النائب د. محمد زريقات يكتب .. النـواب .. أولاد الضّرة


جراسا -

أليس حريا" بنا كأحزاب ومؤسسات مجتمع مدني ، وحتى إفراد حين نتحدث بأي أمر يخص السلطات أن نعود إلى عباءة الدستور . والدستور الذي يقول بان السلطات في الدولة ثلاثة – التنفيذية (الحكومة ) والتشريعية ( النواب والأعيان ) والقضائية - وان كنا نعترف بوجود السلطة الرابعة وهي الصحافة ، فإنني مع دسترة هذه السلطة.

إنني أجد أن كل السلطات تمتع بالحماية والقوة عدا السلطة التشريعية ، فلقد استوطي حيط هذه السلطة ( مع أنها سلطة الشعب وهي عنوان الديمقراطية الحقيقي في كل بلدان العالم المتحضرة والديمقراطية حتى بدأنا نشعر كنواب أننا أبناء الضُّرة والسلطات الأخرى هم أبناء الست المدللة .

ومع أن المعادلة تقتضي غير ذلك.

إن مطالبة بعض الأحزاب بحل مجلس النواب هي كقبول الصلاة بلا وضوء، فكيف لنا أن نقبل من مكتب سياسي لحزب أن يطالب بحل المجلس مع أن مطالبه وحسب نقاط تقول .......

• إقرار قانون انتخابي وديمقراطي.... وحل البرلمان
• إعادة النظر بالقوانيين الناظمة للحريات
• سن التشريعات وإقرار قانون ضريبة جديد

ببساطة في حال غياب البرلمان من الذي يقر القوانيين ، ومن الذي يعيد النظر بالقوانيين الناظمة للحريات ، وهل يعلم السادة المحترمين أن أخر جلسة نيابية لمجلس النواب الخامس عشر كانت عند المادة (12) من قانون الضريبة والتي فرضنا كنواب يومها أن تكون ضريبة البنوك 35% مع إلغاء كافة الخصومات والحسومات على البنوك ، وأيضا" فرضنا يومها ضريبة على الشركات التي خصخصت وبيعت (بتراب المصاري) ضريبة قدرها 35%. ثم بعد حل المجلس أقرت الحكومة قانون الضريبة المؤقت وخفضت الضريبة على البنوك 30% وعلى الشركات مثل الفوسفات ، البوتاس ، الاسمنت إلى 14% . أليس هذا ما تطالبون به أم أن الصلب أصبح حلالا" والصلاة بلا وضوء مقبولة.

أتساءل ويتسألون




تعليقات القراء

الـــرواشـــده الى النائب الزريقات
دكتور محمد انا وانت والجميع يعلم ان هذا المجلس ليس مجلس اصلاحات ولا يمكن له ان يسن قوانين انتخاب عصريه وشفافه تقوم على الغاء مبدا الدوائر الوهميه والصوت الواحد لانه وبكل بساطه ان فعلتم ذلك فانتم تدركون جيدا انكم تكونوا كمن يحفر قبره بيده لانكم اكثر العالمين ان ما لا يقل عن 111 نائب لن يكون بمقدورهم العوده الى المجلس النيابي حتى لو لقوا نفس الدعم من الاجهزه التي تدعمهم فعن اي اصلاحات تتحدث يا سعاده النائب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اما بخصوص اقرار القوانين الاصلاحيه وعلى راسها قانون الانتخاب فهذه فرصه للحكومه لاثبات حسن نواياها بالاصلاح من خلال حل المجلس الذي لن يوافق على هكذا اصلاحات ومن ثم اصدار قانون انتخاب مؤقت يخرج لنا مجلس منتخب ويعبر عن اراده الشعب .
واما عن قضيه الوضوء والصلاه فاعلم يا حضره النائب ان الشعب لن يتوضا بعد اليوم قبل ان يعرف خلف من سيصلي .
19-02-2011 12:47 PM
ابو صفوح
ليش هو احنا عندنا مجلس نواب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
19-02-2011 01:13 PM
قتيبه الباهلي
سعادة النائب انت تعلم والكل يعلم في مجلسكم انكم اصبحتم لا تمثلون الا انفسكم بسبب منح الثقه الغير متوقعه لحكومة الضرائب الرفاعيه ... والدليل على ذلك ترحيل الحكومه بعد الثقه بأربعين يوما...
19-02-2011 01:37 PM
هموم
د. محمد زريقات يكتب .. النـواب .. أولاد الضّرة

لالالالا ليش هيك بتقول عنهم مش اولاد الضرة خليك متفائل اكثر من هيك و خلي عندك صبر و طولة بال و بيروح الغم عنهم بكرة و بلاش تخليهم يهكلو هموم لان صحتهم و همتهم غالية عليهم
19-02-2011 02:12 PM
لا يصح الا اصحيح
لو انكم اولاد الظرة لم تصلو الى مجلس النواب فشعب هو اولااد اظرة
19-02-2011 02:32 PM
ابو عدن الرواشدة
الى النائب الصلاة بلا وضوء هي وصول من لا يستحق ان يصل الى مجلس النواب . اأبناء الضُّرة ما بنسبة الى أبناء الضُّرة التي توصفون بها فهيا من انعدام الثقه بكم.
19-02-2011 05:02 PM
موطن شريف
الاصل ان لا ترضوا انتم ان تبقوا نواب مجلس مزور من رئيسه الى اعضائه انكم فقدتم الشرعية اكثر من مرة يوم زورت الانتخابات ويم اعطيتم الثقة لسمير الرفاعي ويوم تحجبون الثقة عن معروف البخيت مجلس نواب عجيب بس فيكم عبداله نسور والباقي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
19-02-2011 07:59 PM
علااااااء

B-)B-)B-)B-)B-)B-)B-)B-)B-)B-)B-)B-)B-)B-)B-)B-):-)
20-02-2011 04:47 PM
علااااااء

B-)B-)B-)B-)B-)B-)B-)B-)Bhttp://gerasanews.com/comments/template/default/comm.gif-)B-)B-)B





-)B-)B-)B-)B-):-)
20-02-2011 04:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات