مجلس النواب : النيابة الناعمة تطالب السفير الليبي بالتبرؤ من نظام القذافي


جراسا -

خاص- قدمت النائب ريم بدران مذكرة الى السفارة الليبية في عمان باسم زميلاتها في مجلس النواب اثناء مشاركتها في الاعتصام الذي نفذ امام السفارة الليبية الثلاثاء .

وجاء في المذكرة "نعبر عن رفضنا وادانتنا لاستهداف الشعب الليبي الشقيق واستخدام اسليب القتل البارد والطائرات الحربية والمرتزقة بحقه لمنعه من التعبير عن ارادته بحرية".

وجاء في نص المذكرة ايضا ان "الصور التي تنقلها وسائل الاعلام المختلفة عن الاوضاع في ليبيا ومشاهد القتل والدمار والقمع والترويع الواقعة على ابناء الشعب الليبي في مختلف فئاته تشكل خروقا جسيمة لمبتدئ ديننا الاسلامي الحنيف ولمنظومة القانون الانساني الدولي مثلما تشكل انتهاكات بالغة لحقوق الانسان وحرياته الاساسية واننا في وقفتنا هذه نعتبر ما يجري في ليبيا من قمع وترويع هو في الحقيقة كارثة انسانية تتنفى مع القيم الاسلامية والانسانية" .

وطالبت السلطات الليبية "الوقف الفوري لاعمال العنف و استهداف ابناء الشعب الليبي البرياء والتعامل مع مطالبهم بالوسائل السلمية والحوار الجاد بدل من اساليب الفتك وسفك الدماء".

ودعت المذكرة الى "وقفة عربية واسلامية عاجلة لمناصرة وانقاذ الشعب الليبي الشقيق وادانة كل الظلم والاعمال المرفوضة جملة وتفصيلا من خلال بلورة موقف يضع حدا لمثل هذه الانتهاكات البشعة".

إلى ذلك دعا عشرات الليبيين المقيمين في عمان السفير الليبي وطاقم السفارة الانضمام إلى المعتصمين ومشاركتهم المطالبة بالتغيير وإسقاط نظام معمر القذافي.



تعليقات القراء

ديكارت
لا نريد تكرار من حدث في تونس ومصر
22-02-2011 08:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات