اليورو يرتفع لاعلى مستوى في 6 أسابيع مقابل الدولار


جراسا -

 بلغ اليورو أعلى مستوى في ستة أسابيع مقابل الدولار المتراجع على نطاق واسع يوم الخميس وبدأت الشكوك تثور حول ما كانت الطلب القوي المتوقع على العملة الامريكية سيتحقق فعلا خلال الفترة المتبقية من العام.

كما أشار متعاملون الى أن العوامل الفنية في السوق في صالح اليورو الذي تجاوز مستوى 1.30 دولار في حين لا تزال الأسواق تتابع عن كثب تطورات خطة انقاذ صناعة السيارات الامريكية.

واصبح البنك المركزي السويسري أحدث مصرف مركزي رئيسي يخفض أسعار الفائدة ولكن تأثير التحرك كان محدودا لان الخفض البالغ 50 نقطة أساس تضاءل أمام تخفيضات أكبر كثيرا أعلنتها بنوك مركزية أخرى الاسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 0924 بتوقيت جرينتش ارتفع اليورو 0.8 بالمئة عن مستواه في بداية اليوم ليصل الى 1.3113 دولار بعد ان سجل في وقت سابق من اليوم أعلى مستوى في ستة أسابيع عند 1.3158 دولار.

وأمام سلة عملات هبط الدولار 0.7 بالمئة الى 84.829 كما هبط أيضا أمام العملة اليابانية الى 92.25 ين.

وجرى تداول الدولار بسعر 1.1920 فرنك سويسري مقارنة مع 1.1905 فرنك قبل قرار المركزي السويسري خفض الفائدة وارتفع اليورو الى 1.5640 فرنك سويسري من 1.5625 فرنك.

ولم يكن هناك رد فعل يذكر في أسواق الصرف الأجنبي لموافقة مجلس النواب الأمريكي على خطة حجمها 14 مليار



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات