الحكومة تشكل لجنة وطنية تضم كافة افراد المجتمع لدراسة قانون الانتخابات


جراسا -

خاص- ذكرت مصادر مطلعة من ان حكومة الدكتور معروف البخيت قررت تشكيل لجنة وطنية تضم مختلف مكونات المجتمع لدراسة قانون الانتخابات؟
 
ونوهت المصادر ان هذه اللجنة ستضم مختلف مكونات المجتمع من نواب واعيان واحزاب ونقابات وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وعددمحدود من وزراء الحكومة.

ولفت المصادر ان اجتماعا مرتقبا يضم رئيسي الحكومة والديوان الملكي يهدف الى تشكيل لجنة وطنية هدفها بلورة تصور لقانون الانتخاب من اجل دفعه الى مجلس الامة بصفة الاستعجالستبدأ ورشة عمل لترجمة تصورات جلالة الملك عبد االله في الاصلاح والتي اعلن عنها في خطابة امام السلطات الثلاث يوم امس.

وقال المصادر ان ابرز ما سيحكم عمل اللجنة هو تبني نظرية القائمة النسبية في قانون الانتخاب بعد محدد لا يتجاوز الخمسين مرشحا للقائمة الواحدة كحد اقصى. 

 



تعليقات القراء

حسام البطيخي .
نشم رائحة الخير من خلال كلام دولة الرئيس ....................................................؟؟
21-02-2011 04:25 PM
موظف
وين زيادة العشرين دينار ما في في راتب شهر 2 ولا تبخرت لمرة واحدة فقط
21-02-2011 07:53 PM
النشميه الاردنيه
حسام
شو رايك الحلو تبسم صح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:-D:-D:-D:-D:-D:-D
21-02-2011 10:06 PM
محمد
الوقت تأخر يا دولة الرئيس الأن المطلب هو تنحيك لأنك لست أهلا لهذه المرحلة لم نسمع منك الا الوعود لأنك لست قادر على شي غير الوعود
22-02-2011 08:51 AM
موطن اردني غيور
قانون الانتخابات الحالي لا يصلح كونة مخصص للاغنياء فقط اصحاب الاموال لا يضم كافة شرائح المجتمع والنائب الحالي يعمل للاسرة والشركة الخاصة لة والتسلط والنفوذ ونسيان هموم الشعب
22-02-2011 03:50 PM
الى 2
انا فهمتكوا بس انتوا ما فهمتوني
22-02-2011 08:15 PM
مواطن شمالي
نرجوا ان تكون الحكومة جادة في وضع قانون عصري للانتخابات النيابية يعتمد على القائمة النسبية و اشراف قضائي على العملية الانتخابية من الفها الى يائها ويكون الحكم بصحة نيابة النواب بواسطة السلطة القضائية وليس من قبل لجان يشكلها المجلس.
22-02-2011 09:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات