الحكومة تسجل أول فشل لها في استمرار النهج الاقتصادي


جراسا -

خاص- في تصريح صحفي لليسار الاجتماعي الاردني حول مشروع الموازنة. ، قالت الحركة بأن الحكومة سجلت  أول فشل لها في استمرار النهج الاقتصادي.

وتاليا نص التصريح :

في قراءة أولية لمشروع الموازنة الذي تم إقراره من قبل مجلس الوزراء بالأمس والذي سيقدم إلى مجلس النواب لاحقا - يشير الى ان الأمور لا تزال في أيدي النخبة المالية الفاسدة وبرعاية مرجعيات عليا تريد الالتفاف على مطالب الناس واحتجاجاتهم السلمية التي تطالب بالتغيير الجذري وليس الشكلي.

يبدو ان هذه الطغمة لم تلتقط لحظات التحول في المنطقة ولا تريد التنازل عن مكاسبها ويبدو انها لا تسمع الا تحت تصعيد الاحتجاج والغضب، اننا هنا نسجل لشعبنا وللتاريخ موقفنا ،بان المتعنت الذي يمنع التغيير هو الذي سيدفع البلد الى الغرق والفوضى، نعم نحمل هذه الطبقة الفاسدة المسؤولية كاملة.

ان من ابرز البنود التي تؤكد ما نراه، هو ان مجلس الوزراء لم يستطع الاقتراب من الهيئات الحكومية المستقلة، والتي تنفق ثلث الموازنة (مليار و600 مليون) وبمديونية 2 مليار، وعجز 483 مليون دينار، ورواتب تزيد عن 300 مليون دينار، حيث تبقي هذه الهيئات المستقلة محصنة بقوانين تمنع الهيئات الرقابية صاحبة العلاقة (ديوان المحاسبة، ومجلس الامة) من نقاشها وكشف فسادها وانما بالاطلاع عليها فقط،

ان دليل حصانتها قيام مجلس الوزراء بعمل مناقلات في بنود الموازنة بقيمة 450 مليون دينار لمواجهة الاعباء المالية التي ترتبت على الموازنة نتيجة القرارات الاخيرة في تثبيت اسعار المحروقات وزيادة الرواتب دون الاقتراب من هذا البند.

هذا دليل أولي على عجز هذه الحكومة من ممارسة ولايتها العامة على دوائر محصنة تشرع للفساد رسميا وتحميه، وهذه مقدمة كاشفة لما سيحتويه البيان الوزاري من "معلقات شعرية وغزل" في اصلاح سياسي لا يشكل أي اولية للقوى الاجتماعية الصاعدة ،ويترك مدخل التغيير الحقيقي بعيدا عن الانظار.

عمان

27/12/2011

 



تعليقات القراء

اردني
يا عمي بعدنا بقول يا الله يعني بدك تفشل الحكومه انا ثقتي عاليه جدأ بالدكتور البخيت
مهو يا عم كلها بدها يعتصمون و يقتنصوا الفرص و كلها بدها زيادة رواتب يا عمي الاردن دوله مش نفطيه
27-02-2011 08:48 PM
الواصل
يبدو انه الفشل الاول لليسار وكان بطريقه العد ياسيدى حكومه البخيت من 2005 وهى بتفشل وليس من اليوم
27-02-2011 09:26 PM
اردني وافتخر
هل هذا صحيح ....معقول ...اين الاصلاحات الاقتصادية ..مجلس الوزراء لم يستطع الاقتراب من الهيئات الحكومية المستقلة لماذا ....لان .زابن فلان وابن فلان والمدير فلان ، تنفق هذه الهيئات ثلث الموازنة (مليار و600 مليون) وبمديونية 2 مليار، وعجز 483 مليون دينار، ورواتب تزيد عن 300 مليون دينار، حيث تبقي هذه الهيئات المستقلة محصنة بقوانين تمنع الهيئات الرقابية صاحبة العلاقة (ديوان المحاسبة، ومجلس الامة) من نقاشها وكشف فسادها وانما بالاطلاع عليها فقط،
27-02-2011 10:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات