من عجلون .. البخيت : لايوجد كلمة تهديد في قاموس الاردنيين


جراسا -

عجلون - اعلن رئيس الوزراء معروف البخيت إننا لم نرضخ للتحديات بل طوعناها وأحلناها فرصا حقيقية لبناء دولة الحداثة والوحدة الوطنية وسيادة القانون، مؤكدا أن كلمة " تهديد" لم يعد لها أي معنى في القاموس الأردني ولا نعرفها لأن الاردن واجه خلال العقود الماضية تهديدات عصفت بأمنه واستقراره وهويته ولكنه وبفضل قيادة جلالة الملك فوق كل التهديدات.

ونوه البخيت أن كلمة تهديد غير موجودة في القاموس الأردني وان مواطن الحق في التعبير وإبداء الرأي ،وان جميع الشعب الأردني عند جلالة الملك سواسية .

ولفت البخيت خلال لقائه وجهاء وشيوخ المحافظة في نادي عبين عبلين اليوم إلى عدم وجود فرق بين قرية وأخرى كون كافة مناطق المملكة تحظى باهتمام جلالة الملك ، مستعرضا في ذات الوقت المعارك التي شارك بها الأردنيون على تراب هذا الوطن.

وقال البخيت أن الحكومة تبحث الحلول المتعلقة بالمشاكل الفنية والقانونية لنقابة المعلمين وانه لايقبل الشروط لتحديد موعد اعلان انشاء نقابة المعلمين لان هناك مشكلة فنية في تعريف المعلم لانها وظيفة وليست مهنة مشيراً أنه لن تكون هناك قضية فساد واحده محصنة ابتداءً من رئيس حكومة الى اصغر موظف وستعمل الحكومة على ضمان العدالة في الرواتب والتعيينات الإدارية ورفع سوية المعلم .

واعتبر البخيت أن الحوار الذي أمر به جلالة الملك نهجا للدولة وعنوانا للشراكة يعني الالتقاء جميعا على الثوابت والمصالح العليا للوطن واحترام المنابر والآليات الحضارية المتبعة من قبة البرلمان إلى هيئات المجتمع المدني إلى مجالات الإعلام والاحتجاج السلمي في الشوارع، لافتا إلى أن قطع الطريق وتخريب الممتلكات العامة ومحاولة الاستقواء على الدولة وتشويه صورتها والإساءة لها لا يعد حوارا أو تعبيرا عن الرأي بمقدار ما هو خروج على القانون وتقاليد وأخلاقيات الحوار الوطني.

وبين أن الحوار الوطني الشامل سيكون قريبا كما أن الاقتصاد السوق ليس قدرا لا يمكن رده ، كما أن الحكومة ملتزمة بقرارات الحكومات السابقة فيما يتعلق بالمشاريع الخدمية والتنموية والمحافظة على أموال الأردنيين في الضمان الاجتماعي.

ونوه الرئيس الفخري للنادي العين الأسبق الزميل جهاد المومني أن عجلون تحتل مكانة في قلب وعقل القائد وهم يؤمنون بأن الأردن قادر باستمرار بحكمة القيادة على تجاوز مختلف الصعاب والظروف، مؤكدا أن الأمن والاستقرار خط أحمر لا يمكن تجاوزه، لافتا لنهج الحوار والديمقراطية والإصلاحات الشاملة التي يشهدها الأردن في عهد جلالته، مشيرا إلى أن اللقاء مع رئيس الوزراء فرصة للحوار والتحاور حول مختلف القضايا.

واستعرض نواب المحافظة والمواطنين أبرز احتياجات المحافظة والمتمثلة بإنشاء جامعة حكومية والتوسع في شبكة الصرف الصحي للحفاظ على البيئة والإسراع في إنشاء وادي كفرنجة وفتح مزيد من الطرق الزراعية لخدمة المزارعين وإنشاء نقابة للمعلمين وإنشاء مشاريع تنموية في المحافظة لتشغيل الأيدي العاملة والتخفيف من الفقر والبطالة وإيلاء المتقاعدين العسكريين اهتماما.

واستمع رئيس الوزراء إلى أبناء المحافظة ،حيث طالب النائب سميح المومني بإنشاء جامعة حكومية في المحافظة وبناء قصرا للمؤتمرات أسوة بالبحر الميت وشبكة صرف صحي تخدم المحافظة واستكمال شارع جرش عجلون ومتابعة سد كفرنجة وفتح طرق زراعية.

وحضر اللقاء نواب عجلون ومحافظ فيصل القاضي ورئيس النادي وقائد المنطقة الشمالية ومدير شرطة عجلون وعدد كبير من الشخصيات ووجهاء العشائر.



تعليقات القراء

معلم واعي

عين الصواب , ازا كل واحد بده يعمل املاءات او بزعل .......هذا مرفوض
وبحب اذكر انه اللي سمو حالهم لجنة احياء نقابه فهم لا يمثلون معلمي الاردن
والمعلمون ليسو امعات ( بشد الميم ) ولم يفوضو احد بالحديث عنهم . الالتفاف على قناعات الاغلبية المطلقة من المعلمين مرفوض ....... والحديث عن املائات ايضا مرفوض ....... الغالبية المطلقة من المعلمين لا تتعارض مع التوجهات الحكومية لان هذا الموضوع لا يحسم بلعبة شد الحبل 0 مايثيره من يسمون انفسهم اعضاء لجنه لاعتصام او اضراب هو اثارة لفتن في المؤسسة التربوية واحداث خلل في المجتمع ......ان ماحدث في الاعتصامات السابقة اثار موجة غضب واستياء من المجتمع الاردني للمعلم الاردني ...... ماحدث من خروج اطفالنا من مدارسهم الى الشوارع في الاعتصامات ولو حصل لا قدر الله من مكروه لاحد هؤلاء الاطفال والطلاب لخسر المعلمون ما يقدره لهم مجتمعنا من احترام وتقدير , ولعل المسائلة القانونية والاخلاقية هي التي ستكون سيدة الموقف .
المعلمون حصلو على علاوات تعادل علاوة المهندسين واكثر لان علاوة icdl ,intelترفع العلاوة الى 125بالمئه وليس 100% ناهيك عن الدوام الفعلي على مدار العام وهو لا يتجاوز 150يوم

فقط
19-02-2011 07:37 PM
الرجل اللي واقف خلف عمر سليمان
نفسي اعرف مين الشخص اللي واقف بجانب البخيت
هذا موضوع الساعه
فكركوا اله علاقه مع الامم المتحده
او مع نائب الرئيس الامريكي
الله يستر ما يكون اله علاقه مع بن لادن
19-02-2011 08:04 PM
حكومه صح
يسعد دينك يا رئيس حكومتنا
19-02-2011 08:23 PM
تعليلة
الحكي ما عليه جمرك... ياريت تفهم اعضاء حكومتك كلماتك واحنا مستعدين نصدقك.
19-02-2011 09:39 PM
الى رقم 2
نكته بايخه بس ما ناس ضحك عليها الناس ضحكوا على اللي حكاها
19-02-2011 09:43 PM
ابن مخيم
اكيد ما في كلمه تهديد في كلمه اسمها خاوا اتوقع انك بتعرفها صح
20-02-2011 10:55 AM
مواطن غير معروف وليس صاحب حظ
لايوجد كلمة صحيحه في كلام السيد الرئيس ولتاكيد ذلك ليجيب على الاسئلة التاليه :
1- هل اهتمام الحكومه الاردنية بعمان مثل اهتمامها بعجلون او اهتمام الحكومه بعبدون والرابيه مثل اهتمامها بجبل الجوفه والاشرفيه - طبعا الف لا
2- هل اهتمام الحكومه بشارع يسكنه مدير عام او وزير او مسؤول مثل اهتمامها بشارع يسكنه
مئات الاف من الفقراء وتحدث فيه يوميا حوادث سير ويقتل فيه اطفال ؟ طبعا الف لا
3- هل كان الاردنيون يتجراون على التظاهر امام الديوان الملكي كما فعلوا قبل اسابيع ينادون بملكيه دستوريه يملك الملك فيها ولا يحكم ؟؟ الا يعني هذا ان الحكومه خضعت للتهديد ؟؟
4- هل كانت العشائر تتجرا على التظاهر وقطع الطريق على .... وتتجاوب الحكومه معهم لفظيا ؟؟ هل هذا لايعني تجاوب الحكم مع التهديد
5- هل اطلاق اصحاب السوابق ضد المتظاهرين ودفع سبعين الف دينار لهم يعني ان الحكومه تؤمن بالحريه
6- هل لفلفة قضية دهس طفل في شارع وصفي التل واتهام سائق وسياره اخرى اثبتت الصور ا الملتقطه لحادث الدهس انها ليس هي يعني عداله
21-02-2011 12:11 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات