البخيت ووزير ثقافته مصاروة في مسرحية التكشير عن الأنياب !!


جراسا -

خاص- خبر المرحلة او كارثة المرحلة ان تتوجه حكومة البخيت نحو ممارسات مكشوفة تفتقر الى الذكاء وذلك من خلال مطالبتها بتفعيل سياسة الجباية المالية وفق قوانين ضريبية ملغاة.

في الارث الحكومي الذي خلفته سياسة حكومة سمير الرفاعي على كاهل الجسم الصحفي، وبعد قرارها أبان ذاك والمتمثل بفرض ضريبة اعلانات الصحف لصالح صندوق دعم الحركة الثقافية، وبعد ان حاصر الرفاعي وفريقه الحكومي وقتذاك الجسم الاعلامي وشل حركتها ومواردها عبر ما يعرف بمدونة السلوك الحكومي مع الاعلام والتي جاءت كاجراء انتقامي وتصفية حسابات من حاشية الرفاعي ضد اعلاميين ومؤسسات اعلامية، وعلى الرغم من الغاء ضريبة اعلانات الصحف لصالح وزارة الثقافة، فاجأ وزير الثقافة طارق مصاروة المؤسسات الصحفية بتوجيهه مذكرة اليها يطالب فيها (الضريبة الملغاة) وتوريد الرسوم لصالح صندوق وزارته .

اللافت في الخبر، بأن شبهات الفساد المؤكدة التي تعيشها وزارة الثقافة ممثلة بمشاريع ثقافية ذات مسميات على الورق فقط، استنزفت صندوق الوزارة، فمن شبهات فساد صارخة لمشاريع المدن الثقافية ومشروع التفرغ الابداعي ومئات الالاف التي تم صرفها لصالح اعمال ابداعية غير ابداعية من مواسم مسرحية وثقافية، بات صندوق الوزارة خاويا ولم يجد الوزير مصاروه لتعويض تلك الخسائر سوى الرجوع الى الاوراق القديمة ومحاولة ما يمكن تحصيله في سبيل توفير سيولة تكون قابلة للصرف والسرقات عبر المشاريع الوهمية التي لا هدف لها سوى استنزاف ما يمكن من الموارد مع صون وحماية الفاسدين.

السؤال الاهم في هذه الحالة، لماذا كشرت حكومة البخيت عن انيابها بدفع وزير الثقافة مصاروة للعودة الى المطالبة بضريبة ملغاة عن الفترة التي سبقت الغائها؟؟

هل يجيء هذا التحرك وفق سياسة انا موجود وجاهز للّي ذراع الاعلام من قبل البخيت وجوقته التخريبية التي لم تنل الثقة بعد لتواصل قراراتها العشوائية الثأرية في شكل غير مقبول ولا يخدم موقفها الآيل للسقوط بفعل ثورة الشارع ؟

 ، مع ضرورة الاشارة الى ان يستوعب البخيت وجوقته الحكومية بأن ثقة الـ 111 نائبا كانت مبعث السخط والنقمة الشعبية على المجلس النيابي الذي نأمل ان يكون قد اتعظ من هذا الموقف والذي نراهن عليه بأن لا يقدم منح الثقة لحكومة البخيت على طبق من فضة كما يعتقد ويأمل البخيت و"كورال" حكومته العازف على اسطوانات مشروخة .

 على البخيت ووزيره مصاروة البدء بما يستطيعونه من سياسة الاصلاح وترحيل ازمات وملفات فساد وزارة الثقافة الى هيئة مكافحة الفساد ان هم ارادوا انقاذ ما يمكن انقاذه من انعاش الشكل الثقافي والاصلاحي ووقف كل اشكال الفساد المالي ليتسنى لهم حماية الموارد الحكومية لا ان يهرلوا الى الجسم الصحفي لممارسة اسوء اشكال الابتزاز !!



تعليقات القراء

مخرج مسرحي
تقدمت بمشروع مسرحية بادنى تكلفة لا تزيد عن 800 دبنار ورفضوها في نفس الوقت قبلوا مشروع مسرحية غير مكلفة والكاست من الممثلين فقط 3 مع ديكور واحد ودفعت الوزارة لهم 8000 دينار للخرج المدعم ................ (حرب) غير مقنعة يا ثقافة
01-03-2011 03:00 PM
شاهد
مدير ثقافة لاحدى المحافظات يقوم بممارسات لااخلاقية للموافقة على نشر كتاب لاحدى الفتيات والله على ما اقوله شهيد
01-03-2011 03:02 PM
صحفي
انا اقترح الغاء وزارة الثقافه كونها لم تقدم انجازا ثقافيا واحدا منذ تاسيسها ويمكن تحويل ربع مخصصاتها الى رابطة الكتاب واتحاد الكتاب شريطة اعداد برنامج لدعم الثقافه في الاردن ونشرها
اقول هذا بمناسبه ان كل البرامج الثقافيه فشلت والحقت خسائر كبيره بالحزينة
يمكن تحول الموظفين الى وزارات اخرى واحالة من يستحق التقاعد على التقاعد وبذلك نوفر الملايين التي يمكن تخصيصها لمشاريع مفيده
01-03-2011 03:35 PM
مخرج مسرحي
في العام الماضي قد استخدمت آلية عادلة ونزيهة في دعم المخرج المسرحي الاردني
01-03-2011 06:22 PM
نعسان
عن جد في عنا وزارة ثقافة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
01-03-2011 09:56 PM
مواطن صالح
مش فاهم ليش ما تقوم الصحف التي تجني ملاين الدنانير من الاعلانات بدفع ضريبة رمزية لصندوق دعم الثقافة خاصة ان الضريبة تخصم من المعلن وليس من قبمة الاعلان.. اليست الصحف جشعة مثل الشركات المعلنة التي لا تهتم بلعب دور في تنمية المجتمع؟
01-03-2011 10:34 PM
موظف ثقافه
وكمان الغوا امسية امير سعودي شاعر مشان ألفين دينار وبهدلوا الاردنيين
02-03-2011 12:06 AM
توفيق الدهلوي
هنالك دخول خرافيه تبلغ الملايين لصحف تاتي من وراء اعلانات الأموات والنعي لماذا لا تدفع جزءأً منها لدعم الثقافه . الاستاذ طارق مصاروه مؤتمن على الوزاره وهو رجل ذو ضمير حي
02-03-2011 02:02 AM
مواطن
إن وزارة الثقافة حتى هذه اللحظة لم تتلقى اي دعم من صندوق الثقافة حتى قبل أن يتم الغاؤه وما ينفق على الثقافة هو فقط من المخصصات المالية المرصودة للوزارة وهي محدودة، وللأسف الهجوم على الوزارة من بعض الأشخاص يأتي بسبب عدم دراية بالشأن الثقافي أو بسبب مصلحة شخصيه، اتقوا الله في انفسكم وفي غيركم ويكفي تشويه، وللأسف هذا التشويه يأتي ممن يظنون أنفسهم مثقفون
02-03-2011 08:48 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات