الرئيس عباس يقبل استقالة فياض ويعيد تكليفه بتشكيل حكومة جديدة


جراسا -

رام الله - ، د ب ا - أعلنت الرئاسة الفلسطينية اليوم الاثنين أن الرئيس محمود عباس وافق على استقالة الحكومة الفلسطينية بزعامة سلام فياض وأعاد تكليفه بتشكيل حكومة جديدة. وقدم فياض اليوم استقالة حكومته إلى عباس عقب ترؤسه اجتماع طارئ لها وذلك تمهيدا لإجراء تعديل وزاري واسع.

وذكرت المصادر أن إعلان التشكيلة الجديدة سوف يتم بشكل سريع في مدة لا تتجاوز أسبوعين، سيجري خلالها التشاور مع مختلف الفصائل الفلسطينية لضمان مشاركة أوسع بالحكومة. وبحسب المصادر ذاتها فإن الحكومة التي تضم 19 وزيرا فلسطينيا، سيطرأ عليها تغييرات "جوهرية" ومن المرجح أن تحصل حركة "فتح" على نصيب الأسد منها.

يشار إلى أن فياض وهو شخصية اقتصادية مستقلة شكل حكومته بشخصيات مستقلة بتكليف من عباس في حزيران/يونيو2007 إثر إقالة حكومة الوحدة الوطنية برئاسة اسماعيل هنية التي كانت تقودها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وذلك بعد سيطرتها على قطاع غزة بالقوة.

ووسع فياض تركيبة حكومته في أيار (مايو) العام الماضي لتشمل 22 وزيرا مانحا دورا أكبر لحركة "فتح" وبعض فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، ما يعني أنه سيجرى التغيير الوزاري الثالث.



تعليقات القراء

ابو شريك
هاهاهاهاهاها نفس المسرحيه
14-02-2011 12:21 PM
وائل محمد
كان حريا بالسلطة الفلسطينية قبل اصدار قرار باجراءانتخابات بلدية ان تعالج موضوع الإنقسام الفلسطيني،فهذا القرار سوف يزيد من الإنقسام الفلسطيني اكثر و اظن ان هدف السلطة الفلسطينية بقرارها هذا ان تجعل المصالحة الفلسطينية مستحيلة في الوقت الراهن و الى اجل غير مسمى ارضاءا لأسرائيل و امريكا اللتان يهمهما ان يبقى الإنقسام الفلسطيني قائما بل و متزايدا لأنه يخدم المصالح الإستراتيجية لإسرائيل في احتفاظها بالجزء الأكبر من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 بزيادة و تيرة الإستيطان اليهودي و تهويد القدس الشرقية عاصمة دولة اسرائيل الأبدية كما يقولون،على السلطة الفلسطينية اذا كانت تملك ارادتها ان تتراجع عن قرار اجراء الإنتخابات لتمهيد الطريق للمصالحة الفلسطينية التي طال انتظارها لمصلحة الشعب الفلسطيني و الأمة العربية
14-02-2011 02:41 PM
البقعة
يا رب كلهم يستقيلو بلكي هالشعب الفلسطيني يصحى من نومته
14-02-2011 02:49 PM
ابن الضفه
فياض رجل ثقه عند الشعب الفلسطيني
15-02-2011 02:04 PM
ابن الخليل
فياض عميل أمريكي اسرائيلي يتاجر في قضية فلسطين تحت حماية دايتون عباس
15-02-2011 03:28 PM
رد على 4
فياض لا يثق فيه إلا عملاء الصهاينة والفتحاوية الجدد عملاءأمريكا وسيسقطون قريبا مثل مبارك وزين العابدين
15-02-2011 03:33 PM
ابن الضفه الى ابن الخليل ورقم 6
سوف تثبت لكم الايام ان ما حدث في مصر وتونس ليس في صالح القضيه الفلسطينيه بينما مؤامره على قضية فلسطين وان ماحدث سيرجع مصر وتونس خمسين سنه الى الوراء وتضيع قضيتنا والشاطر يغهم
15-02-2011 06:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات