تجار وسط البلد يستنكرون اتهام الامن لهم بالاعتداء على المتظاهرين امس / فيديو!!


جراسا -

أصدرت غرفة تجارة عمان بياناً استنكرت فيه التصريحات الواردة في بعض الصحف المحلية والتي أشارت إلى قيام بعض تجار وسط البلد بالاعتداء على المشاركين في المسيرة الشعبية التي انطلقت من أمام الجامع الحسيني بحجة أن هذه المسيرات تعمل على تعطيل ألأعمال التجارية.

وأكد رئيس غرفة تجارة عمان رياض الصيفي في بيان تلقت وكالة الانباء الاردنية نسخة منه أن القطاع التجاري يُعد جزء لا يتجزأ من الشعب الأردني الواحد الذي يحرص كل الحرص على ترسيخ مبدأ التماسك واللحمة الوطنية بمختلف فئاتها ومستوياتها، مبيناً أن هذا القطاع يتبوأ مكانة مميزة في التزامه بخدمة الوطن والمواطن على حد سواء، ويمثل نخبة هامة من العاملين في النشاط الاقتصادي.

وأوضح الصيفي أن ثقافة العاملين في القطاع التجاري والتزامهم الوطني المشهود له من مئات السنين ينفي كل الاتهامات التي تصدر بحقهم، معتبراً أن مثل هذه التصرفات التي صدرت خلال المظاهرة الشعبية لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن تكون قد صدرت عن أي من التجار أو العاملين لديهم، مبيناً أن تجار وسط البلد بالذات هم من التجار الذين يتمتعون بالعراقة والسمعة الحسنة على مر السنين.

وبين الصيفي كذلك أن الأسواق التجارية في وسط البلد تقوم بتعطيل أعمالها بشكل طبيعي في أيام الجمع، حيث أن معظم المحلات التجارية تكون مغلقة للعطلة الأسبوعية، وبذلك فإن هذه الفئة العابثة التي اعتدت على المظاهرة الشعبية تخلو بشكل كامل من أي تاجر أو عامل في أسواق منطقة وسط البلد.

وأكد الصيفي أن غرفة تجارة عمان وأعضاءها من التجار وأصحاب المحلات التجارية في شتى مناطق العاصمة الحبيبة تطالب جميع الجهات المعنية بفتح تحقيق موسع وشامل للوقوف على مرتكبي هذه الاعتداءات التي تسيء لكافة فئات الشعب، معرباً عن أمله بأن يتم إعلان نتائج التحقيقات بأسرع وقت ممكن لإنصاف هذه الفئة المحترمة من التجار الذين تم اتهامهم بشكل باطل بهذه الاعتداءات.

وكان المكتب الاعلامي في مديرية الامن العام قد صرح عقب احداث مسيرة الحسيني امس ان بعض اصحاب المحال التجارية والعاملون لديهم يقفون وراء الاعتداء على المتظاهرين .

وتالياً نص المكتب الاعلامي في مديرية الامن العام :

قال مدير المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب ان مسيرة انطلقت ظهر الجمعة من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمان طالب منظموها بإصلاحات سياسية واقتصادية.

واضاف الخطيب أن هذه المسيرة التقت مع مسيرة أخرى طالب منظموها بعدم العبث بالأمن الوطني حيث انضم إليها مجموعة من أصحاب المحلات التجارية والعاملون لديهم المتواجدون في المنطقة بداعي أن مثل هذه المسيرات تعطل أعمالهم التجارية.

واوضح أنه حصل خلال هذه المسيرات تلاسن واشتباك بين المشاركين ما حدا برجال الأمن العام للتدخل ومنع الاحتكاك بين كافة الاطراف لحماية حق الجميع في التعبير عن آرائهم بالطرق السلمية تماشيا مع النهج الذي تنتهجه مديرية الأمن العام في توفير جو ملائم من التعبير الحضاري الديمقراطي عن الآراء.

وأكد الخطيب انه لم يتم الإبلاغ عن أية إضرار مادية في المحلات التجارية وان مديرية الأمن العام رصدت دخول أربعة أشخاص إلى احد المستشفيات لتلقي العلاج خرج منهم ثلاثة وبقي آخر لإكمال علاجه. (بترا)








تعليقات القراء

ليش ؟؟؟؟؟؟؟
لقد تضرروا كثير اصحاب المحلات من هذه المعارضات اصحاب مكاسب شخصيه ويجب على اصحاب المحلات محاسبتهم لأنهم لا يحترمون احد التي نسيت هذه المعارضات المقوله تبداء حريتك عندما تنتهي حرية الاخرين
19-02-2011 03:16 PM
الى 1
ليش هو الشارع مطوب باسم التجار ؟
بعدين يخي من امتى المحلات بتفتح في يوم الجمعه ؟
بتعرف ما عندك سالفه تسولفها هو أسكت
19-02-2011 03:31 PM
أصحاب البسطات
لقد شاهدت الفيديو على المواقع الالكترونية ومن خلال عملي الطويل في وسط البلد وتحديدا قرب المسجد الحسيني عرفت العديد من اولئك البلطجية وهم من اصحاب السوابق والمعروفين بالزعران وهم اصحاب البسطات حول المسجد الحسيني وفي سوق الخضار الواقع في سوق السكر وكذلك قرب محلات الصرافة وهؤلاء معروفين ومشهورين واغلبهم يحمل علامات في وجهه من جراء ضربة موس او مشرط ويعرفهم اكثر رجال الامن خاصة مركز فيلادلفيا ومركز امن المدينة وتستطيع الشرطة اذا اردات ان تجمعهم خلال اقل من نصف ساعة اذا ارادت ذلك واذا ارادت كشف الحقيقة.
19-02-2011 03:35 PM
الى تعليق 2
تعليق تنين معك حق بس هدول بترزقوا كمان صح اصحاب البسطات.. ولاحظ الفيديوا بتعرف انه في محلات بتفتح يوم الجمعه صح انت شكلك غير متابع مع احترامي الك
19-02-2011 04:00 PM
أبو يزن
والله عيب أن يقوم ألناطق الرسمي للأمن العام بإصدار بيان مضلل للشعب.
19-02-2011 04:02 PM
جدنا الوالى
وحياة جدنا الوالى انهم بلطجيه copy عن بلطجية تونس ومصر ومعلش يا خطيب
طول عمرك غالي علينا
19-02-2011 04:04 PM
أخر خبر
هههههههههه هضول دواوين البلد وصحاب بسطات وكم محل بالبلد بس ما في اصابات كلهم عشرين واحد هههههههههههههه
19-02-2011 04:42 PM
تاكيد
يلي قاموا بالهجوم كل التجار وكل الناس بسقف السيل بعرفوا انهم عصابة زعبية سقف السيل مدمنين المخدرات ليش ما بتحكوا ليش الجبن اليوم عصابة زعبية سقف السيل كانوا بتفاخروا انو احد الاجهزة الامنيه جمعوهم وطلبوا منهم الهجوم على المعتصمين ..كلكم بتعرفوا هالحكي وليش خايفين تحكوا .
19-02-2011 06:13 PM
محمد سائق قلاب
لو ارادو الامن العام امساكهم لاكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟معهم اوامر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لا حول ولا قوة الا بالله
19-02-2011 06:31 PM
غبي
المجرم معروف والشمس لا تغطى بغربال
19-02-2011 06:32 PM
الى رقم 8
واثق من حالك بتعرف انه البلطجيه هم من يسيئوا الى الاسلام ويحملون اسماء كل الشيوعيه والبعثيه التي تنافي العقيده الاسلاميه هؤولاء لا يحترمون المصلين ويشلون الحركه .. والامن كان موقفه حضاري ومشرف وروح اتطلع على الفيديوا يا ذكي
19-02-2011 06:44 PM
2011
يعني جهاز الامن العام كذاب وبيخلق افتراءات
مفهوم ما حدا يدافع عن الامن والدرك بيكفي شبعنااا كذب يا رجاال الامن
فضحتونا بالعالم من احداث السلط للجامعات واحداث مياراة الوحدات
يجب ان تعلموا بانكم اردنيين ويجب عليكم المحافظة على النظام وسلامة المجتمع
واعرفوا انكم مواظفين تأخذون معاشتكم من الشعب
19-02-2011 07:09 PM
تعليق 12
ليه حبيبي ليه زعلان من الامن وااااااااااااي شو دخلهم بالعكس يا عمري موقفهم كان كتير حضاري خلينا نحكي الحق شوي وبلاش نعمم عيب انت ذكي وعيب لانه الخبث من الشيطان وبالنهايه هم اخوانك واهلك وبحموك وبسعفوك عيب يا قلبي
19-02-2011 07:26 PM
الى 13
نفتخر برجال الامن اللي بيحافظوا على النظام والامن بس عندما يتحول لمتفرج هون مصيبة
كنت اتمنى من الامن الغاء المسيرة وفض اي تجمع حفاظا على سلامة المواطنين اولا
مه احترامي الك حبيبي يا روحي تجار البلد هم يستنكرون رواية الامن اللي بلفقوا حجج لتبرير اي فشل الهم ماشي يا بيبي
19-02-2011 08:07 PM
زيد سمير
يا اخوان كلشي على الامن الي ماشين بل مسيره زي ماهو طلع بل فيديو بس بطلبو من الاحزاب يرفعوا العلم الاردني مش كل حزب يرفع علمه اتقو الله بهاذا البلد
20-02-2011 12:27 AM
الى 14
أحترنا فيك ...
20-02-2011 01:45 AM
محمد ربابعه
كل واحد بسيئ للبلد ولتاج الراس ابو حسين بدنا ندعس عليها ولي مو عاجبوه يرحل
20-02-2011 09:36 AM
شاهد
عرفت العديد من اولئك البلطجية وهم من اصحاب السوابق والمعروفين بالزعران وهم اصحاب البسطات حول المسجد الحسيني وفي سوق الخضار الواقع في سوق السكر وكذلك قرب محلات الصرافة وهؤلاء معروفين ومشهورين
20-02-2011 11:24 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات