الفيصلي يستعد بقوة لمواجهة الحزم السعودي وبعثة الوحدات تتوجه الى "المريخ" السوداني


جراسا -

المباراتان تقامان في ذهاب دور الستة عشر لدوري ابطال العرب

 امضى نجوم فريقي الفيصلي والوحدات الايام التي تلت اول ايام عيد الاضحى المبارك، في تدريبات متواصلة استعدادا لخوض منافستي ذهاب دور الستة عشر من دوري ابطال العرب السادسة لكرة القدم، اذ سيلتقي الفيصلي مع الحزم السعودي في الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء المقبل في ملعب مدينة الملك عبدالله في مدينة بريده السعودية، فيما سيلعب الوحدات امام المريخ السوداني في الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الاربعاء المقبل في ملعب الاخير بمدينة ام درمان.

بعثة الوحدات تغادر اليوم

ينتظر ان تغادر بعثة نادي الوحدات مساء اليوم عمان على ان تصل فجر يوم غدٍ الاحد الى السودان، حيث يتسلح الفريق بالارادة والعزيمة لتحقيق نتيجة ايجابية تضمن له خطف بطاقة التأهل من خلال مباراة الاياب التي ستقام في الخامس والعشرين من كانون الاول (ديسمبر) الحالي على ملعب الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

ويترأس الوفد الوحداتي رئيس النادي النائب طارق خوري ويضم امين السر زيد ابو حميد اداريا، صلاح غنام مديراً للفريق، اكرم سلمان مديرا فنيا، جمال محمود مدربا عاما، كاوا ابراهيم مدربا الحراس، ومأمون حرب معالجا بالاضافة الى اللاعبين كل من عامر شفيع، مالك شلبية، فيصل ابراهيم، احمد عبدالحليم، معن الراشد، باسم فتحي، هيثم سمرين، فادي شاهين،عبدالله الديسي. محمد المحارمة، محمد الضميري، محمد جمال، حسن عبدالفتاح، رأفت علي، عامر ذيب، عيسى السباح، محمود شلباية، عوض راغب، يحيى جمعة، رامي الردايدة، وتم اضافة الحارس محمود قنديل الى القائمة بعد ان انهى مجلس الادارة العقوبة الداخلية التي اوقفته مؤخرا عن تشكيلة الفريق.

وواظب الجهاز الفني على اعداد الفريق لهذه المباراة في ظل وجبات تدريبية مكثفة، امتدت الى استغلال اجازة عيد الاضحى المبارك، حيث ركزت التدريبات على تجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا، في الوقت الذي استغلت فيه التدريبات لتمرير خطة اللعب والتكتيك الخاص للمباراة وفق القراءة الفنية التي اعدها كل من العراقي اكرم سلمان ومساعده جمال محمود عن الفريق الخصم.

وبحسب المدرب العام جمال محمود الذي بين ان الوحدات يستعد بصفوف مكتملة، ولا توجد في الفريق اية اصابات او غيابات بداعي الايقاف، وما يهم "الاخضر" في هذه المباراة العمل جاهدا على نظافة شباكه، والبحث عن اهداف في مرمى المريخ، تسهل المهمة على الفريق في عمان لاقتناص بطاقة التأهل، وهنا يؤكد جمال ان الوحدات سيلعب بطريقة متوازنة فنيا في الشقين الدفاعي والهجومي، تشمل محاصرة مفاتيح لعب الخصم، واستغلال نقاط الضعف التي "شرحها" الجهاز الفني جيدا  تحت عدسة الرصد الفني لتحقيق المطلوب من مباراة الذهاب في ام درمان.

من جانبه اشار مدير الفريق صلاح غنام ان الوحدات يبحث عن ترجمة النجاحات المحلية للوحدات في البحث عن انجاز خارجي من خلال الذهاب بعيدا في دوري ابطال العرب، مبديا احترامه لفريق المريخ مشيرا انه اذا كان المريخ فريقا كبيرا بإنجازاته، فالوحدات ايضا فريق كبير بإنجازاته وطموحاته، ويعول على همة نجومه وقوة الدفع الذاتية من جماهيره ليأتي القطاف "الاخضر" وفيرا محليا وخارجيا لهذا الموسم.

المريخ ينتظر عودة مدربه كروجر

وبحسب جريدة السوداني في عددها الصادر يوم امس، فان المريخ السوداني ينتظر عودة مدربه الالماني مايكل كروجر برفقة محترفي الفريق يوم غدٍ الاحد، بعد قضائهم لاجازة العيد في بلادهم، ما يعني ان استعدادات المريخ لملاقاة الوحدات، ينتظر ان تتأخر الى مابعد عودة كروجر وكذلك عقب مباراة المنتخب السوداني امام نظيره التنزاني.


الى ذلك اشارت الصحيفة نفسها الى ان المريخ يعاني من مشاكل بالنسبة لتسمية لاعبيه الوطنيين بعد ان رشح الالماني كروجر شطب كل من نور الدين عنتر وعلاء الدين بابكر وجيمي ناتالي، واحل مكانهم كل من مواطنيهم مصعب عمر وغسان فتح الله وراجي عبد العاطي.

الفيصلي يواصل تحضيراته في القسيم

الى ذلك واصل فريق الفيصلي تحضيراته وتدريباته اليومية على ملعب نادي الامل في منطقة القسيم التي وصلها منتصف الاربعاء وفجر الخميس الماضي بعد ان سارت البعثة من الرياض الى القسيم برا لحوالي (5) ساعات بالحافلة.

وكانت البعثة التي ترأسها أمين الصندوق مشرف الدهيم غادرت مطار عمان مساء الاربعاء بعد ان التقت بالرئيس السابق سلطان العدوان في مقر النادي الذي أكد على أهمية المشاركة بالبطولات العربية وتحقيق نتائج طيبة نظرا للصلة الوثيقة بين الفيصلي ودوري ابطال العرب من خلال ما تحقق في وقت سابق، وقد تغيب عن البعثة المسافرة رئيس الفريق حاتم عقل، ورغم تأكيد أحد المسؤولين في الفيصلي بأن غيابه جراء وعكة صحية، الا ان هناك من يشير الى ان عقل له مطالب مالية.

وكان عقل تغيب في وقت سابق عن مشاركة الفريق في مباراة الرد مع النيص الفلسطيني بعد ان سبق وتغيب عن التدريبات التي سبقت هذا اللقاء وعاد ليلتحق بالتدريبات ولكنه قبيل السفر لم يحضر فغادرت البعثة الى السعودية من دونه.

عموما الفريق تدرب أمس على ملعب الامل بالقسيم ويعاود في الساعة السابعة مساء بالتدريب ضمن المعسكر التدريبي الذي يقيمه هناك بهدف التأقلم على الاجواء هناك تأهبا لهذه المواجهة وقد تركزت تدريبات الامس على دفاع المنطقة من خلال التقسيمة والمراقبة اللصيقة لحظة فقدان الكرة.

وكان الفيصلي شكل بعثته المسافرة الى السعودية برئاسة امين الصندوق مشرف الدهيم وضمت ايضا مدير الفريق جميل وريكات، والاداري رازي شويحات والجهاز الفني بقيادة المدير محمد اليماني والمدرب زياد ابو شنب ومدرب حراس المرمى وليد ابو حميد والمعالج شادي عاصي والمدلك طلعت ماهر بالاضافة الى (19) لاعبا بعد غياب حاتم عقل وهم لؤي عمايرة، علاء مطالقة، عبدالاله الحناحنة، محمد منير، مؤمن حسن، بهاء عبدالرحمن، رزاق فرحان، مؤيد ابوكشك عبدالهادي المحارمة، عصام مبيضين، قصي ابو عالية، مصطفى ابراهيم، انس حجة، مؤيد سليم، ابراهيم زواهرة، محمد حلاوة، زبن الخوالدة، محمد الصقري، ماهر الشولي.

مدرب الحزم وثقافة الفوز بانتظار الفيصلي

الى ذلك واصل فريق الحزم هو الاخر استعداداته لهذه المواجهة الهامة وبدأت معنويات اللاعبين عالية خاصة بعد الفوز الذي حققه الحزم على نظيره الوحدة في الدوري السعودي بنتيجة 3/1 كما قدم رئيس وأعضاء الشرف بنادي الحزم خالد البلطان مكافأة مالية للاعبي الفريق الأول بواقع 4 آلاف ريال لكل لاعب بعد فوزهم أمس على الوحدة (3/1) في الرس، وطالبهم ببذل مزيد من الجهد في المباريات المقبلة حسب ما ذكرت صحيفة الوطن السعودية.

من جانبه عبر مدرب الحزم التونسي عمار السويح عن سعادته بالفوز الذي جاء بعد توقف الدوري، معتبراً أنه يفوق الثلاث نقاط لأنه رفع معنويات اللاعبين، وأعاد ثقافة الفوز لديهم، وسيشكل حافزاً مهماً لهم قبل مواجهة الفيصلي الأردني في دوري أبطال العرب، كما اشادت صحيفة المدينة السعودية بفوز الحزم واعتبرته بأنه ثأر من خسارته السابقة بعد ان قدم في مواجهة الرد عرضا قويا امام الوحدة.

وبارك رئيس النادي علي العايد المتواجد حالياً في اليابان للفريق انتصاره وهنأ الجميع على المستوى والروح العالية التي ظهروا عليها في المباراة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات