وعود مبدأية بتلبيه مطالب صحفيي الدستور بقرار سلم رواتب وزيادة غلاء معيشة


جراسا -

خاص - اعلن مساء اليوم ان ادارة جريدة الدستور منحت وعود مبداية لجنة بمطالب الصحفيين وموظفوا الجريدة لتحسين اوضاعهم. وفور الكشف عن الموافقة المبداية رفض البعض هذه الوعود مما يشكل بوادر اختلاف بوجهات النظر ورفض هذه الوعود من قبل البعض.

وسيتم عرض بعض المطالب على مجلس الادارة مما يعني احتمالية عدم الحصول على تلبية المطالب.

وعلى ضوء ذلك ظهرت عدم موافقه من البعض على ما جاء كون المطالب لا تلبى طموح الصحفيين وان الامر مجرد وعود فقط ، فيما دعا بعض الصحفيين الى الاستمراربالاعتصام .

وجاء برد الادارة على المطالب مايلي.

الموافقة على تشكيل لجنة فورية "يصدرقرار بها يوم غد الاحد " تبدا العمل على وضع سلم رواتب وكادر وظيفي منصف لجميع العاملين في الشركة ياخذ بيعين الاعتبارات سنوات الخبرة والمسمى الوظيفي والمستوى التعليمي وغيرها من الاعتبارات اضافة الى الوصف الوظيفي ، على ان تنجز اللجنة اعمالها خلال شهر ، موافقة مبدئية على رفع علاوة المهنة للعاملين في الشركة اسوة بالصحفيين ، بعد اقرارها من مجلس الادارة ، الحل الفوري للجنة الصندوق الاجتماعي الحالية واجراء انتخابات جديدة بتاريخ " 1- 6 - 2011 " ، تحسين شروط التامين الصحي مع شركة التامين الحالية بسبب ان العقد مدته سنتان ، الموافقة على اعتماد نظام جديدة لمياومات السفر يحقق العدالة لجميع الزملاء في الصحيفة و / او الشركة.


ويطالب الصحفيين والموظفين بضرورة اقرار الزيادةالسنوية وليس الاكتفاء بالعشرين دينارا كونها مكرمة ملكية ، اعدادا سلم وظيفي نظام كادر يحقق العدالة للزملاء نتيجة الفروقات الكبيرة في الرواتب بين الزملاء ، تأسيس صندوق ادخار ، اعادة انتخاب لجنة الصندوق الاجماعي التي تم حلها في وقت سابق، تشكيل لجنة لمتابعة اسهم العاملين في الصحيفة ، اعادة النظر بالتأمين الصحي الذي وصفه زملاء في الدستور انه دون الطموحات ...بالاضافة الى مطالب اخرى داخل الصحيفة.

ومن المتوقع ان تلتقي اللجنة رئيس مجلس الادارة لعرض المطالب اليوم او غد ومنح المجلس عدة ايام للاستجابة للمطالب ليكون الاجراء التصعيد فيما بعد الاعتصام امام الصحيفة كما هو الحال في صحيفة الرأي التي تشهد اعتصاما للمرة الثانية.



تعليقات القراء

سسسس
تصحيح الاسم

سيف الشريف

للاهمية
26-02-2011 05:31 PM
استفسار
هو ليش كم راتب المراسل يعني المندوب الصحفي في هاي الجريدة العريقة اذا احد بيقدر بيفيدني
26-02-2011 07:59 PM
صحفي - الدستور
راتب المراسل الصحفي الجامعي 250-300 لاتكفيه مواصلات وهواتف وملابس والباقي على الله في حين رواتب من يحملون الاعداديه في الصحيفة نفسها تصل الى اكثر من الف دينار
01-03-2011 11:26 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات