الكرك : قدامى المتقاعدين العسكريين يطالبون بمساواتهم مع المتقاعدين الجدد


جراسا -

طالب قدامى المتقاعدين العسكريين في محافظة الكرك من مختلف الرتب العسكرية بزيادة رواتبهم لتحقيق المساواة مع المتقاعدين الجدد من الرتب القوات المسلحة الاردنية .

وجاء في بيان لمتقاعدين القدمى ضرورة تحقيق العدالة بين جميع منتسبي القوات المسلحة وخصوصا في الرواتب التقاعدية ، معتبرين ان جميع افراد المتقاعدين سواسية في الواجبات وينبغي ان يكونوا سواسية في الحقوق .

ونوه البيان ان رواتبهم التقاعدية متدنية بالمقارنه مع رواتب المتقاعدين الجدد والذين تزيد رواتبهم بمعدلات تزيد عن اربعة اضعاف عن بقية المتقاعدين .

واكدوا على ولائهم لجلالة الملك وحرصهم على بقائهم الجنود الاوفياء للاردن في وجه اية تهديدات يتعرض لها .

ورفع المتقاعدون برقية لجلالة الملك عبدالله الثاني أكدت ان المتقاعدين العسكريين بالكرك ضرورة مساواتهم بالمتقاعدين الجدد ، مشيرين الى رواتبهم تآكلت خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن والتي لا تخفى على احد .

واشاروا في البرقية الى وجود فارق كبير في الرواتب بين المتقاعدين الجدد والقدامى ما ادى الى وجود احساس بالظلم وعدم الرضى وعدم الارتياح رغما من الخدمة الطويلة التي قدموها للوطن .

وشكل المجتمعون لجنة دائمة تمثلهم في تحقيق مطالبهم بخصوص زيادة رواتبهم التقاعدية . في حين اكد برقيات من متقاعدي محافظات اربد وعمان والمفرق وعجلون ومأدبا والسلط مشاركتهم المتقاعدين بالكرك مطالبهم في تحقيق المساواة مع المتقاعدين الجدد .



تعليقات القراء

متقاعد عسكري معاني
ولكم منا كل التحيه والتأييد
19-02-2011 07:20 PM
كلمة حق
طبعا لازم يكون في تفاوت في الرواتب ، فقبل اكثر من عشرين عام كان العسكري او الضابط براتبه الذي لم يكن يتجاوز 120 دينار يستطيع ان يتزوج وان يبني بيتاً ، اما الان فراتب العسكري 350 دينار ولا يستطيع ان يصرف على نفسه.
19-02-2011 07:21 PM
متقاعد ار دني
كــــــــــــل الاحترام والـــــــــشكر لمـــــــــن ساهم في في المـــــــــقال
19-02-2011 08:00 PM
محمد سائق قلاب
اضم صوتي لكم انا متقاعد جيش
19-02-2011 08:25 PM
زوجة عقيد مهندس متقاعد
أضم صوتي الة أصوات هؤلاء العسكريين فمثلا تم ترميج زوجي العسكري مطلع أذار 2010 وبعدأقل من شهرين عدل التقاعد بما يعادل 250 دينار أردني , يعني اللي ترمجوا بعد شهرين بيجوز ما كانوا يصحوا الساعة 5 ممكن 5 الا 5 أو خدموا الوطن بيجوز بأخلاص أكتلر من أقرانهم حتى ففرق معهم التقاعد بهذة ةالصورة ما عندي تفسير لهذة التفرقة أنا بعرف أنة الدينار الواحد صار بفرق عند الكثيرين و خاصة من المتقاعدين العسكريين
20-02-2011 12:41 AM
متقاعد كفر يمؤسسة المتقاعدين العسكريين
طيب السؤال اللي بطرح نفسه وين مؤسستنا العظيمة اللي طوال وقت المسؤزلين عنها بلشانين في مصتع السكر والاستثمارات التجارية وشو دورها دخيلك يا الله ولويه ما نطالب بنقابة مثل ما بطالبوا اخواننا المعلمين لا مؤسستنا والقائمين عليها نايمين في العسل رواتب فوق الريح وحوافز وما شابه هم قلقانين برواتبنا نحن المسحوقين والله نفسي واحد يقول شو عملت النا منذ تاسيسها الى اليوم كل المكارم جائت من قائدنا الاعلى نصره الله وابقاه ذخرا للوطن افرطوها وطالبوا بترويحهم على دورهم واطلبوا من الحكومة ان تنشىء نقابه تهتم بمشاكلنا وظروفنا مثل نقابات المهندسين والاطباء والسواقين المهم تفرط وتذهب الى غير رجعة غير ماسوف عليها عاش الوطن وقائده المفدى والله ما النا منصف غيرك سيدنا
20-02-2011 03:03 AM
متقاعد
العسكريون هم حماة الوطن والعسكريون القدامى هم من خدم البلاد في احلك الظروف واقل الامكانات وبدون أي منيه لأن هذا واجبهم , والمغر على تلال بلدنا المنتشره تشهد على انها كانت المسكن الراقي لهم فالمتقاعد سواء كان جديدا ام قديما هو متقاعد ولا يجوز بأي حال من الاحوال أن يكون هنالك أي تفاوت في تقاعدهم لأنهم يعيشون جميعا نفس الظروف المعيشية فلماذا يكون أحدهم مميزاعلى الاخر ( نطالب فقط بالمساواة .... بالعدل ) والله يديم جلالة سيدنا ابو الحسين على بلدنا الحبيب
20-02-2011 09:22 AM
متقاعد من اربد
نطالب فقط بالمساواة .... بالعدل والله يديم جلالة سيدنا ابو الحسين على بلدنا الحبيب
20-02-2011 10:52 AM
د-خالد الزبون=عقيد متقاعد
1-ارجو من الاخوه المعلقين كتابه الاسم الكامل بدون الاستعاره لان هذا من ضرب الرجوله
2-اكرر التحيه لدوله العسكري الوطني د معروف البخيت الوطني بامتياز الاسراع بتلبيه فرق الراتب لنفس الرتبه فانا تقاعت عقيد وراتبي400د وبعدي بشهرين 800د والباقي عندكم
3-نؤيد جلاله الملك بكل مايقول ونرفض كل من يتحدث باسمنا كمتقاعدين كونهم ضررونا ببحثهم وتدخلهم بالساسه وكثره البيانات الغير مسؤله
الله الوطن المليك هكذا تربينا
20-02-2011 10:56 AM
عقيد متقاعد(1994)
خدمنا في نفس البلد وفي نفس الجيش وفي نفس الظروف لا بل ظروفنا كانت اسوأ واصعب بكثير . لماذا كل هذه الفروقات . وكذلك توجد فروقات اكبر في رواتب الاعتلال مع العلم ان الاصابة هي اصابة لاتختلف بين القديم والجديد.ان غلاء المعيشة ولقمة العيش صعبة على الجميع .نرجو المساواة .ولا اظن ان احدا سوف ينصفنا سوى قائدنا ورائدنا ابو حسين المفدى فهو الاب الحاني لنا جميعاً .ولن ينسانا ابداً.
20-02-2011 11:42 AM
رواتب الاعتلال للمتقاعدين العسكرين

لقد لفت انتباهي ان من بين المعلقين على مقالتي التي نشرت الاسبوع الماضي من خلال هذا المنبر –جراساالحرة - تحت عنوان : عاجل الى النواب الكرام والتي ناشدت فيها اصحاب الدولة والمعالي والعطوفة والسعادة النواب الكرام ووجهت ايضاً نداء كررته مراراً في عدة مقالات سابقه الى دولة رئيس الوزراء الافخم وخصوصاً ان الباشا دولته ممن حملوا الشعار وكان من رفاق الدرب والسلاح فهو الاقرب الينا ونحن احق الناس به فالامل بدولته كبير جداً ان يتفهم مطالبنا وحاجاتنا وذلك باعادة النظر في رواتب المتقاعدين العسكريين الذين احيلوا على التقاعد قبل عام 2000 وانصافهم مع زملائهم الذي احيلوا بعد هذا العام الى التقاعد .
نعم هناك شريحة اخرى وخاصة تستحق الرعاية والاهتمام مجموعة كرروا في تعليقاتهم المطالبة باسم المتقاعدين على نظام الاعتلال وقالوا بانهم حرموا من ميزات تعطى لزملائهم المتقاعدين على نظام الاستغناء عن الخدمة بعد اجتيازهم المدة القانونية ومن بين هذه الشكاوي ان رواتبهم متدنية ثم انهم حرموا من الاسكان العسكري ومن المكرمة الملكية الخاصة بابناء العسكريين والاهم من ذلك ان رواتبهم لا تورث ..!!!
اي انها ستنقطع بعد وفاتهم.. مع انهم اصيبوا في الخدمة الفعلية ، وعلى اية حال انني اقول الى هؤلاء الاخوة مجموعة من المتقاعدين العسكريين على نظام الاعتلال المحترمين انني اضم صوتي اليكم واطالب الجهات المعنية الاهتمام فعلاً بكم هذه الشريحة والتي هي بامس الحاجة للمساعدة والامل مرة اخرى كبير في دولة رئيس الوزراء وعطوفة رئيس هيئة الاركان المشتركة ان يعاد النظر في قانون التقاعد فيما يتعلق في هذه الشريحة والى نوابنا نواب الامة الكرام الوقوف مع المتقاعدين بشكل عام بخصوص تسوية وتقريب الرواتب للقدامى مع الجدد من نفس الرتب وايضاً فيما يتعلق بهذه المجموعة كونوا معنا وليس علينا يا نوابنا الكرام ..
حمى الله الوطن وعاش سيدنا ودامت رايتنا وهيىء الله لجلالة قائدنا المحبوب البطانة الصالحة حكومة ومستشارين ..
20-02-2011 12:45 PM
مجموعة كبيره من المتقاعدين العسكرين نظام الاعتلال
رواتب العسكرين نظام الاعتلال بان الواحد لا يتقاضى راتب اكثر من 170 دينار بعد تقاعد اكثر من 20 سنه مع العلم بان راتب الاعتلال لا يورث نهائيا“ ولا يشمل المتقاعد العسكري نظام الاعتلال الاسكان العسكري ولا يوجد لاولاده منحه دراسية مكرمه دراسية وهذا القانون موجود من سنه 1959 ولم يعدل نهائيا“ لهذه الفئه علما“ باننا اصبنا اثناء الخدمة العسكرية والواحد منا اقل نسبة عجز 15% افنينا زهره شبابنا في القوات المسلحه ولكن القدر كتب علينا ان نصاب بعجز واثناء الوظيفة الرسمية لقد خاطبنا اكثر من جهه ولكن لا حياة لمن تنادي علما“ لو جلالة سيدنا ابو الحسين عرف بذلك لما تركنا ووقوف بجانبنا ولكن اصحاب القرار من البطانة الصالحة لم تعلمه بذلك فهو ابو المكارم طالبين من الله ان يحفظ سيدنا وتاج روؤسنا الملك عبد الله الثاني ابن الحسين مطلبنا حق لاننا فئة منسيه من زمن بعيد و يمكن التحقق من هذه الشكوى من خلال الاطلاع على قانون التقاعد العسكري الذى يخص هذه المجموعة المظلومه التي هظم حقها ولم يستغيث لها احد ليصالها لصحاب
20-02-2011 12:46 PM
ابو مصطفى-متقاعد
أضم صوتي لكم فرواتب المتقاعدين العكسريين تحمل تفاوت كبير وهذا ظلم واضح يقع عليهم ولا بد من انصافهم لتحقيق العدالة بينهم وخاصة انهم لم يبخلوا بتقديم زهرة شبابهم لخدمة وطنهم
20-02-2011 01:37 PM
متقاعد عسكري
تقاعدت عام 1981 برتبة عقيد -قبل عدة أشهر تقاعد قريب لي برتبة وكيل وفوجئت أن تقاعده يزيد عن تقاعدي.وهنالك الكثيرون أمثالي.أملنا كبير أن يتم إنصافنا وتعديل تقاعدنا ليتناسب مع المتقاعدين الحاليين .
20-02-2011 08:17 PM
متقاعد عسكري
يرجى فتح موضوع الضباط المتقاعدين المعاد استخدامهم وما يكتنف ذلك من محسوبيات وكاني ماني
22-02-2011 12:58 PM
محمد المجالي
الله ايكون بالعون قولوا الحمد لله وخدمتنا بالجيش هذا شرف النا الله ايديم ملكنا ابو عبدالله
16-03-2011 10:53 PM
محمد المجالي
حمى الله قائدنا المفدى الملك عبدالله الثاني ابو الحسين وحمى الله الوطن العزيز الغالي
16-03-2011 10:59 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات