الاردن : انسحاب شخصيات من الجمعية التأسيسية الوطنية للتغيير "تغيير"


جراسا -

خاص - انسحبت اليوم شخصيات من الجمعية التأسيسية الوطنية للتغيير في الأردن "تغيير".


وجاء في بيان الانسحاب ، عندما دُعينا لتأسيس (الجمعية التأسيسية الوطنية للتغيير في الأردن "تغيير") قبل أيام، واجتمع لذلك 130 من شخصيات الوطن والشباب في منزل د.سفيان التل، وناقشنا ورقة العمل، كانت كل المناقشات تدور حول الأمور التالية وتمت الموافقة عليها:


- عدم جدوى الإصلاح في جسم الحكومة المثقل بالأمراض والعلل

- عدم قبولنا استبدال فاسد بآخر في مسيرة الإصلاح،

- من أهدافنا الجمعية تعزيز الحراك الشعبي للتغيير..

- ضرورة العودة إلى بعدنا القومي

- واتفقنا على أن إبطال معاهدة وادي عربة هدف رئيسي وأساسي في تحركنا.

كان هذا ما جمعنا وجعلنا ننضم إلى الجمعية المذكورة..

وقد وجهت الحكومة ممثلة برئيسها معروف البخيت دعوة للقاء مع الجمعية... فلبى الدعوة أعضاء من المؤسسين هم الإخوة د.سفيان التل ومنصور مراد وموفق محادين وضرغام هلسة..

وبغض النظر عن الصفة التمثيلية لأي من المجتمعين، التي تبقى مسألة ثانوية في هذه اللحظة.. لكننا، كما يُفْهم من نقاط الاتفاق المذكورة أعلاه، لا يمكن أن يكون اللقاء مع رئيس الوزراء، مقبولا من حيث المبدأ، ولا تهمنا المواضيع التي يمكن أن يطرحها على الجمعية.. فلا الحكومة تعبر عن طموحات الحراك الشعبي، ولا رئيسها مؤهل أو قادر على عمل شيء في مسيرة التغيير..

 

فهو أولا، سفير سابق لدى الكيان الصهيوني، عمل تحت غطاء وادي عربة، بل وكان عضوا في الوفد المفاوض الذي عقدته، ولا يمكن أن يعاديها أو يعتبرها باطلة، وهي المعاهدة التي سببت كل همومنا ومآسينا ونزعتنا بالنص الصريح من بعدنا القومي، وتلتزم حكومته بنصوصها وموادها، وهي النصوص التي تلتزم فيها الحكومة بالمساعدة بالتوطين، وبالتطبيع الثقافي والاقتصادي والتنسيق الأمني مع العدو ألخ..


وهو الذي في ظله، حاول البلطجية التصدي لنا يوم الجمعة الفائت في تظاهرة الشباب السلمية  أمام الجامع الحسيني..


وهو الذي استوزر خالد طوقان بطل اتفاقية التنقيب عن اليورانيوم مع فرنسا التي تهدد حياتنا جميعا بالسرطان، طوقان هو أيضا المسؤول عن الأمر بنقل المفاعل النووي مباشرة من منطقة العقبة إلى منطقة المفرق، حين احتج العدو الصهيوني على المفاعل الذي كان سيبعد 37 كم عن إيلات، ليصبح على بعد أقل من 14 كم عن تجمعات أهلنا في المفرق ودرعا والزعتري وسمية وجامعة آل البيت وسما السرحان والرمثا والخالدية والتي لا يعتبرها طوقان تجمعات سكانية تشكل سببا كافيا لعدم إنشاء المفاعل قربها..

 

كما انه استوزر سمير حباشنة الذي مارس كل أنواع القمع للنقابات عندما كان وزيرا سابقا للداخلية..

 

وهو أيضا رئيس الوزراء الذي لا زالت ترتبط به قضية كازينو البحر الميت وتزوير الانتخابات في وزارته السابقة..


ورغم ذلك دعا رئيس الوزراء عددا من قيادات الجمعية التأسيسية للحوار، فلبوا دعوته بدون الرجوع إلى قواعد الجمعية..

ورغم ثقتنا الشخصية الكاملة بشخوص الذين قابلوا رئيس الوزراء، فإننا نعتبر موافقتهم على مقابلة الرئيس بحد ذاتها تتعارض مع مفاهيمنا التي شاركنا من أجلها في تأسيس الجمعية.. والتي سردناها أعلاه، دون أن نشكك في نواياهم وأهدافهم، لكننا نعتبر هذا القبول للقاء الحكومة يخرجنا نحن عن أسس تحركنا لتعزيز الحراك الشعبي وللتغيير.


ولهذا فإننا نعلن انسحابنا من (الجمعية التأسيسية الوطنية للتغيير في الأردن "تغيير").. ونعلن استمرارنا في دعم الحراك الشعبي الذي انطلق من ذيبان وامتد إلى كل ساحات الوطن، ونؤكد انتماءنا له وللشباب الذين يتولون قيادته في ساحة الجامع الحسيني وغيرها من الساحات، وندعو أي لقاء أو تجمع شعبي أن يكون عاملا من عوامل الدفاع عن هذا الحراك وتعزيزه على طريق التغيير.. ونتمنى التوفيق للإخوة الذينؤاعتبروا لقاءهم مع الرئيس قد يكون مثمرا... لكن بدون وجودنا في الجمعية معهم..



تعليقات القراء

فداء الاردن
يعني نفهم من هالحكي انو في تغيير عن جد والله هي مناورات مع الحكومة لكسب عدة مطالب ضيقه الله يحميك يا اردن يا حبيبي وبروحي افديك
19-02-2011 11:13 PM
MEDIA
عالم كذاب .......مش لاقين شغل تشتغلوا بالعالم..روحوا دوروا وراء رزق اولادكوا
19-02-2011 11:18 PM
الفاضي بيعمل جمعية
مش باقي غلا انكوا ترفضوا سقوط الددولة العثمانية وتقاسم دول المحور لتركة العثمانيين .
19-02-2011 11:23 PM
دردور
لمصلحة من افشال حكومة البخيت ؟
19-02-2011 11:34 PM
uf] hgvplk
من هم هؤلاء الشخصيات؟
20-02-2011 12:48 AM
الى هؤلاء جميعا
الى من يدعون التغيير الم تسألوا نفسكم سؤالا صغيرا ولكنه حاجه اى كتب للاجوبه انتم تريدون من الحكومه ومن الوطن ان يتغير وان يقدم لكم ولاولادكم واصحابكم المال والبنزين والحياه الكريمة ...ماذا انتم قدمتم لهذا الوطن ...اريحونا من اصواتكم التي لا تنبح الا بالخراب ...الله ...الوطن ...الملك ...
20-02-2011 12:55 AM
الفارس (من انتم لم تذكروا شيئا ,,هل الشعب الاردني خراف لديكم تحركونهم كما تشاؤن)
لا نعلم من اعطاكم الحق بالتحدث بنيابه عن الشعب الاردني وعلى اقل تقدير باسمي انا ,,من انتم من وصاكم واعطاكم الوصيه علي وعلى الشعب ,,تتجتمعون وتاسسون وتنسحبون وتقررون ,,,
ما هو العيب في التنقيب عن اليورانيوم والذي ان وجد سينعش الاقتصاد الوطني ,,,,معارضتكم على نقل المفاعل من العقبه الى المفرق ,,,كنا نتمنى عليكم معارضة اقامة المفاعل النووي , وحسب ما قلتم بانه سيضر بحياة ابناء الوطن والاهل في المفرق , ام ان حياة وصحة ابناء العقبه والجنوب لاتهمكم ام انهم ليسو اردنيون ,,,لماذا لم تعارضوا اقامته بشكل كامل ان كان سيضر بحياة احد افراد الشعب
ام هي مفرقعات ثوريه تطلقونها عن جهل ام استخفاف بعقول الاردنيين ( قبحكم الله )
اما ان تكونوا اردنيين ونفوضكم كشعب اردني او لا تحدثوا باسمائكم فقط ولا تجمعونا معكم
سبب الانسحاب هو ان معروف لم يستدعيكم جميعا او من قرر الانسحاب لو اعطاكم معروف هذا الشرف لما انسحبتم ,,,فقط مصالح شخصيه لا اكثر ولا اقل ,,,,
تبريركم وتصريحكم فاشل مثل جمعيتكم
20-02-2011 01:20 AM
عمر
احسن رئيس وزراء للوقت الحالى هو المناظل وبطل الاردن محمد السنيد حتى لو ما معه شهادات علميه ولكن يفهم هموم السعب وطلباته والى معاهم شهادات من ارقى الجامعات كان همهم توظيف معارفهم وتزبيط مصالحهم الشخصيه هذا ما عنده مصالح شخصيه ولا معارف مستوزرين
20-02-2011 01:51 AM
ح. الخلايله
أدعو الله أن يحمي هذا الوطن و قيادته و شعبه من كل مكروه كما أدعو أبناء الوطن المخلصين حقا ( و ليس المتسلقين أو المتفلسفين الذين يقلدون الغير بدون تمييز ) الى الوقوف مع قيادتنا الرشيدة لحماية بلدنا بلد العز و المنعة و الكرامة بلد كل الاردنيين و لا احد يزاود او يتكلم باسم الاردنيين دون أن يأخذ برأييهم جميعا. و أن حفنة من أصحاب المصالح الذين لا هم لهم سوى المعارضة من أن اجل ان ينال احدهم منصبا هنا أو هناك ثم يصمت لا يمثلوا الاردنيين و سنبفى جميعا جنودا اوفياء مع قائد مسيرتنا جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله.
20-02-2011 06:42 AM
البلقاوي
واتفقنا على أن إبطال معاهدة وادي عربة هدف رئيسي وأساسي في تحركنا؟
عجبي ,ومن انتم ايها الرعاع.
20-02-2011 07:40 AM
عامر فريحات
علاقتنا باسرائيل علاقه استراتيجيه ومهمه
20-02-2011 01:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات