تقرير الطب الشرعي يثبت ان المواطن عامر النقروز توفي بسبب هبوط جهاز القلب الدوراني .. و الامن يؤكد انه متهم بعدة قضايا جنائية


جراسا -

اوعز مدير الأمن العام اللواء مازن القاضي بتشكيل لجنة تحقيق خاصة من مديرية الامن العام لتحقيق في وفاة المواطن " عامر احمد النقروز " الذي توفي اثناء فترة توقيفه في مركز امن البيادر .

وقد صدر اليوم  تقرير الطب الشرعي الذي اثبت ان الشاب توفي نتيجة هبوط جهاز القلب الدوراني , وفي التفاصيل ان المذكور متهم بقضيتين شروع بالقتل حيث أقدم على اطلاق اربع رصاصات على مواطن و رصاصتين على آخر و بتارخ 7 / 12 / 2008 اتهم بجريمة القتل التي ذهب ضحيتها مواطن قيل  انه انتحر حيث كان " النقروز " موجود عند المجني عليه وتم القبض عليه وأقتياده الى البحث الجنائي في مركز أمن البيادر للتحقيق معه بالتهم المذكورة وعند بدء التحقيق بتاريخ 7 / 12 أقدم " النقروز " على ضرب رأسه بالحائط عدة مرات وحاول إذاء نفسه وعلى اثر ذلك تم نقله الى المستشفى وبعد ان تحسنت حالته تم إعادتة الى نظارة التوقيف وبتاريخ 10 / 12 تم نقله مرة أخرى للمستشفى نتيجة حدوث مضاعفات له إلا انه فارق الحياه وقام الامن بإبلاغ ذويه الذين إطلعوا على التفاصيل تامة و تم استلام الجثة صباح هذا اليوم من قبل ذويه الذين قاموا بدفنها .



تعليقات القراء

وليد
مع احترامى للامن العام على ما اعتقد وحسب ما اره فى الطرق والطريقة التى يتعامل معها الامن فى التحقيق انه قتل من التعذيب
11-12-2008 10:26 PM
رساله الى المسؤول
سررننا اليوم بخبر صدر عن جراسا نيوز بان الدفاع المدني ينقذ قطه وللمره الثالثه ينقذ حياة قطه وهذا ما يطمننا في بلد الخير والخيريين وهناك دور للقوات المسلحه الجيش بايام الثلوج وتسكير الطرق من تراكم الثلوج بانها تعمل بدون كلل او ملل باخلاص ووفاء للوطن وتخدم المواطن وتجنبه عن اي خطر حتى تؤمنهم الى منازلهم هؤلاء القريبين الى الوطن وقلب المواطن وننفجع بوفاة شاب في احد المراكز الامنيه اثر تعذيبه من قبل رجال البحث الجينائي بحجة انه متهم بقضايا غير مثبته عليه ولو كانت حياته قبل الوفاه حين عرض الى الطبيب تشكل خطر على حياته لم يسمح الطبيب بتخريجه واعادته الى المركز الامني حتى ان لا يقع بيدي الظلام الذين قتلوا شخص بلا حق التي حرم الله قتلها الا بالحق الاولى بالتحقيق وكفاءة المحقق ان يجمع معلومات ماديه ضد المتهم وينسب له التهمه ويحيله الى القضاء بالتهمه ببيانات موثقه افضل ان يعتمد المحقق بلمس او ضرب اي موقوف لدى المراكز الامنيه او البحث الجينائي وهذا يدل على عدم كفاءة المحققق فتبع اسلوب الضرب الى ان يعترف الضحيه التي وقعت بين ايديهم فهذا شيء موجود حاليا في الامن العام الاولى ان يتاهلوا ويتثقفوا بالاسلوب التحقيق ب و تحقيق حضاري وشكرا كثير للمسؤل والمؤتمن من الله وجلالة الملك المعظم
12-12-2008 12:39 AM
Franzis Salameh
عرفت انه سوف يتم تلفيق كل ما حدث بحيث ان الامن لا يتحمل اي مسؤولية ، ليش لأن الامن يعامل المواطن المتهم بقمة الاحترام اول دخولك للمخفر حفلة بسيطة مع كم من شرطي ثم بتكبر الحفلة وبجيبو واحد متخصص في علم الجرائم الوهمية وتكبر الحفلة شوية زيادة ، وفجأة ومن دون ان يطلب احد من المتهم يبلش يعترف بتهم فعلها ولم يفعلها فقط للمعاملة الحسنة الذي يتلقاها .
ارجو ان تسمحو لي بسرد هل حادثة حصلت مع قريب لي -
كان م. يعمل في ستوديو تصوير وجائه شيخ ن. وقال له معي فلم شرعي اريد ان احمضه دون ان يراه احد ، قال له م. ما في مشكلة فيوجد لدينا بنت تعمل على الة التحميض وبالفعل اعطى م. للبنت الفلم لتحمضه وكان الفلم يحوي مناظر مخلة بالادب حيث ان الشيخ المزيف كان مشعوذ ويصور ما يفعله ببعض الفتيات ، وخجلت الفتاة التي تعمل على الة التحميض من المناظر ودون ان تكلم م. عن محتوى الصور وضعتهم تحت بند جاهز .وجاء الشيخ المزيف واخذ الصور وغادر وصدفت ان احد الفتيات كان يهددها بالصور اقدمت على شكوى الى المخفر وتم القبض على الشيخ المزيف و على الصور .وعند التحقيق اراد المحقق يعرف من اي ستوديو تم تحميض الفلم وبالفعل تم اعتقال م. من الستوديو دون ان يعرف ما هي التهمة و لماذا يتم اعتقاله ، حيث عندما وصل المخفر استقبل استقبال حافل وافطر و تعشا دون ان يعرف ما هي التهمة ، وبعد عدة كاسات من الشاي والكوكاكولا وعصير الشعير دون كحول اعترف م. بانه كان وراء احداث الحرب العالمية الاولى كما انه اعترف بانه مخطط ومصمم لكاثدرالية روما ، وعندما واجهوه بانه قام بتحميض فلم للشيخ المزيف قال لهم فورا طبعا اذكره وقمت بتحميض الفلم دون النظر في محتواه ، لم يصدق المحقق وكرر الفطور والعشاء ل م. واعترف م.حتى انه الفتاة الي في الصورة .اوقف م. 14 يوم ومن ثم تم احالته الى المحافظ الي قال له يا بني انشاء الله تعلمت درس ، قال له نعم تعلمت ، وانصرف دون ان يخبر المحافظ ما هو الدرس الذي تعلمه . الا ان الفضول لي اوقفت الشخص وسألته ماذا تعلمت يا م. قال لي اولا ان مهنة المصور والعمل في الستوديو هي لولاد البشاوات ومش للمقاطيع الي مثلي واذا جائك واحد وقال لك فلم شرعي بتنادي كل اها الحارة للتفرج عليه ، واذا قبض عليك الشرطة قبل ان يبدأو بأي حفلة قول لهم لقد جئتكم مذنبا اين الورق لأوقعها واحيلوني للمحكمة .
امل لن لا اكون تعديت اي خطوط غير مسموحة بالنشر ، حيث انني اؤمن بالحرية والديمكراتية دون المساس باي شخص . فحريتك تنتهي حين تبدأ حرية الاخرين .
مع الاحترام لأجهزتنا الامنية الي فيها الممتاز والجيدجدا والمقبول والغير مقبول.
12-12-2008 01:13 PM
مراقب اردني
كلمتي موجهه لعطوفه مدير الامن العام الذي نعرفه وكان لنا الشرف بالخدمه معا وهو برتبه رائد بمديريه شرطه اربد- قسم المدينه.
ونعرف بانه يعرف بعض الممارسات الخاطئه التي يقوم بها بعض افراد وضباط الامن العام والموضوع هنا لايحتمل التعمم بل يخص البعض الذي يجب محاصرته واجنثاثه لانه يشكل عبئا ثقيلا على الدوله الاردنيه الساعيه لمواكبه الحداثه والتطور بكافه المجالات وبالخصوص المجال الامني وما يسببه هؤلاء من السمعه السيئه واضاعه لجهود الاخرين من رجال الامن الطيبين ومما يسمح للمنظمات الدوليه الحقوقيه والمهتمه بحقوق الانسان ان تتخذ من مثل هذه الحوادث ذرائع للتشهير وتعمل على تصنيفنا من الدول التي تتجاوز على حقوق الانسان مما يفقد الاردن تلبيته لمتطلبات العالم بحقوق الانسان وينزع عن الاردن حقوقه الدوليه وفقدانه الكثير من المساعدات الدوليه المرتبطه بالموضوع.
يحتاج اسلوب الامن العام للمراجعه واعاده تصويب والضرب بيد قاسيه على المخالفين لان كل هذه الاساليب مخالفه للتعليمات ونمتلك قانون من افضل القوانين الدوليه ولكن هناك بعض التجاوزات الواجب محاصرتها.
ملاحظه هامه
تعامل القوات المسلحه والمخابرات العامه بكل رتبها مع المواطن افضل بكثير جدا من تعامل مرتبات الشرطه .
لكم احترامي
13-12-2008 12:08 AM
ساخر
وفاة الشاب حدثت فى اليوم العالمى لحقوق الانسان وبحسب التقريرللطب الشرعي نتيجة لتعرضه للضرب ...اين المركز الوطني لحقوق الانسان من هكذا عمل يجب ان يتدخل ويتابع وان يعلم الراي العام بما حدث وما هي نيجة هذا العمل غير المسؤول......او ننتظر حتى تتدخل المنظمات العالمية لحقوق الانسان ..........والانسان اغلى ما نملك مجرد قول .....بعكس ذلك يكون الانسانرخيص لهذه الدرجه فى بلدنا....اذا قطط تم انقاذ حياتها .....فما بالك بالانسان ..وهنالا بد محاسبه المسؤول الاول ومن نفذ هذا العمل الغير مسؤول وعاش الاردن في ظل صاحب الجلاله الهلشمية ابو الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.
13-12-2008 11:46 PM
سلمان عبدالله
ما راي اعضاء مجلس النواب بهذاه القضية ....باعتبارهم الجهة الراقابيه على ادا ء الحكومه......لماذا لا يستفسر من الحكومه ويتابع قضية هذا الشخص والذي توفي لتعرضه للضرب ولماذا يضرب... اعجزت الشرطة باساليبها التحقيقية و استخدمت الضرب الاسلوب الحضاري جدا وتوفا ه الله........الا يعتبر هذا الشخص انسان ومن الشعب .....اين الديمقراطية ..اين الحضارة .....اين التقدم ......الذي نعيشه ...جلالة الملك يطلب التعامل مع المواطن بحضارية واحترام كرامته والشرطة تعمل بعكس هذه التوجهات وتضربه وتقتله ...الله يطول عمر جلالة الملك عبدالله الثاني اب لكل الاردنين ويمد بعمره ويديم عرشه .
14-12-2008 10:25 PM
المحامي سيف الدين سلطان خصاونه
كل الحب لنشامى الامن رحم الله المتوفي ولاداعي للدخول في تفاصيل السجل الاجرامي للمتوفي يكفي الى الامام يانشامى الامن اضربوه بيد من حديد الله معكوا
15-12-2008 12:16 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات