قناة "البغدادية" تطالب بإطلاق سراح مراسلها "قاذف الحذاء" على بوش


جراسا -

بغداد، العراق (CNN) -  طالبت قناة "البغدادية" الفضائية العراقية بالإفراج الفوري عن مراسلها منتظر الزيدي الذي قذف الرئيس الأمريكي بحذائه خلال مشاركته بمؤتمر صحفي عقده بوش والمالكي.

وقالت القناة في بيان بثته الأحد "تطالب البغدادية السلطات العراقية بالإفراج الفوري عن مراسلها منتظر الزيدي تماشيا مع الديمقراطية وحرية التعبير التي وعد بها العهد الجديد والسلطات الأمريكية العراقيين بها."

 

 

 منتظر الزيدي يهم بقذف بوش بالحذاء


وأضاف البيان "وإن أي إجراء يتخذ ضد منتظر الزيدي إنما يذكر بالتصرفات التي شهدها العصر الدكتاتوري وما اعتراه من أعمال عنف واعتقالات عشوائية ومقابر جماعية ومصادرة الحريات الخاصة والعامة."

وطالبت القناة المؤسسات الصحفية والإعلامية العالمية والعربية والعراقية بالتضامن مع الزيدي للإفراج عنه.

وكان الزيدي قد قذف حذاءه على الرئيس بوش خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وهو يردد "هذه قبلة الوداع يا كلب".


لكن بوش ابتسم قائلا "لقد قام بذلك من أجل لفت الانتباه إليه، هذا الأمر لم يقلقني ولا يزعجني.. أعتقد أن هذا الشخص أراد أن يقوم بعمل يسألني الصحفيون عنه.. لم أشعر بأي تهديد."

يشار إلى أن الزيدي كان قد اختطف العام الماضي من قبل مجموعة مسلحة مجهولة لكنها أطلقت سراحه بعد أسبوع من اختطافه، ومن المعروف عن الزيدي مهاجمته للسياسة الأمريكية في العراق من خلال التقارير التي يبثها من على شاشة قناة البغدادية، وفقاً لوكالة الأنباء الصينية شينخوا.



تعليقات القراء

هاجم
عاشت الايادي بس لونها اجت بصباحه
15-12-2008 11:22 AM
حر
صح.................يا هاجم
15-12-2008 03:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات