تنديد فلسطيني بدعوة ليفني لـ"عرب اسرائيل" إلى العيش في دولة فلسطينية


جراسا -

أ ف ب - نددت الرئاسة الفلسطينية بتصريحات وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيفي ليفني التي قالت فيها: إن الفلسطينيين في إسرائيل يجب أن يعيشوا في دولة فلسطينية.

وقال نبيل أبو ردينه، في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية من عمان "إن تصريحات ليفني تضع العراقيل أمام عملية السلام ولن تؤدي إلى الوصول إلى اتفاق سلام وحل عادل وشامل بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي". واعتبر أبو ردينه "أن الطريق للسلام هو الالتزام بالشرعية الدولية ولا يجوز استغلال الحملة الانتخابية في إسرائيل لخلق الذرائع وتوتير الأجواء".


وقال "إن هذه التصريحات لا تخدم عملية السلام ولا الجهود المبذولة للوصول إلى سلام شامل في المنطقة وتؤكد أن إسرائيل غير جدية في إيجاد حل في المنطقة وغير جدية في المفاوضات الجارية بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي".

وشدد أبو ردينه على "أن من يريد السلام عليه أن يخلق أجواء ويوفر أجواء ثقة، ونحن نرى أن قرارات الشرعية الدولية والعربية وخاصة مبادرة السلام العربية هي الأساس للتوصل إلى اتفاق سلام شامل".

وقالت وزيرة الخارجية الإسرائيلية رئيسة حزب كاديما الوسطي التي تسعى إلى منصب رئيس الوزراء في الانتخابات التشريعية التي ستجري في العاشر من شباط/ فبراير، إن العرب الإسرائيليين يجب أن يعيشوا في دولة فلسطينية.

وقالت أمس الخميس 11-12-2008 في حديث أمام تلامذة إسرائيليين عن حل النزاع العربي الإسرائيلي "الحل الذي أدعو إليه من أجل الحفاظ على الطابع اليهودي والديموقراطي لإسرائيل هو إنشاء كيانين وطنيين منفصلين".

وأضافت في كلام بثته إذاعة الجيش الإسرائيلي, أنه بعد إنشاء الدولة الفلسطينية, "يمكننا أن نقول للمواطنين الفلسطينيين في إسرائيل الذين ندعوهم عرب إسرائيل: إن الحل لتطلعاتكم الوطنية موجود في مكان آخر".

وعلق النائب العربي الإسرائيلي أحمد الطيبي: إن على تسيبي ليفني "أن تقول الأمور بوضوح".

وتساءل أحمد الطيبي عبر الإذاعة "هل تقترح بأن تترك هنا (في إسرائيل) مليون مواطن من دون حقوق سياسية وهوية وطنية أو تنوي نقل مليون مواطن عربي من هنا إلى الدولة الفلسطينية بعد إنشائها؟".

ويبلغ عدد عرب إسرائيل 1,4 مليونا من سبعة ملايين, وهم ينحدرون من 160 ألف فلسطيني بقوا على أرضهم بعد قيام دولة إسرائيل في 1948
 



تعليقات القراء

محمد
على الأمة الإسلاميةو العربية والعالم بأجمع أن يتحدوا على كلمة أن الفلسطينين يجب أن يحلو مشاكلهم بأنفسهم وأن لا دخل لأمريكا وغيرها بصنع القرار..
12-12-2008 04:01 PM
مجد
تجميع جميع الفلسطينيين في دولة واحدة ممكن حسب اقتراح ليفني ولكن شريطة ان تنسحب من الضفة الغربية كاملة وتفكيك جميع المستوطنات مع مساحة اضافية من صحراء النقب
12-12-2008 04:04 PM
مواطن
تجميع الفلسطينيين في مكان واحد ممكن, و هذا ماسيحدث مهما طال الزمن. و هذا المكان هو فلسطين من المهر الى البحر.
12-12-2008 04:04 PM
خالد ابو الطيب
السلام خدعة صهيونية ينخدع بها الرعاع والسذج من المسلمين وهذا ما ذكره القرآن الكريم فى غيرما موضع منها على سبيل المثال قوله تعالى ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم . وقوله تعالى ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواءاً. فياليت المسلمين حكاماً ومحكومين يرجعون الى كتاب ربهم وسنة نبيهم . اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك المؤمنين
12-12-2008 04:06 PM
ابو محمد
عرب 48 الذين تتحدث عنهم وزيرة الخارجية الاسرائيلية وترغب في تهجيرهم أو تجريدهم من حقوقهم القومية كاقلية داخل اسرائيل بعد انشاء دولة فلسطينية هم سكان البلد الأصليين وحقوقهم القومية والوطنية وتطلعاتم التي تتحدث عنها نابعة من كونهم أصحاب البلد الاصليين ... وهي تصريحات عنصرية تكشف عن نواياهم الحقيقية خاصة ان الدولة الفلسطينية التي تتحدث عنها لاوجود فعلي لها الآن .
12-12-2008 04:06 PM
معلق
انها قالت يمكن للعرب في اسرائيل اذا أرادوا أن ينتقلوا للعيش في الدولة الفلسطينية المزمع انشاؤها. وأنا متأكد أنه لا يوجد عربي من سكان اسرائيل يرضى أن يعيش في دولة يحكمها العرب. رغم كل ما يحكى عن معاناة العرب في اسرائيل فحياتهم هناك أفضل من حياتهم في دولة عربية وإن كانت فلسطينية. يكفي أن هناك قانون ياخذ لهم حقوقهم ويسري على الجميع.
12-12-2008 04:37 PM
سالم
في هذا العام .. حل .. نعم حل للقضية الفلسطينية .. يبداء بأجتياح أسرائيل لغزة وطرد حماس ومن ثم تسليمها لفتح .. وعلية تلجاء حماس الى سوريا والتي بدورها تعاني من أستدعاء المحكمة الدولية لكبار مسئوليها بقضية مقتل رفيق الحريري ولكي تخفف الضغط عنها تتخلى عن دعم حماس وتعترف بسلطة فتح .. تعلن فتح قيام دولة فلسطين على أراضي 68 .. وتوقع باقي الدول العربية أتفاقية سلام مع أسرائيل .. وتبقى سوريا وحيدة .. وحتى أيران تتخلى عنها وذلك نتيجة سقوط أحمدي نجاد في الانتخابات المقبلة في أيران ووصول رئيس ينتخبة الشعب ينائاً على أفكارة المتعارضة مع نجاد وتأيداً لدعوتة للانفتاح على العرب والعالم .. تذكروا ماقرءتوة الان في اوآخر 2009 .. هذا ليس رأيي او ما أتمنى ان يحدث .. انشر لو تكرمت
12-12-2008 04:38 PM
هيثم ابو الرب
الحل الأمثل لهذه القضيه هي تطبيق القرارين الدولين رقم ١٨١ ، ورقم ١٩٤ ، الصادره عام ١٩٤٨
12-12-2008 04:38 PM
محشش
الخبر عن ماذا يتكللم ؟ عفوا اني لم افهم الخبر . ما هو الشئ الذي يجب ان افهمه من الخبر ؟ اسرائيل ؟ فلسطينيين؟ عرب ؟ دولة فلسطينية ؟ عملية سلام ؟ هههههههههههههه
12-12-2008 04:39 PM
الى التعليق رقم (3)
اذا فكر الفلسطينون بنفس الطريقة التي يفكر بها رقم 3 والعيش في كهف اوهام رمي اسرائل في البحر وتحرير فلسطين من البحر الي البحر ستمر عليهم قرون دون ان يتحصلوا علي شئ...ففي ما بين نهر الاردن والبحر الابيض المتوسط قامت مملكة العبرانين التي اسسها شاؤول بعد رحيل يوشع بن نون والتي انقسمت فيما بعد الي مملكة اسرائيل ومملكة يهودا...وبلغت المملكة العبرانية اوجها في عصر الملك ..اليهود الذين استعادوا ارض اجدادهم يعقوب وداؤود وسليمان لن يسمحوا مرة اخري بتكرار مأساة تشتيتهم في الدياسبورا..علي الفلسطينيين ان يعوا هذه الحقيقة قبل فوات الاوان.
12-12-2008 04:40 PM
ابو العرب
معذرة عرب أسرائيل وعرب فلسطين لا تتوقعون نصرة تأتيكم من أعراب المناطق المستعمرة فكل العرب سرا مع أسرائيل وجهرا معكم أبذلوا جهدكم لوحدكم فلن يبقى من العروبة الا أسمها حتى اللغة تاهت وسط زحام الأمركة فلا هم عرب ولا هم أمريكان بل خليط تحت مسمى( أمرعرب)*
12-12-2008 04:41 PM
حموده
انها تريد التخلص من عرب اسرائيل لانها تعرف ان عرب اسرائيل يزدادون مع تقدم الزمن وان عددهم سيفوق عدد اليهود في اسرائيل خلال العشر سنوات القادمة ...
12-12-2008 04:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات