جورج بوش يصل العراق في زيارة مفاجئة


جراسا -

بغداد، العراق (CNN) -- وصل الرئيس الأمريكي، جورج بوش، إلى العاصمة العراقية بغداد، الأحد في زيارة غير معلنة، جاءت بعد أقل من 24 ساعة على زيارة مماثلة لوزير دفاعه روبرت غيتس الذي طلب من جنوده في العراق مواصلة التركيز على مهامهم في العراق.

ومن المقرر أن يلتقي بوش بالمسؤولين العراقيين والقادة العسكريين الأمريكيين حيث من المتوقع أن يلقي خطاباً في حشد من القوات الأمريكية.


ونقل أن زيارة بوش المفاجئة التي جاءت تحت غطاء من التعتيم الإعلامي هي للاحتفال بما تم التوصل له إزاء اتفاقية إطار العمل الإستراتيجي والاتفاقية التي تنظم وجود القوات الأمريكية في العراق.

الجدير بالذكر أن البرلمان العراقي كان قد صادق مؤخراً على الاتفاقية الأمنية التي تنص على انسحاب القوات الأمريكية بحلول نهاية عام 2011.


وكان في استقبال بوش سفير واشنطن لدى بغداد رايان كروكر والجنرال رايموند أوديرنو، قائد القوات الأمريكية العاملة في العراق.

يُشار إلى أن روبرت غيتس، كان قد طلب من جنوده في العراق مواصلة التركيز على مهامهم في ذلك البلد، بصرف النظر عما يسمونه من تزايد الاهتمام بالوضع في أفغانستان، مشيراً إلى أن من وصفهم بـ"الإرهابيين" سيحاولون دائماً إجهاض المكاسب التي جرى تحقيقها خلال الأشهر الماضية على المستوى الأمني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات