اغلاق

النفط يرتفع متجاوزا 48 دولارا قبيل اجتماع أوبك


جراسا -

(رويترز) - ارتفع النفط دولارا متجاوزا 48 دولارا للبرميل يوم الاثنين تدعمه جزئيا توقعات بأن أعضاء أوبك سيتفقون هذا الاسبوع على خفض كبير في الامدادات في محاولة لتعزيز الاسعار الواهنة.

كما منح ارتفاع الاسهم وهبوط الدولار دعما للنفط الذي انخفض 100 دولار منذ سجل مستوى قياسيا أعلى من 147 دولارا للبرميل في منتصف يوليو تموز الماضي بفعل المخاوف من تباطؤ الطلب العالمي على الطاقة بفعل الازمة المالية العالمية المتنامية.

وقد تكهن بنك جولدمان ساكس باحتمال هبوط النفط الى 30 دولارا للبرميل.

وبحلول الساعة 1045 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الامريكي الخفيف تسليم يناير كانون الثاني 2.36 دولار ليصل الى 48.64 دولار للبرميل. وقد انتعش الخام الامريكي من أدنى مستوى في حوالي اربع سنوات عند 40.50 دولار للبرميل الذي بلغه في الخامس من ديسمبر كانون الاول.

وزاد سعر مزيج برنت 2.32 دولار الى 48.72 دولار للبرميل.

وقال شكيب خليل رئيس اوبك ان اعضاء المنظمة متفقون على ضرورة خفض الانتاج عندما يجتمعون في الجزائر يوم الاربعاء ولكنه لم يكشف عن حجم الخفض المرتقب.

وأضاف خليل أن روسيا أكبر منتجي النفط من غير الاعضاء في المنظمة عرضت على المنظمة التي تضم 12 عضوا دعما ملموسا. كما أبدى أمله أن تصبح روسيا عضوا في أوبك.

وتقترح إيران خفض الانتاج ما بين 1.5 مليون ومليوني برميل يوميا.

وفي اجتماعين سابقين منذ أوائل سبتمبر ايلول قالت أوبك إنها ستخفض الامدادات بنحو مليوني برميل يوميا لكن



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات