سماسرة الحجوزات في المكية الاردنية .. مخالفات ومنافع شخصية تهدد مستقبل الناقل الوطني للطيران !!


جراسا -

خاص- في الوقت الذي تعد فيه الخطوط الجوية الملكية الناقل الوطني وما يتوجب عليها ازاء ذلك من حماية قطاع مكاتب السياحة والسفر وتوفير كافة السبل لتطوير عملها بوصفها الذراع العملية لتزويد الخطوط الجوية الملكية بعملائها من المسافرين، أكدت مصادر مطلعة لـ"جراسا نيوز" عن وجود جملة من المخالفات والالتفافات التي يقوم بها مسؤولي الملكية الاردنية والقاضية بحجب خدمة الحجز عن مكتب مبيعات الملكية الاردنية نفسها وعن بعض مكاتب السياحة والسفر لصالح مكاتب اخرى، تحتكم الخطوط الجوية الملكية ازائها لعلاقات نفعية يشوبها الفساد !!

فقد أوضحت المصادر المشار اليها، عن قيام مسؤولي الخطوط الجوية الملكية لقسم الحجوزات المركزية بحب الحجوزات عن مكاتب مبيعاتها وعن  بعض مكاتب السياحة والسفر لصالح مكاتب بعينها يرتبطون معها بصلات عمل تحتكم الى النفعية وتحصيل العمولات من تلك المكاتب "المرضي عنها" حيث يتم تنفيذ الحجوزات لتلك المكاتب وتوفير حجوزات لعملائها على حساب عملاء الخطوط الملكية نفسها والمكاتب الاخرى وتحت مبررات غير قانونية وغير مقنعة والتي تجيء تحت مسمى سوء استخدام لعملية الحجز !!

وأوضح المصدر المشار اليه، الى ان عملية عرقلة عمل الحجوزات في مكاتب مبيعات الملكية الاردنية والمكاتب السياحية وحجب خدمة الحجز لديها على الخطوط الملكية يجيء لخدمة مسؤولي الملكية الاردنية سواء من قبل قسم الحجوزات او من قبل الاقسام ذات الصلة، في شللية نفعية يحيطها الفساد العلني ، وعلى حساب شركتهم الام ووكلاء السياحة والسفر وبذات السياق ، حيث يتم توفير خدمة الحجوزات للمكاتب التي ترتبط بصلات النفعية مع مسؤولي الملكية الاردنية المتكسّب والمنتفع الوحيد  !!

وكشف المصدر جملة من المخالفات التي تدخل في قناة الشبهات والفساد والتي تسفر في المحصلة عن اضرار كبيرة بالخطوط الجوية الملكية وبقطاع المكاتب السياحية وقبلاً تسهم في الاضرار بحجم الحجوزات الصادرة عن مكاتب المبيعات للخطوط الملكية نفسها، في سلوك وظيفي يخدم مصالحهم الخاصة على حساب مصلحة الخطوط الجوية الملكية !

ولفت المصدر الى ان مراسلات الملكية الاردنية مع مكاتب السياحة والسفر بخصوص العمولات التنشيطية والتي تحصل عليها المكاتب السياحية  نظير حجم المسافرين الذين يحجزون عبرهم على الخطوط الملكية، بانها تجيء باللغة الانجليزية والقصد منها عدم الفهم الصحيح للبنود الواردة فيها من قبل مكاتب السياحة والسفر، مع ما يرافق ذلك من مخالفة صريحة وواضحة وغير قانونية تفرض خلالها الخطوط الملكية على مكاتب السياحة والسفر استخدام نظام حجز بعينه من دون انظمة الحجز المتوفرة على انظمة خدمة الحجوزات المعتمدة لديها، وخلاف ذلك فان مكتب السياحة الذي يقوم بالحجز على نظام اخر يتعرض لحجب العمولة التنشيطية كعقاب !!

وأكد المصدر بأن مسؤولي الملكية الاردنية عبر قسم الحجوزات والادارات ذات الصلة، لا يتوانون عن تهديد المكاتب السياحية من حرمانها للعمولات التنشيطية ما لم يتعاملوا مع نظام الحجز الالكتروني الذي يشترطونه وذلك لحصولهم على عمولات كبيرة للشركة صاحبة نظام الحجز !!

وانتقد المصدر سياسات قسم الحجز المركزي الذي يقوم عليه مجموعة من المسؤولين ممن دخلوا سن التقاعد وبلغوا من العمر "عتياً"، في اشارة بان بقائهم في مناصبهم يخدم مستفيدين بعينهم ممن يتقاسمون "كعكعة العمولات" سواء من قبل شركات انظمة الحجز او من قبل مكاتب السياحة والسفر ممن تطيعهم وتلتزم بنظام الحجز الموصى به !!

ولفت المصدر ايضا الى ان سياسة الكيل بمكيالين في قسم الحجوزات دعا الكثيرين من وكلاء السياحة والسفر الى اقناع عملائهم بالحجز على خطوط جوية اخرى، وذلك بسبب المعاملة السيئة والمستندة الى اهواء المسؤولين ، الامر الذي بدأت خلاله الخطوط الجوية تخسر عملائها من المسافرين الاردنيين وغير الاردنيين، ما يهدد حجم نجاحات الخطوط الجوية الملكية التي تعاني الكثير من التهديدات والخسائر!!

وكشف المصدر بأن احدى المسؤولات في الملكية الاردنية تقوم بتقديم العروض الاوفر والافضل لوكلاء سياحة من ابناء دينها في تفرقة مذهبية مدانة بالكامل، فمن هو ليس على دينها من وكلاء السياحة والسفر يتم التعامل معه باسلوب (تعجيزي/تطفيشي) القصد منه خدمة مصالحها وليس خدمة مصالح كبريات مؤسساتنا الوطنية والناقل الوطني ، حيث قامت المسؤولة المشار اليها باصدار اوامرها بحجب والغاء حجوزات لبعض وكلاء السياحة لحساب مكاتب اخرى تربطها بهم بصلات متنوعه ، حيث تقضي أوامرها بالاتصال بعملاء المكاتب "غير المرضي عنها " وتقديم عروض مباشرة تنافس خلالها العروض المقدمة من تلك المكاتب، بالاضافة الى الغاء حجوزاتهم تحت مسمى (سوء استخدام ) على الرغم من سلامة اجراء الحجز من قبل تلك المكاتب المغضوب عليها من قبل تلك المسؤولة !!!

ولا زالت الخطوط الجوية الملكية وحتى كتابة هذا التقرير مدينة لمكاتب ووكلاء سياحة وسفر لمبالغ كبيرة بدل عمولات تنشيطية تمتنع بدورها من دفعها لمستحقيها لمخالفتهم اومرها بالحجز على انظمة حجز منافسة لنظام الحجز المشترط من قبل الملكية، فكل حجز خارج ذلك النظام الموصى به يحجب العمولة عن قسم الحجوزات ومنتفعيه ، وخلاف ذلك فأولئك المسؤولين لا تعنيهم الخطوط الجوية الملكية من قريب او بعيد حال وصل الامر الى المساس بالعمولات التي يتقاضونها على حساب ناقلنا الوطني وعلى حساب اقتصادنا !!

"جراسا نيوز" إذ تنشر هذه الملابسات بقصد وضعها امام مدير عام الخطوط الجوية الملكية الاردنية ليكون بصورة الامر وللقيام بما يلزم بفتح تحقيق وافٍ لمحاسبة اولئك الذين يبعيون وطنا مقابل حفنة دنانير !!



تعليقات القراء

المغتربين
نحن المغتربين في الكويت والخليج بشكل عام نلاحظ كثيرا اننا عندما نقوم بالحجز ,اول ما ندخل على موقع الملكيه فنرى ونتفاجأ بأن الاسعار فلكيه , وهذه حقيقه , وبعد ذالك نضطر ان نحجز على الحطوط الكويتيه او الجزيره , لأن اسعارهم اقل بكثير من الملكيه , ولا نريد ان يخرج علينا احد من الملكيه وينظر علينا ويصير يشرح شو الأسباب وهذا كلام مخا لف للواقع , اسعار الحطوط الكويتيه أو الجزيره بحدود 68-80 دينار كويتي وقارنوها مع اسعار الملكيه , وشششششششششوفوا الفرق , وبالأخير ليش الملكيه بتخسر
27-02-2011 09:51 AM
فريال / باب الحارة
صايرة متل عندنا // والله شركة حارة ايرلاين صايرة خدماتا متل الزفت الله لا يورجيكون و الادهي من هيك الغوا خط رحلات حارة الضبع - الغوطة .. الله يصبيرنا
27-02-2011 09:59 AM
حلاوة
مكاتب مبيعاتها وعن بعض مكاتب السياحة والسفر لصالح مكاتب بعينها يرتبطون معها بصلات مش كانو يعلمونا الشطارة و الذكاء و النباهة و الفذلك و اليك الفصيح من البضة بيصيح و يمدحو الشاطر و اللي مش شاطر لة اللة و في كل مكان الان الشاطر بتمشي امورة ة و هولاء يطبقوا الشطارة فتح عينك تاكل ملبن و حلاوة
27-02-2011 10:00 AM
رأي
اللي بسمع ناقل وطني بصدق
كل شركات الطيران العربيه والاجنبيه تقدم خدمات مثل او افضل من الملكيه، مع فرق سعر اغلى للملكيه...
والغريب انه بقولوا بنخسر!!!!!!!!!!!!!
27-02-2011 10:08 AM
مواطن
صدقوني اسعار الملكية في ضل الكويتية لا تقارن بدكو شغل رخصو الاسعار
27-02-2011 10:28 AM
اردني في السودان
انا متابع لرحلات الملكية من الخرطوم الى عمان وهذه ملاحظاتي:
1- كانت الرحلات يوميا حتى تغير مدير المكتب في الخرطوم ولاظهار بصماته العبقرية قلص الرحلات الى ثلاث او اثنتان اسبوعيا وصحتين على مصر للطيران هذا العدد من الزبائن الاضافيز
2- يرجى العلم اني سافرت اكثر من 5 مرات من عمان االى الخرطوم وبالعكس وفي كل مرة الطائرة مليئة بالركاب عن بكرة ابيها.
3- الخدمات التي تقدمها الملكية لا يوجد فيها ما يميزها عن الشركات الاخرى وخاصة المصرية
4- الاسعار فلكية ومبالغ فيها
5- يرجى من المسؤولين (الغيورين) على الوطن اعادة تقييم خط الخرطوم عمان و تعيين رجال مخلصين يحبوا الاردن قبل كل شيء. والسلام
27-02-2011 10:48 AM
نبيل الدباس
ما هو ادارة الملكية عم يجيبوا طيارين اجانب منشان مايشغلوا اولاد البلد .
كلها خربانة ....
27-02-2011 11:24 AM
من الملكية
..... . كيف بدهم يفيدوا الملكية وهم دايرين على خرابها
27-02-2011 11:27 AM
غريب بوطني
ليش الملكية بسرقوا زبايني الى بسفرهم على الملكية الاردنية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أسألوا معظم مكاتب السياحة والسفر ليش بسجلوا ارقامهم الخاصة على الحجوزات مش ارقام الزبائن
27-02-2011 11:28 AM
غريب بوطني
ليش الملكية بسرقوا زبايني الى بسفرهم على الملكية الاردنية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أسألوا معظم مكاتب السياحة والسفر ليش بسجلوا ارقامهم الخاصة على الحجوزات مش ارقام الزبائن
27-02-2011 11:42 AM
بحكي جد
جائزة عشرة الاف دينار لاي شخص يستطيع ان يذكر اسم مؤسسة او وزارة اردنية لا يوجد فيها فساد.
27-02-2011 12:35 PM
غريب بوطني
ليش الملكية بسرقوا زبايني الى بسفرهم على الملكية الاردنية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أسألوا معظم مكاتب السياحة والسفر ليش بسجلوا ارقامهم الخاصة على الحجوزات مش ارقام الزبائن
27-02-2011 12:44 PM
عن القطاع السياحي
للاسف هناك العديد من التجاوزات والفساد العلني التي تتم في كواليس الملكيه الاردنيه بجميع اقسامها دون استثناء وهناك العديد من المميزين المحبوبين من اصحاب المكاتب السياحيه ( اما جارتها الباب بالباب صاحبة الاعلانات الخرافيه في الجرائد اليوميه والاسبوعيه والاذاعات / او في الرابيه عمارة مطعم الكلحه الطابق الاول ) التي تستغل المنافسه الشريفه وتقوم امثال هذه المكاتب بعقد صفقات مع ( المعلم الكبير ) لاخراج باقي المنافسين في السوق الاردني ليصبح السوق بيدهم هم فقط دون غيرهم مع العلم ان غيرهم لا يستطيع اختراق معاهداتهم بسبب الغرام الكبير بينهم و بين ( المعلم الكبير ) على حساب باقي المكاتب السياحيه التي لا تقلهم قوة و قدرة مالية
27-02-2011 12:47 PM
احمد ابراهيم
لسا اليوم رفضوا يطلعوا معي 7 كيلو على الطيارة وكل طيران العالم بطلع شنطة 7 كيلو بحجة انو ما في وسع بالطيارة ككككككككككككككييييييييييف فهموني ؟
وانا اساسا كان كل المعي 24 كيلو منهنم 18 كيلو في الشنطة الكبيرة ضمن الوزن المسموح فيه واذا بدي اطلع وزن زائد لازم ادفع 7 دنانير ع كيلو زيادة>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(:-P:-P:-P:-P:-P
27-02-2011 12:59 PM
ابو الهاني
الملكيه الاردنيه شركه رائدة ولا يوجد عنها شيئ مخفي
27-02-2011 01:02 PM
غريب وطن
اه ه ه ه ه ه ه ه يألبي يا كتاكت يا من أنت شايف وساكت
أنا بدي اوقع اتفاقية مع الملكية على حجم شغلي وبس كفرت لما بطلب توثيق حقي بعقد او البلطجة صارت فيكي ياأردن عيني عينك
شو جابرني ألتزم باتفاقية مع الملكية الاردنية بورقة بنستلمها على الفاكس وفوق هذا كله يحق للملكية الغاء العقد تحت اي بند بدهم حرام والله حرام
27-02-2011 01:05 PM
ايهاب الجوابره
نظرا لكوني غيور على مصحلة الناقل الوطني الاردني من خلوه من الفاسدين و الفساد والمفسدين فانني اناشد عطوفة حسين الدباس (بالبحبشه) وراء المدراء التنفيذيين الاقليميين الكثر في الملكيه الاردنيه ولم اشر الى مدير اقليمي واحد !! لان هناك العديد من المدراء الاقليمين يشاطرون المدير الاقليمي عمله من اصحاب المكاتب السياحيه المستفيدة وعددها قليل جدا جدا لا يتجاوز 3 كما اشار الاخ صاحب تعليق رقم 13 واطلب منه عمل استفتاء سري يقوم به هو شخصيا بالاتصال مع اصحاب المكاتب السياحيه لسؤالهم عن كبر التجاوزات التي تحصل معهم ومدى الضيق الذي يعانوه بسبب مجموعة ( مصلحجيه ) لا يمتون بصلة لكافة افراد الملكيه الاردنيه الاشراف وانا على ثقه تامه بانك يا عطوفة حسين الدباس ستكتشف الفساد دون عناء لانه فساد معلن!
27-02-2011 01:11 PM
زرقاوي مغترب
كله كوم وشراء التذكرة عن طريق الانترنت كوم ثاني .... عند السفر لازم يكون المسافر هو نفسه صاحب بطاقة الماستر أو الفيزا ... يعني أذا بدي احجز لأولادي أو زوجتي ما بطلعوهم على الطيارة ... إلا بعد ما اجيب اثبات ويتم تصوير البطاقة وكتابة تفويض .... قال عشان نحمي صاحب البطاقة ....
هذا من ناحية ومن ناحية أخرى .... التاخير ... المعاملة .... الخدمات .... الأسعار ... عليه العوض .... وبعد هذا كله قال ليش الناس بتروح على خطوط أخرى ... إذا إحنا الاردنيين بنهرب منها .... كيف الناس الثانية
27-02-2011 01:15 PM
ابن البلد
)على الأقل شركة وطنية ولأ يوجد فساد وبتشغل اولأد البلد اكثر من طاقتها( يعنى اربعة اضعاف ما ينبغى
وتدفع الضرائب الى الدولة وداما كل سنة ربحانة وليس مثل باقى الشركات يوجد فيها خسائر
27-02-2011 03:21 PM
الى رقم 13
افلامك قديمه يا عمر احكي على قدك
27-02-2011 05:43 PM
كشف المستور
عاجل عاجل :
الشركات المقربه من الملكيه : داناس / المقامره / اليوفيل / غاليه تورز / الدفاف
الشركات المغضوب عليها من الملكيه : /فلازا/ موليداي / موردن / تلة النور الاردنيه السعوديه / همس العطلات وسنوافيكم بالمزيد
27-02-2011 06:11 PM
يا سيدي
ايوة هيك انكشف المستور انكشف الفساد والي على راسه بطحه بحسس عليها ممتازين يا جراسا
27-02-2011 06:17 PM
يا سيدي
ايوة هيك انكشف المستور انكشف الفساد والي على راسه بطحه بحسس عليها ممتازين يا جراسا
27-02-2011 06:23 PM
يا سيدي
ايوة هيك انكشف المستور انكشف الفساد والي على راسه بطحه بحسس عليها ممتازين يا جراسا
27-02-2011 06:29 PM
يا سيدي
ايوة هيك انكشف المستور انكشف الفساد والي على راسه بطحه بحسس عليها ممتازين يا جراسا
27-02-2011 07:01 PM
يا سيدي
ايوة هيك انكشف المستور انكشف الفساد والي على راسه بطحه بحسس عليها ممتازين يا جراسا
27-02-2011 07:15 PM
ابن مهنة
هذا الحكي من زمان اصلا بس كله بستر على كله
المبيعات تجاوزات واختلاسات
الحجز رشاوي وخاوات
قسم جليليو عازر تهددات بواسطة زريقات
شو كمان الوضع كثير محزن ومخزي اذا كان لابد الكوتة حسب العائلة
في كثير شباب من كل العائلت اين هي حكومة الشباب وقيادات الشباب
بس المصله فوق الوطن بتشوفهم اهل الكلام والتنظير الملكية خط احمر ما بيصير
بكفى والله ان لدينا من الحقائق العجبب العجاب ولكن احيانا بتشعر ان بتنفخ في قربة مخرمة
وينكم يا مجلس النواب ويا مكافحة الفساد بكفي طاف الكيل على ابو سهيل
27-02-2011 07:21 PM
ابتسم انت بالاردن
انا بحب الملكية علشان اكلها عربي اولا تانيا احلى اشي لما تحكي بالعربي انك وصلت على الاردن
27-02-2011 07:37 PM
حريصة على مصلحة الملكية
اتقوا اللله يا جماعة , خيراتكم من خيرات الملكية , لييش ما بتتفلسفوا اللا عليها ,ولا رجال فيكم بسترجي يعترض على شركات طيران تانية , مع انه انها اكثر شركة بتدلعكم , و بتساعدكم . اصلا في الواقع 3؟4 وكلاء السياحه حاليا بدهم كب في ............ , ما ضل فاضي اشغال ومش لاقي شغل غير فتح مكتب سياحة . اذا بتحكوا على الفساد , انتوا موئل للفساد .
27-02-2011 07:41 PM
سهير
المدير العام هو الرأس الكبير زوج الست سهير يعني جهات عليا رحمة الله عليكم
27-02-2011 08:53 PM
تسلملي الحريصة
على راسي انسة حريصة
27-02-2011 08:56 PM
تسلملي الحريصة
على راسي انسة حريصة
27-02-2011 08:57 PM
ana
هشي مو غريب على ناس بتنكر الجميل وبتتنكر لفضل وخير الملكية عليهم وعلى غيرهم .إلي قد حالو يجيب دليل وإثبات على صحة هالحكي



إبن الملكية/مخلص للحجز
27-02-2011 09:00 PM
ابن البلد
يا اخوان ..راتب المدير العام ١٥٠٠٠الف دينار /مساعده سويسري ١٠٠٠٠دولار طبعا غير المياوامات والسفرات
قبل شهر وقعت الملكيه يتفاقيه مع شركة لتحديث وامتابعه موقع الملكيه على ويب سيت بمبلغ ٨٥٠٠٠الف دينار علما بنه يوجد دائره تقنيه معلومات للملكيه تضم خيره المهندسين والمبرمجين والفنينن...فيه عشرات المهندسين ..???????? ليش توقع الادراه مع مكتب خارجي ??
تم شرا سياره مرسيدس موديل سنتها لعطوفه المدير العام قبل فتره صغيره....مادام خسرانه ..ليش البذخ ......
لماذا تم بيع احدى طائرات الملكيه الاحدى الشركات باقل من نصف الثمن الي كانت دافعه شركه ثانيه ......??? والحجه ينه الشركه الثانيه رايحه تنافس الملكيه ............
اين مجلس النواب واين الحكومه..مش هي اموال الشعب (اسهم الضمان الاجتماعي ٢٥%//الجيش والامن ٣%
27-02-2011 09:06 PM
شفافية
جراسا: نطلب معاودة ارسال التعليق
27-02-2011 09:32 PM
موضوعية
الرجاء عدم القاء الاتهامات جزافا و البينة على من ادعى
27-02-2011 09:33 PM
ريهام
اسعار الملكيةنار عشان هيك مظترين نسافر على خظوظ تانية الله يصلح الحال
27-02-2011 10:33 PM
Salem
لا يوجد كلام توصف فيه الملكيه و خدمات الملكيه الأردنية، انظروا الي الجانب المضي، كيف كانت و كيف اصبحت علي المستوي العالمي و المحلي.
ان السمسرة و الفساد يأتيان من الاشخاص الذين لا يعرفون كي يسوقون ناقلهم الرسمي.
صدقا يا اردنيين، هنالك موظفين في الملكية يعملون بصدق و نزاهة (الواحد منهم يساوي عشرة مقارنة بشركات اخري).  
27-02-2011 10:48 PM
Salem
لا يوجد كلام توصف فيه الملكيه و خدمات الملكيه الأردنية، انظروا الي الجانب المضي، كيف كانت و كيف اصبحت علي المستوي العالمي و المحلي.
ان السمسرة و الفساد يأتيان من الاشخاص الذين لا يعرفون كي يسوقون ناقلهم الرسمي.
صدقا يا اردنيين، هنالك موظفين في الملكية يعملون بصدق و نزاهة (الواحد منهم يساوي عشرة مقارنة بشركات اخري).  
27-02-2011 10:54 PM
معلق غير منحاز
نأسف على ما بدر من اتهامات جزافية وغير موضوعيه اطلاقا من البعض لمشوهين الحقيقه.
وللأسف ان تكون هناك صحافه غير موضوعيه تلقي الإتهامات جزافا بدون أي وجه حق.
ولا يقال هنا الا ان هذا عيب.
الجميع يعلم ان ابواب الملكية الأردنيه من أكبرها لأصغرها مفتوحه لنا جميعا ولجميع وكلاء السياحه والسفر المعلقين أعلاه،
ولا يجوز ان نشرب من بئر ونرمي حجر فيه، هذا عيب وألف عيب.
من لديه أي دليل عن أي تجاوزات فهناك 100 باب وأسلوب غير هذا الأسلوب الذي يبدو انه ينضح بأهله ولا يمثل أغلبيه محترمه من "أبناء مهنه" حقيقيين او وكلاء سياحه وسفر اصيلين،
أو موظفين أو حتى مسافرين.
من لديه اي دليل او اثبات عل اي نوع من التجاوزات فليكن من الجرأه بتسليمها لمديرها العام وأنا متأكد بانه سيكون شاكرا له ويقوم بأخذ الإجراءات الازمة.
28-02-2011 01:51 AM
ام زين
يالله ، اذا انتم اولاد البلد بتحكو هيك على شركه بتحمل اسم (الاردنيه) شو خليتوا للناس النفوسها مريضه، والله عيب عليكم ما عندكم نخوه ولا ولاء وانتم عايشين من خير هذا البلد، حسبي الله فيكم ،، وبنحكي قال عنى رجال ...... حتى الصحافه بتحارب فيها ،،،، كلها مصالح على حسابك يا وطني ........
28-02-2011 08:44 AM
موظف ملكيه
والله عيب هاد الحكي........... الملكيه شركه اردنيه محترمه ....... بس أكيد حالها زي حال اي شركه تانيه فيها الصالح والطالح ........ وما بصير نحكي بشكل عام عن كل الموجودين فيها...
28-02-2011 09:27 AM
موظف يائس محبط جدا
هل من الممكن ان تصبح الملكية او احدى شركات الاردن مثالا يحتذى كقصة نجاح على مستوى المنطقة؟ هل من الممكن ان تصل نزاهة ونجاح و مصداقية وشفافية ومنهجية وعدل وربحية شركاتنا الى ما وصلت اليه شركات عديدة في الامارات العربية مثلا فمن السهل جدا ان تجد مدير وبراتب 10000 دينار اردني يعمل في شركة عربية بدبي و هو هندي الجنسية!!! ما وصل الى ما وصل اليه بطعج اللسان أو أو أو أو .... انما بابداعه وانتاجيته ...و هل من الممكن ان تكون كفاءة و انتاجية و ابداع الموظف في الملكية هي السبل الوحيدة لترقيته في عمله؟
والله والله يخطر و خطر في بالي مرات المرات اعادة تسمية الملكية الى مثلا شركة عكروش للصناعة الوطنية.. أو مؤسسة صويص المساهمة المحدودة.. أو شركة اسحق لمواد التجميل.. ما ان يصل هؤلاء الى منصب الا و تصبح ( شركة الوالد ) الى متى تقودنا عصبيتنا القبلية و اللونية و الدينية و الذكرية و الانثوية و المصخرجية.. ان بقي الوضع كما هو فلن تجد اية امل في اصلاح او ازدهار... بالنسبة للملكية نشهد ان مديرها العام يرفض هذا التقسيم و ما في حدا محسوب عليه والا لامتلئت الملكية ( بالدبابسة ) مع كامل الاحترام لهذه العائلة..
هل من الممكن ان يأتي الزمن الذي يتم التعامل فيه و التقييم على الرقم الوظيفي مثلا..
امنياتي لشركاتنا بالازدهار و الاصلاح حتى لا تستمر هجرة الكفاءات
28-02-2011 12:06 PM
Salem
لا يوجد كلام توصف فيه الملكيه و خدمات الملكيه الأردنية، انظروا الي الجانب المضي، كيف كانت و كيف اصبحت علي المستوي العالمي و المحلي.
ان السمسرة و الفساد يأتيان من الاشخاص الذين لا يعرفون كي يسوقون ناقلهم الرسمي.
صدقا يا اردنيين، هنالك موظفين في الملكية يعملون بصدق و نزاهة (الواحد منهم يساوي عشرة مقارنة بشركات اخري).  
28-02-2011 02:33 PM
Salem
صح لسانك يا اخت حريصة....
28-02-2011 04:47 PM
ام غازي
عادي ............................................................و ممكن اكثر من هيك
01-03-2011 11:00 AM
من القطاع
أكيد مش كل أصابعك زي بعض ...... بس بنفس الوقت ما في دخان من غير نار . والحبة الفاسدة اذا ما بتخرب الي جنبها اكيد بتغطي عليها بعفانتها

الي استفادوا ماديا سهل جدا كشفهم مقارنة أحوالهم المادية لما بدوا كموظفين وشو صار عندهم هلا
بالعربي من اين لك هذا
01-03-2011 12:51 PM
um talal
كل الحكي صحيخ وللاسف انة لأ يوجد رادع لكل هالتصرفات
مكتب السياحة الوحيد المتضرر من تحكم الملكية
ا لأردنية والتعامل من تحت الطاولة الغير شرعي مع العلم انة
نجاح الملكية الأردنية من وراء مكاتب السياحة
مكتب الساحة يدفع الكفالأت لوزارة السياحة ولجمعية وكلأء للسياحة ولمكتب الأياتا والأيجارلاات الخ.........ويباشر باللعب زي ثوم اند جيري مع الزبون الملكبية تعطي خصوماتغير شكل
مثال:
عندما تراجع شركة معينة لمكتب الملكية في فندق الأردن مثلأ تيعطى عروضا غير شكل مع انة
الملية على علم ودراية انة هالشرككة تتعامل مع مكتب سياحة ......شو هالحكي وبعدين وين الشخص الغير موجدللوقوف امام هلحركات والمحسوبيات العقود الخاصة لبعض المكاتب
ليششششششششششششششششششششششششششش
01-03-2011 02:09 PM
زهقان من السياحة
كلام كبير
لاول مرة توضع ايديكم على الجرح.
شكرا لجراسا ع تميزها
01-03-2011 09:11 PM
زهقان من السياحة
كلام كبير
لاول مرة توضع ايديكم على الجرح.
شكرا لجراسا ع تميزها
01-03-2011 09:20 PM
جواز سفر مطلع
الملكية الاردنية من الشركات العريقه والمميزه التي اثبتت وجودها من خلال نجاحها المستمر والواضح حيث بدأت قصة نجاحها باماكنيات بسيطة واسطول مستأجر بسيط وكادر قليل من الموظفين، الى ان اصبحت منافسة لكبريات شركات الطيران العالمية من حيث الاسطول والخدمة والاستثمار في الموظف من تدريب وتشجيع لتخرج جيل قادر على تحمل المسؤولية ورفع مستوى الشركة الىاعلى المراتب. موظفيها لا يتوانون في خدمة اي مواطن سواء كان من مراجعيها او مكتب سياحة ومن حقها ان تعطي اسعار تفضيلية لاي مكتب سياحة اذا كانت مبيعاته كلها على الملكية ومن حقها الزام المكاتب ان تقوم بالحجز على طائراتها من خلال النظام التابع لها حيث في ذلك توفير مبالغ طائلة لصالح الملكية بدلا من دفع هذه المبالغ لشركات اجنبية تقوم بتمويل انظمة الحجزالاجنبيه الموجوده في السوق والتي تقوم بدفع عمولات لمكاتب السياحة التي تحجز من خلالها. مدير قسم الحجز ونوابه من ابناء العائلات المعروفه و الشبعانه وليس بحاجه لرشاوي من احد، واذا قامت احد الموظفات بمساعده ابناء دينها من موظفي مكاتب السياحة فتأكدوا انها في المقابل ساعدت مئات من ابناء الدين الاخر. تحية محبه وتقدير الى دينا عازر، عمران قردن، سهى طوال، نسرين حدادين، سحر كباريتي وجميع القائمين على هذه الدوائر المميزه والله يعطيهم العافيه وارجو ان لا يؤثر كلام المغرضين على ادائكم وتفانيكم المستمر. اما من حيت العمولات التشجيعية فمن حق الملكية ان تضع القوانين التي تراها مناسبة للمحافظة على ركابها من الطيران على شركات اخرى مع العلم ان اللغة الرسمية للمراسلات بين جميع شركات الطيران ومكاتب السياحة هي الانجليزيه واتحدى ان يثبت عكس ذلك، ولا اعتقد ان مدير مبيعات الملكية قصد تضليل اصحاب المكاتب مع العلم ان مكتبه مفتوح لساعات متأخره ورقم هاتفه الخلوي بمتناول ايدي جميع موظفي المكاتب بالاضافة لتواجد ممثلي مبيعات الملكية يوميا" في مكاتب السياحة ولا احد منهم يتأخر بتفسير او توضيح او ترجمة لاي مراسلات صدرت عنهم.
كلمة حق اضعها بين ايدي مرأة الحقيقه، واتمنى على العزيزه جراسا التأكد من ان الذي اعطى المعلومات الوارده في المقال ليس له اية مصلحة شخصية من ورائها. وشكرا"ا
01-03-2011 11:41 PM
الواصل
لم اقراء المقال بس هى بعدها مو جوده ما انباعه
02-03-2011 12:29 AM
ما معنى الملكيه الملكيه وهى التاج الملكي
الملكيه شركه عريقه وتحمل اسم الهاشمين والعائله المالكه ادام الله عز على رؤسينا وحفظهم الله اتوسل واناشد سيدي ومولاي الملك عبد الله الثاني ان يعطي الامر لان يفتح ملف الملكيه بل كامل وتنظف الملكيه من اصحاب الاجندات السوداء والمصالح الشخصيه والمحسوبيه وانا اقول للك يا سيدي ومولاي ادام عزك على جميع الاردنين
02-03-2011 12:50 PM
احمد اليماني - معان
انا بشكر العاملين في الخطوط الملكيه الاردنية على جهودهم المستمره خصوصاً موظفين الحجز في مجمع بنك الاسكان لجهودهم مع المسافرين ومكاتب السياحة والسفر وكل التقديرو الاحترام
02-03-2011 01:54 PM
احمد اليماني - معان
انا بشكر العاملين في الخطوط الملكيه الاردنية على جهودهم المستمره خصوصاً موظفين الحجز في مجمع بنك الاسكان لجهودهم مع المسافرين ومكاتب السياحة والسفر وكل التقديرو الاحترام
02-03-2011 02:03 PM
منير الشخانبة
نعم نعم نعم ........ الملكية شركة عريقة ...... بعراقة الاردن وهي رمز للاردن الغالي الحصين تحمل خصوصية استمدتها من ارتباطها وارتباط اسمها بالعائلة المالكة منذ البداية لذا لا نحب ولا نريد لها الخراب ....... , يوجد فيها مخلصين كثر ...... يوجد فيها كفاءات ......... يوجد فيها طيارين يحلقون باسم الملكية عاليا باليوم مرتين ....... يوجد فيها مضيفين رمزا للعمل الدؤوب والتعامل الراقي ........ يوجد فيها موظفين يعملون تحت حرارة الشمس وبرد الشاء القارص ......... يوجد فيها عمالا يواصلون العمل باليل والنهار ......... يوجد فيها محترفين في انجاز العمل باقل الموارد والامكانات وعلى حساب صحتهم وعافيتهم احيانا . اليس من العدل ان يفخر هوؤلاء بشركتهم ........ ان لا تكون شركة خاسرة !!!!!!!!!! ........ ان لا يتقاضى العامل بها اجرا اقل من اجور بعض من يعملون في سوق الحسبة ......... ان يسفيد الموظف من تامينة الصحي دون ازدواجية او محسوبية ....... ان لا يعرف الفساد لها طريق .
02-03-2011 08:27 PM
ممممممممممممممممم
ناقل وطني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جربناها وعرفناها لما حطت ابني سنتين ونص على لائحة الانتظار والمرة بتسافر لولا الله ومن ثم الواسطة وشفناها لما ما قصرت مع طلابنا في مصر مثل المنشار ما بترحم وشفناها بمكاتب اميركا قمة التعامل المهين مع الاردني وما عاد عواد يعيدها
03-03-2011 02:07 PM
مشاعر صادقة

موظفين عاملين بالشركة ولديه مكتب باسم الزوجة في اجمل وارقى مواقع عمان شغلة

الشاغل تامين المقاعدة بارخص وقنص اسماء المسافرين والشركات لحساب ؟

واخر همة المراجعين ، ومقرب من المدراء -
03-03-2011 09:02 PM
AMJAD
نعتذر
03-03-2011 09:29 PM
احد مكاتب السياحة في عمان
هذا كلام صحيح 100%
وفي اكثر من هيك كمان
في غرامات على حجززات مجبوره المكاتب تحصلها من المسافرين واذا ما حصل المكتب الغرامه من المسافر ودفعها للملكية برفعوها غرامه على المكتب بس اذا الزبون عندو واسطة في الملكية ما بدفع الغرامات
هذا الحكي عم بسبب احراج للمكاتب مع المسافرين
وفي شخص في الملكية مسؤول عن رفع الغرامات على مكاتب السياحة برفع الغرامات حسب العلاقات مع المكاتب.
وبنفس الوقت فاتح مكتب بي اسم زوجتو بمشيلها الشغل بدون مشاكل والله اعلم.
بنسبه لتحيز مع نظام حجز معين هذا كلام صحيح وهو نظام غاليلو
وهذا في كمان مشاكل من موظفين الملكية في المطار وهاي نقطه مهمة كثير انو اي غلطة او مشكله بتواجه المسافر في المطار بسبب الموظفين الملكية الي في المطار بحملوها لمكتب السياحة وبشوهو صورتو قدام المسافر من الامثله انو الملكية بتلع ناس محل ناس وبتحكي للمسافر ما عندك حجز علما انو الحجز بكون مكد
04-03-2011 12:50 AM
مكتب سياحة
المشاكل التي نواجها مع الملكية لاتعد ولاتحصى وقصت العمولات التي تدفعها الملكية لمكاتب السياحة لايوجد فيها عدل والطريقة التي تحسب بها غير شرعية
ان الملكية تطلب من مكاتب السياحة حجم مبيعات بحد ادنى 50%على الملكية و 50%على الشركات الاخرى لتشيع المكاتب على زيادة مبيعاتها على الملكية ولكن الذي يحصل هو ان المكتب يقوم بفتح فرعين الاول للبيع على الملكية والثاني للشركات الاخرى وفي هذة الحاله تصبح مبيعاتة 100%وهذا يزيد نسبة العوله الى 8% او 7% والملكية لديها علم بهذة الطريقة التي يقوم فيها بعض المكاتب لزيادة نسبة العموله مع الملكية
بمعنى اخر ان هدف الملكية من العمليه لم يتم لان المكاتب مازالت تبيع على الشركات الاخرى بحرية ومبعاتها على الملكية 100% بسبب الفرع الثاني وتاخذ عموله كبيرة من الملكبة
ومكاتب اخر تعمل بطريقه شرعية لاتاخذ عمولات نهائي
وفي بعض المكاتب لاتطر لفتح فرعين بل بنفس الفرع تقوم بعمل نظام حجز خاص بالملكية ونظام خاص بالشركات الاخرى فتصبح مبيعاتة 100% بملكية وياخذ العمولات والمكاتب الاخر لاتاخذ العمولات الا اذا تحالفت مع هذة المكاتب لتسعدها على زيادة مبيعاتها على الملكية وتاخذ من المكتب
نصف العموله لمساعدة على زيادة مبيعاتة
يعني المبعات هيه هيه بس لف ودوران عشان نحصل العموله
04-03-2011 01:13 AM
مكتب سياحة
انا بتذكر مره كان عندي مجموعه من اكثر من 80 شخص بدهم يسافرو على لبنان طلبت سعر من قسم المجموعات السياحة في الملكية وما ريضيو يعطوني اي تخفيض بحجة انو الطائرات في هاي الفتره الي كان مفروض يسافر على المجموعة محجوزة
اقترحت عليهم تكبير الطائرة رفضو رغم لانو طائراتهم الى بيروت لاتتسع الى الى 58 راكب لكنهم رفضو
اما طيران الشرق الاوسط مديل ايست لبى طلبي بكل سهوله واخذ المجموعة بدل الملكية
هذه كلها خسارة للملكية
04-03-2011 01:29 AM
شو هالادارة
لسة طيران الملكية مفكر انو ما في غيره بالسوق و ادارته نازلة تهديد بالمسافرين و وكلاء السياحة و السفر والموظفين مش كلهم بس في منهم شايفين حالهم و يكون بعلمكم انو المسافر بتهمه المعاملة الانسانية قبل اي اشي تاني فساد معشش بالشركة بتحس في اول ما تفوت على مكتب من مكاتبهم او تحكي معهم تلفون. تعلموا من طيران الامارات و الاتحاد حتى طيران المصرية.
04-03-2011 11:22 AM
عثمان كـزنادار
ايـن منذوبين الملكية من حس الوطنية والغيرة على المصلحة العامة اين المدراء المساعدين ، وجود صاحب مكتب سياحي ومسجل باسم زوجتة وهو من كبار المسؤؤلين والمسؤؤلين
عن مكاتب السياحة في الملكية ليش التذاكر من مكتب المدام ارخص من باقي مكاتب السياحة
وشغلة الشاغل متابعة حجوزات مكاتب المدام اثناء العمل الرسمي وهل معقول ان الندوبين
دائما بالاسواق لمتابعة اسعار المخفظة من شركات الطيران الاجنبي ومش شايفين هذا المكتب
رغم ان الزوجة موظفة ملكية سابقة ؟ ام انة يحق ما يحق لغيـري


04-03-2011 12:12 PM
مكتب سياحة
الى 64 مشكور على الفكره الحلوه في ذكر اسم هذا الشخص بلعقل
04-03-2011 02:32 PM
مـواطن مقهـور

الملكيــة موسسة خدماتية لا يمكن ولا يعقل متابعة امور الشركة من خلال ا لكمارات وترك

ابواب المسوؤلين مغلقة مقنعين المراجعين بانة يوجد اجتماعات والحقيفة مرة منهم ؟

والاخر على الفيس بوك ، والاخين ....؟ اما مدراء الشركات الاخرى متفوقين والحقيقة يتابعوا جميع الامور وابوابهم فاتحا للجميـع . وهم اساسا موظفين ملكية تركوا العمل
واعتبروهم مدراء الملكية فاشلين ولكن الحقيقة لم يســمحوا لهم المدراء فرص .

فــــــــ ايــــــن الحقيقــــــــة ومن وراء ذالك

04-03-2011 03:40 PM
مسافر على الاقدام
يبدولي إنو كبار الموظفين في الملكية دارسين مع القذافي لإنهم بترجمو الديمقراطية بإنها : الله يـ( ديمو الكراسي ) .
وانا قاعد على الشباك بشوف انها الملكية شركة بتجنن بس الختايرة يللي فيها مخربينها .
وبشوف من البرندة كمان انو بهالشركة في مظاليم كثير ، وعلشان دعوة مظلوم الشركة خربانة .
ومشان هيك قررت اسافر على اجري وما اسافر بطيارات الملكية لاني بخاف تيجي دعوة المظلوم فيي !!! هههههههه ولإجري
04-03-2011 06:07 PM
موظف
الى الرقم 41 مين جال انو ظلم الناس و التجبر فيهم واللعب في رزقهم زي ما هما بفكرو عدم ولاء الي بحكي مثلك هو احد اسباب الفساد مع احترامي الساكت عن الحق شيطان اخرس اولى فينا نخاف الله قبل ما انخاف من الناس .و للرقم 42 بتحكي صح بس الموضوع المطروح هسة الملكية و بنتمنى انو الناس تعتبر و تفهم عاد للمصلحة العامة و ليس لمصلحت الفرد عيب علينا.
04-03-2011 06:49 PM
RJRJRJRJ
يا سلام لو تشوف الشحن الجوي تتربع على عرش التسعيره فيه سكرتيره مطروده من شركه ملاحه وا بالاساس كانت موظيفة جوية مطرودة من الخدمة
وتحيط نفسها بعصابة يدنون لها بالولاء والطاعه ويعطوا اسعر زي ما بدهم بعد مباركتها السعر ..اليوم صارت تركب ب م دبليو احدث موديل
وصارت تتجاوز مديرها المباشر وتحكي مباشرة مع البوص الكبير,,كبيرهم الذي علمهم السحر فهو الذي يتجسس على نوابه ومدراء الدوائر عن طريق الموظفين الصغار ررررررررر
05-03-2011 07:45 PM
RJ SON
يا عمي المدير العام مدعوم مادامه معالي سهير العلي وزيره سابقه وعين حاليا..مش معاليها رفضت وزاره السياحه بالحكومه القاله لانها ما تلبي طموحها.....بعدين المدير العام المشهور بجواب لا ...يحمل الجنسيه الامريكيه هوا ومعاليها والادهم ..فاوين ما خربت الشنت حاضره والاود بامريكيا ..من الاساس....واذا موظف طلب يقابل المدير العام ..الجواب مافيه وقت ,,,مشغول عل اخر...
05-03-2011 08:20 PM
غيور
أنا عملت بالملكية والخطوط الهولندية KLM، كان من أهم الاقسام بالخطوط الهولندية مراقبين يجولوا كافة المحطات، ويدخلوا المكاتب وهم غير معروفين ، ويتقدم من الموظف كأي زبون ويطلب خدمات تعجيزية للتأكد من كفاءة الموظف ومستوى الخدمة التي يقدمها، ويتابع مراحل الخدمة التي تقدم للمسافر من لحظة اتمام عملية الحجز حتى الإقلاع، إضافة لكل ما يتعلق بأناقة الموظف ومدى إلتزامه بالتعليمات وكافة خدمات المطار من لحظة هبوط الطائرة الى لحظة إستلام المسافر لحقائبه والمدة التي إستغرقتها كل مرحلة.،إضافة لأشياء أخرى لا يتسع المجال لشرحها.
بالمختصر المفيد (نظام أشبه بالنظام العسكري).
06-03-2011 12:45 PM
غيور
مدير تنغيذي الواردات بالمالية اهم قسم يدقق على التذاكر التي يتم ارجاعها واسعار البيع بيدة ويحول كل الركاب لمكتب مملوك لة باسم زوجتة ويتدخل في غرامات الحجززات على المكاتب بقصد الاستغلال للمنصب وفرض غرامه على المكتب بس اذا عندو واسطة في الملكية ما بدفع الغرامات
وين التدقيق ؟؟؟؟
06-03-2011 11:14 PM
غيور
يا عمي المدير العام مدعوم .......بعدين المدير العام مطنش على الاخر وبعض مدراء لم ينقلو الى عمان لانهم اذناب لة ونستفيدون منة والفساد على الاخر..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .
06-03-2011 11:22 PM
زلمة مطلع
انا سافرت اكثر من مرة على الملكية وللاسف لم اجد تطور فيها بل اراها ترجع الى الوراء اسعار تذاكر السفر مبالغ فيها ويوجد شركات طيران تقدم خدمات افضل منها بكثير وباسعار اقل وتهتم للمسافر ولشكوى المسافر كثيرا
عكس الملكية الاردنية فهي لا تهتم بالمسافر ولا بشكواه وخدمات الطائرة اقل من عادية ومعامله المضيفات مع المسافرين سيء
ولكن الميزة التي اراها في الملكية هي الطياريين الي فيها بصراحه كباتن مهرة وبتحس بالامان على نفسك معهم لانهم شاطريين وحريصيين جدا على سلامة المسافريتن وعندهم الكثيير من الوعي في التعامل مع مختلف الاحداث التي تحصل في الطائرة في اي وقت واي زمان
07-03-2011 02:20 AM
الى 69
عينك طاقة من الحسد اي لولا فشلك ما بتحكي هل حكي مهو دائما الشجرة المثمرة بتلاقي زي اشكالك تحكي عنها.
07-03-2011 02:18 PM
موظف ملكيه
الله وكبلكم الاداره عباره عن عصابه اللي محسوب عليها بصير شي كبير اكلو حقوق اولادنا الله لايسامحهم
07-03-2011 08:23 PM
عين الملكيه
المدير العام لما كان مساعد لسامر المجالي كان كل شهر يسافر مرتين او ثلاث مرات لامريكا طبعا مياومات على حساب الشركه. تبين انه ولاده بدرسوا هناك و بروح يزورهم
07-03-2011 08:42 PM
موظف في الملكيه
كله كوم و المسئول الاعلامي للملكيه والله يا اخوان ينطق بما لايعلم.اما رئيس النقابه السابق و الدي ضيع حقوق الموظفين لاجل مصلحته الشخصيه فهاهو يعمل في مكتب الدباس كمستشار لقاء خدماته للاداره التعبانه
07-03-2011 08:55 PM
اردني حزين
اطالب من السيح سميح بينومدير دائرة مكافحة الفساد بمتابعة امور الملكيه و خصوصا ملفات الموظفين و كيف تتم سرقتهم و حقوقهم
07-03-2011 09:03 PM
اردني شريف بده يصير فاسد
الله يكون بعونك ياسيد بينو شو بدك تلحق تتلحق البلد كلها فساد
07-03-2011 09:09 PM
اردني شريف بده يصير فاسد
الله يكون بعونك ياسيد بينو شو بدك تلحق تتلحق البلد كلها فساد
07-03-2011 09:09 PM
الى 73
يسلم لسانك واالله صح
08-03-2011 04:52 AM
الى 69
انا اسمي علي و انا مقهور كثير و رح تطلع عيني من القهر لأني ما قدرت أطول العنب وقلت عنو حامظ..... أنا مريض نفسي و معقد و بحب أعظ اليد الي انمدتلي وما بحب أشوف حدا أحسن مني .....أريد حلا ساعدوني
عيوني زرق و سناني فرق وبحسد البس ع ثخن ذيله
08-03-2011 11:47 PM
خريج روسيا و مقهور على الوضع
من المؤسف ان يكون دور الملكيه بهذه السلبيه تجاه الوطن و المواطن , و القتصاد الوطني و ذلك لقاء المصالح الشخصيه و النزوات .
و اليكم الحقائق التاليه:
1.ان استبعاد و تهريب افضل سائحي العالم (الروس) بسبب جشع مكتب موسكو ووكيل الملكيه هناك من اهم الاسباب لتوجههم الى تغيير وجهة سفرهم الى مصر و اسرائيل بدل الاردن .
2.حين ترغب شركات السياحه الروسيه بالتعاقد مع الملكيه لارسال مئات الاف السواح ,يكون الجواب ان عليكم مراجعة مكتب موسكو , و هناك يصتدموا مع وكيل الملكيه (وهو صاحب مكتب سياحه-ومدلل لدى المدير العام) والذي يفرض عليهم ان يشتروا من خلاله الرحله كامله وليس التذاكر فقط و بالسعر الذي يحدده - فهل هذا تشجيع للسياحه او تهريب ؟
3.هل حفلات السكر و العربده التي يقيمها الوكيل هناك تعتبر عذرا شرعيا للتجاوزات القاتله للسياحه والتي تصرف الحكومه عليها الملايين لترويج الاردن لدى السائح الروسي .
4.هل من المكن استبدال مدير محطه اردني بمظيفه جويه روسيه لتحل مكانه و ذلك لانها كانت تلبي رغبات و نزوات المدراء اثناء اقامتها بالاردن .
5.هل من المنطق ان يقوم وكيل الملكيه بعمليات تهريب اموال و ممنوعات مستخدما مركزه الوظيفي وطائرات الملكيه مقابل صندوقين فودكا توزع على الحبايب في الاداره.
6.هل يمكن .........

وين المسؤولين ينظفو الملكيه ؟؟؟؟؟
09-03-2011 05:47 PM
مساهم في الخطوط الملكية
كمساهم في الملكية اطالب المدير العام باتخاذ اجراءات فورية في التجاوزات التي تحصل في هذه الشركة تبدا بطرد الفاسدين و تحويلهم لمكافحة الفساد والذين يعلمهم بالاسم و لا داعي للتشهير و اطالب مجلس الادارة باستبدال الادارة بادارة عصرية شابة لا تعرف الشللية و المحسوبية و لم تلطخ سمعتها بالفساد من قريب او بعييد الشركة في تراجع ملحوظ للوراء و بحاجة لقرار شجاع من المسؤول لا يخاف فيه لومة لائم و يبدا برؤوس الفساد الكبيرة منتهية مدة الصلاحية
09-03-2011 09:35 PM
مبارك القذافي
الخطوط الملكية الاردنية ملك مدرائها و رؤساء دوائرها و الشاطر يفهم
09-03-2011 11:47 PM
من عين الملكية 84
1 الى المعلق 84 انا معاك في اللي حكيته. تم تعيين مضيفه روسيه مدير محطة موسكو والله شكلها بخزي بس اللي عنا هون جعانين جنس و كانهم متزوجين زلام مش حريم . جابوها على المطار ودربوها 3 او اربع ايام وسبقتهم هناك تحضر الهم قعدات.
2 غالبية مدراء المحطات بره مارجعوا.لانهم ببعثوا هدايا للمدراء و عائلاتهم
09-03-2011 11:58 PM
مابدتا اصلاح سياسي و لا ديمقراطيه
اتمنى على جلالة سيدنا استبدال المحاكم المدنيه بمحاكم عسكريه.مابدنا ديمقرايه. بدنا هزول الحرميه ينعرضوا على محاكم عسكريه و يتربوا.اللي الواحد من هالفاسدين من هالبلد بس يفوت السجن العسكري يوم واحد يسويها على حاله . الشعب جاع من وراء عديمين الضمير و الشرف حالنا صار حال الويل والبلى انهم مابشبعوا
10-03-2011 12:16 AM
زنقة زنقة
عليك بهم يا دباس دائرة دائرة رئيس رئيس مدير مدير موظف موظف الى الامام الى الامام ثورة ثورة
10-03-2011 03:07 PM
كابتن عامل
قام مدير الملكيه يا رقم 34 بنسجيل سيارات رؤساء الدوائر في الملكيه باسمائهم الشخصيه وهو مال عام فيه مساهمون اليس هذا فساد مالي ايظا
11-03-2011 07:13 PM
حمود التعبان
يا اخوان أريد حلا أنا كمان لأنو عندي نفس مشكلة الأخ علي لأنوه انا و هو عند نفس الشيخ الله وكيلكو .....والله أني مريض
11-03-2011 11:08 PM
معتصم خالد شبيب
انا موظف في الملكية وفعلا في اخطاء حصلت وتحصل في الملكية وبعضها لايطاق ولكن لاتنسوا عندما يحصل اضطراب هنا وهناك ان من يقةم بنقل ابنائكم من اماكن الخطر والنزاعات الملكية الاردنية وباقل الاسعار بالاتفاق مع الديوان الملكي فا راجاءا لا احد يزاود علينا واحنا كموظفين نبذل الغالي والرخيص والسهر باليالي لخدمة المسافر ومع العلم ان الملكية انضمت لتحالف عالمي يضم كبريات الشركات العالمية طبعا هاي الامور مافيها واسطات ولكن انضممنا لهذا التحالف بسبب كفائتنا وجدارة الموظفين وحصلت على شهادات عالمية بالسلامة والجودة فا رجاءا واكرر عدم المزاودة مع الشكر الجزيل
12-03-2011 12:32 PM
معتصم خالد شبيب
انا موظف في الملكية وفعلا في اخطاء حصلت وتحصل في الملكية وبعضها لايطاق ولكن لاتنسوا عندما يحصل اضطراب هنا وهناك ان من يقةم بنقل ابنائكم من اماكن الخطر والنزاعات الملكية الاردنية وباقل الاسعار بالاتفاق مع الديوان الملكي فا راجاءا لا احد يزاود علينا واحنا كموظفين نبذل الغالي والرخيص والسهر باليالي لخدمة المسافر ومع العلم ان الملكية انضمت لتحالف عالمي يضم كبريات الشركات العالمية طبعا هاي الامور مافيها واسطات ولكن انضممنا لهذا التحالف بسبب كفائتنا وجدارة الموظفين وحصلت على شهادات عالمية بالسلامة والجودة فا رجاءا واكرر عدم المزاودة مع الشكر الجزيل
12-03-2011 12:44 PM
معتصم خالد شبيب
ردا على الاخ زرقاوي مغترب يا اخي انا موظف مبيعات ملكية اردنية لما نطلب رقم الكريدت لما تسافر ومشتريها من النت هاد الاجراء لحمايتك لسبب بسيط انا او اي موظف عنده فيزا ماشين بقدر يطلع ارقام الكريدت زي مابده فا انت بترضاها يا خي المحترم انه واحد يطلع رقم بطاقتك ويسافر عليها يعني احنا كرهانين نبيع طبعا لا بس والله لحماية المسافر وملاحظة انا بشتغل مبيعات مع اغلب الشركات الي بتتعامل مع الملكية وكلهم نفس الاجراء الا ممكن شركات رخيصة التكلفة بعضها اما الركات العالمية نفس الاجراء تماما
12-03-2011 12:49 PM
معتصم خالد شبيب
ردا على الاخ زرقاوي مغترب يا اخي انا موظف مبيعات ملكية اردنية لما نطلب رقم الكريدت لما تسافر ومشتريها من النت هاد الاجراء لحمايتك لسبب بسيط انا او اي موظف عنده فيزا ماشين بقدر يطلع ارقام الكريدت زي مابده فا انت بترضاها يا خي المحترم انه واحد يطلع رقم بطاقتك ويسافر عليها يعني احنا كرهانين نبيع طبعا لا بس والله لحماية المسافر وملاحظة انا بشتغل مبيعات مع اغلب الشركات الي بتتعامل مع الملكية وكلهم نفس الاجراء الا ممكن شركات رخيصة التكلفة بعضها اما الركات العالمية نفس الاجراء تماما
12-03-2011 12:51 PM
معتصم خالد شبيب
ردا على الاخ زرقاوي مغترب يا اخي انا موظف مبيعات ملكية اردنية لما نطلب رقم الكريدت لما تسافر ومشتريها من النت هاد الاجراء لحمايتك لسبب بسيط انا او اي موظف عنده فيزا ماشين بقدر يطلع ارقام الكريدت زي مابده فا انت بترضاها يا خي المحترم انه واحد يطلع رقم بطاقتك ويسافر عليها يعني احنا كرهانين نبيع طبعا لا بس والله لحماية المسافر وملاحظة انا بشتغل مبيعات مع اغلب الشركات الي بتتعامل مع الملكية وكلهم نفس الاجراء الا ممكن شركات رخيصة التكلفة بعضها اما الركات العالمية نفس الاجراء تماما
12-03-2011 01:04 PM
معتصم خالد شبيب
ردا على الاخ زرقاوي مغترب يا اخي انا موظف مبيعات ملكية اردنية لما نطلب رقم الكريدت لما تسافر ومشتريها من النت هاد الاجراء لحمايتك لسبب بسيط انا او اي موظف عنده فيزا ماشين بقدر يطلع ارقام الكريدت زي مابده فا انت بترضاها يا خي المحترم انه واحد يطلع رقم بطاقتك ويسافر عليها يعني احنا كرهانين نبيع طبعا لا بس والله لحماية المسافر وملاحظة انا بشتغل مبيعات مع اغلب الشركات الي بتتعامل مع الملكية وكلهم نفس الاجراء الا ممكن شركات رخيصة التكلفة بعضها اما الركات العالمية نفس الاجراء تماما
12-03-2011 01:56 PM
سكافي و حافي وبديش يفاذق
حلو عنا ...... أي خلص عاد أعيدوا لنا و لهم ما أخذتموه مضاف اليه 16 بالميه ضريبة مبيعات و ربوية بالعقل ,,يا جماعة الجوع كافر الي يوكل لحاله يزور
يعني كلوا و طعموا غيركو .....و امشي عدل يحتار عدوك فيك
واليد قصيرة والعين مدري شو و يا دار ما دخلك شر و ياااااا عين صبي دمع
والي مالو حظ لا يتعب ولا يشقا .....وبالنهاية بهديكو اغنية يا ستي أنا عاوز ابني
و ميين سميير
15-03-2011 12:02 AM
هذا انا
بالفعل لازم ما يكون اسمها ملكية اردنية
لازم يكون اسمها ملكية خاصة للحرامية والعصابة اللي بتشتغل فيها لانهم بيستغلو المواطن الغلبان
و كلها وسائط واسعار التذاكر اغلى من اسعار شركات طيران الافخم والاحدث منها
15-03-2011 09:27 AM
ليش المدير والفساد ساكت
ولا كانو في شي بل على العكس كلهم بقولو احنا ما بيشلنا الا الله شو عنجد شي كثير مزعج
شو مستعمرة جليليو عازر مستعمرة تجاري مهيار دلاس مستعمرة العوجيز قسم الحجوزات
الله يلطف فينا يارب تحركي يا جراسا املنا فيك كبير
16-03-2011 03:21 PM
مغتربة
اكثر شي بقهر انه طيران الاردنية اسعار خيالية صرنا نهرب على خطوط جوية ثانية خليها بلكي يغيروا حالهم المايل
26-03-2011 09:40 PM
حسين الريان - عضو غرفة تجارة الرصيفة ( أحد المساهمين )
إلى كل مساهمي الملكية وأخص بالذكر الإخوة صغار المستثمرين و المساهميين الذين يأملون في مساهمتهم بالملكية الاردنية ( عالية ) خيراَ أو منفعة مادية كما هي الغاية من إستثماراتنا مساهمتنا الجميع في أي شركة إستثمارية في سوق عمان المالي وخصوصاَ الإستثمارات طويلة الأجل كما هو الحال عند البعض . إن ما ورد في التقرير و إذا أثبت يجب علينا الجميع مراجعة الشركة ومحاسبة المسؤولين عن مثل هذه التجاوزات وما عرض علينا من تقارير مالية عن السنة المنتهية وغيرها من سنوات سابقة في الماضي ومن معلومات بإنخفاض في قيمة الأرباح وعدم توزيع المتبقي منهاعلى المساهميين بحجة زيادة رأسالمال سواء بشراء طائرات أو ارتفاع النفقات التشغيلية لأكثر من عام وخصوصاً في الفترة الماضية وتدويرالارباح لغايات الزيادة في رأسمال الشركة !! أثار الشك في نفوس البعض من المساهميين إن لم يكن عند غالبيتهم , من هنا نأمل من الجهات المعنية وصاحبة الإختصاص من هيئة الأوراق المالية ومراقبة الشركات ومكافحة الفساد ورئلسة الوزراء البحث في أحوال الشركة والعمل على الحفاظ على حقوق المساهميين قبل أن يحدث مالم يحمد عقباه وذلك من خلال الرقاية الفعلية على الأداء ومن جميع النواحي وتفخص الحسابات من خلال أكثر من شركة تدقيق حسابات لإعطاء نتائج حقيقية للمساهميين وليست وهمية , فتردي الربحية وإنخفاض قيمة السهم في السوق المالي لتلك الحالتين إشارات توحي ياخطر على حقوق المستثمرين والمساهمين بالرغم من السعر الأعلى لأسعار التذاكر على متن الملكية الموقرة !!؟؟...مقارنة بأسعار الشركات الأخرى في المنطقة إن لم يكن على مستوى العالم الإ أن مستوى الربح وإنخفاض سعر السهم السوقية والإسمية مثير للجدل والشبهات !!؟؟
27-03-2011 06:15 PM
نبع و بئر
مخالفات ومنافع شخصية تهدد مستقبل الناقل الوطني للطيران ما في شيئ بيهدد مستقيل الناقل للطيران من زمان كان و ما صار شيئ لانة في ارباح كثيرة و مصاري كثيرة ف قد ما يوخذو ما بتخلص المصاري من الناقل الوطني كلة كلام لللاستهلاك السريع
02-04-2011 09:11 AM
سيف السيف
نعتذر
03-04-2011 08:49 AM
ابو محمد
اقسم بالله ان الملكيه بتفضل تطلع فاضيه من مدريد فبل ما تخفض الاسعار
04-04-2011 01:25 AM
غلبان من الفساد
كل هذا الكلام للاستهلاك وامتصاص غضب الجماهير والموظفيين المسحوقين والمدير العام يمكن يصير وزير اواحسن ومدراء الدوائر وعجلة الفساد تسير بسرع من قبل واللة يعين
05-04-2011 03:10 PM
الملكيه وبس والباقي حط بالخرج
اولا اسعار الملكيه منافسه طبعا اذا تم الحجز عن طريق مكاتبها ,

انا زبون دائم على الملكيه اكثر من 11 سنه , كثير مبسوط من خدماتها واسعارها
وكل مره بفوت الطياره بحس انها جديره بتمثيل الاردن بشكل مشرف على مستوى عالمي
مش لاني اردني ومنحاز الها , لانها تقدم افضل خدمه وعلى مستوى
اقولكو منحاز ونص احلى الوان واحلى طيارات طيارات الملكيه
B-):-D
06-04-2011 02:45 AM
محمد
مؤسسة فاسدة مثل الآلاف غيرها ، وفسادها من رأسها
19-04-2011 09:30 AM
مالك غالي
اسعار الملكيه اسعار منافسه ورحلاتهم منتظمه
كل الاحترام الملكيه الاردنيه
24-04-2014 07:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات