القطاع الشبابي بالعمل الاسلامي : هل نصدق هراوات البلطجية ام التطمينات؟


جراسا -

طالبت اللجنة المركزية للقطاع الشبابي في حزب جبهة العمل الاسلامي الحكومة ببفتح تحقيق علني وشفاف حول ما حصل يوم الجمعة، و محاسبة الفئة الضالة و من خلفها و من يوجهها في الخفاء .

وطالبت في تصريح اصدرته اليوم المسؤولين و الامن العام باحترام عقول الشعب الأردني وعدم اطلاق تصريحات تنم عن استخفاف بالشعب والشرفاء من ابنائه.

وأكدت بأن الذين خططوا لهذا السيناريو "لا يريدون الخير لهذا الوطن أو لشعبه"،مشيرة الى ان المطالب المشروعة للشعب الاردني المتمثلة باصلاحات دستورية وسياسية مهمه لا تحتمل التأجيل .

ودعا شباب "العمل الاسلامي" الى المسارعة في "كف يد الذين يتطاولون على الشعب وشبابه"،مؤكين دعمهم المتواصل للمسيرات حتى تحقيق الاصلاحات المنشودة .

واعرب التصريح عن مشاعر الصدمة ازاء الاعتداء المشين من زمرة (الزعران والبلطجية ) على المتظاهرين في ساحة المسجد الحسيني المطالبين بالاصلاحات السياسية والاقتصادية.

وتابع "إننا نعتقد اعتقادا جازما بأن هذا الاعتداء السافر وغير المبرر على المتظاهرين يشكل رسالة خاطئة للشعب الاردني معاكسة و مغايرة تماما للرسالة التي وصلت من جلالة الملك ورئيس الحكومة خلال اللقاءات التي جرت مع الاحزاب والنقابات المهنية".

وتساءل شباب "العمل الاسلامي":"كيف يجرؤ هؤلاء البلطجية والزعران ومن خلفهم على هذا السلوك المشين؟ وهل أصبحت المقولات التي تُتداول في الشارع من أن القيادة الاردنية التي لا يختلف عليها أحد يُزج باسمها في الشارع من أجل التشكيك في مطالب الشرفاء؟".

ومضوا في التساؤل:" كيف يسمح بعض المسؤولين الذين يدفعون البلاد والشعب الى منزلق خطير غير مأمون العواقب بهذه التصرفات غير الاخلاقية وغير الوطنية و التي تجعل المواطنين وجها لوجه في مواجهة بعضهم بعضا ما يؤدي الى زيادة في التأزيم و الاحتقان في الوقت الذي نحن في أمس الحاجة فيه الى الوحدة و التلاحم و الالتقاء؟"

وختموا بالقول "ان الرسالة التي وصلت يوم الجمعة متناقضة تماما مع المواقف التي أعلنها جلالة الملك فهل نُصدق هراوات البلطجية وهي فوق رؤوسنا ام نصدق التطمينات التي لم نر لها ترجمة على ارض الواقع".

وفيما يلي نص التصريح:

تصريح صادر عن لجنة القطاع الشبابي

رسالة بالاتجاه الخاطئ

فوجئنا كما فوجئ الكثيرون من شرفاء هذا البلد الخير بالاعتداء المشين من زمرة (الزعران والبلطجية ) على المتظاهرين في ساحة المسجد الحسيني المطالبين بالاصلاحات السياسية والاقتصادية، وهي مطالب باتت ملحة و مهمة في هذه المرحلة الخطيرة من تاريخ الامة ، وإننا نعتقد اعتقادا جازما بأن هذا الاعتداء السافر وغير المبرر على المتظاهرين يشكل رسالة خاطئة للشعب الاردني معاكسة و مغايرة تماما للرسالة التي وصلت من جلالة الملك ورئيس الحكومة خلال اللقاءات التي جرت مع الاحزاب والنقابات المهنية.

يا شباب الأردن وأحراره

كيف يجرؤ هؤلاء البلطجية والزعران ومن خلفهم على هذا السلوك المشين؟ وهل أصبحت المقولات التي تُتداول في الشارع من أن القيادة الاردنية التي لا يختلف عليها أحد يُزج باسمها في الشارع من أجل التشكيك في مطالب الشرفاء؟ و كلنا يدرك بأن الجميع يطالب بالاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية حرصا على هذا الوطن و حرصا على مقدراته و خيراته. ثم كيف يسمح بعض المسؤولين الذين يدفعون البلاد والشعب الى منزلق خطير غير مأمون العواقب بهذه التصرفات غير الاخلاقية وغير الوطنية و التي تجعل المواطنين وجها لوجه في مواجهة بعضهم بعضا ما يؤدي الى زيادة في التأزيم و الاحتقان في الوقت الذي نحن في أمس الحاجة فيه الى الوحدة و التلاحم و الالتقاء؟

أننا نطالب بفتح تحقيق علني وشفاف حول ما حصل يوم الجمعة، و محاسبة تلك الفئة الضالة و من خلفها و من يوجهها في الخفاء ، ونطالب المسؤولين و الامن العام باحترام عقول الشعب الأردني وعدم اطلاق تصريحات تنم عن استخفاف بالشعب والشرفاء من ابنائه،و نؤكد بأن الذين خططوا لهذا السيناريو لا يريدون الخير لهذا الوطن أو لشعبه. ونؤكد ايضا على المطالب المشروعة للشعب الاردني المتمثلة باصلاحات دستورية وسياسية مهمه ولا تحتمل التأجيل وكف يد الذين يتطاولون على الشعب وشبابه ، ونؤكد على دعمنا المتواصل لهذه المسيرات حتى تحقيق الاصلاحات المنشودة .

ان الرسالة التي وصلت يوم الجمعة متناقضة تماما مع المواقف التي أعلنها جلالة الملك فهل نُصدق هراوات البلطجية وهي فوق رؤوسنا ام نصدق التطمينات التي لم نر لها ترجمة على ارض الواقع.

 

عمان 1922011

اللجنة المركزية للقطاع الشبابي

حزب جبهة العمل الإسلامي.



تعليقات القراء

مواطن
في رأيي ومن خلال سماعي لما حصل من بعض المشاركين فالموضوع غير مخطط له المجموعه اللي قامت بالتعرض للمسيرة من اصحاب البسطات حول المسجد الحسيني وقد تضرروا من المسيرات وهم فئة قليلة من ابنائنا الطفايلة على حد زعم البعض فقاوموا المسيرة لتأثيرها على رزقهم في ايام الجمع. الله يعين الجميع ويعين اصحاب البسطات وان كان تصرفهم غير لائق وارجوا من الاخوة القراء عدم تحميل الموقف بأنه عمل مخطط له . والله يحمي بلدنا وشعبنا ومليكنا يا رب
19-02-2011 06:47 PM
مسلم ابن مسلم
هل اصبحوا بلطجيه لانهم لا يعتدون على الشريعه ويحترمون المصلين وليسوا شيوعين ولا بعثيين لانها منافيه للشريعه الاسلاميه اطمنوا يا مسلمين هضول اصحاب انتماء للبلد ومع الاصلاح وليس التخريب مع وليس تعطيل الحياه اليوميه بدهم اصلاح مو بيببسي .
19-02-2011 06:52 PM
سؤال
الحمية ومعناها
هل من الممكن ان التظاهرين قد اسأو الى البلد ودبت الحمية في الاخرين وضربوهم وهل
يسمى بالبلطجه اكيد لا بل اللة يعطيهم العافية
19-02-2011 06:57 PM
قثقث
حكي فاضي روحوا عموا ناموا احسنلكم
19-02-2011 07:01 PM
انظر سيماهم في وجوههم
أنظر الى الصوره فوقك بتعرف من هم اللي في المظاهرات انظر اليهم هؤولاء جايين يشربوا بيبسي ويشموا هوا وتعطيل الحركه وتحقيق مكاسب شخصيه فقط
19-02-2011 07:07 PM
خالدكو
ههؤولاء رجال ... بعدين سمعت اكثر من حدا بحكي انه اصحاب البسطات علشان رزقهم انقطع من ورا المسيرات ... الله يقطع رزق الي قطع رزقهم ... والله لو انا
صاحب بسطه لكسر البسطه فوق روسهم .. اهلا مسيرات اهلا
19-02-2011 09:42 PM
هل حرية التعبير حرة لكم وحرام علينا
هل حرية التعبير حرة لكم وحرام علينا . حتى اليوم تجمهرتم من اجل مصر .. حكم العسكر.
حسناً , اذ انتم وغيركم ينعتون الذين هدفهم حماية الاردن والاردنيين.
وهل حلال عليكم رفع اعلام خضراء وحمراء وصفرا ومنجل وشاكوش , وحرام علينا حمل علم الدولة الاردنية.
الشعار القادم سيكون بمسيرة سلمية تقابل احزابكم المصطنعة كلها وحشد والجبهة الشعبية وغيرها.
>>>>>>>
الاردن للأردنيين وفلسطين للفلسطينيين
وفك الارتباط الآن.

19-02-2011 11:16 PM
الماجـــدي
صدقوا ان اغلبية الشعب الاردني يكرهكم ولا يريدكم , حلوا عنا , اتركوا الاردنيين بحالهم , للأردنيين رجالاته , لا تحرقوا الوطن , لا تدخلونا في صراع نحن في غنى عنه !؟
ان كنتم صادقين ركزوا على مطالب اصلاحية اساسية محددة تهم الوطن المواطن .


19-02-2011 11:26 PM
الفارس (شباب العمل الاسلامي لم يكونوا موجودين)
اين مصداقيتكم وانتم لم تشاهدوا بام اعينكم شيئا ,,فقد كنتم منشغلين بتحضير للحفل الذي اقمتموه في طبربور
كيف لكم ان تصدقوا تيار اليسار والشيوعي (لا اله الحياه ماده ) لمجرد ان توافقت مصالحكم ومصالحهم تايدون ,,,,,اين مخافة الله ,,,,
20-02-2011 01:24 AM
خالد الخرشه
ان هذا شان ارني وليس لاحد التدخل به من الداخل او من الخارج
20-02-2011 10:24 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات