الأعيان يرد قانون النيابة العامة


جراسا -

خاص- قرر مجلس الأعيان رد القانون المؤقت رقم 11 لسنة 2010 " قانون النيابة العامة " ، فيما اقر القانون المؤقت رقم 34 لسنة 2010 " قانون هيئة تنظيم النقل البري " كما ورد من مجلس النواب.

ووافق أعضاء المجلس في الجلسته التي عقدت اليوم الخميس برئاسة رئيس المجلس طاهر المصري وحضور رئيس الوزراء معروف البخيت وهيئة الوزارةعلى طلب تقدم به عدد من الأعيان سندا لنص المادة 75 من النظام الداخلي للمجلس لعقد جلسة تخصص للمناقشة العامة مع الحكومة في القضايا الملحة وأولوياتها وآلياتها وأطرها الزمنية.

من جانبه أكد رئيس الوزراء معروف البخيت التزام الحكومة بالتعاون مع مجلس الأمة وترجمة المقترحات والأفكار التي يقدمها المجلس إلى جهود عملية وسريعة تصب في الإصلاح المنشود سياسيا واقتصاديا ، مشيدا بدور مجلسي الأعيان والنواب في خدمة المصلحة الوطنية .

واستمع أعضاء المجلس إلى ردود إيضاحية من وزيري الزراعة والبيئة حول سؤالين قدمهما العينان ليلى شرف والدكتور داوود حنانيا بخصوص إزالة الأشجار الحرجية في منطقة برقش عرجان في محافظة عجلون لإقامة كلية عسكرية.

وأوضح وزير الدولة وزير الزراعة سمير الحباشنة أن هناك توجها وبالتعاون مع وزارة البيئة على إعادة دراسة الموضوع والبحث عن بديل مناسب عن الموقع الحالي لتجنب إزالة الأشجار الحرجية.

وأشار وزير البيئة طاهر الشخشير إلى أن المشروع لن يبدأ قبل إعداد دراسة للأثر البيئي حيث تعكف الوزارة حاليا على إجراء الدراسة بكل شفافية ، مبينا انه لن يتم اتخاذ أي قرار إلا بما يخدم
المنطقة والبيئة .

وكانت وزارة الزراعة وافقت على طلب هيئة الأركان المشتركة بمنحها 980 دونما من أراضي الحراج في منطقة برقش عرجان، إضافة إلى إزالة حوالي 2200 شجرة حرجية لإعداد البنية التحتية والمنشآت والساحات اللازمة لكلية عسكرية على أن تقوم القوات المسلحة بزراعة آلاف الأشجار حول وضمن حرم الكلية للتعويض عن الأشجار التي تستدعي الحاجة الماسة إزالتها . 
 



تعليقات القراء

sohail
أولا.. منطقة برقش تتبع للواء الكورة وليس لمحافظة عجلون .
ثانيا .. انتقاء الموقع كان منحة من جلالة الملك للواء الكورة .. فهل يذهب أدراج الرياح كسابقة مماثلة لمطار في منطقة الأغوار الشمالية أثر زيارة لجلالته لذاك اللواء .. وما أن بدأت الإجراءات حتى اخذ الموقع بالزحف أولا بأول حتى وصل البحر الميت لينتهي بالتلاشي ...
17-02-2011 04:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات