"التجمع النقابي العمالي" يتهم قيادة الاتحاد بالاستمرار في نهج الفساد والافساد


جراسا -

اصدر التجمع النقابي العمالي الديمقراطي اتهم فيه قيادة الاتحاد بتخليها عن دورها واستمرارها بالمضي في نهج الفساد والافساد وتاليا نص البيان:



أيها الأخوة والأخوات .. يا عمال الأردن الشرفاء

 تابع التجمع النقابي العمالي الديمقراطي العديد من الهموم والقضايا العمالية التي تواجه عمالنا في كافة مواقع عملهم ولازال يراقب وباهتمام شديد الأمور المستجدة يومياً بدءاً بتخلي دور قيادة الاتحاد عن دورها واستمرارها في نهج الفساد والإفساد مروراً بمنظومة القوانين والأنظمة المتخلفة والمخالفة للدستور والتي يعاني منها عمالنا في كافة المجالات والأمور التي تتعلق بمحاربة الفقر والبطالة والفساد وغياب الأمن الوظيفي والاجتماعي لعمالنا وأسرهم .
 إن ما يجري الآن في هذه الظروف من تدخلات مختلفة من قبل قيادة الاتحاد والجهات الرسمية المختلفة ساعدت وتساعد على غياب وتغييب دور التنظيمات النقابية العمالية عن ممارسة دورها الحقيقي والمتمثل في حماية عمالنا والدفاع عن قضاياهم وهمومهم اليومية والحياتية والاقتصادية والاجتماعية وحتى الوطنية منها .
 لقد وقف التجمع النقابي العمالي الديمقراطي أمام ما يجري حالياً للعاملين في نقابة البناء والتي انتخبت بتاريخ 22/9/2010 والمجمدة بقرار قضائي ما أدى إلى وقوع أضرار ومصائب تواجه العديد من العمال في عدة مواقع عمالية تابعة لهذه النقابة ، والذين باتوا بحاجة ماسة إلى من يحميهم ويدافع عنهم في ظل هذه الهجمة الشرسة على حقوقهم ومكاسبهم من عمليات فصل جماعي وفردي وإغلاق بعض المؤسسات بحجة إعادة الهيكلة وغيرها الكثير والأمثلة على ذلك ما يلي :
1_ الظروف الصعبة والسيئة التي تواجه عمال العديد من المؤسسات والمصانع التي تعمل في حوض البقعة والزرقاء والقطرانة وغيرها من المواقع .
2_ الفصل الذي تعرض له أكثر من 200 عاملاً يعملون في مصنع آرال للألمنيوم تحت عنوان ( إعادة الهيكلة ) .
3_ تخصيص مبلغ (15) مليون دينار من قبل شركة لافارج للإسمنت الأردنية والتي تستهدف فصل أكثر من (300) عاملاً في القريب العاجل ، إضافة للتهديد بإغلاق المصانع ( تحت عنوان إعادة الهيكلة أيضاً ) .
4_ عدم دفع رواتب العمال في مصنع الخزف الأردني حتى الآن مع إنكار لحق العمال في دفع الشهر الثالث عشر والتأمين الصحي وغيرها .
5_ الإقدام على فصل رئيس اللجنة النقابية في مصنع المعماري والذي تم إعادته للعمل بجهود شخصية من رئيس النقابة ووزارة العمل .
6_ مماطلة شركة إسمنت الراجحي باحترام اتفاقيتها مع العمال بسبب الفراغ النقابي الحاصـل .
7_ الضغوط التي تمارس على النقابة والعمال ، والتي تحول دون تشكيل لجنة نقابية في الشركة العربية للإسمنت في القطرانة .
 إضافة للعديد من الهموم والقضايا العمالية الأخرى في هذه النقابة وغيرها من النقابات وما تسببه من إرهاصات وهموم لعمالنا في كافة مواقع عملهم .
 لهذه الأسباب ونتيجة حرصنا وقناعتنا بدور العمال وتنظيماتهم النقابية في حماية حقوقهم ، فإننا ندعو ونؤيد اللجنة النقابية الحالية لنقابة عمال البناء ونطالبها بأخذ دورها بالدفاع عن عمالها رغم كل المعيقات التي تواجهها .
 من هنا نطالب معالي وزير العدل والمجلس الأعلى للقضاء بالوقوف على الأسباب الحقيقية لتعطيل دور نقابة العاملين في البناء ، وإعطاء صفة الاستعجال في الحكم في هذه القضية على أهميتها ، وحتى تعود النقابة لممارسة دورها النقابي للوقوف أمام التوغل الحاصل من قبل أصحاب العمل على العمال وحقوقهم .
كل المحبة والتحية والإكبار لعمالنا بناة هذا الوطن الغالي والعزيز

 


الأمانة العام للتجمع النقابي العمالي الديمقراطي



تعليقات القراء

مراقب
كل الدعم والتاييد لكم من عمال مصنع اسمنت الراجحي
عدم احترام للاتفاقيات واخطاء ادارية فادحة وفرقات في الرواتب خيالية ومحسوبيات
وعدم اجراء انتخابات في الشركة شمش طبيعي في الترقيات والرواتب لاعظاء اللجنة النقابية في المصنع العميلة للاداراة
مشاكل الشركة كبيرة ولا يريدون حلها من سيحاسبهم
19-02-2011 12:58 PM
ابن النقابة
لا بد من تكاتف الجهود بين كافة شرائح وقطاعات العمال المختلفة وتوعية العمال بحقوقهم والالتفاف حول نقاباتهم وهذه مسؤولية الجميع وخاصة الهيئات الادارية واللجان النقابة في نقابات العمال هناك هدر وتعسف في بعض الشركات وليس جميعها وبالتالي لا بد من تطوير العمل النقابي لتحسين اجواء العمل ولا للفزعات والهيزعيات يجب ان يكون العمل النقابي على مستوى المشؤلية وضمن القانون علماً ان قانون العمل يحمي العمال يشرط الالتزام بالجراءات التي حددها القانون والشرط الثاني الانتساب للنقابات العمالية واختيار الشرفاء من العمال القادرين على المطالبة بالحقوق العمالية بالطرق السليمة هناك اسماء لامعة في العمل النقابي امثال على سبيل المثال لا الحصر ( خالد الزيود، محمود الحياري ، بكر القناهرة ، خالد الفناطسة ، الكوفحي ، محمد السنيد وغيرهم
19-02-2011 01:22 PM
الحقيقة
كل هذه الضجة والمفتعلة , والسبب الرئيس وتعرفونه جيداً وخاصة السيد سياج المجالي .
انهم يريدون ازاحة مازن ,المعايطة ,,, وتنصيب خالد الفناطسة ,, اليس كذلك ,
اليس الاثنان متورطين ,,, وبمحاكم عمالية وقضايا , وما زال لم يبت فيها.
ولكن حسبي الله ونعم الوكيل على كل فاسد ومتسلق. وملون.
19-02-2011 02:34 PM
أحد موظفي شركة الخزف الدولية
أحب أن ألفت نظر الجميع إلى أن موظفي الخزف الدولية قد عانوا غياب النقابة العامة ( نقابة البناء نظرا لتجميد نشاطها بقرار قضائي ) الأمر الذي أدى إلى التضييق الكثير على الموظفين وهضم حقوقهم ومكتساباتهم .
والشكر كل الشكر للجنة النقابية الموجودة لدينا والتي دافعت بكل ما أوتيت من قوة عن حقوق ومكتسبات الموظفين علما بأن عمر اللجنة النقابية لم يتجاوز تسعة شهور حيت كان آخر إنجازاتها تحصيل زيادة سنوية معقولة بعد جملة اجتماعات مع مدير المصنع والمدير العام ومجلس إدارة الشركة وكل هذه الجهود المباركة كانت بغياب النقابة العامة .
حقيقة الله يعطيهم العافية وأقول لهم إلى الأمام يا شباب وشدوا الهمة لأن القادم أصعب
وأرجو اعتبار كلامي هذا مطلبا اقدمه لكم للمشاركة مع النقابات العمالية الأخرى والتجمع النقابي العمالي لإزالة كل رموز الفساد في الإتحاد العام والمطالبة برد قانون الضمان الإجتماعي الجديد ( القانون الظالم ) هذا القانون الذي كان لرئيس الاتحاد العام المدعو مازن معايطة دور كبير في اقراره
هل هكذا يكون الدفاع عن العمال يا معايطة ؟
19-02-2011 04:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات