المدعي العام يطالب شبكة الإعلام المجتمعي بالمقابلات الخاصة بالنائب السعود وتجار البسطات على خلفية احداث الجمعة


جراسا -

تقوم شبكة الإعلام المجتمعي (عمان نت وراديو البلد) بالتعاون مع اللجنة القضائية المكلفة من قبل وزير العدل حسين المجلي، بالتحقيق بأحداث الاعتداءات على متظاهرين في مسيرة الجامع الحسيني يوم الجمعة الموافق 18-2-2011، من قبل عشرات من الأشخاص المجهولين.

جاء هذا التعاون نتيجة لطلب رسمي من النائب العام د. حسن العبدلات. .ففي يوم السبت 27 شباط أرسلت النيابة العامة كتابا رسميا للشبكة تطلب خلاله تزويد لجنة التحقيق بجملة من المقابلات مع شخصيات وأفراد كان لهم علاقة بالأحداث ، وآخرين يشتبه بتورطهم بالوقوف وراء تلك الاعتداءات (مرفق صورة الكتاب ). وقد قامت الشبكة الاحد بتزويد أللجنة بمقابلات وصور واضحة تظهر الأشخاص من قام بعمليات الضرب (من خلال تحليل حاسبوي متطور)، إضافة لمعلومات واستنتاجات هامة تفيد مجرى التحقيق.

ويقول داود كتاب مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي ان هناك هدف مشترك للطرفان في هذا الموضوع. "يلتقى الإعلام الاستقصائي واللجنة الاستقصائية في هدف واحد وهو كشف حقيقة من قام بالاعتداء على المتظاهرين وهل هناك نية مسبقة للتهجم وهل هناك جهات ذات أجندات غير معلنه وراء الاعتداء أم أن ما حدث هو التماس عنيف بين طرفين ذوي رؤاه متناقضة."

وتأتي تلك المعومات والاستنتاجات في سياق تحقيق استقصائي يقوم به راديو البلد وعمان نت لمعرفة حقيقة ما جرى في تلك الاعتداءات وهوية من قام بتنفيذها.

ويعمد القائمون على التقصي إلى جمع المعلومات المفيدة حول الحادثة من خلال الرجوع إلى مصادر المعلومات المتنوعة، واستخدام تقنيات برمجية متخصصة بمطابقة صور بعض الأفراد مع هؤلاء الذين الذين شاركوا في ضرب المتظاهرين، والذين ظهروا في مقاطع فيديو نشرت عبر وسائل إعلام مختلفة .





تعليقات القراء

فرحان
سلحوب ولا قفقفا؟الله يستر من سلحوب
01-03-2011 08:07 PM
عويد
والله انا شخصيا مو مرتاح لهذا النائم اقصد النائب
01-03-2011 09:36 PM
متسبق متملق
كذب المتملقون ولو صعدوا
02-03-2011 06:29 AM
سالم
تسلم يارجل المواقف الصارمة يادكتورحسن العبدلات ارجو ان تحق الحق ولا تاخذك لومة لام في اي مجرم او متعجرف ولكم في القصاص حياة هكذا يكون ارجال شكرا لك
02-03-2011 07:56 AM
abdo
لقد تم تفصيل قانون الانتخاب بحيث يخرج هكذا نواب
02-03-2011 08:59 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات