بمشاركة ذوي معتقلي ابناء معان .. حراك شعبي حاشد في اعتصامٍ امام رئاسة الوزراء للافراج عن الدقامسة .. شاهدوا الصور!!


جراسا -

خاص- كوثر عرار - بحضور جماهيري حاشد ، نفذت فعاليات حزبية ونقابية وشعبية اعتصاما لها أمام رئاسة الوزراء للمطالبة بالإفراج عن الجندي المعتقل أحمد الدقامسة.
 
وتجمع المحتشدون من كافة مدن المملكة في اكبر اعتصام شهدته الاعتصامات الداعية للافراج عن الجندي الدقامسة المسجون منذ العام 1997.

واكد المعتصمون على مطالب الشارع الشعبي الاردني للحكومة الحالية بالعمل الفوري على الافراج عن الدقامسة وعدم الالتفات للدعوات الاسرائيلية في استمرارية اعتقاله .

وقد رفع المعتصمين لافتات كتب عليها : الحرية للبطل الدقامسة .

وقال المحامي رياض النوايسة في تصريح خاص لـ "جراسا نيوز" من ان حق المطالبة الشعبية عن الدقامسة اصبح مطلبا ملحا خاصة وان الدقامسة يعيش حالة صحية متردية تزيد سوءا بفعل ظروف الاعتقال في السجن، ومنوها بذات الصدد الى مباركة وتثمين الفعاليات الشعبية وذوي المعتقل لموقف وزير العدل بالتصريح عن ضرورة الافراج عن الدقامسة .

يشار الى ان فعاليات وشخصيات شعبية وفدت من مدينة معان وشاركت بالاعتصام مطالبة بذات السياق الافراج عن ابناء معان الموقوفين والمعتقلين في السجون الاردنية .

كما نظمت اللجنة الشعبية للدفاع عن الجندي أحمد الدقامسه اعتصاما أمام رئاسة الوزراء في الدوار الرابع من اجل المطالبة بالإفراج عن عن الجندي احمد الدقامسة الذي قام بعملية الباقورة قبل أربعة عشر عاما.

تضمن الاعتصام عدة كلمات كلها أكدت على ضرورة الإفراج الفوري عن الجندي البطل الدقامسة وشارك ال الدقامسة في الاعتصام حيث طالب الشيخ فايز الدقامسة عم الجندي احمد الدقامسة الحكومة بالإفراج عن الدقامسة وقال.. أما آن الأوان للحكومة بالإفراج عن ابننا الدقامسة ومنحه وسام الشجاعة والكرامة خصوصا وان احمد بسبب السجن أصبح يعاني من عدة أمراض منها السكري والضغط وتعرض لنوبة قلبية وعلى الحكومة ان تعيد النظر في قرار حبس هذا البطل الدقامسة ...

وأشار الشيخ فايز إلى ان اليوم أكمل احمد أربعة عشر عاما في سجون الوطن يتنقل من سواقة إلى أم اللولو والموقر وعاني عذابات السجون والأمراض التي أنهكت جسمه الضعيف...

وأضاف الشيخ فايز جاء سجن الدقامسة بعد ان بعد أن أطلق الجندي البطل أحمد الدقامسه رصاصاته الأولى على معاهدة وادي عربة المذلة التي سمحت لفتيات صهاينة وطأن أرض الأردن المقدسة في الباقورة وقمن هؤلاء الفتيات الصهيونيات بالاستهزاء به وهو يؤدي الصلاة. وقولنا له: "لا يتقن العرب غير هذا الفعل" مع قيامهن بإشارات مسيئة لدينه، ولزيه وسلاحه العسكري، وقامت أحداهن بمناداة كلبها المرافق لهنا ب محمد من اجل الإساءة لنبي الأمة .

وأضاف الشيخ تعاملت الحكومة الأردنية مع هذا الجندي البطل كقاتل مع أن العمل الذي قام به هو عمل بطولي، لأن عقيدته العسكرية والإسلامية تفرضان عليه مواجهة الصهاينة حيثما كانوا.

أيضا شارك في الاعتصام والدة الدقامسة التي قالت دائما أقول لولدي ارفع راسك عاليا لأنك أديت واجبك العسكري والديني ، وأضافت ابني لم ولن يقبل الاهانة له ولشعبه ولوطنه والمكان الطبيعي لولدي بين أسرته وشعبه وليس خلف قضبان السجن لان السجون لا تكون للأحرار.

السيدة أم سيف زوجة الدقامسة قالت .. أنا فخورة بزوجي وبما قام به, رغم ما تعرضنا له من ضيق من البعض، إلا أن احمد حقق لنا الحرية والكرامة بهذا العمل البطولي، ونقول للمسؤولين في الوطن السجن ليس المكان المناسب لأحمد وعليهم الاعتذار له على ما تسببوا له من عذابات طويلة في السجون المظلمة ...

أما سيف الدين الابن الأكبر للدقامسة قال: صحيح ان والدي رفع رأسنا عاليا، ولكننا نشتاق له ومن حقنا ان نعيش في حضن والدنا ونحس بلمساته وحنانه علينا مثل كل البشر، اربعة عشر عاما قضاها والدي على لا شيء هذا ليس عدلا ، وان الأوان ان يخرج من ظلمة سجنه. وأضاف سيف أناشد الحكومة بالإفراج عن والدي وأقول لها: الصهاينة قاموا بعشرات المجازر والمذابح ولم نسمع ان هناك صهيونيا واحدا سجن لقتله أي عربي بل يقومون بتكريم وتمجيد كل من يقوم بقتل اكبر عدد من العرب والمسلمين، وما نشاهده في فلسطين المحتلة خير دليل على ذلك.

وفي كلمة للدكتور المحامي رياض النوايسة رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الجندي أحمد الدقامسه قال: إننا نطالب بالإفراج الفوري عن البطل الدقامسه وهو رمز وطني وقومي وإنساني لكل أحرار العرب، ونحن نناضل ونعمل من أجل الإفراج عن هذا البطل.

وأضاف إن التاريخ يمحمّلنا مسؤولية قومية من أجل العمل يومياً وبشكل مثابر للإفراج عن البطل الدقامسه كما أننا نناضل لبطلان معاهدة وادي عربة ونؤكد أن الخطر الصهيوني خطر على الأمة العربية جمعاء.

وأشار النوايسة لعملية الباقورة قائلا: ان الرصاصات التي أطلقها الجندي البطل أحمد الدقامسه على الفتيات الصهاينة أعطتنا فرحاً كبيراً بعد توقيع اتفاقية وادي عربة مع العدو الصهيوني الغاصب. كما أن وزير داخليتنا استعمل صلاحياته بالسماح لعدد من المحكومين بقضايا فساد بالخروج من السجون سواء إلى عائلاتهم أو السفر للعلاج بالخارج ولكنه لم يستعمل هذه الصلاحية مع البطل أحمد الدقامسة، مما يدل على التمييز بين المواطنين في التعامل بالإضافة إلى منع الزيارات عن البطل الدقامسه إلا الأقارب من الدرجة الأولى.

علما ان هذه الحادثة كانت يوم 13/3/1997 كرد على هذا الوجود الصهيوني الذي قتل الكثير من أبناء شعبنا في الأردن وفلسطين ولبنان ومصر والعراق، ذلك أن العدو الصهيوني هو عدو لكل الأمة العربية والإسلامية. ولقد قام هذا العدو بعشرات المذابح والمجازر التي لم يحاسب عليها، وحتى يوم أمس تم تبرئة القاتل الذي هدم البيت على البطل الشهيد صلاح شحاده وقتل في هذه العملية الكثير من المدنيين منهم تسعة أطفال، تم تبرئة هذا القاتل من أي مسؤولية.







تعليقات القراء

الرصيقاوي
لتكن المطالبه بنقل البطل الدقامسه من السجن الى سلحوب مؤقتا لحين انتهاء اجراءات الافراج عنه ليكن مع معالي عادل القضاه وذلك يعزز موقف الحكومه ويلبي جزئا من مطالب الناس لان الحكومه قد تتحجج بان سجنه افضل لحمايته من الاعداء الحريه للثائد البطل احمد الدقامسه
01-03-2011 06:28 PM
fouad S.
أرجو من كاتب الخبر أن يصلح الأخطاء الإملائية , وألف تحية لكم .
بعاليات = فعاليات
تصريح هاص = تصريح خاص

وشكرا
01-03-2011 06:42 PM
خالد
لماذا واجهة الاعتصام او المظاهرة من المتشددون الاسلاميون ؟ لماذا التوجه نحو نقل الصورة ان الاردن تسير على نهج ايران او افغانستان لا قدر الله .
01-03-2011 08:54 PM
الى الحيان
بس بدي افهم اللي بتمرجل عاالنسوان بصير بطل لو عنده مراجل كان ضرب رجال من جيش العدو مو يضرب بنات مدرسه ياماشاءالله مراجل وبطولات
01-03-2011 08:57 PM
معاني حر
أنا حضرت المسيرة كاملة
أولا : هاي الصور من عند الجامع الحسيني مش رئاسة الوزراء
ثانيا : المسيرة في واد و الدقامسة في واد , لا يوج و لا لافتة عن القامسة المسيرة للسجناء السياسيين بشكل عام
ثالثا : لا يوجد فعاليات حزبية في الموضوع , فقط سلفيين و من عوام الناس
01-03-2011 09:48 PM
الفارس كل العجب للشعب الاردني وكل كما يهوى,وشكرا يا معاني حر
الافته تقول (مجرم الرشوه ,,العلاج بالخارج ) والمقصود هو .. ,,,,بالمقابل يدور بالصالونات السياسيه وبالاعلام ايضا ,,,وكما قال اهالي المتهمين بقضية المصفاة بان القضيه ملفقه وتصفية حسابات من طرف رئيس الوزارء الاسبق سمير الرفاعي ,,,اي بانه المتهمين ابرياء من هذه التهم ,,,,,,
والان مناصيري الدقامسه يؤكدون بان ..مجرم رشوه وبانهم حسب الافته مجرم وليس برئ كما يقال بل وتم ترتيب اعتصامات ونداءات من قبل اهالي ومعارف المتهميين بالمصفاة
لهذا نحن شعب العجب العجاب ورائ المتقلب ,,ان اردنا ان نطالب بحقوق لنا نختلق موضوع من اجل المقارنه ,,,والغاية احراج موقف الحكومات لا اكثر ولا اقل
لماذا لا نتعلم الديمقراطيه ونطالب بحقوقنا دون المساس بالغير او التشهير بالغير من اجل الضغط على الحكومات ,,,,
السؤال الذي يفرض نفسه ,,,هل ستقوم عائل.. برفع قضية تشهير بابنهم ضد الحمله الشعبيه لمناصرة الدقامسه ؟؟؟ اعتقد ومن وجهة نظري لهم الحق باقامة مثل هذه الدعوى
01-03-2011 11:36 PM
متابع جراسا الى معاثي حر و الفارس
ممكن تشوفو اليفطات و شو مكتوب بالضبط تحت اول يافطه بالصوره الاولى
و لماذا تهجمتم على جراسا و الناشر و صرتو محللين و و و ماذا لو و لو
اقرأو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
02-03-2011 02:53 AM
مواطن اردني
الله معهم ابنا معان النشامى الابطال
الله معهم ومزيد من التقدم ولاتخافو ياشباب اول الغيث قطرة
02-03-2011 06:59 AM
غسان
هل الافراج عن المساجين بغض النظر عن التهم
يحتاج لمسيرات وهل هذا اصلاح
هذه بلطجة ضد الحكومه
02-03-2011 09:31 AM
الفارس الى متابع رقم 7
بالنسبه الى تعليقي اعتقد بانني قرائة وعلقت بناء على ما قرات في الصوره الاولى(اليافته ,,والان دورك ان تقراء قبل ان تعلق
02-03-2011 09:47 AM
من فلسطين الحره الى الدقامسه
والله انك رجل في زمن قل فيه الرجال
02-03-2011 11:44 AM
من فلسطين الحره الى الدقامسه
والله انك رجل في زمن قل فيه الرجال
02-03-2011 11:45 AM
متعب
الدقامسة بطل --------كيف صار
02-03-2011 02:47 PM
ابو المنى
الان حان وقت العمل يا وزير العدل ان تفرج عن البطل ولو لاسباب مرضيه
02-03-2011 09:45 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات