشكر ربك انك لا ترضى ان تكون زوجتك واختك منهم وذلك من اكبر النعم ،وبدي اقولك شغلة انه ما يغرك المظهر والمنظر بهذا اللباس لا نه والله كثير من المتحجبات وليس اي حجاب لو رضيت لنفسها ان تلبس اللباس الفاضح لوضعت الف من المتبرجات في جيبها ،لكن هي حفظت نفسها وجسدها من اجل الله فحفظها الله وزادها جمالا،فانت ياخي حتى نفوز بانسانة بمثل هذه المواصفات يجب ان نصبر وندعوا الله ان يرزقنا الزوجات الصالحات امثال الصحابيات وليس امثال نانسي عجرم وهيفاء وهبي وغيرهن من الساقطات الفاجرات.
20-03-2011 12:20 PM
الى صاحب المشكلة والمعلقين
يا رجل حدا بيشوف هالمناظر وبنكد اي عليم الله بتفتح النفس صدقني انشرح صدري لهالصورة الي حاطها وهيني بدي اخليها عالكمبيوتر ،،،، فعلا انك اهبل


الى جميع المعلقين كل واحد اله ببيته مش شرط اني بحب اشوف هيك بنات يعني انه لا سمح الله في بيتي بسمحلهم يلبسوا هيك

همه حرات واهلهم حرين الله لا يردهم

كان نفسي ادرس بالاردنية

بس نصيبي
20-03-2011 12:54 PM
دودي الى صاحب المشكلة
والله انك انت صاحب اخلاق عالية ورفيعة

انا بحييك على هذه الاخلاق الفاضلة

لانك غير عن هالشباب

وهذا الشيء بعود الى نفسية الفتاة التي ترتدي هذه الملابس

وتثبت انها مريضة نفسيا

والسبب انها تريد الجميع ان يرى جسدها انه جميل

وانها ملكة جمااااااال

>-(

الله يستر علينا وعلى جمييييييييييييع البنات
20-03-2011 01:15 PM
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! الى المعلقين الشباب
على اساس مو عاجبكو لبس البنات وعاملين حالكو شيوخ كل واحد يتشاطر على حاله
من براء هله هله ومن جواء الله بيعلم شو في بقلوبكو ..............
ومو على اساس بتحبو البنت الشيك الي بتلبس ضيق وبنطلون جزره ...........!!!!!
صح ولا انا غلطانه ؟؟؟؟؟؟؟
20-03-2011 01:26 PM
بصراحه
بصراحه انه أفضل تعليق في كل التعليقات هو تعليق رقم 2 ;-)

حط ايده على جوهر المشكله ,,, البنات بشكل عام مش متحجبات واذا محجبات بلبسوا حجاب
زي اللي مش متحجبات بس لابسين اشاربات خانقين حالهم فيها خنق وطاسه مركبينها ورا راسهم او علبة لين ,,, مش فاهم من وين هاي الموضه جايبينها أو شو الاشي الحلو فيها ؟

ونفس لبس اللي مش محجبات زي ما قلنا الفرق اشارب بس,,,

وبما إنه بقدرش الواحد يغير كل الناس المفروض هو الرجل انه يحافظ على نفسه

ويحافظ على أخلاق المسلم فيه مش بس يغض البصر او يعتبر اللي ماشيه او مارقه قدامه

طبعا مع تدريب النفس انها اشي مش مهم ويضل يحط في باله انه الك النظره الاولى

وعليك الثانيه ..

مع التدريب بنسى الموضوع وبعتبر البنت المشلحه او اللي لابسه ديق او عارضه مفاتنها
انها مضره بصحته ومضره لاخلاقه .

وقبل ما يطلع من البيت ياخد حبة مهديء فاليوم او ابرة بيثادين او اي ابره مهدئه
مع كاسة يانسون مخلوط بنعنع وياكل قد ما بقدر خس ,,

كل هاي الأشياء كفيله بإنها تهدي أعصابه وتعمله حبة خضار ,,,,ما منه ضرر

وهكذا يوميا بعمل هيك ,,,,الله لا يوفق البنات اللي بتشلحن ,,, لا واذا علق الشب عليها وهي حاشيه حالها بالجينز الساحل بترمقه بنزره بتقدح قدح ,,,يعني مش عاجبها ,,

أي لو ما بدها تطئيس وتسمع كلام كنا شفناها طلعت من البيت كشتها متر فوق راسها ولابسه
شروال ,,,الله لا يوفقهن والشباب من وراهن بتخرب اخلاقهم قاعدين ,,

20-03-2011 01:28 PM
محمد
يارب رحمتك يا الله
20-03-2011 01:33 PM
قاضى شرعى
تحياتى الى أميرة كل النجمات والى سرى للغاية \\\\\\\\\وأقول ان الجامعات المختلطة فى الغالب لا تعتمد على الذكور فقط بل على البنات لجذبهم الشباب وتشكيل احزاب مشتركة من البنات والشباب ولهذا ترى ان البنات \\\\\\\\\تلبس أحلى الملابس ولو كان ذلك على حساب أباها أو على حساب زميلها لكى يراها بوصف(العروس الغير حقيقى) ويراها غيرها ويموت قهرا وحسرة ومن ثم نقول ما نفعل ولهذا أقول لك بأن تلبس نظارة سوداء على الوصف الذى ذكرته أنفا وأنصحك بشرب الشاى الكافووووووووووووور الذى يقدم فى أكثر من مواقع فى الجامعات والكليات للتخفيف الجنسى لدى الشباب وأتأكد من الكلام هذا وحلفهم بالله لذا انصحك بشرب الشاى كثثثثثثثثر ولله المستعان على تصفون .وسامحنى
20-03-2011 01:35 PM
ابو زيد الى بنت ابوها
والله انو تعليقك احلا تعليق بس والله جرح قلبي لانو هيك الجيل كل ما فيها بتدحدل لورى
20-03-2011 01:35 PM
محمد
يارب رحمتك يا الله
20-03-2011 01:36 PM
tota الى بصراحه
هههههههه أبدعت نصائح مفيده ومن الآخر يسعدو الأمور .
20-03-2011 01:56 PM
tota
عدت الى ذات المكان

بائعة الورد رحلت بعد أن انتهى موسم الحب

تذكرت يوم كنت تشتري لي باقة ورد

ملفوفه بورق الحب والاشتياق

وحلمت أنك رجعت بباقة عانقتها بكل كبرياء

ما أجمل المرأه حين تتأبط ذراع حبيب

وفي ذراعها الأخرى تحمل باقة من الورود
..........................................................
مش منقول
20-03-2011 02:44 PM
موفق
اخ وليد
لماذا لم تجبني على سؤالي
ارجو بان تجاوبني
20-03-2011 02:47 PM
®®عطـــــــــــــــــــر المحبــــــــــــــــة®®
أمييييييرتي شتئتتتتتتتلك كتييييييير
20-03-2011 02:54 PM
اميرة كل النجمات
يا الله عطري وينك جد مشتاقة الك كتير
20-03-2011 03:35 PM
فاتنة واسم على مسمى
انا روح البي اغريكم بس يلي فيكم زلمة يئرب الجمال ما بتخبى
20-03-2011 04:30 PM
سنفورة امورة
طب انا عندي سؤال اهم من سؤالك...
انا بلبس جلباب و وااااسع بس المشكلة اني حلوة لكن بالرغنم من اني بلبس جلباب بس الشباب بتطلعوا فيني
طب ليييش؟؟؟
سؤالي اهم مو هيك ابو الشباب؟؟؟:-D:-D:-D
20-03-2011 04:38 PM
احمد القبطاوي
وجهة نظري ان اي شاب ضعيف امام الشهوات والملذات الدنيوية ومن ظمنها والتي هية الاكثر فعالية على الشباب (تعري البنات ونزع الحياء منها)
ولكن ليس اذا ما اخذ الشاب المضاد الحيوي لهذه الشهوة , تقوا الله
لو ان كل شاب فهم ما معنى غض البصر لمن المستحيل ان ينظر الى اي فتاة متبرجة
عندما تتفكر وتؤمن بما تعتقده في ترك شيئ محرم في سبيل الله تجد انك تفعل شيئ عظيم
وتخاطب نفسك وتقول : انا تركت هذا الامر في سبيل الله انظر ما اعظم الذي فعلته لنفسك
والى الرتبة التي وصلت اليها , انت كسبت رضا الله تبارك وتعالى
والآن من افضل النظر الى ساقطة منحلة وتغضب بذلك علام الغيوب
ام ان تدوس على نفسك وتجنبها غضب الجبار , الانسان في صراع دائم مع نفسه
اما ان يذهب الى الهاوية واما ان يذهب الى جنة عرضها السموات والارض

20-03-2011 04:54 PM
****
حسبنا الله ونعم الوكيل
20-03-2011 05:35 PM
نصيحه لوجه الله
قيمة الحياء"الحياء من الله

اي معصية صغيرة او كبيرة ...تشترك فى شىء واحد.

عدم الحياء من ان الله يراك

احيانا يقوم المرء بكبيرة
...
يقترن بها من الحياء والخوف من الله ما يجعلها من الصغائر

متى المعصية تكون صغيرة او كبيرة ؟

بقدر حياءك منها

يقول ابن القيم:

فرحك بالذنب

اشد على الله من الذنب
....................
وضحكك وانت تقوم بالذنب

اشد عند الله من الذنب
.....................
وحزنك على فوات الذنب اذا فاتك

اشد عند الله من الذنب
..................
وحزنك على فوات المعصية

اثـــــقل من المعصية ذاتها فى الميزان
..........................
وحرصك ان تستر نفسك وانت تقوم بالذنب

اشد عند الله من الذنب الف الف مرة
............................
اتخافي الناس ؟..اتستحي من الناس ..ولا تستحي من ربك؟؟؟؟؟

جاء رجل لابراهيم ابن ادهم وقال :

لى ذنوب واريد ان اتوب فاذا بى ارجع اليها

دلني على شيء يعصمني ان اعود اليها ابدا فقال له:

اولا / اذا اردت ان تعصى الله فلا تـــعصيه في ارضه
قال اين؟

قال :خارج ارضه

قال :كيف والارض كلها ارضه

قال:اما تستحى ان تعصاه على ارضه؟؟؟

ثانيا / اذا اردت ان تعصى الله فلا تاكل من رزقه

قال :فكيف احيا ؟

قال: اما تستحى ان تاكل من رزقه وفضله ثم تعصاه؟


ثالثا / فان ابيت الا ان تعصى الله فاعصه فى مكان لا يراااااك فيه

قال:كيف وهو معنا اينما كنا؟

قال:اما تستحى ان تعصاه وهو معك فى كل مكاان؟؟

رابعا / اذا اردت ان تعصاه فاذا جائك ملك الموت فقل له :

انظرى حتى اتوب

قال:ومن يملك ذلك؟
قال:اما تستحى ان تموت ..ويقبض ملك الموت روحك وانت تعصاه

اما تستحى ؟....اما تستحى ؟.....اما تستحى؟؟؟؟؟؟

اللهم ارزقنا الحياء منك .....واللطف فى الامر كله

يارب استرني وبنات وشباب امه محمد صلى الله عليه وسلم

فى الد نيا والأخره

يارب كما اصبحنى منك فى ستر وصحه وعافية

فاتم علينى صحتك وعافيتك وسترك

يارب استرنى فوق الارض وار حمنى تحت الارض

وغفر لنا يوم العرض
20-03-2011 05:42 PM
احلى تعليق
الى الشباب اللي مو عاجبه لبس البنات .يعني عاجبكوا لبس الشباب للبناطيل الساحله والسناسيل النازله والشعر المخروع والبوت الي مو قادر يمشي فيه من وزنه
20-03-2011 05:55 PM
البنت الضائعة
نحن ممنوع نروح على الجامعة عشان اهلنا بغارو علينا بس بصراحة انا كتير بحب هدا البس بس بلبسووووو لخطيبي ومستقبلا زوجي بس مشان الله بطلو البسووووو هيك عشان خطيبي ما يشوف بنت احلى مني بدي اضل احلى وحدة بعينوووووو وين اهالي البنات الي بيخلو الناس يضلعووووووو على بناتهم وين راح دور الاب ودور الاخ وين !!!!!!!!!!
20-03-2011 06:04 PM
طالب بنفس الجامعة
غريبة التعليقات بهاد الموقع ,, حاسس حالي عايش بالمدينة الفاضلة ,,, يا جماعة اللي بنشوفو بالجامعة أكيد مش قليل ,, بس بيضل أخف بمية مرة من اللي الناس بيشوفوا على التلفزيون و الإنترنت ....

و بالجامعة بضل في شي اسمه أخلاق و احترام قدام البشر على القليلة .. شو ما كانت البنت و شو ما كانت لابسة .. اللي بيحترم حالو بيمسك حالو و بيمشي بطريقو .. و لا بخلي إنسان يحط بباله عنه فكرة عاطلة ..

يعني لسا في رجال بالجامعة ,, و في كتير رجال .. بس كل واحد بيختار الجماعة اللي بقضي أوقاته معها .. اللي مقضيها مع ناس كل همهم بالحياة البنات ... راح يصير متلهم ..

و التعليق 43 كان من باب المزح مش أكتر .... وين ما تروح في العاطل و في المنيح .. و الجامعة نفس الشي ...
20-03-2011 06:15 PM
طالب بنفس الجامعة
غريبة التعليقات بهاد الموقع ,, حاسس حالي عايش بالمدينة الفاضلة ,,, يا جماعة اللي بنشوفو بالجامعة أكيد مش قليل ,, بس بيضل أخف بمية مرة من اللي الناس بيشوفوا على التلفزيون و الإنترنت ....

و بالجامعة بضل في شي اسمه أخلاق و احترام قدام البشر على القليلة .. شو ما كانت البنت و شو ما كانت لابسة .. اللي بيحترم حالو بيمسك حالو و بيمشي بطريقو .. و لا بخلي إنسان يحط بباله عنه فكرة عاطلة ..

يعني لسا في رجال بالجامعة ,, و في كتير رجال .. بس كل واحد بيختار الجماعة اللي بقضي أوقاته معها .. اللي مقضيها مع ناس كل همهم بالحياة البنات ... راح يصير متلهم ..

و التعليق 43 كان من باب المزح مش أكتر .... وين ما تروح في العاطل و في المنيح .. و الجامعة نفس الشي ...
20-03-2011 06:15 PM
صاحب المشكلة إلى 85
الشب لما يطلع على بنت حلوة ويطلع عليها عشان حلوة بكون يطلع على وجهها بس وبحكي سبحان الله .. بس صراحة الشباب لما تكون البنت لابسة بنطلون ما بتطلعوا على وجهها بتطلعوا على شغلات تانية ...
20-03-2011 06:30 PM
@@فلسطينية وأفتخر@@
هو انا صح صرت اقلل فوتاتي هون بس من لما قرأت تعليقاتكم عنجد استفزيت بالرغم اني صرت متابعة بصمت . بس هلئ حابة اعلق على تعليقاتكم انتو يا الي بتمسخرو بتعليقاتكم ما فيلكم خوات بالجامعات اتقوا الله احسنلكم وفكرو انو الكم خوات . وتحياتي لالكم مع فائق احترامي

يا رب يستر علي وعلى بنات أمة محمد
20-03-2011 06:51 PM
الى وليد
أخي وليد بصراحه ؟؟؟؟؟
ليس لك مكان بين العظماء ..... شوفلك مكان فرغ عبقريتك بعيد ......؟؟؟؟
حبيبي ماحد فاهم عليك ...... اصلا شو هالتخبيصات تبعتك ؟؟؟؟؟
الناس وين ؟؟؟؟ ونتى وين ...... بس بدون زعل ؟؟؟؟ روح
20-03-2011 07:00 PM
مقيمه في السعوديه
كل شيء برجع للبيوت والتربيه الاسلاميه الصحيحه

انا اتعوت على حياتي بالغربه لما برجع بنصعققققققققققققققققق من المناظر ومبسوطه اني رح اربي ولادي وبناتي هون
الحمد لله الحياه روعه
بس لاسف ما بحس الناس ببلادنا بتحكي بالدين او بتجيب سيرتو

لما الام بتكون على قدر من الدين والاب كمان ويكون البيت تقي اتاكدو انو رح يطلع جيل فعلا تقي

بس انا لما بشوف هيك شوفات بعرف تربايتها مزبوط وبعرف بيتها شو بكون والناس كلو صار عااااااااااادي بحكولك كلها هيك

وعلى سبرة الصيام ب رمضان بتتطلع هيك وتحكيلك صايمه

ونصحيتي الكم جميعا اكيد غض البصر واحتسبو عند الله
20-03-2011 07:20 PM
وليد الى موفق
انا ما برد على هيك شخصيات
لا اعمل معي شات احسن
20-03-2011 07:58 PM
سري للغاية
تحياتي الك أخي قاضي شرعي .... وتسلم كثير على تحيتك يا عسل كلك ذوق ;-)
20-03-2011 08:06 PM
ابو فانوس
انا بطلع على الجامعه عشان اشوف البنت ايللي لابسه هيك لانه ابوها لبسها هيك عشان هوه يشوف ايللي ما شافه بشبابه وبده يفرجينا شو بشوف ؛؛؛؛؛؛؛؛
20-03-2011 08:46 PM
الى سوريا
انصحك الذهاب الى سوريا لتغير الزيت
20-03-2011 10:12 PM
مخلص
الله يهديكم ويهدي جميع خلقة (اترك الخلق للخالق)
20-03-2011 10:52 PM
اجبد
افنح وامشي لما وحده تفور بتربح الصندوووووووووووووووووق !!!!!!!! فارت
20-03-2011 10:58 PM
omaaaaaar
والله انا زميييييييييلك يا صديقي
ماااااااااااكل هوا والكل هيك والله
وضعنا من الاخر
الله يعيييييييييييينا
لسا جاي الصيييييييييييف
20-03-2011 11:08 PM
مهند الحويطات
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتواااا
كل الي كتبو في الموظوع كان الو وجهت نظر مختلفه عن الثاني,,,,,,,,,,,,,,,,
لكن لو نظرنا الى الموظوع من جهت الاسلام والاخلاق ودين الاسلام الذي لا يحمله بعض الاباء في هذه الايام الا على الهويه فقط ,,,,,,,,
" اذا كان رب البيت ضاربا للدف فأن شيمة اهل البيت الغناء"
رساله الى كل فتاه غير محجبه واقصد بالحجاب هنا الستر الكامل اي غطاء كل الجسم عدى الوجه واليدين , هل يوما سئلتي نفسكي ايتها الفتاه لما تكشفين مفاتنكي امام الرجال ؟؟؟هذا السؤال لن نجد لهو جواب عند الفتياة ,,,,
ولا القي كل الوم على الفتاه بل الوم على البيت الذي خرجت منه هذه الفتاه ؟؟؟؟؟
اخي واجهتني هذه المشكله لكني تغلبتو عليها بفظل حديث رسول الله عليه الصلاه والسلام
:---- يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء ؟:.:؟:.:؟:.:؟:.:؟:.: الصيام هذا هو الحل
هل بعد هذا الحل حل والله انك لن تجد حل غيره
والسلام عليكم ورحمت الله وبركاتوا
21-03-2011 04:06 AM
احمد من الامارات
عجبني تعليق DinaQtr ما شالله عليكي فهمانة ومتكلمة والله شخصيتك عجبتني انتي انسانة رائعة

21-03-2011 08:34 AM
اعزب وقرفان الزواج
السلام عليكم
اخي اعانك الله على هذه المصيبة ، ولاكن مشكلتك باذن الله سوف تتقلص بتخرجك ولاكن المشكلة الاكبر هو موظفي الجامعة نفسهم الذين يعملون 30سنة وهم في مصيبة من الطالبات واكثر مصيبه من الزميلات في العمل التي تلبس اشارب(منديل ) على رأسها مع البنطال الجينز الذي يظهر حشمتها ظنن منها انها محجبة وهذا اشد الظلاله
فيا اخي نحن اشد منك مصيبة لأننا والله القابضون على الجمر .
21-03-2011 08:35 AM
ابت التفاهة ان تفارق اهلها
ادفن حالك وسيبنا منك ومن اشكالك ما الشغله في الشارع والتلفزيون والسوق والبقاله ومحل الخظرة
اي عفو عنا ياااه عفو عنا شو فو شو صاير بالبلد شوفو شو صاير بالعالم التاريخ عم بتغير وانتو بتحكو بمواضيع زي هيك.... وشوفو كم رد ....:-[]
21-03-2011 08:45 AM
جوجو
طيب اذا ما لبسنا وشخصنا بالبدي والجينز كيف الناس والشباب يشوفونا يجوا يخطبونا اذا ضلينا متغطيين راح نعنس عند اهلينا...بعدين البنت لما تلبس وتزبط حالها تحب تشوف حالها بمنظر حلو وانيق مش عشان اي شي...كمان في بنات لابسات عبايات وجلابيب الله يعلم شو اخلاقهم بيكونوا مصاحبين مليون شب والباقي عندكم والشي هذا شفتوا بعيني ..والله في بنات مش محجبات اخلاقهم احسن من مليون محجبة...لكل بنت البسي اللي بدك اياه لا تردي على حدى مادام انك واثقة بحالك ةعارفة شو انتي طنشي كل الانتقادات..انتي جاية الحياة مرة وحدة عيشها مثل ما بدك لا تخلي حدى يهز ثقتك بنفسك..لما تكوني ماشية تيجي بنت غيرانة منك من لبسك ترمي كلمة اعرفي انها مقهورة منك واهلها كابتين عليه ما يخلوها تلبس مثلك والاخت تخلي حالها ما في مثلها بالشرف والاخلاق وهي تكون حاسدتك من جوا قلبها
21-03-2011 09:07 AM
موفق
شكرا اخ وليد
ما كنت اعرف نو السؤال محرج
21-03-2011 10:15 AM
وليد الى موفق
بسم الله
عزيزي موفق تحية وبعد
اشكر أهتمامك وتكرار السؤال عني
هناك ارقام تجمعنا ( 0 )
كل لحظه ( 7 )
تشعرنا ب السعادة ( 9 )
تعطينا أمل ( 5 )
ليستمر التواصل ( 9 )
معا ( 4 )
ونبقى الى ( 5 )
الأبد ( 5 )
مجتمع ( 2 )
محب ( 6 )
هذا عنواني أخي الكريم


21-03-2011 10:56 AM
موفق
شكرا الك
بس انا ودي مكان سكنك واسم عائلتك
ارجوك
اعتذر على الغلبة
21-03-2011 11:07 AM
وليد
بسم الله
اتصل وسأخبرك
21-03-2011 11:17 AM
موفق
ان شا الله
بس ليش ما ودك تقوللي مباشرة
21-03-2011 11:40 AM
صاحب المشكلة
يا جماعة انتو فهمتوني غلط انا قصدي بحب هاد اللبس هاد نوع من الفياعة ونحن في القرن 21
21-03-2011 12:08 PM
معاذ النمرالى سنفورة امورة
جواب على سؤالك بس بدون زعل انتي يتهيئلك انو الشباب بطلعو عليكي وبتحسي حالك اجمل وحدة بالعالم لاكن خليكي طبيعية بتنحل مشكلتك
21-03-2011 01:10 PM
دكتور احمد
بموت من الجنز الضيق لان يكون كل شيئ واضح والله يصبرنا على الشوفات
21-03-2011 01:23 PM
نعيش في زمان قال عنه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم «يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر » رواه الترمذي
نعيش في زمان قال عنه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم «يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر » رواه الترمذي
والامانة والصدق في التعامل من أولويات القابضين على الجمار.
سأخط لكم اليوم بقلمي قصة حقيقية حدثت قبل أيام مع مواطن أمين صادق مع الله..
أبو محمود مواطن صالح، ورب أسرة مكونة من خمسة أفراد، كان يوما في سوق المشتريات الذي يعرف اليوم «بالمول».
تسوق أبو محمود هو والعائلة في المول، واشترى مستلزمات الحياة اليومية، من طعام وشراب وحاجيات لأسرته، سلم النقود للمحاسب واستلم وصلا بالمشتريات وغادر المكان متوكلا على المنان الذي رزقه قوت عياله،
ثم ذهب في اليوم الثاني الى مكان عمله، وجلس على مكتبه بعد أن أخرج ما في جيبه ليراجع الوصولات والفواتير الخاصة بعمله، فوقعت فواتير شراء الحاجيات من المول في يده، وأخذ يقرأها، ليجد فيها عدم ذكر بعض الحاجيات التي اشتراها «
فهنالك ثلاث دجاجات وأغراض أخرى لم يتم ذكرها، وقال في نفسه: أو يأكل أولادي شيئا لم أدفع ثمنه، لا ولله لن أطعمهم حراما أبدا وتذكر قول الله تعالى : إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤدُّواْ الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا (58) سورة النساء
وغادر أبو محمود المكان من فوره، مستقلا سيارته، ذاهبا الى المول» وهنالك راجع قسم المحاسبة ونبههم الى وجود خطأ في الحساب وان لهم في ذمته مبلغاً من المال، فشكر المحاسب أبا محمود على أمانته.
وأبلغ المدير الذي حمد الله على وجود الامانة، وشكر صنيعه وكافأه بأن أهداه مجموعة من الألعاب لأولاده هذا هو أبو محمود أغلق مكان رزقه عندما علم أن الأمر يتعلق بالأمانة.
هذا هو أبو محمود صادق أمين لن يطعم أولاده الا حلالا .
«عندما سألناه كم خسرت من المال في متجرك في هذا الوقت الذي غادرت فيه المكان، قال: لم أخسر شيئا، فقد نلت محبة الله «.
و ربحت ثقة الناس، ولأننا لا نتعامل مع الناس الا بصدق وأمانة فمعظم الزبائن من الصادقين، ينتظروني ريثما نعود».
ابو محمود مواطن أمين في وقت لا يبالي فيه الآخرون بالدينار كيف جاء.
أبو محمود وأمثاله موجودون لكنهم قلة، نريد لهؤلاء القلة التكاثر حتى يعلموا الآخرين معنى الأمانة، حتى يعلموا المسؤول والتاجر والمهندس والعامل مهما كان أن الأمانة غالية، أغلى من المنصب ومن الوظيفة ومن كل شيء، لأنها سبيل للحشر مع الأنبياء والشهداء والصديقين..
أهل الأمانة هم الرجال الذين نريد ....لأنهم يحملون الامانة تاجا على رؤوسهم.
هم الذين يؤمنون على الأموال والأنفس والأعراض. وهذه هي الأمانة تتربع على عرش الأخلاق في زمن القبض على الجمر.



منقولة للفائدة>>>أبوجابر
21-03-2011 02:31 PM
مش مزح
الان اللبس اختياري .......بس يوم القيامةالحساب اجباري.......شو جهزتو يافايعين ويامثقفين لدفع هذه الفاتورة.....ولاتنسو الثمن والله غالي.....(حسبنا الله ونعم الوكيل)
21-03-2011 02:45 PM
برعي
لا تتطلع عليهن اذا كنت صادق

يعني كل البنات تلبس مستر مشانك
21-03-2011 03:43 PM
....
ههههههههه
وحيات عيونك انه انا طبيعية جداااااا و حتى ماما بتحكيلي امشي زي البنات مش زي الهبايل هههههههههههه
بس انا مش مغرورة و لا اني بتهبل لكن و الله انه انا بتلاقيني ماشية بامان الله و بتلاقي واحد بحكيلي: يؤبرني الحو... و اذا كنت حاظة عيوني بالارض بحكولي: يؤبرني المستحي... و اذا مشيت و حاطة عيوني بالسما و ال11 بين عيوني بحكولي: يؤبرني المعصب
شو اعمل بالزبط؟؟؟؟؟؟


مع تحياتي يا حياتي: سنفورة امورة
21-03-2011 04:24 PM
شامي أصلي
يؤبرني سنفورة ايه لك بتطلعلك تطلعي على أبري
21-03-2011 04:36 PM
الى سنفورة امورة
مرضك مستفحل يا حرام
21-03-2011 05:28 PM
لينة
بتعرفو انو هاد كلو حكي فاضي اللي بدو يدير بالو عحالو ما بهمو لبس او عري ففكونا من المبررات الفاضيه ويسعد مساكم جميعا انا جديده هون بدي جننكم من يوم وطالع:-P
21-03-2011 06:32 PM
من الاء الى لينة
اهلا وسهلا لينة
21-03-2011 09:35 PM
سري للغاية
أهلا وسهلا لينة احنا مجانين خلقة ههههه
شرفتي ... بس أي واحد بنضم للموقع بدفع 5 دنانير دخولية غير مستردة :-P
21-03-2011 11:25 PM
عجائب
انا مغترب بس لما نزلت عالصيف تفاجأة مش بالبنات بالعكس بالشباب البنطلون خصر ساحل قفاه نصه خارج المنظر مقزز جدا ومقرف والبطن بعد واضح وباكيت الدخان والموبايل والجل ودفتره وكتابه ورايح الجامعة والله درست في الجامعه ما شفنا هالكلام
22-03-2011 07:17 AM
عجائب
انا مغترب بس لما نزلت عالصيف تفاجأة مش بالبنات بالعكس بالشباب البنطلون خصر ساحل قفاه نصه خارج المنظر مقزز جدا ومقرف والبطن بعد واضح وباكيت الدخان والموبايل والجل ودفتره وكتابه ورايح الجامعة والله درست في الجامعه ما شفنا هالكلام
22-03-2011 07:18 AM
سنفورة امورة
طب حلو معناته في ناس عرف اني مريضة!!!!!
هههههههههههههه
انتوا مش ملاحظين انه حرف الجر (الى) سار لازم نمحيه من اللغة العربي ةكلها و لا انا غلطانة:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P
22-03-2011 09:10 AM
نايف
يا جماعة الخير مبارح في الجامعة الاردنية شفت منظر من الاخر بنت لابسة جلباب ولابسه تحته بنطلون مني جب ( فيزون شفاف ) وقاعد وفاتحه رجليها وبالشمس وشوف كيف المنظر كله مبين البياض فاقع
شي بطلع الروح اههههههههههههههههههههههههههههههههههه
22-03-2011 09:31 AM
ولعت
نسوان من عمان
22-03-2011 10:56 AM
اميرة كل النجمات
حبيتي سنفورة ع الدعسة سيبك من هيك ناس وروحي على زاوية صف نفسك
22-03-2011 11:03 AM
سنفورة امورة
شو ها الزاوية؟؟ اول مرة اسمع فيها:-(:-(:-(:-(
22-03-2011 11:26 AM
ahmed753753@
مش عارف شو بدي احكي
بس اخر وقتك
22-03-2011 11:38 AM
سلمى
مرحبا
كيفكو يا جماعه
كيفك اميرة وابو يزن وسري للغايه
22-03-2011 01:08 PM
العبيد والامياء
اعتقد ان هنالك خلط بين مواصفات الحر والعبد والحرة والامة
22-03-2011 02:29 PM
DinaQtrالى 105
تسلم يا احمد والله انت اللي زوووووووء وفهمان
22-03-2011 02:36 PM
وليد
بسم الله
لكل منا نظرة مستقبلية ليس لها أي حدود
ولكن ماذا يعني لنا شروق الشمس وغروبها فكلنا نعلم انها افلاك تمضي لمستقر لها
وهنا ومن باب المثال أننا لو أتينا بمولود على الأرض ومولود اخر على القمر لرئينا تسارع
الزمان بينهما فكل ما مضى على المولود شهر على الأرض مضى على القمر يوم في عمر المولود
وهنا نجد الفرق الواضح بين الأبعاد الزمنية التي ذكرها القران الكريم
ولكن هناك خطر قادم يقترب منا دون أن نشعر وقد ذكرنا به القران الكريم
لئن الزمان يولد من حركة المكان فلو فرغ الأنسان وضغط بحيث نواة الذره تلامس نواة الذره
الأخرى ستجد أن وزن سانتي متر مكعب يعادل 114 مليون طون
من هنا ينتج لدينا تفسير قراني مذهل يقول
أن الله تعالى قادر على أن يجمع البشرية كامله في علبة كبريت
تصديقا للقران الكريم ما خلقكم ولابعثكم الا كنفس واحدة ان الله سميع بصير صدق الله العظيم
اللهم اجعل القران ربيع قلوبنا امين
22-03-2011 03:52 PM
وليد
بسم الله
لكل منا نظرة مستقبلية ليس لها أي حدود
ولكن ماذا يعني لنا شروق الشمس وغروبها فكلنا نعلم انها افلاك تمضي لمستقر لها
وهنا ومن باب المثال أننا لو أتينا بمولود على الأرض ومولود اخر على القمر لرئينا تسارع
الزمان بينهما فكل ما مضى على المولود شهر على الأرض مضى على القمر يوم في عمر المولود
وهنا نجد الفرق الواضح بين الأبعاد الزمنية التي ذكرها القران الكريم
ولكن هناك خطر قادم يقترب منا دون أن نشعر وقد ذكرنا به القران الكريم
لئن الزمان يولد من حركة المكان فلو فرغ الأنسان وضغط بحيث نواة الذره تلامس نواة الذره
الأخرى ستجد أن وزن سانتي متر مكعب يعادل 114 مليون طون
من هنا ينتج لدينا تفسير قراني مذهل يقول
أن الله تعالى قادر على أن يجمع البشرية كامله في علبة كبريت
تصديقا للقران الكريم ما خلقكم ولابعثكم الا كنفس واحدة ان الله سميع بصير صدق الله العظيم
اللهم اجعل القران ربيع قلوبنا امين
22-03-2011 03:53 PM
rameahmad35
مرحبا كيفكم وين الجميع مختفي؟؟
22-03-2011 04:15 PM
انا محجبه والحمدلله
انا تخرجت من الجامعه قبل عده سنوات وكان اللباس على ايامي استر شوي وما عمرني فكرت اني البس زي البنات الي محجبات نص نص لانه ديما بابا وماما من لما صرنا صبايا انا واخواتي اذا كنا نجلس على البردنا بدون حجاب كانوا ينبهونا بجمله واحده فقط بدون زعل او صوت عالي احنا مسلمين فاننا متاكده لو كل اب وام نبهوا بناتهم من الصغر وربوهم تربيه اسلاميه صحيحه ما اشي رح يغيرها ورح تتلتزم بالحجاب ولاهم الصلاه التي تنهى عن الفحشاء والمنكر
22-03-2011 05:23 PM
انا محجبه والحمدلله
انا تخرجت من الجامعه قبل عده سنوات وكان اللباس على ايامي استر شوي وما عمرني فكرت اني البس زي البنات الي محجبات نص نص لانه ديما بابا وماما من لما صرنا صبايا انا واخواتي اذا كنا نجلس على البردنا بدون حجاب كانوا ينبهونا بجمله واحده فقط بدون زعل او صوت عالي احنا مسلمين فاننا متاكده لو كل اب وام نبهوا بناتهم من الصغر وربوهم تربيه اسلاميه صحيحه ما اشي رح يغيرها ورح تتلتزم بالحجاب ولاهم الصلاه التي تنهى عن الفحشاء والمنكر
22-03-2011 05:24 PM
ابو حبيب
حسبي الله ونعم الوكيل دنيا اخر وقت :-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P
22-03-2011 06:11 PM
الى وليد
يازلمة جاي تسرح بمسرح؟؟؟؟؟
22-03-2011 07:17 PM
على الوجع
لك ياناس هيه وقفة على الحجاب اغلب البنات بكونو محجبات بس عشان الشكل ومن جوا بكونو مشلحات الحجاب ربنا حطو للستره مش للزينه وبالنسبة للبنات اللي عم بعلقو هون انو مو عاجبنا العجب وانو ادم وسخ من جوا بحكيلها من قلة ماشاف عنجد المثل اللي بحكي البنت مرضي الله ومرضيه خلقو البنت اذا كان منى عينها تشلح الحجاب بحضن الشب او في اماكن منفتحه تشلحو بالمرا احسن
وساخة البنات صارت بكل المقاييس والاولوان اي نعم انو ادم وقح بغريزتو بس حوا صارة اوقح ومابتفرق بين الصح والغلط اللي بهمها انها تكون عامله اللي بدها ياه
بالنسبة كيف حيتجوزو البنات اذا مابينو زينتهم شو رايك ياصاحبة التعليق تشلحي اواعيكي بالمرا او تبيني صدرك او تلبسي تنورة قصيرة هيك بتتجوزي بسرعه ...بس للمعلوميه الممنوع مرغوب والمكشوف بضلو لحمو رخيص اسئلي واسئلو الشباب اللي هون ماعمرو الشب بقبل يتزوج وحدة حتى لو من ديانات اخرا ومابتكون محجبة من جوا واللي بساندهم عشان يوصلهم لفراش الجنس او صارو البنات يصلو للفراش بداعي المتعه والخبره قال يعني ناقصهم
اقسم برب العباد اني شفت شوفات اشكال والوان في دول اوربيه وعربيه ماعمري شفت حجاب مسيء للاسلام والمسيحين كاللي شفتو في جامعات الاردن اشي بقزز بس برجع الحكي الحق على ابو البنت او امها ويمكن يكون ابوها دندول وامها مبسوطة فيها بس لازم عشباب نفسهم انو لم يشوفو او يتعرفو عهيك بنات سواء انبسطو معهم او لاء يبينو للبنات اذا كانو بنات اديش انو منظرهم برغم حلاواتو مقزز ورخيص وكل واحد ينتبه على اهلو وبرضو مايكون ادم رخيص عند البنات يعني متلها متل الشب تكون عندو
البنت المحجبة لازم تكون محجبة وبتخاف من الله اولا وتحط الله بحسابها في اي موقف تتصرفو بحياتها والحكي لشب برضو بس حوا اساس الفتنه من قدم التاريخ
يعني البنت لو كانت مشلحة وبسجن ابو غريب وقد حالها وشريفه مافي ابن امو يقدر يحكي معها بس لو كانت نفسها خضرا بتلاقي عندها مجموعه صداقات دوليه بكل شيء معها
يعني جد بستغرب انا من البنت اللي بتحكي بصلي وبعبد الله ومابعرف شو وبتكون نايمة وعم تنام وبتحكي وعم تحكي وتشغل كامرات عنت وصورها بكل مكان وبترضي شهواتتها من جهل عقلها وبتحكي انا بخاف من الله وليش الزمن صاير قذر الزمن قذر منا وفينا
نعيب زماننا والعيب فينا ومالي زماننا عيبا سوانا
ماعاد في احساس بمعنى اخلاق او شرف او مسؤلية او عادات وانو الاردن من المجتمعات اللي كان ينرفع الراس فيها في ادبها واخلاقها الخاص ومابحكي عن العام بقصد كاشخاص في الجامعات اشي بخزي جد بس ربكم يهديهم
22-03-2011 07:41 PM
على الوجع
لك ياناس هيه وقفة على الحجاب اغلب البنات بكونو محجبات بس عشان الشكل ومن جوا بكونو مشلحات الحجاب ربنا حطو للستره مش للزينه وبالنسبة للبنات اللي عم بعلقو هون انو مو عاجبنا العجب وانو ادم وسخ من جوا بحكيلها من قلة ماشاف عنجد المثل اللي بحكي البنت مرضي الله ومرضيه خلقو البنت اذا كان منى عينها تشلح الحجاب بحضن الشب او في اماكن منفتحه تشلحو بالمرا احسن
وساخة البنات صارت بكل المقاييس والاولوان اي نعم انو ادم وقح بغريزتو بس حوا صارة اوقح ومابتفرق بين الصح والغلط اللي بهمها انها تكون عامله اللي بدها ياه
بالنسبة كيف حيتجوزو البنات اذا مابينو زينتهم شو رايك ياصاحبة التعليق تشلحي اواعيكي بالمرا او تبيني صدرك او تلبسي تنورة قصيرة هيك بتتجوزي بسرعه ...بس للمعلوميه الممنوع مرغوب والمكشوف بضلو لحمو رخيص اسئلي واسئلو الشباب اللي هون ماعمرو الشب بقبل يتزوج وحدة حتى لو من ديانات اخرا ومابتكون محجبة من جوا واللي بساندهم عشان يوصلهم لفراش الجنس او صارو البنات يصلو للفراش بداعي المتعه والخبره قال يعني ناقصهم
اقسم برب العباد اني شفت شوفات اشكال والوان في دول اوربيه وعربيه ماعمري شفت حجاب مسيء للاسلام والمسيحين كاللي شفتو في جامعات الاردن اشي بقزز بس برجع الحكي الحق على ابو البنت او امها ويمكن يكون ابوها دندول وامها مبسوطة فيها بس لازم عشباب نفسهم انو لم يشوفو او يتعرفو عهيك بنات سواء انبسطو معهم او لاء يبينو للبنات اذا كانو بنات اديش انو منظرهم برغم حلاواتو مقزز ورخيص وكل واحد ينتبه على اهلو وبرضو مايكون ادم رخيص عند البنات يعني متلها متل الشب تكون عندو
البنت المحجبة لازم تكون محجبة وبتخاف من الله اولا وتحط الله بحسابها في اي موقف تتصرفو بحياتها والحكي لشب برضو بس حوا اساس الفتنه من قدم التاريخ
يعني البنت لو كانت مشلحة وبسجن ابو غريب وقد حالها وشريفه مافي ابن امو يقدر يحكي معها بس لو كانت نفسها خضرا بتلاقي عندها مجموعه صداقات دوليه بكل شيء معها
يعني جد بستغرب انا من البنت اللي بتحكي بصلي وبعبد الله ومابعرف شو وبتكون نايمة وعم تنام وبتحكي وعم تحكي وتشغل كامرات عنت وصورها بكل مكان وبترضي شهواتتها من جهل عقلها وبتحكي انا بخاف من الله وليش الزمن صاير قذر الزمن قذر منا وفينا
نعيب زماننا والعيب فينا ومالي زماننا عيبا سوانا
ماعاد في احساس بمعنى اخلاق او شرف او مسؤلية او عادات وانو الاردن من المجتمعات اللي كان ينرفع الراس فيها في ادبها واخلاقها الخاص ومابحكي عن العام بقصد كاشخاص في الجامعات اشي بخزي جد بس ربكم يهديهم
22-03-2011 07:49 PM
احمد من الامارات الى DinaQtr
انا بشكرك وانا معاكي في كل الي بتحكيه يسلم تمك
22-03-2011 09:14 PM
سري للغاية
لألأ ...... مش مصدق عيوني يا جماعة .... حد يقرصني ... أنا بحلم ولا علم ؟
سلمى هووووووووووون ؟؟؟؟؟
والله أشرقت وأنورت :-D
وين هالغيبة ؟؟؟؟؟
22-03-2011 09:21 PM
وليد
بسم الله

بدأت حياتي ضائعا سكيراً عاصيا
أظلم الناس وآكل الحقوق .. آكل الربا .. أضرب الناس
افعل المظالم .. لا توجد معصية إلا وارتكبتها .. شديد الفجور
يتحاشاني الناس من معصيتي


يقول :

في يوم من الأيام .. اشتقت أن أتزوج ويكون عندي طفله ..
فتزوجت وأنجبت طفله .. سميتها فاطمة ..
أحببتها حباً شديدا .. وكلما كبرت فاطمة زاد الإيمان في قلبي
وقلت المعصية في قلبي .. ولربما رأتني فاطمة أمسك
كأسا من الخمر .. فاقتربت مني فإزاحته وهي لم تكمل السنتين
وكأن الله يجعلها تفعل ذلك .. وكلما كبرت فاطمة كلما زاد الإيمان في قلبي
وكلما اقتربت من الله خطوه .. وكلما ابتعدت شيئا فشيئاً عن المعاصي
حتى اكتمل سن فاطمة 3 سنوات
فلما أكملت .... الــ 3 سنوات ماتت فاطمة


يقول :

فانقلبت أسوأ مما كنت .. ولم يكن عندي الصبر الذي عند المؤمنين ما يقويني على البلاء
فعدت أسوا مما كنت .. وتلاعب بي الشيطان .. حتى جاء يوما
فقال لي شيطاني
لتسكرن اليوم سكرة ما سكرت مثلها من قبل !!
فعزمت أن أسكر وعزمت أن أشرب الخمر وظللت طوال الليل أشرب وأشرب وأشرب
فرأيتني تتقاذفني الأحلام .. حتى رأيت تلك الرؤيا
رأيتني يوم القيامة وقد أظلمت الشمس .. وتحولت البحار إلى نار.. وزلزلت الأرض
واجتمع الناس إلى يوم القيامة .. والناس أفواج .. وأفواج .. وأنا بين الناس
وأسمع المنادي ينادي فلان ابن فلان .. هلم للعرض على الجبار


يقول :

فأرى فلان هذا وقد تحول وجهه إلى سواد شديد من شده الخوف
حتى سمعت المنادي ينادي باسمي .. هلم للعرض على الجبار


يقول :

فاختفى البشر من حولي( هذا في الرؤية )وكأن لا أحد في أرض المحشر .. ثم رأيت
ثعبانا عظيماً شديداً قويا يجري نحوي فاتحا فمه. فجريت أنا من شده الخوف
فوجدت رجلاً عجوزاً ضعيفاًً


فقلت :

آه ، أنقذني من هذا الثعبان
فقال لي .. بابني أنا ضعيف لا أستطيع ولكن إجر في هذه الناحية لعلك تنجو
فجريت حيث أشار لي والثعبان خلفي ووجدت النار تلقاء وجهي
فقلت: أأهرب من الثعبان لأسقط في النار
فعدت مسرعا أجري والثعبان يقترب
فعدت للرجل الضعيف وقلت له: بالله عليك أنجدني أنقذني .. فبكى رأفة بحالي
وقال : أنا ضعيف كما ترى لا أستطيع فعل شيء ولكن أجر تجاه ذلك الجبل لعلك تنجو
فجريت للجبل والثعبان سيخطفني فرأيت على الجبل أطفالا صغاراً فسمعت الأطفال
كلهم يصرخون: يافاطمة أدركي أباك أدركي أباك


يقول :

فعلمت أنها ابنتي .. ويقول ففرحت أن لي ابنة ماتت وعمرها 3 سنوات
تنجدني من ذلك الموقف
فأخذتني بيدها اليمنى .. ودفعت الثعبان بيدها اليسرى وأنا كالميت من شده الخوف
ثم جلست في حجري كما كانت تجلس في الدنيا


وقالت لي ياأبتِ :

ألم يأن ِ للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله


يقول :

يابنيتي .. أخبريني عن هذا الثعبان!!
قالت هذا عملك السيء ، أنت كبرته ونميته حتى كاد أن يأكلك
أما عرفت يا أبي أن الأعمال في الدنيا تعود مجسمة يوم القيامه ؟
يقول:وذلك الرجل الضعيف: قالت ذلك العمل الصالح
أنت أضعفته وأوهنته حتى بكى .. لحالك لا يستطيع أن يفعل لحالك شيئا
ولولا انك انجبتني ولولا أني مت صغيره ماكان هناك شئ ينفعك


يقول :

فاستيقظت من نومي وأنا أصرخ: قد آن يارب.. قد آن يارب , نعم
{ أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ } الحديد16


22-03-2011 09:49 PM
حرية المرأة من حرية لباسها
يرى الرجل الذكر الفتاة لابسة على الموضة.
فيشتهيها جنسيا.
لا يستطيع الوصول اليها.
فيتوتر ويفقد توازنه ويغضب.
هو لا يريد ان يكون غضبانا ومنرفزا ومتوترا طوال الوقت .
ما الحل - بالنسبة له طبعا_ ؟
ان يصل اليها جنسيا او تختفي من امامه نهائيا.
الوصول اليها غير ممكن حسب عاداتنا وتقاليدنا .
اذن فلتذهب الى بيتها وتقر هناك ولا تظهر في اي مكان من الممكن ان يقع بصره عليها.
او لتتحجب وتلبس الجلباب الواسع والنقاب الوهابي والبرقع الأفغاني .
المهم أن لا يراها الذكر .
فلتذهب المرأة الى الجحيم اذن .
المهم راحته النفسية والعاطفية .
لا يريد لهرموناته الذكرية ان تتحرك.
لأنه سيغضب.
فلنحافظ على مشاعرة وهرموناته اذن.
ولنقض على جميع النساء كرمال خاطره.
المهم مشاعر سي السيد.
لا يجب ان نسبب له الغضب والتوتر .
اما نحن النساء فالى ستين داهية بمشاعرنا وأحاسيسنا .
حتى نرضي سي السيد سنتغطى بالنقاب الوهابي والبرقع الأفغاني.
ولا تزعل يا سي السيد .
ايها المريض الذي لم يسمع قول الله "قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم".
المؤمنين من الرجال.
فليغضوا من ابصارهم.
وليتركوا الخلق للخالق.
انكم في ازمة وضيق .
وليس امامكم الا المرأة لتنفسوا فيها عن ضيقكم وتفرجوا ازمتكم.
فهي الأضعف ، فلتكن هي الضحية.
فلتقمع وتسحق وتذل وتقهر وتمنع من رؤية الشمس وتنفس الهواء النقي .
لماذا؟
لأن سي السيد يغضب اذا رأى امراة سافرة.
وكله ولا زعل سي السيد.
انه ملئ بأمراض نفسية وأجتماعية عميقة لا يريد الأعتراف بها.
ولكن الى متى؟
فنظامك يا سي السيد الى انهيار.
والذي تراه حولك في الجامعات من لبس الفتيات هو دليل انهيار منظومتك الفكرية العفنة.
ستزداد الفتيات بالتمشي مع الموضه غصبا عنك.
فلتذهب انت الى الحجيم.

22-03-2011 10:23 PM
مؤيد
الى التعليق رقم (42) ولله انك صادقه بكل كلامك وانا معاكي فعلا البنت اذا بدها بجيب العين عليها
22-03-2011 10:41 PM
الى تعليق 149
نعم وستين نعم ، كل كلمة قلتيها هي الحقيقة الحقة ، لكن سي السيد أتفه وأجبن من ان يواجه الحقيقة ، فالحقيقة اكبر منه ، فيتستر بعباءة الدين حسب تفسيره هو للدين ، المهم ان تصب التفسيرات الدينية في مصلحته هو (اليس هو الذكر من يفسر الدين على مدى تاريخنا؟) ويجب ان تصب التفسيرات الدينية في غير صالح المرأة ، فكأن الأديان جميعها متفقة على اضطهاد المرأة وقمعها واذلالها ، ثم يتشدقون بأن الأديان اعطت المرأة حريتها ؟
اية حرية وهم يجبرون المرأة على وضع غطاء الرأس ولبس النقاب الوهابي البدوي والبرقع الأفغاني الظالم؟
يفسرون الدين حسب اهوائهم ، فيقولون "المرأة ناقصة عقلا ودينا".
انتبه لما تقول يا سي السيد ، فسينقلب السحر على الساحر قريبا.
وستفقد موقعك الذي تعتقد انت ان الدين قد اعطاه لك ، فأنت فسرت القوامة من الرجل على المرأة بالقهر والسلطة القمعية، وهذا ما تمارسه الآن.
انصحك ان تعيد حساباتك ، فأنت ومنظومتك الفكرية العفنة الى مزابل التاريخ .
وقريبا جدا.
22-03-2011 11:03 PM
العمايره - السلط
لالالا الله ايسمعنا الاخبار الطبية هسى اصحيتو يا ناس على هالمواضيع البنات دايرات يقلدو لبس لميس و نور وما بعرف مين على اساس انه هاظ التطور بحد ذاته بدروش انه قلة دين واخلاق والله يسترنا من آخرها واللي عراسه بطحه يحسس عليها .;-)
22-03-2011 11:08 PM
الى سوسو الأمورة 42
وآسفاه ان نرى المرأة ضد المرأة.
فبدل ان تدافعي عن حرية المرأة بلبسها كما تشاء وتحب ، تساندي الذكور في المجتمع وتتبنين وجهة نظرهم بأن المرأة هي سبب ما يواجة الذكر من ضغط نفسي وجنسي عندما يرى الفتاة ؟
اهكذا تفكرين؟
ولكني ، وأنا فتاة ، اعرف لماذا تفكرين انت هكذا ، وأعرف لماذا تساندين الرجال في المجتمع بافكارهم الذكورية القامعة للمرأة .
انك يائسة عاجزة عن تغير الذكر وأفكاره التي يتبناها والتي هي كلها قمع وظلم واضطهاد وسحق للمرأة .
وأنت تعرفين ذلك كونك امرأة .
الآن : انت عاجزة عن التغير او احداث التغير.
ماذا تفعلين ؟
تمشي مع التيار .
التيار الذكوري .
انت تبحثين عن القبول الأجتماعي .
والأنضمام الى القطيع.
تريدين ان يقول عنك الذكور هنا : يا سلام ، هذه فتاة ورعة تقية مؤمنه.
ما شاء الله عليها.
ويقول احدهم : والله نفسي اتعرف عليها ، هذه الورعة التقية فأتزوجها او أزوجها لأبني.
تبحثين عن القبول من الآخر حتى ولو كان ظالما لك سالبا لقرارك ساحقا لشخصيتك لاغيا لأفكارك مستلبا لحياتك حاضرا ومستقبلا.
لا يترك لك فرصة تسيير دفة حياتك .
تقبلين بأن تكوني ناقصة عقلا ودينا ، وأنك عالة وقاصر وبحاجة الى وصي ومحرم وولاية ولا تستطيعين السفر بمفردك ولا الزواج ممن تختارين .
انت اسيرة ، ولا فكاك لك من الأسر .
فماذا تفعلين؟
تقعين في حب سجانيك.
22-03-2011 11:16 PM
JERASH
مرحبا يا جماعه طيب لمتى الواحد بده يغض بصره انتو بتفكرو هاذ الشي شي هين انا على فكره بغار على خواتي ومش بس هيك قرايبي كمان يطلعو بلبس غير محتشم انا بقلكو يا ناس يا آباء و يا اشباب غارو على خواتكو على لبسهن بتقبلو انه واحد يطلع عليهم بشهوه طيب فرضاً انه واحد فقد السيطره على نفسه وارتكب جريمة الزنا مين المذنب يا ترى ؟ انا مستغرب من الأهالي كيف بتطلعو بناتهم بهيك لبس كيف بنظرو اليهم يا آسفاه والله هاذ الزمن آخر زمن .
22-03-2011 11:48 PM
JERASH
مرحبا يا جماعه طيب لمتى الواحد بده يغض بصره انتو بتفكرو هاذ الشي شي هين انا على فكره بغار على خواتي ومش بس هيك قرايبي كمان يطلعو بلبس غير محتشم انا بقلكو يا ناس يا آباء و يا اشباب غارو على خواتكو على لبسهن بتقبلو انه واحد يطلع عليهم بشهوه طيب فرضاً انه واحد فقد السيطره على نفسه وارتكب جريمة الزنا مين المذنب يا ترى ؟ انا مستغرب من الأهالي كيف بتطلعو بناتهم بهيك لبس كيف بنظرو اليهم يا آسفاه والله هاذ الزمن آخر زمن .
22-03-2011 11:52 PM
البنت حرة تلبس زي ما بدها
احنا باي عصر عايشين؟ بلكي في عصر الظلمات ؟ ويجي واحد بيقول انا بغار على اختي وبنتي ، ولأنه حضرتي عندي هذه المشاعر (السلبية) اللي هي الغيرة ، لازم احرم بنتي او اختي او زوجتي انها تعيش حياة طبيعية وتلبس اي اشي هي بتشوفه مناسب ، مش انا بشوفه مناسب .
لازم تحترموا قرار الأخت والبنت والزوجة والخطيبة ، لأنه ممكن يكونوا متعلمين اكثر منكم ومعهم شهادات جامعية اكثر منكم ، وانتو بتعرفوا انه اللي بيقدم على جرائم الشرف الهمجية هم الناس الغير متعلمين ولم يحصلوا على اي حظ من الثقافة والمعرفة.
اتركوا البنات وشأنهن ، ولا تتفلسفوا وتقولوا والله انا بولع لما اشوف البنت لابسه عالموضه ، هذه مشكلتك انت وليست مشكلة البنت.
23-03-2011 08:28 AM
مجتمع ذكوري تسلطي
الذكر هنا يركز على ذاته في موضوع لبس البنات ، كل شوية بيقرفنا وهو يقول والله انا بغار ، انا ما برضى انه اختي تلبس كذا ، ما بقبل انه حدا يتطلع على خطيبتي مش عارف ايش .
هذا جنون المجتمع الذكوري ، هذا هذيان وهلوسات الغيبيات اللي علموها النا واحنا صغار ، يعني من المهم المحافظة على مشاعر الذكر ، اما البنت طز فيها ونروح ندفنها بالحجاب والجلباب والنقاب والبرقع والله لا يردها ، المهم انه الذكر ما ينزعج.
مجتمع ذكوري جاهل بامتياز ، وجهله جعلنا متخلفين عن كل سكان الكرة الأرضية.
23-03-2011 08:42 AM
الذكر هو اللي في السجن
الذكر في بلادنا سجين العادات والتقاليد المعفنة ، فكره مغلف بافكار عفى عليها الزمن ، افكار الجاهلية ووأد البنات تحت التراب ، صحيح الأيام الآن ما فيها وأد تحت التراب ، لكن فيها وأد اسوأ منه مليون مرة ، وهو وأد حريتها في الحركة والتصرف واللبس واتخاذ القرار والتحكم بتفاصيل حياتها .
المشكلة في الذكر السجين القابع في زنزانة الجهل وفكرة القوامة والسلطة القمعية الذكورية.
23-03-2011 08:47 AM
موضة اللبس متطورة
الموضة موجودة ومستمرة ومتطورة وما رايح يوقفها واحد بتفلسف ويقول مش لازم البنات تلبس على الموضة، ما حدا يستطيع ان يمنع حركة تقدم الكون ، والبنات رايحة تلبس على الموضة غصب عن الراضي والزعلان.
23-03-2011 08:50 AM
لماذا تلبس الفتاة على الموضة؟
البنت او المرأة لا تلبس لبس الموضة حتى تثير شهوة الرجل او انتباهه ، فهو يشتهيها ومنتبه لها مهما كان لبسها.
هي تلبس اولا حتى تحس بالراحة الذاتية وتشعر بأحساس ذاتي جميل ، ثانيا هي تلبس حتى تنافس امرأة اخرى.
اما موضوع اثارة الرجل فهذا لا يكون الا في خيال الرجل المريض .
23-03-2011 09:15 AM
من لين الى 107
حكيك صح لأنة نحنا شعب فارط بنحب نحكي بتفاهات غيبوا عقول الشباب حتى مايفكروا باالمهم كل الفساد اللي بهاالبلد تركوة وبيحكوا باالبنطلون كيف بدهم يتحملوا ياعيب العيب عرأي تيتة والله اشي بخجل ياناس وياما بنات لبسوا الجينز بس عندهم من التهيب الكثير الكثير
23-03-2011 09:33 AM
الغيرة اسوأ الأنفعالات البشرية
هل قرأتم رواية "عطيل " لشكسبير؟
انها الغيرة المدمرة القاتلة التي تحط من قيمة الأنسان .
عندما اغار انا على اختي او خطيبتي او زوجتي او اية امرأة اخرى على علاقة بي ، فأنني امارس ابشع انواع الأضطهاد النفسي والقمع الفكري ضدها.
اغار على خطيبتي او زوجتي مثلا عندما اراها تحدث رجلا آخر ، فأقلب الدنيا جحيما على رأسها .
لماذا؟
لأنني ، كذكر احسست بالمنافسة من ذلك الرجل الآخر الذي تتحدث معه زوجتي او خطيبتي .
فقد يكون اجمل مني.
قد يكون اغنى مني.
قد يكون اطول مني.
قد يكون اكثر مني علما وثقافة.
قد يكون بمركز اجتماعي اعلى من مركزي.
قد يكون من عائلة احسن من عائلتي.
قد يكون اذكى مني .
قد يكون اكثر مرحا وانفتاحا مني.
وعشرات الأسباب الأخرى التي ، في خيالي المريض ، قد تكون عوامل جذب لزوجتي او خطيبتي تجاهة.
فأنا احس مقارنة به بالدونية والنقص والقلة.
الغيرة هي تعبير عن احساسي بذلك النقص والدونية والقلة .
تعبير عن فقداني لثقتي بنفسي.
وعندها ، قد ادمر زوجتي وحياتها وحياتي.
اليس هذا ما فعله عطيل في مسرحية شكسبير الرائعة
المطلوب :
قليل من الغيرة كثير من الحب.
23-03-2011 09:40 AM
الى صاحب المشكله
مهو انت اميع منهن ومش لاقي شغله طل على حالك شو لابس وبعدين طل على البنات واقل ما فيها انه البنات يفتحن النفس مش زيكوا بتجيبوا الجلطه
23-03-2011 10:03 AM
روز
صباح الخير للجميع
سري للغايه انا ارجعت والله اشتقتلكم كلكم
23-03-2011 10:14 AM
متمرده
هلا بروز ياصباح الخيراااات والله اشتقنالك وين الغيبه ياحلوه
23-03-2011 10:36 AM
مهند


عن عطاء بن أبي رباح قال قال لي بن عباس رضي الله عنه ألا أريك امرأة من أهل الجنة؟ قلت بلى قال هذه المرأة السوداء أتت إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت إني أصرع وإني أتكشف فادعو الله لي قال إن شئت صبرت ولك الجنة

اسمعي الثمن ثمن الصبر على العفة والحياء

قال إن شئت صبرت ولك الجنة وإن شئت دعوت الله أن يعافيك فقالت بل أصبر لأن الثمن غالي لكني أتكشف فادعو الله أن لا أتكشف فدعى لها

الله أكبر هذا حال من رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا لن تتخلى عن حيائها في أحلك الساعات حياتها وفي أشد أوقات موتها بل قالت بعزة المؤمنة أصبر على الألم أصبر على البلاء ولكني لا أصبر على خلع الحياء فما جزاء صبرها وفي هذا الحديث فوائد عظيمة منها حرص النساء في عهد النبي صلى الله عليه وسلم على الستر والحجاب

وإذا خلوت بريبة في ظلمة .......... **............والنفس داعية إلى الطغيان
فاستحي من نظر الإله وقل لها...... ** .......... إن الذي خلق الين ... بنــــات حَــــوّا ضاعــــن وضيّعَنّه
23-03-2011 10:41 AM
روز
يا صباح الانوار والزهور بمتمرده
والله غبت غصبن عني
بس والله ما انسيتكم
ما صدقت اميت ارجع الكم
23-03-2011 10:43 AM
rameahmad35
صباح الخير للجميع
روز كيفك؟
23-03-2011 11:02 AM
**
آل البنت آل بتلبس عشان ذاتها !!!!!!!!!!!!!!!!

آل البنات بتلبس لتكيد امرأه تانيه آل !!!!!!!!!!!!!!!

طيب فرجوني البنت اللي بتكون قاعده في البيت يوم عطله ولابسه طقم او لابسه اللي علحبل
ومسشوره شعرها ومرتبيته وحاطه مكياج ولابسه كعب عالي ولافه رجل على رجل

ولما وحده بدها تكيد لوحده باللبس بتكون بتكيدها انه شوفي الرجال بطلعوا علي لأني حلوه ولابسه اشي حلو وطقي موتي شوفي عيون الرجال أكلتني أكل وخود يا غرور منا .

فش بنت بتلبس عشان البنات بتلبس لتلفت انتباه الرجال .

محنا شايفين حالنا يوم العطله بنرتاح من المكياج ومن اللبس وبنلبس شوال في البيت وكشتنا بنكون رابطينها .
ولمانطلع بتعرفناش على سنجة عشره .

آل عشان حالنا بنلبس آل اه مزبوط لأنه الناس مهابيل وبصدقوا .

23-03-2011 11:12 AM
روز
هلا رامي انا تمام التمام
23-03-2011 11:23 AM
ان محجبه ولحمدلله الى تعليق 144 على الوجع
انا معك بلي حكيته البنت الي مربيه تربيه اسلاميه صحيحه وامها فهمتها انه احنا مجتمع اسلامي عربي محافظ وراحت على الجامعه محتشمه فاهمه اللعبه الي بتصير بالجامعه كيف الشباب بتسابقوا حتى يتعرفوا على البنات حتى يكونوا موضع سخريه واستهزاء بين بعضهم بعد ما يوخذ الي بده اياه وانا ما بلوم الشب هون انا بحط الوم الاكبر على البنت لانها عارضه حالها للي بده اما قصت انه البنت بتلبس على الموضه على شان يتجوز ما بعتقد انه فيه شب عربي ومسلم حتى لو كان غير ملتزم بفضل يرتبط بهيك نوع من البنات الي مجتمعنا صاروا يسموهم فايعات لانه بدور على ام والاده وانا متاكده لوم يوم من الايام اكتشف انه زوجته على علاقه مع البنت الي كان يعرفها ايام الجامعه رح يهددها بالاطلق اذا ما طلقها فيا بنات انا بنصحكم ويارب تقبلوا النصيحه لاني اكبر منكوا بالسن انه ثوب الستر هو الاسلام الصحيح وهو يلي رح يخليكي تفوزي بعريس كويس صاحب دين مو الشخلعه وقله الحيا
23-03-2011 12:49 PM
متمرده الى روز
مرحبا روز بدي منك خدمه ممكن منحكي على الاميل اوكي
23-03-2011 01:02 PM
زي حبة الطماطم
وين ما نروح بلحقونا الشيوخ والدعاة بهذيانهم الديني اللي بيفسروه كما يشائون.
كل شوية بقولك قال الله وقال الرسول.
على راسي وعيني.
بس اللي قاله الله وقاله الرسول مش انت اللي فهمته وفسرته على مزاجك الذكوري.
كل الشيوخ والدعاة والأئمة وعلماء الدين ذكور.
ولا امرأة واحدة على مدى التاريخ الأسلامي كله.
عشان هيك التفاسير كلها جاية من منطلق رجولي ذكوري.
تفاسير تقمع المرأة وتضهدها وتسود عليها عيشتها,.
23-03-2011 01:04 PM
حل سريع
اسمع اول اشي بتتعرف علي بنت مزة تاني اشي بتخلص مشكلتك
23-03-2011 03:26 PM
شــــــــــاهر مشـــاقبه
يا جماعه القصه ما بده كل الحكي الي بتحكوه ؟ انا كثير وبصراحه بشوف بنات كثير لبسهم غير محتشه بس بنفس الوقت بنات محترمات لا انا ولا اي واحد بقدر بنزل بساحتهم وبنفس الوقت بشوف بنات محجبات بس بتكون زي باص النقل العام كل واحد بدو يطلع بدفع الاجره وبطلع الدور يبدء من الشخص نفسه اذا صان نفسه ودينه يكون أمانه بين يدي الله وبعتبرها قناعه شخصيه لكل شخص بس انا بنفس الوقت بحض على فعل الخير والامر بلمعروف وبنصح كل شخص وانا طبعا غض بصرك يامن لديك زوجه او اخت او ام او بنت وسامحوني.
23-03-2011 03:30 PM
ابو الفد الى تعليق 160
فعلا انك انت المريض ..... وشكلك مش فاهم الدنيا صح
23-03-2011 03:31 PM
الى ابو الغد تعليق 176
انت مثال صارخ للمجتمع الرجولي الذكوري الأبوي التسلطي الذي يعيش في القرون الوسطى.
انت تجير وترجع مشاكل المجتمع كلها من اقتصادية وصناعية وزراعية وتعليمية وسياحية وعسكرية وتجارية وغيرها الى لبس البنت وهيئتها وزيها ومظهرها.
من المريض اذن ؟
23-03-2011 04:56 PM
DinaQtr
شكلهم بنات هليومين مابيجو اللا بالقوة ....



انا عندي الحل ...بس مخلييتو للاخر.....




يعملو الجامعة ....///// زي موحـــــــــــد /////:-P:-P:-P:-P:-P

23-03-2011 05:50 PM
الجبالي
جد الله يعينك ؟ لو انا مكانك بنهبل ما بتحمل نهائي شي بطير العقل
23-03-2011 06:01 PM
وليد
بسم الله
نحو قرون من حمامات الدماء وخلال الغزوات الصليبية
أستطاع الاعلام أن يخدر الناس عبر شاشات التلفزيون حتى قذف الرعب في قلوبهم
فقد استطاعت هذه الشاشة أ، تكون القدرة الخارقة على جذب الجماهير
أو القدرة على تنويمهم والتي تتقدم بنجاح نحو تدمير الخصم
ولما لا فقد كان لدعاة مناصرة الأنثى النصيب الأكبر في ويلات هذا العالم
وهنا يظهر اعتراف مشابه بهذه الارتباطات لدى اية الله الخميني
عندما اعلن أن اللباس النسائي الطويل الذي يغطي جسد المرأة بأكمله والذي يطلب من
المرأة المسلمة أ، ترتديه ( هو رمز لعودة ايران الى حكم الذكور المتدينين )
23-03-2011 07:46 PM
سري للغاية
منورة والله يا روز .... على راسي كزدرة يا غالية ... أظن انه انتي نفسك سلمى صح :-D
ــــــــــــــــــــــــــــ
مع احترامي لكل اللي بأيدوا لبس الأنثى الغير محتشم ....
اذا ما بتقدروا تحكوا الصح لا تأيدوا الباطل ...
الله سبحانه أمر المرأة بالاحتشام باللبس .. انتوا بدكم تعترضوا ؟؟؟؟
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم بس
23-03-2011 09:10 PM
حلال المشاكل
بسيطه امرج
23-03-2011 09:19 PM
الى سري للغاية
لا تنصب نفسك ولي ووصي على عباد الله ، انت مش محتكر للحكمة والصواب وغيرك معاق ومتخلف ولا يعرف دينه ، الناس اذكى من انك تلجأ الى الدين وتفسره على خاطرك عشان تمارس عليهم سلطة النص الدينية ، هذا شغل مقاولي المقدس ، هناك عدة تفاسير لكل آية ولكل حديث خاصة موضوع الحجاب وزي المرأة ، لا تفكر حالك الفهمان الوحيد هون ، احنا ضد اي غطاء لراس المرأة مهما كان ، حيث لم يذكر الرأس وتغطيته بأي آية في القرآن ، بينما ذكر الله الراس ومسحه بآية الوضوء ، ما في داعي للتفاخر والتظاهر بأنك بتفهم في الدين اكثر من غيرك، والمرأة حرة بلباسها وتلبس ما تشاء فهذه حريتها .
23-03-2011 09:50 PM
الى 179 دينا قطر
مش عيب انك بدل ما تكوني معنا -اذا انت صحيح بنت- انك تكوني ضدنا وتطالبي بزي موحد بالجامعة وكاننا في مدرسة حكومية؟
هذا هو اللي بتفهمية من حرية المرأة؟
بدل ما تطالبي الذكور انهم ينخرسوا وما يدخلوا بلبسك ولا لبسي ولا لبس اي انثى ، لأن هذا مش شغلهم ، بتروحي حضرتك بتصفي معهم.
يا عيب عليك.
23-03-2011 09:55 PM
سري للغاية
كل اناء بما فيه ينضخ ... بعض الردود تمثل قيمة صاحبها
23-03-2011 09:58 PM
سري للغاية
الى رقم 184
مش عيب تحكي للذكور انخرسوا ؟؟؟؟
أبوكي ولا أخوكي .... وأكيد امك ... خايفين عليكي وبدهم يحافظوا عليكي وتظلي تاج فوق راسهم ...
تحكيلهم انخرسوا ؟؟؟؟
انسي تعليقات الشباب بس أي واحد أكيد بده يحافظ على أخته أو بنته أكيد راح يتدخل في لبسها لو كان مش لبس محتشم
وشكرا
23-03-2011 10:23 PM
؟؟؟؟؟
الى 184

شو رأيك تيجي واطعمي البنت كفين واطعميها قتله اه شو رأيك ؟

العيب لما بطلع من اهل العيب ببطل عيب صح ؟؟؟

بعدين ليش هالأد منفرزه وطالع خلقك ؟؟؟

عشان اجت سيرة الحجاب يعني !!!

اسمعي علي الحجاب مش بكيفك وغصبن عنك هو أمر الهي

مش أمر ذكوري عجبك عجبك ما عجبك لستين عجبك .

وحده متوحشه وهمجيه اوعك اسمعك بتجيبي سيرة الحجاب على لسانك

ما بقي بالميدان غير ممعوطة الدنب تنظر علينا بأمر الله فرضه على نساء المسلمين

وبحب احكيلك في الاسلام عندنا رجال ذكوره ما عنا ذكوره

اذا بتفهمي شو يعني رجال وشو يعني رجوله .

يلا قحطي من هون يا صاحبة العيب .
23-03-2011 10:36 PM
سري للغاية
قلة الرد رد يا صاحب تعليق 183
انا ما قلت عن حد معاق ومتخلف .... الا اذا انت فهمتها هيك ... للأسف طلعت ولا حبة
روح افهم كويس انا شو حكيت وبعدين احكي .... يا أبو المفهومية
23-03-2011 10:51 PM
المرأة المستسلمة لا تصنع التاريخ
المرأة المستسلمة لا تصنع التاريخ.
المرأة المسلوبة الأرادة لا تصنع التغيير.
المرأة الراضية بحكم الذكر وتفاسيره الدينية لا مساهمة لها بالمجتمع.
المرأة التي ترضى بالقوامة هو اعتراف منها انها بالدرجة الثانية.
ولن تكون ابدا في المقدمة.
23-03-2011 11:50 PM
لالالالالالالالالالا
الي بسمع انها المرأه مسلوبة الاراده بفكر النسوان مربوطات بحبال والزلمه حامل سوط ونازل بجلد فيهن

مش النسوان متحكمات بكل اشي .

شوفوا لما وحده وواحد يروحوا للتعيين في مكان ما

الاولويه بتكون للمرى وبياخدوها قبل الزلمه

وخصوصا اذا كانت لابسه بلا هدوم وضربتلها مقص

فورا بتتعين وبتاخد مكآفه برضو

قال المرأه مزلومه لا صدقنا .
24-03-2011 12:03 AM
لالالالالالالالالالا
الي بسمع انها المرأه مسلوبة الاراده بفكر النسوان مربوطات بحبال والزلمه حامل سوط ونازل بجلد فيهن

مش النسوان متحكمات بكل اشي .

شوفوا لما وحده وواحد يروحوا للتعيين في مكان ما

الاولويه بتكون للمرى وبياخدوها قبل الزلمه

وخصوصا اذا كانت لابسه بلا هدوم وضربتلها مقص

فورا بتتعين وبتاخد مكآفه برضو

قال المرأه مزلومه لا صدقنا .
24-03-2011 12:04 AM
معاذ النمر
الى تعليق ١٥٦و١٥٧ في ناس ماسكك ما تلبسي الي بدك اياه وزعلانة وتتهجمي وحالتك حاله انتي وياهة البسي خصر ساحل وخلي المعك خبرو يبين وشمسي ع كيفك يلعن ابو الزعلان
24-03-2011 01:32 AM
جوجو
بحب احكي لكل واحد انتقد رايي رأيكم وانتوا حرين فيه ...انا بحب احكي بصراحة بنسبة اللي انا بنت مش محجبة بلبس من البس الفايع بس ما عندي لف ودوران ولا اصاحب شباب ولا اطلع بسياراتهم....برأيكم مين احسن انا ولا بنت محجبة مش مخلية حدى من شرها
24-03-2011 08:01 AM
المرأة النكرة
لباس المرأة الذي يغطيها بالحجاب الأسود من قمة رأسها الى اخمص قدميها يحولها الى مخلوقة بلا وجة ولا شخصية ، فهي نكرة ، وتصبح مخلوقا غامضا ملفوفا بالسواد .
وأن الذكور يتمنون هبة نسيم تزيل الحجاب عن وجهها حتى يشاهدوا ولو جزءا من بشرتها المحرمة.
24-03-2011 08:43 AM
لماذا يخاف الرجال؟
يخاف الرجال من استقلالية نسائهم ، ويظنون ان استقلال المرأة وتحقيقها لذاتها هما اغتصاب غير مشروع لصفة القوامة التي اثبتها الله لهم.
24-03-2011 08:45 AM
تعاني المرأة من الأرتباك
تعاني المرأة المسلمة من الأرتباك والخجل والعجز وفقدان الثقة في النفس والمسارعة الى الأذعان والتنازل عن كل حق يخصها بما في ذلك حقها في قليل من الهواء والشمس.
24-03-2011 08:49 AM
من الجامعة الأردنية
عقدة النقص التي يعاني منها الكثيرين وأرى أفضل قول ينطبق على صاحب المشكلة:

"وإلي ما يطول العنب حامضٍ عنه يقول"
24-03-2011 08:53 AM
محللة نفسية
مزبوط الحكي لبس البنات صار مغري جدا ولبس الشباب كمان
بس اتوقع انو الوضع صار عادي وخصوصا في وضعنا الحالي
تعودنا على اللبس عشان هيك عود نفسك وقوي ايمانك
24-03-2011 09:26 AM
رافع حاجبه!!!!!
النظره الاولى الك بس!!!!!!!!!
ههههههههههه
24-03-2011 09:40 AM
من بنت مش محجبة الى جوجو تعليق 193
انت مثال للشجاعة والجرأة والفتاة ذات العقل والتفكير والأرادة.
لن تجعليهم يسلبون حقك بالأختيار.
فأنت حرة الأرادة .
هكذا ولدت ، حرة ، فلتبقي حرة ، ولتتحكمي بتفاصيل حياتك كما تشائين.
انا مثلك ، لست محجبة ، ولن اتحجب ، ولكن لا اقطع نفسي من التعرف على الآخرين سواء شباب او صبايا. لا اعزل نفسي عن المجتمع ، فأنا جزء منه ، والله خلق الذكر والأنثى .
لا اعترف بالأزمة التاريخية الفقهية التي رسخها فقة المراحيض في اذهان المجتمع ان هناك فرق بين الرجل والمرأة وعلى كل منهما ان يتجنب الآخر.
هذه افكار كارهي الحياة والحب والجمال.
هذه افكار عاشقي الموت.
وهم الى مزبلة التاريخ.
24-03-2011 09:54 AM
النورس
يا اخي شو يعني انتو الي لابسين ولا هيه البنت بتحب تشوف حالها حلوه سواء باللبس او بالمكياج شو الواحد حتى حرية اللباس بده ينحرم منها
24-03-2011 01:00 PM
روز
صح سري للغايه انا نفسها سلمى
تسلم يا غالي
24-03-2011 01:04 PM
المعلمه
فعلا بنات هالايام (دون التعميم) بدهم كل اشي على رغباتهم وهواهم وعلى الموضه مش على تعاليم الاسلام وامر الله ورسوله وبدهن يتشبهن بالفنانات والمطربات واكتر من مره سمعت بنات بحكوا ان لما اطلع عالجامعه رح انسى الجلباب والبس الجينز لانه احلى وحسبي الله ونعم الوكيييييييييييييييييييل
24-03-2011 04:03 PM
كتيييييييييييييييييير ناييييييييييييس
24-03-2011 04:04 PM
النورس
كتيييييييييييييييييير ناييييييييييييس
24-03-2011 04:04 PM
الى المعلمة تعليق رقم 203
وليش زعلانة اذا البنات بدهم كل شئ على كيفهم؟
ليش بتعتقدي انه كيفهم سئ وشر وانحطاط؟
ليش ما بتفرضي انه كيفهم هو الذوق والرقي والمظهر الجميل والتمشي مع الموضه؟
ليش ما بتفرضي انه عندهم عقل بيوزن بلد؟
ليش ما بتفرضي انه عندهم علم جامعي متقدم لأنهن بنات جامعة؟
ليش بتعتقدي انه اذا البنات لبسوا اشي ما بتناسب مع مجموعة افكارك وتقاليدك وعاداتك ، فمعنى هذا انهم على خطأ وأنت على صواب؟
مش ممكن يكون العكس؟
وبعدين انت بتقولي لازم يكون كل شئ بيعملوه البنات متمشي مع تعاليم الأسلام وقال الله وقال الرسول .
من الذي يفسر تعاليم الأسلام وقول الله والرسول ؟
او انتي نسيتي انه المسلمين 72 فرقه ولا فرقه زي الثانية؟
هم مختلفون في كل شئ اصولا وفروعا الا شئ واحد لا احد يعرف كيف اتفقوا عليه.
اتفقوا حميعا على اضطهاد وظلم المرأة.
وها انت معهم .
امراة تظلم المرأة ولا تتمنى لها الحرية.
تريد لها قيود الدين الذي يفسره الشيوخ الذكور على هواهم.
لم لا تدافعين عن حرية المرأة؟
24-03-2011 04:38 PM
?
قال

لم لا تدافعين عن حرية المرأة؟

ماشي يا رجال روحوا طموا حالكم واحلقوا شواربكم وادفنوا حالكم بعد هاد اليوم

واتركوا المرأه على حل شعرها تمشي

ويا ويله اللي بحكي مع المرأه أي كلمه لأنه انتو لازم تكونوا طراطير

وتركبوا قرون

ولازم البنات يمارسوا حياتهم بكل حريه مفرطه

بدنا علاقات جنسيه مفتوحه وبدون كوابح

بدنا لقطاء بالملايين

اه ويلا لعاد كيف

لازم المرأه ما تنسأل بالمره عن شو بتعمل بحياتها

هاي حياتها وغصب عنك بدك ترضى فيها وبدك ترضى بعلاقاتها

ولازم ما تفتح تمك واذا شفت وحده بتخصك بتغلط قلها الله يعطيكي العافيه

ولا بدك تكتم انفاسها

الله لا يوجهلك الخير وين ما درتي وجهك يا بعيده .

بدها نكون ارض مشاع مين ما بده بحرث فيها والعياذ بالله

يا رب تسترنا يا رب لا تؤااخذنا بما فعل السفهاء منا

وبالاخص هاي السفيهه اللي نازله بتعلق وبترد على حالها البين يطسك طس
24-03-2011 05:34 PM
?
قال

لم لا تدافعين عن حرية المرأة؟

ماشي يا رجال روحوا طموا حالكم واحلقوا شواربكم وادفنوا حالكم بعد هاد اليوم

واتركوا المرأه على حل شعرها تمشي

ويا ويله اللي بحكي مع المرأه أي كلمه لأنه انتو لازم تكونوا طراطير

وتركبوا قرون

ولازم البنات يمارسوا حياتهم بكل حريه مفرطه

بدنا علاقات جنسيه مفتوحه وبدون كوابح

بدنا لقطاء بالملايين

اه ويلا لعاد كيف

لازم المرأه ما تنسأل بالمره عن شو بتعمل بحياتها

هاي حياتها وغصب عنك بدك ترضى فيها وبدك ترضى بعلاقاتها

ولازم ما تفتح تمك واذا شفت وحده بتخصك بتغلط قلها الله يعطيكي العافيه

ولا بدك تكتم انفاسها

الله لا يوجهلك الخير وين ما درتي وجهك يا بعيده .

بدها نكون ارض مشاع مين ما بده بحرث فيها والعياذ بالله

يا رب تسترنا يا رب لا تؤااخذنا بما فعل السفهاء منا

وبالاخص هاي السفيهه اللي نازله بتعلق وبترد على حالها البين يطسك طس




24-03-2011 05:35 PM
طفيلية
يا جماعة والله حرام هالاشي الي بصير بس حاولوا تشوفوا هويات هدول البنات رح تلاقوا اغلبهم مسلمات!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وين همة وين الاسلام
بس اللوم على الاهل بالدرجة الاولى الي بسمحوا لبناتهم يلبسوا هيك وين غيرتهم على بناتهم؟؟؟؟
انا من الناس الي شفت وحدة مش متحجبة ولما شفت الهوية طلعت عند اهلها بتلبس حجاب
والله يستر علينا
24-03-2011 06:04 PM
طفيلية
يا جماعة والله حرام هالاشي الي بصير بس حاولوا تشوفوا هويات هدول البنات رح تلاقوا اغلبهم مسلمات!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وين همة وين الاسلام
بس اللوم على الاهل بالدرجة الاولى الي بسمحوا لبناتهم يلبسوا هيك وين غيرتهم على بناتهم؟؟؟؟
انا من الناس الي شفت وحدة مش متحجبة ولما شفت الهوية طلعت عند اهلها بتلبس حجاب
والله يستر علينا
24-03-2011 06:07 PM
طفيلية
يا جماعة والله حرام هالاشي الي بصير بس حاولوا تشوفوا هويات هدول البنات رح تلاقوا اغلبهم مسلمات!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وين همة وين الاسلام
بس اللوم على الاهل بالدرجة الاولى الي بسمحوا لبناتهم يلبسوا هيك وين غيرتهم على بناتهم؟؟؟؟
انا من الناس الي شفت وحدة مش متحجبة ولما شفت الهوية طلعت عند اهلها بتلبس حجاب
والله يستر علينا
24-03-2011 06:08 PM
جوجو
شكرآ كتير با مش محجبة كل وحدة حرة بقناعاتها وكل واحد حر برأيو واللي مش عاجبو لبسي لا يطلع عليا..بس شاطرين يتفلسفو هون بشارع بيكيفو ويصيروا من مناصرين البودي والجينز خوذي على تعليقات......انااااااااااا ما بدي اتحجب وبدي البس على الموضة واللي مش عاجبو يطق راسو بالحيط
24-03-2011 06:17 PM
المعلمه
اظن انه الاسلام ما بميز بين ذكر وانثى وما حط هالقواعد الا من باب الحرص الشديد على سمعة المراة وانتي هون بتحرضي البنات على انه يخالفو الاسلام يا ست.......
24-03-2011 06:25 PM
من فمك ادينك يا تعليق رقم 207
من فمك ادينك سطر سطر:

هكذا يتصرف الرجل في المجتمع العربي الأسلامي :

النساء طامين حالهم ودافنينها ولا يتدخلن بشأن الرجل.
هذا الأمر ممنوع على المرأة ومسموح للرجل.

الرجل ماشي على حل شعره والمرأة لا تتدخل.
هذا الأمر ممنوع على المرأة ومسموح للرجل.

المرأة لا تحكي مع الرجل اي كلمة ، فالنساء عندنا طراطير.
هذا الأمر ممنوع على المرأة مسموح للرجل.

المرأة عندنا مركبة قرون وساكته وهي تشاهد تصرفات زوجها.
هذا الأمر ممنوع على المرأة مسموح للرجل.

الرجل يمارس حياته بكل حرية مفرطة.
هذا الأمر ممنوع على المرأة ومسموح للرجل.

الرجل يمارس علاقات جنسية مفتوحة وبدون كوابح .
هذا الأمر ممنوع على المرأة ومسموح للرجل.

الرجل لا يسأل بالمرة عن ما بيعمل في حياته.
هذا الأمر ممنوع على المرأة مسموح للرجل.

الرجل يقول للمرأة هاي حياتي غصب عنك يا امرأة بدك ترضي فيها وترضي بعلاقاتي.
هذا الأمر ممنوع على المرأة مسموح للرجل.

قبل ان تكتب يا تعليق 207 ، اذهب وتثقف وتعلم ، فانت اجهل من ان تشارك الكبار هنا في كتاباتهم ، فهذه ليست ساحتك ، انها ساحة من له فكر ، وأنت لست من هذا التصنيف.

24-03-2011 08:00 PM
؟ الى حي حي 212
واطلعي بالزلط الله لا يردك انتي اللي زيك معروفات بتكون الوحده شنيعه وبشعه

فبتقوم بتكشف جسمها لتعوض البشاعه اللي بخلقتها

يعني عقدة نقص بكون عندها

زيك يعني .

انطمي
24-03-2011 08:08 PM
؟ الى حي حي 212
واطلعي بالزلط الله لا يردك انتي اللي زيك معروفات بتكون الوحده شنيعه وبشعه

فبتقوم بتكشف جسمها لتعوض البشاعه اللي بخلقتها

يعني عقدة نقص بكون عندها

زيك يعني .

انطمي
24-03-2011 08:08 PM
الى المعلمة ةتعليق رقم 213
تقولين انة الأسلام لم يميز بين ذكر وأنثى وما حط القواعد الا للحفاظ على سمعة الأنثى.
اية سمعة هذه ؟
كيف لا تعترفين ان للمرأة عقل هو مركز القيادة لديها يوجهها الى الصواب ويوجه سلوكها؟
لماذا تفترضين ان المرأة دائما هي مشروع "عاهرة" ولكن الرجل ليس كذلك؟
اطلبي من الرجل ان يلبس الحجاب او الجلباب او النقاب الوهابي او البرقع الأفغاني كما يطلب هو من المرأة ان تفعل .
لن يتحمل الرجل ذلك لمدة ساعة واحدة.
ولكنه يريد المرأة ان تلبس غطاء الرأس والوجة والجسد طيلة عمرها.
يريد هو ان يتمتع بنور الشمس واستنشاق الهواء.
ولكنه يريد ان يدفن المرأة تحت غطاء الرأس والجسد ويمنع عنها حقها في قليل من الشمس والهواء.
وتأتي انت وتقولين ان هذه القواعد وضعت من باب الحرص الشديد على سمعة المرأة.
اين قواعد الحرص الشديد على سمعة الرجل اذن؟
يقول شيوخنا الأفاضل ان الرجل خلق على صورة الله وأن المرأة خلقت لأمتاع الرجل.
وانت توافقينهم على ذلك.
انت معلمة ، اهذا ما تعلمين به الأجيال الناشئة.؟
ان تخضع المرأة وتستسلم وتخنع ويستلب قرارها؟
بئست هذه المهمة.
24-03-2011 08:11 PM
رافعه حاجبها وما حدا عاجبها
يا اخوان اتقوا الله والله انا طالبه توجيهي لما قرات 271 تعليق اني خفت ادخل الجامعه ومن تعليقات الشبيبه اجاني احساس انه نحنا البنات زي (الفريسه) اتقوا الله شوي مش طبيعي نفسياتكم زي العمى لازم تراجعوا الدكتور والله حرام عليكوا
24-03-2011 10:42 PM
المعلمه
ان الرجل وان لم يلبس غطاء للراس فلن يكن هناك فتنه وانا لا اقول ان تغطي وجهها ويديها بل هذه من حرياتها اما اذا كانت تريد امتاع الرجل كما قلتي فهنا تكون قد خرجت عن بعض تعاليم الاسلام واصلا الاسلام وضع التعايم خوفا من الشباب على المراه لا خوفا من المراه على الشباب بعدين انتي بتبالغي بتصويري للمراه فانا ما كانت رسالتي انه المراه تكون عاريه
25-03-2011 09:05 AM
عدي 22
يا مان المال السايب بعلم الناس السرقه
25-03-2011 10:46 AM
mohammad
اانت كنك بالغ جديد!
25-03-2011 11:58 AM
المعلمه
انا بشوف انك بتعارضي الاسلام ومن يعارضه فهو اما مسيحي او يهودي
25-03-2011 01:59 PM
الحل سهل كتير
اقلب وجهك و روح ادرس بايران او بالسعودية .... طييييييييير
25-03-2011 03:25 PM
دكتور بجامعة
انا اريد ان اقدم نصيحة للبنات في الجامعات اتقوا الله والتزموا بما امر الله وعلى الاباء والامهات ان يوجهوا بناتهم واولادهم الى مخافة الله في كل شيء ويا بنات لا تصدقوا الذي يقول لك بحبك واريد الزواج ترى اكثر الشباب ما معاه خمس دنانير وعامل حاله ابن مليونير وما بتحمم بالاسبوع مرتين شوفوا شعلرهم وبعضهم مسحول وبتغنج وين الرجال ؟؟؟؟
25-03-2011 05:43 PM
الى المعلمة رقم 222
مجموعة افكارك مقولبة ورثتيها ورضعتيها من طفولتك ونشأت عليها ولا تستطيعين منها فكاكا مهما حاولت.
هي افكار ومبادئ دخلت في اعماق اللاشعور لديك.
البسوك ثوبا وانت طفلة ولا تستطيعين خلعه.
هذه مصيبتنا في عالمنا الأسلامي .
تكلس الأفكار وتحجرها وثباتها وعدم القدرة حتى على مناقشتها .
من قال لك ان المسيحي او اليهودي يعارض الدين الأسلامي .
يعيش ملايين المسلمين في امريكا وأوروبا ويتمتعون بحرياتهم كاملة وبطقوس عباداتهم ولا يتعرض لهم احد.
يعيشون في حرية لا تتوفر ولا في اي بلد اسلامي في العالم كله.
ولو كانوا كارهين لبقائهم بين المسيحين واليهود هناك لتركوا تلك البلدان وعادوا الى بلدانهم الأصلية.
ولكنهم يفضلون الموت على ان يعودوا الى اي بلد مسلم.
انظري الى السفارات الأجنبية في بلاد الأسلام .
كل يوم ومنذ الفجر تصطف طوابير المسلمين امام ابواب السفارات كالشحاذين لطلب الفيزا للهجرة الى بلاد المسيحين.
يحاولون ويحاولون وأن ادت محاولاتهم الى الغرق في مياه البحار وهم يحاولون ان يهاجروا الى فرنسا وأيطاليا وأسبانيا في قوارب الموت.
لم اسمع عن مسيحي واحد وضع على بطنه حزاما ناسفا وفجر نفسه بمجموعة من المسلمين.
لم اسمع عن يهودي واحد وضع على بطنه حزاما ناسفا وفجر محطة باصات لركاب مسلمين ابرياء.
نحن المسلمين فقط نفعل ذلك بغيرنا.
فلا تقولي ان المسيحي واليهودي يعارضون الأسلام .
نحن المسلمين الذين نعارض الأسلام بنزع كل ما هو جميل فيه وأظهاره انه دين القتل وسفك الدماء وجز الرقاب .
صورناه للعالم كله على انه دين الأرهاب والعنف والكره والحقد والظلم .
هكذا يراه العالم.
لماذا؟
لأننا نتصرف كأرهابيين.

25-03-2011 06:08 PM
new moon
الي 144
ولله ع راسي وانتااو انتي حد فهمان جد الله يكتر من امثلك
والي 149 الي بيحكو سي السيد ما حد بيحكي ما تخلو حد يلبس بلعكس احنا مع اللبس بس تلبس بلبيت يعني لازم عرض الازياء ل كل الناس عشان ترتاح مشاعرها
وازا انتو مفكرين حالكم انو صح وانو مع التتطور والعولمه بدي احكي انو مو هيك تطور وبلعكس انتو الي متخلفين مو احنا بس عادي انتو الي متلك كتار هاي الايام بس الحمد الله ان في ناس صاحيه الكوم
تحياتي لشباب الغيور;-);-);-)
25-03-2011 06:44 PM
new moon
الي 144
ولله ع راسي وانتااو انتي حد فهمان جد الله يكتر من امثلك
والي 149 الي بيحكو سي السيد ما حد بيحكي ما تخلو حد يلبس بلعكس احنا مع اللبس بس تلبس بلبيت يعني لازم عرض الازياء ل كل الناس عشان ترتاح مشاعرها
وازا انتو مفكرين حالكم انو صح وانو مع التتطور والعولمه بدي احكي انو مو هيك تطور وبلعكس انتو الي متخلفين مو احنا بس عادي انتو الي متلك كتار هاي الايام بس الحمد الله ان في ناس صاحيه الكوم
تحياتي لشباب الغيور;-);-);-)
25-03-2011 06:44 PM
دع الايام تفعل ما تشاء
سلامي للجميع كيفك سري ومتفائله
25-03-2011 11:37 PM
سري للغاية الى ( دع الأيام تفعل ما تشاء )
وعليكم السلام هلا وغلا ..... مين معي ممكن نتشرف بالمعرفة B-)
26-03-2011 09:32 AM
ابن عمي مش انا
نفسي اعرف كيف بلبسو بنطلون الجينز المدعو بـــ السيد (جزرة)
هاه كيف
26-03-2011 01:07 PM
راي
حرية الراي مطلوبه وانا مع الحريه والتحرر لا يمكن ان تكون المراه محبوسه ضمن افكار غريبه الباس ليس مقياس الاخلاق هي المقياس
26-03-2011 02:11 PM
سري للغاية
الى رد رقم ( 230 )
بطلبوا مساعدة صديق :-P
26-03-2011 04:38 PM
بيسان
انا بنت بلبس جلباب واختي بالامعة بتحكيلي انو البنات بيجيبهن ابوهن ومافي ولا نتفة مكياج على وجها بس يروح ابوها وتتاكد انو راح بتفوت على الحمام وبتطلع ولا مكياج عروس ليلة صباحيتها لا وما بتكتفي بهيك وبتطلع مع شباب الله يعين اهاليهن لما يعرفو انو بناتهم مش مربيات وبيمشن مع شباب :-(:-(:-(:-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(
26-03-2011 06:41 PM
بيسان
انا بنت بلبس جلباب واختي بالامعة بتحكيلي انو البنات بيجيبهن ابوهن ومافي ولا نتفة مكياج على وجها بس يروح ابوها وتتاكد انو راح بتفوت على الحمام وبتطلع ولا مكياج عروس ليلة صباحيتها لا وما بتكتفي بهيك وبتطلع مع شباب الله يعين اهاليهن لما يعرفو انو بناتهم مش مربيات وبيمشن مع شباب :-(:-(:-(:-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(
26-03-2011 06:57 PM
رامي
ايه ....... يسعد ربهن خليهن لونكوا ملين عينهن ما طلعن هيك , وبدها شدة حيل يا صبايا ترى الرك على القالب :-D
26-03-2011 06:57 PM
سما
ما بتقدر تفرض رأيك ع الكل / ازا البنت بتطلع من بيت والدها بهيك لبس وما حد يحكيلها شي اكيد رح بتلبس زي مابدها ، المرفوض بيكون في رقابه من قبل اهلها على لبسها .
برضو انتو يالشباب غضوا البصر بترتاحو.
مو كل البنات هيك في ناس كتير محترمين حالهن :-
:-P:-[]:oops:B-)>-(:-o:-D:-);-)
26-03-2011 08:20 PM
سما
ما بتقدر تفرض رأيك ع الكل / ازا البنت بتطلع من بيت والدها بهيك لبس وما حد يحكيلها شي اكيد رح بتلبس زي مابدها ، المرفوض بيكون في رقابه من قبل اهلها على لبسها .
برضو انتو يالشباب غضوا البصر بترتاحو.
مو كل البنات هيك في ناس كتير محترمين حالهن :-
:-P:-[]:oops:B-)>-(:-o:-D:-);-)
26-03-2011 08:20 PM
انسان
الحمد الله على شى والتربية من الاسر ة اهم من كل شى
27-03-2011 02:32 PM
انسان
الحمد الله على شى والتربية من الاسر ة اهم من كل شى الله يكون بعون الناس
27-03-2011 02:34 PM
الى 225
كلام رائع ... شكرا /// الله يكتر من امثالك ناس متفهمة مش اغبياء بعقول متحجرة
27-03-2011 04:26 PM
خريستو مان
والله احنا الشباب ما انا غير نغظ البصر وبقلك صير صلي والواحد بطلع من الدار ع السوق او ع الجامعه بشوف العجايب وبروح كيف بنا نصير النصلي الواحد بغض نضره مره ومرتين وثلاث وبعدين شو نسوي والله هاي الدنيا الحال من بعظه
27-03-2011 04:58 PM
زلمة not liquid
غض نظر عن الموضوع وطنش ,,,, كم سنة و بتمرق على خير انشالله ..
27-03-2011 06:32 PM
اردني
انا اشوف انك انت المريض الي تفكيرك يثلك
27-03-2011 08:46 PM
المعلمه الى 240
امثالك اغبياء الله يلعن ابوك
27-03-2011 10:34 PM
المعلمه الى 240
امثالك اغبياء الله يلعن ابوك
27-03-2011 10:35 PM
الى 206
يللختي خافي الله وحرام عليك هلحكي الاسلام منح المراه افضل الحقوق وافضل الحريات على وجة الارض.... ورسونا الكريم قال: رفقا بالقوارير..والقارورة هي الزجاجة فهو شبه المراة بالزجاجة..غير ان المراه اجمل ما تكون في حجابها وجلبابها ليس مثل لبس الضيق والجينز
28-03-2011 10:51 AM
بنت كانت مو محجبه واتحجبت
الله يحميني ويبعد ولاد حرام عني وعن بنات ناس
28-03-2011 09:24 PM
الى 246/ رفقا بالقوارير
يقول الرسول الكريم:
"أن للمرأة عشر عورات ، فاذا تزوجت ستر الزوج عورة واحده ، فاذا ماتت ستر القبر العشر عورات" (احياء علوم الدين للغزالي)
مثل هذا الحديث شجع المتطرفين والمتزمتين والجهلة من الشيوخ على وأد المرأة بأن تقر في منزلها حتى الموت ، فهي مجموعة عورات.
اترضين بهذا ؟
28-03-2011 11:34 PM
ابن البلد
من الاخر هي من علامات الساعه
29-03-2011 08:23 AM
عبود
كل الي بتحكوا فيه صحيح بس الشباب معها حق لانوا الواحد فينا اذا اطلع يمين او شمال لازم يشوف جسم بنت بس الله يرحمنا ويستر علينا
29-03-2011 10:00 AM
عبود
كل الي بتحكوا فيه صحيح بس الشباب معها حق لانوا الواحد فينا اذا اطلع يمين او شمال لازم يشوف جسم بنت بس الله يرحمنا ويستر علينا
29-03-2011 10:12 AM
؟؟؟؟؟؟؟
حسبنا الله و نعم الوكيل
لا حول و لا قوة الا بالله
أستغفر الله العظيم .. أستغفر الله العظيم .. أستغفر الله العظيم
أستغفرك اللهم يا حي يا قيوم و أتوب اإليك
استغفر الله العظيم لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ...
29-03-2011 03:56 PM
الى 252؟؟؟؟؟؟
ماذا تريد ان توصل لنا بدعائك هذا ؟
ما هي رسالتك؟
ما الذي تريد ان تقوله بالضبط ولم تستطع ان تسمي الأشياء بسمياتها فتسترت وراء جمل تراثية عقائدية.
هذه حيلة العاجز .
وانت عاجز ، بل مشلول فكريا ، ومخدر عقليا ، ومهلوس قولا.
29-03-2011 04:20 PM
غريبة الناس
دعوا العقل يتفكر ...

وقال صلى الله عليه وسلم :
«سيكون في آخر أمتي نساءٌ كاسياتٌ عارياتٌ ، علي رُؤُسُهنِّ كأسنمةِ البُختِ ، العنوهُنَّ فإنهن الملعونات » (صحيح)
ومعنى كاسيات عاريات أي كاسيات في الصورة ، عاريات في الحقيقة ؛ لأنهن يلبسن ملابس لا تستر جسداً ولا تخفي عورة ، فالغرض من اللباس الستر فإذا لم يستر اللباس كان صاحبه عارياًَ. وهذا ينطبق تماماً على كل الملابس الضيقة والمفتوحة. ومعنى على رؤسهن كأسنمة البخت: أي يصففن شعورهن من فوق رؤسهن حتى تصبح مثل سنام الجمل .




وقال الله تعالى :
{ يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يُدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يُؤذَين }
وهذا أمر صريح من الله تعالى بالحجاب وأتى في صورة أمر إلى النبي لأهميته ، فلو لم يكن الحجاب الشرعي أو الزي الإسلامي ذا أهمية كبيرة -كما يظن البعض - فهل يأمر به الله على هذا الشكل؟ وإذا كان الظاهر غير مهم فهل يأمرنا ربنا بأشياء غير ضرورية ؟!!




والخلاصة


: أن أبواب التبرج محدودة ، ويسهل تفاديها وهي لبس القصير أو الضيق أو الرقيق أو المزين اللافت للنظر ، وعلينا أن نرسي مبدأً هاماً ، وهو أن الإسلام هو الإستسلام ، والإذعان والإنقياد ، لأمر الله تعالى ، إذاً يكون موضع البحث هو التأكد من أن هذا التكليف قد ورد في كتاب الله أو في سنة رسول الله .


فهيا أختاه

نعود إلى رضا الله الذى خلقنا بيده ، ونفخ فينا من روحه ، فهذا الحجاب أمر به الله ورسوله صلى الله عليه وسلم



وقد قال الله تعالى : { وما كان لمؤمن ولا مؤمنةِ إذا قضى الله ورسولُه أمراً ، أن يكون لهم الخِيَرةُ من أمرهم ، ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً } [ الأحزاب : 32 ] ،


أي أنه إذا حكم الله ورسوله بشىء ؛ فليس لأحد مخالفته ولا اختيار لأحدهم لا برأى ولا بقول .



إذاًً المسألة ليست مسألة اقتناع ،
بقدر ما هي مسألة إيمان وامتثال لأمر الله.



وأعيدي الحسابات ،
وصححي الطريق ،

29-03-2011 05:21 PM
قلب الاسد
ما انت مكيف الله لا يعينك
30-03-2011 09:33 AM
نصيحه الى كل فتاه تؤمن بالله وحده

يا جماعه لا تلومو الشباب ..الله يعينهم على البلاوي اللي بشوفوها ..بتطلبوا منهم يغضو بصرهم ..ليش همي انبياء..حتى الأنبياء ربنا عصمهم من الوقوع في المعاصي ..
وخروج الفتيات كاسيات عاريات ولباس المرأه لازم يكون محتشم ما بعرف شو هدفها من هيك لبس اكيد شاعره بالنقص وبدها تلفت الإنتباه الها ..حب الظهور مش اكثر ..
لأنه الشياكه والاناقه مش تعري واظهار مفاتن الجسم ...
وكل واحده بتطلع بهيك لباس مصير النار توكل جسمها عاجلا ام آجلا وهي ملعونه من يوم ما تطلع البيت لحد ما ترجعله ..واخبرنا رسولنا العظيم انه هناك صنفين من العذاب يعني نوعين من عذاب اهل النار لم يرى احد من اهل النار يعذب عذابهما ...
وذكر منها نساء كاسيات عاريات ..يعني لابسات ومش لابسات وهذا ينطبق على ما نراه من لباس البنات الفاضح ..وبتلاقيهن بتنافسن في عرض اجسادهن وكأنها سلعه والله ..وفرجه
وهن ملعونات على كل الاحوال من اهل الأرض ومن اهل السماء ..
وكل واحده تتقي الله في نفسها وفي الشباب ..لأنه على قد ما عاش الانسان مصيره يموت ..وما بنفعك حدا ..فتوقعي الموت في أي لحظه ..وجمالك كله بروح ما بظل الا عملك
وونداء لكل اب ولكل ام ولكل اخ انهم يتقو الله في بناتهموانهم ينصحوهم ويأمرها بالحجاب لأنه حفظ وستر للبنت ..واعلم ايها الأخ ان الله توعد الديوث وهو الذي لا يغار على عرضه ان يحرمه من دخول الجنة ولا يشم ريحها ..وله عذاب من الله شديد
ف
30-03-2011 12:46 PM
الى كل بنت بوجه كلامي
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواتي الاحباء ما نحن الا ضيوف في هده الدنيا والحياة هكدا تعطي وتاخد .ولا تجعلي لهده الدنيا مجالا للتخدعك تمسكي بدين الله وثقي بنفسك .اوصيك يا اختي القارئة بالحجاب وما ادراك ما الحجاب بدي احكيلك هاي القصه التي حدثت في عهد النبي عليه الصلاة والسلام .بتقول انه كان فيه امراة لابسة الحجاب بمعنى الكلمة (مش زي بنات اليوم بنطلون وتننورة ضيقة او بدي ضيق .ومغطي شعرها ......الخ وتقول اني محجبه )بس كان فيه 2من شعرها مبينات (مش قصدها)وكانت حابة تستشير الرسول في موضوع لكن قبل ما تبدا عارفين شو حكالها الرسول صلى الله عليه وسلم انه بشوف رجليها في نار جهنم .
هادا بس شعرتين بينو منها شعرها وما بالك يا اختي بكل الشعر ...بل واظهار الجسد انتو مش حمل النار ولا لهيبها ولا حرها والله انتومش حمل تشوفو النار وتلمحوها
اتقوا الله ....اتقوا الله ...اتقوا الله يا بنات الاسلام ..والموت مصير كل انسان مهما عاش ..
فأخشو الموت واحسبو حساب وقوفكم بين يديه شو راح تحكو لرب العزه ..
الله يهدي الجميع ويصلح شباب المسلمين ويزن بناتنا بالحجاب ..آمين

والله معاكم وسلام
30-03-2011 01:00 PM
ر. حتامله
مرحبا يا شباب صبايا و بنات انا بحكي حتى لو البنت كانت قمه في الاحترام وقمة اخلاق وما بتطلع مع شباب ولا بتحكي معهم وكانت تلبس لبس فايع هاد الشي بظل حراح حرام يا جماعه ولله حرام ومصيرها تتعذب على هالاشي هي مسؤوله عن نفسها بعدين ما لازم تبدي زينتها إلا لزوجها وبس اتقوا الله يا بنات الله يعينكوا على نار جهنم يالله .
30-03-2011 01:29 PM
بلا اسماء احلى
يعني مش فاهم اول اشي مش قادر لا تتفرج
وبعدين الله يستر على البنات وعلى اهاليها
وياخي كل واحد حر بحالو دير بالك على الي في بيتك
وكل واحد ذنبو على جنبو والله يستر على الجميع :)
30-03-2011 01:49 PM
من بنت متحجبه الى التي تحارب الحجاب وتادفع عن التبرج
الله يستر على ولايا المسلمين ويستر من تاليها ..ايا عالم البنات ضيعن عقولهن خلاص ..نازلات شروي غروي بدون علم او بعلم ..والله مصيبه المكتوب شو صار بالدنيا وين احنا عايشين ..هل هو هبل من المسترجلات ام وقاحه الله لا يجبركن ..آمين ....
30-03-2011 02:12 PM
السرحاني الى 3 الاحزان
والله كلامك 100% صحيح وموزون الموضوع مو موضوع اهل الشغله قناعات للبنت لو في قناة فضائية ارشادية للبنات ممكن تصلح الاحوال مثلا" ولكن اغلب القنوات العربية اما قنوات فتنه او قنوات غنائيه هابطت المستوى
31-03-2011 09:32 AM
طالب سابق بنفس الجامعه
تصدق معك حق .... بس الصراحه الشباب هالايام هاي بالجامعه صار لبسهم افضح من لبس بنات الجامعه.... ( موضة البوكسرات) لازم يكون البوكسر طالع نصه من البنطلون .... وطالع جديد بنات البكيني .... الله لا يبلانا...
حنا بزمن القابض على دينه كالقابض على جمرة...
الله يستر على الناس ويهديهم ويصبرنا على اللي نشوفه هالوقت....
31-03-2011 10:52 AM
مشطوب
يازلمة يلعن هه
31-03-2011 11:00 AM
الى كل بنت مش محجبه

الحجاب فرض على كل مسلمه مثلها مثل الصلاة ..ومش موضع نقاش ..ولا يحتاج الى قناعه ..لكن اذا ضيعت الصلاة وقبلها الحجاب ..وعايشه حياتها بالطول والعرض والدين ما بتعرف عنه الا كلمه مكتوبه في الهوية (مسلمه )
الله يهدي بنات المسلمين ويزينهن بالحشمه والحجاب
31-03-2011 01:10 PM
اذاكنت مش محتشمه ومتحجبه فالحكي الك

لما دخل نسوة من بني تميم على ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها عليهن ثياب رقاق ،قالت :
ان كنت مؤمنات فليس هذا بلباس المؤمنات وان كنتن غير مؤمنات فتمتعن به ..

31-03-2011 01:23 PM
اذاكنت مش محتشمه ومتحجبه فالحكي الك

لما دخل نسوة من بني تميم على ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها عليهن ثياب رقاق ،قالت :
ان كنت مؤمنات فليس هذا بلباس المؤمنات وان كنتن غير مؤمنات فتمتعن به ..

31-03-2011 01:30 PM
الى ......
....الحجاب من صفات المرأه الحره العفيفه الشريفه ..الحرائر ولك هذول درروجواهر مكنونه ومخبيه ما بتبين الا على محارمها ..هاي مش بضاعه معروضه للرايح والجاي ..ومش فرجه...
موت بحسرتك وظلك استنى هبة هوا تطير خمارها عن وجهها بلكي صحلك نظره ..
وما راح تطولها ...
دائما كل ممنوع مرغوب
31-03-2011 01:42 PM
الى تعليق رقم 149 حرية المرأة من حرية لباسها
فعلاً كلامك زي العسل، وأفكارك خلاقة، بس انتي متحجبة أم لأ ، بصراحة ، وأحس بشعور غريب تجاه كلامك يجذبني اليكي، أنا بانتظار ردودك بسرعة.................
31-03-2011 07:12 PM
رنوش
بدناااااااااااااااااااااا نعيش حياتنااااااااااااااااااااااااااااا ما تتطلع وخلصت الئصه
31-03-2011 10:07 PM
الجواب الصائب
لكل معرض رونق في عرض البضائع وصارت الجامعات والكليات معرضاً لعرض هذه البضائع والعياذ بالله

فعشان البضاعة ما تكسد في المستودعات يجب عرضها للمواطن كي يستهلكها لان لكل شيء فترة صلاحية واذا مضت فترة الصلاحية تتلف هذه البضاعة ولا تجد رواد ومن يستهكلها

فإذا وقعت تحت ايدك بضاعة نضيفة فلا تتردد في استهلاكها مباشرة

وعليك التأكد من انها صالحة للاستخدام

واعط الاجير اجره قبل ان يجف عرقه

واخيراً انتا لويش بتتطلع على بنات الناس

دير بالك على دفتر العيلة وما الك بحدا تاني

وخليك داير بالك على دروسك يما يا علي

مش تسقط اخر السنة

او تضرب بعمو وانتا بتتطلع عالبنات



.........اختك على هيك موضوع

ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه

صح لسانك

والله ولي التوفيق

14-04-2011 01:36 AM
عادي
نعتذر
07-05-2011 11:05 PM
محب للحياة
بعد اللي حكتوه عن البنات ما في اشي ينحكى كفيتوا ووفيتوا
بس مش البنات اللي لحالهن معجبات باللبس والله الشباب مش مقصرين بالبناطيل الساحلة والبلايز والقمصان القصيرة نصيحة للشباب بدل ما تسحلوا البنطلون وترفعوا الشعر ارفعوا البنطلون ونزلوا الشعرمش أحسن .
15-05-2011 06:26 PM
قرفان
والله يا صاحبي انا كنت طالب بالاردنية كنا نشوف شغلات بشيبو الراس وأذا بتعلق ع وحدة انسى بتصير شريفة مكه لابسة لبس انسى وما بدها حدى يعلق ....لا والمشكلة انو ابوه بوصله لجامعة وتنزل عادي نفس اعرف شو هم من الناس بس نرجع ونقول السنيوره ذبحت العالم بطل فيه شرف ...... وانت يا صديق ما الك الا تغض البصر الله يهديهن
18-05-2011 11:03 AM
لاتنم
فغعلب
08-08-2012 01:00 PM
تتتتتتت
غضضضضضضضضضضضضضضض البصر
08-08-2012 01:01 PM
رايا
ممكن البنت تلبس لبس قصير ويكون بسيط ومناسب للجامعة زي الشورت مثلا يعني المشكلة مش بالقصير المشكلة بالضيق وبالمكياج من وجهة نظري
25-12-2013 03:48 AM
123 الاخيرة التالي


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات