مركز حماية وحرية الصحفيين يحمل الحكومة مسؤولية الاعتداء على الصحفيين خلال مسيرة سلمية


جراسا -

دعا مركز حماية وحرية الصحفيين إلى محاسبة من قاموا بالاعتداء على الصحفيين والمواطنين الذين شاركوا بمسيرة الحراك الشعبي التي نظمت بعد صلاة الجمعة من المسجد الحسيني متوجهة إلى منطقة رأس العين.
 
وقال المركز في بيان صادر عنه "إن الحكومة وأجهزتها الأمنية تتحمل المسؤولية الكاملة عن حماية المتظاهرين سلمياً وحقهم في التعبير عن آرائهم، وفي الوقت ذاته فإنها تتحمل المسؤولية في توقيف واعتقال من تعرضوا للمحتجين واعتدوا عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".
 
وأعرب الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور عن قلقه البالغ من الاعتداء على الصحفيين والمتظاهرين واعتبرها مؤشراً سلبياً لا يتفق مع تأكيدات الحكومة بأنها مع إصلاح سياسي حقيقي، مؤكداً أن "صيانة وحماية حرية التعبير للصحفيين والمواطنين هي المؤشر الأساسي لقياس التوجهات الإصلاحية".
 
وأكد منصور "إن الوقت قد حان لمحاسبة من يفعلون هذه الأعمال المجرمة، ولا يجوز أن نتحدث عن لجان تحقيق لا تعلن نتائجها ولا يحاسب من تتوصل لجان التحقيق لإدانتهم".
 
وجدد منصور مطالبته بتوفير الحماية للصحفيين وتمكينهم من القيام بتغطية مستقلة للأحداث خاصة في مناطق التوتر، مشدداً على ضرورة أن يلتزم رجال الأمن بالمعايير الدولية للموظفين المكلفين بإنفاذ القانون.
 
وكانت معلومات قد ترددت عن تعرض صحفيين لإصابات واعتداءات أثناء قيامهم بواجبهم المهني في تغطية المسيرة الاحتجاجية منهم الكاتب الصحفي موفق محادين والزميلان عصام مبيضين ورائد عورتاني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات