دعا الدول المجاورة إلى الضغط على إيران .. غيتس : حذار من محاولة امتحان أوباما في الخليج


جراسا -

 أ ف ب - دعا وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس اليوم  السبت  الدولَ المجاورة لإيران إلى الضغط عليها؛ لحملها على تبديل سياستها، وحذر خصوم الولايات المتحدة من أي محاولةٍ لامتحان الرئيس المنتخب باراك أوباما في الخليج.

وأدلى غيتس بتصريحاته خلال جلسة في إطار مؤتمرٍ حول الأمن في منطقة الخليج افتتح أعماله مساء الجمعة في المنامة بمشاركة مسؤولين من 25 دولة بينها الولايات المتحدة وإيران.


وقال غيتس "لا أحد يريد تغييرًا للنظام في إيران، ما نريده هو تغيير في السياسة وتغيير في السلوك حتى تصبح إيران جارًا صالحًا لشعوب المنطقة وليس مصدر عدم استقرار وعنف".

وتابع: "أعتقد أننا بحاجةٍ للعمل معًا جميعًا لمحاولة ممارسة ضغط اقتصادي وسياسي لحضِّ إيران على تغيير سلوكها"، وحذر أن "كل من يعتقد أن الأشهر المقبلة قد تتيح فرصةً لامتحان الإدارة الجديدة إنما يرتكب خطأ جسيمًا".

وأضاف: "إن الرئيس أوباما وأعضاء فريقه للأمن القومي -وأنا منهم- سيكونون على استعدادٍ للدفاع عن مصالح الولايات المتحدة وأصدقائنا وحلفائنا منذ لحظة توليه مهامه في 20 يناير (كانون الثاني
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات