الفيصلي يقف على جاهزية نجومه قبل لقاء "الحزم" غدا


جراسا -

تدريبات الفريق السعودي تركز على إغلاق المناطق الخلفية

يقف المدير الفني لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم محمد اليماني اليوم، على التشكيلة الرئيسية التي سيواجه بها فريق الحزم السعودي في السادسة والنصف من مساء يوم غد الثلاثاء على ملعب الملك عبدالله بمدينة بريده السعودية، في مباراة ذهاب دور الستة عشر من دوري ابطال العرب، حيث يجري الفريق مساء اليوم التدريب الاخير على ملعب نادي الامل، بهدف الاختيار النهائي للتشكيلة الرئيسية، اضافة الى تطبيق بعض الجمل التكتيكية التي سينتهجها الفريق في لقاء يوم غد، والتي يسعى الفيصلي لاحاطتها بالسرية التامة خوفا من رصد عيون الحزم.

وينتظر ان يلتقي مدرب الفريق اللاعبين اليوم في الفندق للحديث عن مباراة الغد، ومحاولة تحليل اسلوب لعب فريق الحزم، وتبيان نقاط القوة والضعف في صفوفه املا في تعطيل نقاط القوى واستثمار نقاط الضعف.

وكان الفيصلي قد اجرى وجبته التدريبية في السادسة والنصف من مساء يوم امس الاحد على ملعب الملك عبدالله الذي سيستضيف المباراة، وذلك للتأقلم على الارضية، حيث ركز اليماني خلال تدريب الامس على تمارين الكرات، والتسديد على المرمى من مختلف المحاور، اضافة الى تمارين خاصة للمهاجمين والمدافعين، حيث يتوقع أن يوكل اليماني الى مهاجمه العراقي رزاق فرحان مهمة اللعب في العمق الهجومي مع توفير اسناد واضح من قبل عبدالهادي المحارمة ومؤيد ابو كشك او مؤيد سليم، بحيث يلعب الفيصلي بثلاثة مهاجمين في حال امتلاك الكرة، مع الاكتفاء برزاق فرحان في منطقة جزاء الحزم في حال الهجمات المعاكسة، وذلك لمنع مدافعي الفريق السعودي من التقدم للاسناد.

جاهزية ومعنويات عالية

طمأن رئيس وفد الفيصلي المتواجد حاليا في السعودية مشرف الدهيم جمهور الكرة الاردنية عامة وجمهور الفيصلي خاصة بجاهزية جميع لاعبي الفريق دون استثناء لمواجهة فريق الحزم الذي وصفه الدهيم بالفريق المتميز والمثابر، والذي يملك عددا من اللاعبين المميزين.

وقال الدهيم في رده على استفسارات "الغد" المتعلقة بجاهزية اللاعبين بدنيا وفنيا ونفسيا: جميع لاعبي "الازرق" يتمتعون بجاهزية فنية عالية، والكل متشوق لخوض اللقاء أملا في تحقيق نتيجة ايجابية تسهل من لقاء الاياب الذي يجري في عمان، ولكن الاهم في الموضوع هو الروح الاسرية التي تسود معسكر الفريق، الامر الذي يرفع من حظوظ الفريق في العودة الى الاردن بنتيجة طيبة.

وثمن الدهيم جهود وتعاون نادي الامل السعودي في توفير كافة متطلبات الفيصلي، خاصة المتعلقة بالملاعب، مشيرا الى ان النادي السعودي ابدى استعداده لتأمين ملعب النادي لفريق الفيصلي في اي وقت وبالعدد الذي يريد يوميا.

وأضاف: ادارة نادي الامل تستحق منا كل الشكر والتقدير على متابعتها الحثيثة لشؤون الوفد، وهي حريصة اكثر ما يكون على تأمين وجبات تدريبية للفريق في جميع الاوقات والظروف، لدرجة ان الادارة رفضت استقبال تدريبات فرق سعودية لافساح المجال للاعبي الفيصلي لاخذ الوقت الذي يريدون في التمارين النهارية والليلية، وهذه بادرة تستحق منا كل التقدير.

الحزم ينتهج أسلوبا دفاعيا أمام الفيصلي

كشفت صحيفة "الوطن" السعودية في عددها الصادر امس عن انتهاج فريق الحزم للجانب الدفاعي امام فريق الفيصلي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، بحثا عن التسجيل، حيث اتضح ذلك من خلال تدريبات الفريق التي تجري بشكل يومي على ملعب النادي بإشراف المدرب التونسي عمار السويح.

وقالت "الوطن": (التدريبات الاخيرة للحزم تشير الى تركيز المدرب على اجراء مناورات في منتصف الملعب، وهذا ما بدا واضحا في تشكيلة الفريق التي ستقابل الفيصلي).

واضافت الصحيفة السعودية: (ركز السويح على اللعب بطريقة 4/4/2، معتمداً على إغلاق المراكز الخلفية للفريق والاعتماد على الكرات المرتدة).

يشار الى ان الصحافة السعودية اشادت خلال الايام الاخيرة بفريق الفيصلي وإنجازاته على مختلف المستويات، كما تطرقت الى انضمام اغلب لاعبيه لصفوف المنتخب الوطني
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات