منتخب الكرة يستدعي خميس ويلاقي اوزبكستان


جراسا -

الملاعب عائق امام التدريبات وعقل يشارك

باشر اتحاد كرة القدم اتصالاته مع ادارة نادي الفجيرة الاماراتي لتأمين استدعاء لاعب المنتخب المحترف في صفوف الفريق الاماراتي محمد خميس، للانخراط في استعدادات المنتخب ومبارياته الودية ومعسكر تركيا تحضيرا لمباراتي تايلاند وسنغافورة المقررتين يومي 14 و28 من الشهر المقبل ضمن تصفيات امم آسيا.

واجرى المدير الاداري للمنتخب احمد قطيشات امس اتصالات مع نادي الفجيرة، بانتظار مخاطبتهم رسميا لتحديد الاوقات التي يحتاج المنتخب فيها الى انتظام لاعبنا المحترف خميس، حيث سيطلب المنتخب من الفجيرة تفريغ خميس للمباراة الودية التي سيخوضها منتخبنا امام الصين يوم 21 الحالي في عمان، اضافة الى المشاركة في مباراتي المنتخب امام تايلاند وسنغافورة فيما تضاءلت الامال باستدعاء خميس للمشاركة بالمعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب في تركيا خلال الفترة من 31 الشهر الحالي ولغاية 8 من الشهر المقبل.

ووفق المدير الاداري للمنتخب احمد قطيشات الذي كان يجيب على استفسارات "الغد"، فان رئيس نادي الفجيرة ابدى تعاونا تاما فيما يتعلق بالسماح لمحمد خميس بالانخراط في تدريبات ومباريات المنتخب والمشاركة بمباراة الصين الودية، اضافة الى المباريات الرسمية، فيما ابدى الفجيرة حاجته للاعب خلال فترة اقامة معسكر تركيا في ظل انشغال الفريق بالمباريات الرسمية، الامر الذي يعني تضاءل الامال في مشاركة اللاعب بالمعسكر التدريبي.

واشار قطيشات الى اجراء اتصالات مع محمد خميس ايضا للاطمئنان على جاهزيته، ومناقشة الخطوات المقبلة المتعلقة باستعدادات المنتخب.

يشار الى ان اتحاد الكرة ارسل مؤخرا مدرب المنتخب جمال ابو عابد الى الامارات للوقوف على جاهزية محمد خميس، ومناقشة موضوع تفريغه للمنتخب خلال الفترة الماضية، حيث وعد الفجيرة بالتعاون التام، ولكنه طالب بتأجيل البت في الموضوع لحين الانتهاء من تعيين مدرب جديد للفريق خلفا للعراقي ثائر جسام الذي اقيل من منصبة.

المنتخب يلاقي اوزبكستان

وكشف المدير الاداري للمنتخب عن التوصل الى اتفاق على ملاقاة منتخب اوزبكستان يوم 7 الشهر المقبل خلال المعكسر التدريبي الذي سيجريه المنتخب في تركيا، مشيرا الى ان منتخب اوزبكستان سيبكر في الحضور الى تركيا من اجل ملاقاة منتخبنا، حيث ابدى الفريق الاوزبكي رغبة كبيرة بملاقاة المنتخب في لقاء ودي.

الملاعب مغلقة امام المنتخب

الى ذلك يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم مشكلة في تأمين ملاعب تدريبيه مناسبة، حيث يضطر المنتخب لاجراء تدريبه في الساعة الثالثة من مساء اليوم على ملعب الخماسي بمدينة الحسين للشباب في ظل عدم جاهزية ملعب البتراء، وعدم وجود حجز للفريق على ستاد عمان الدولي.

ويشكل عدم توفر الملاعب مشكلة كبيرة للجهاز الفني، خاصة وان الفريق يضطر احيانا للتدرب على ملعب مزروع بالعشب الصناعي، الامر الذي يربك مخططات الاعداد، ويؤدي الى تعدد اصابات اللاعبين.

وكان المنتخب قد اجرى تدريبه امس على ستاد عمان الدولي بمشاركة 14 لاعبا بمن فيهم قائد المنتخب والفيصلي حاتم عقل، اضافة الى 13 لاعبا تم اختيارهم من خارج فريقي الفيصلي والوحدات المنشغلين بدوري ابطال العرب.

وتركز تدريب الامس على الجانب البدني لمعالجة الخلل الذي خلفه ابتعاد اللاعبين عن التدريبات خلال العشرة ايام الاخيرة بسبب الراحة التي منحتها الاندية لفرقها في ظل تأجيل انطلاق مرحلة الاياب.

كما شهد التدريب ايضا تمارين خاصة للمهاجمين تمثلت في التصويب على المرمى من مختلف الاوضاع، فيما تم تخصيص تدريب للمدافعين تمثل بتمارين التقوية، اضافة الى تمارين خاصة لحراس المرمى.
 



تعليقات القراء

مصطفى عبد القادر محمد العراق بغداد المنصور بكلوريوس تربية رياضية
السلام عليكم اني مصطفى عبد القادر اعمل مدرب كرة قدم لساحات المكشوفة وسيرتي الذاتية اعمل مدرب لمنتخب تربية بغداد الكرخ الاولى كوني اعمل مدرس في اعدادية المنصور للبنين وكذلك اعمل مدرب في مدرسة السلام الكروية ومدرب لاحد الفرق العسكرية الفرقة الخامسة واد العمل ضمن طاقم التدريبي لاحد فرق النادي ضمن الفئات العمرية وعلما اني حاصل على عدة شهادات تدريبة من الاتحاد العراقي لكرة القدم وكذلك وزارة الشباب والرياضة العراقية وجمعية العراقية السويدية ومن الاتحاد السويدي لكرة القدم ومن مدارس المرح المفتوحة الدنماركية بتعاون مع الاحاد الدنماركي للعبة وشهادة في تدريب خماسي الكرة من وزارة الشباب والرياضة العراقية هذا ولكم جزيل الشكر والتقدير ارجو الرد على طلبي وهذا رقم اهاتف 07903927478
20-06-2010 09:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات