(47) حالة وفاة و ( 1308 ) إصابة حتى ثالث أيام العيد


جراسا -

تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال عطلة العيد ابتداء من يوم الأحد 7/12/2008 وحتى يوم الأربعاء 10/12/2008 مع (1314) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإسعاف والإنقاذ نتج عنهـا ( 1308 ) إصابة مختلفة و( 47 ) حالة وذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ (4 أيام) الماضية(يوم الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء ) :

( 6 إصابات إثر ضيق تنفس )

تعاملت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني العاصمة مع حادث اختناق في منطقة الهاشمي الشمالي نتج عنه إصابة ( 6 ) أشخاص بضيق تنفس إثر استنشاقهم غاز البيوتان المتسرب من كيزر الماء حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى البشير الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

( إخماد حريق منزل )

تمكنت فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني الزرقاء من إخماد حريق شب في منزل بمنطقة العرادفة نتج عنه إصابة الطفلة ( ت . ر ) 4 سنوات بحروق من الدرجة الأولى بالوجه واليدان حيث قامت فرق الإطفاء بإخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره للمناطق المجاورة  وتقديم الإسعافات اللازمة للطفلة المصابة ونقلها إلى مستشفى الأمير فيصل الحكومي وحالتها العامة متوسطة وسبب الحريق انقلاب مدفئة الحطب .

 ( إصابتان إثر حريق منزل )

تمكنت فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني اربد من إخماد حريق شب في منزل بمنطقة طبقة فحل نتج عنه إصابة المدعوة ( ف. ر ) 33 سنة والمدعوة           ( هـ . أ )  14 سنة أردنيتا الجنسية بضيق تنفس إثر استنشاق الدخان الناتج عن الحريق حيث قامت فرق الإطفاء بإخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره إلى المناطق المجاورة ومن ثم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للإصابتين ونقلهما إلى مستشفى أبو عبيده وحالتهما العامة متوسطة وسبب الحريق تماس كهربائي .

( 4 حالات تسمم غذائي  )

قامت كوادر الإسعاف في مديرية دفاع مدني المفرق من تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لـ ( 4 ) أشخاص يعانون من تسمم غذائي في منطقة جابر إثر تناولهم أطعمة فاسدة حيث تم نقلهم إلى مستشفى المفرق الحكومي وحالتهم العامة متوسطـة .

( إخماد حريق )

تمكنت فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني العاصمة من إخماد حريق شب في منجرة في منطقة سحاب تقدر مساحتها بـ ( 100 ) م2 حيث قامت كوادر الدفاع المدني بإخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره إلى باقي المنجرة ولم تقع خسائر بالأرواح وسبب الحريق تماس كهربائي .


( 4 حالات وفاه وإصابة إثر حادث تدهور  )

تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العقبة مع حادث تدهور سيارة بالقرب من ميناء الحاويات / محافظة العقبة نتج عنه وفاه ( 4 ) أشخاص وإصابة شخص بكسور وجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم حيث تم إخلاء الوفيات ونقل المصاب إلى مستشفى الأميرة هيا العسكري وحالة المصاب العامة متوسطة  .


( 10 حالات تسمم غذائي  )

أصيب ( 10 ) أشخاص بحالة تسمم غذائي في منطقة سحاب إثر تناولهم أغذية فاسدة حيث قامت كوادر الإسعاف في مديرية دفاع مدني العاصمة من تقديم الإسعافات اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى التوتنجي  وحالتهم العامة متوسطـة .


( 7 إصابات إثر حادث تصادم  )

تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني المفرق مع حادث تصادم وقع ما بين سيارتين في منطقة أم الجمال حيث نتج عنه إصابة ( 7 ) أشخاص بكسور وجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى المفرق الحكومي  وحالتهم العامة متوسطـة .

 

( وفاتان و ( 4 )  إصابات إثر حادث تصادم  )

تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني البلقاء من التعامل مع حادث تصادم وقع ما بين سيارتين في منطقة الزارة / البحر الميت نتج عنه وفاه شخصين وإصابة ( 4 ) آخرين بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم وإخلاء الوفيات  إلى مستشفى الصافي  الحكومي  وحالة المصابين العامة متوسطـة .


( 8 إصابات إثر حادث تصادم  )

تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العاصمة مع حادث تصادم وقع ما بين سيارتين في منطقة يا جوز حيث نتج عنه إصابة ( 8 ) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى الأمير حمزة الحكومي  وحالتهم العامة متوسطـة .


( 3 إصابات إثر حادث دهس  )

تعاملت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني اربد مع حادث دهس في منطقة سمر نتج عنه إصابة ( 3 ) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم حيث تم تقديم الإسعافات اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى اليرموك الحكومي وحالتهم العامة متوسطـة.

( 4 حالات وفاه وإصابتان إثر حادث دهس  )

تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العاصمة مع حادث اصطدام سيارة بتريلا في منطقة شارع القدس / الجويدة  نتج عنه وفاة ( 4 ) أشخاص وإصابة شخصين بكسور وجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين وإخلاء الوفيات إلى مستشفى الحمايدة وحالة المصابين العامة بالغة .


(وفاه و ( 4 ) إصابات إثر حادث تدهور  )

تمكنت فرق الإنقاذ في مديرية دفاع مدني مادبا من التعامل مع حادث تدهور سيارة نتج عنه وفاه الطفلة ( أ . س ) 12 سنة وإصابة ( 4 ) آخرين بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم حيث تم تقديم الإسعافات الأولية لهم وإخلاء الوفاة إلى مستشفى النديم الحكومي وحالة المصابين العامة متوسطة  .

( 4 حالات ضيق تنفس  )

تمكنت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني العاصمة من تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لـ ( 4 ) أشخاص يعانون من ضيق تنفس إثر استنشاقهم الغازات المنبعثة من صوبة الكاز حيث تم نقلهم إلى مستشفى البشير الحكومي وحالتهم العامة متوسطة  .

( 4 إصابات إثر حادث تصادم  )

أصيب ( 4 ) أشخاص بجروح ورضوض وكسور مختلفة بالجسم إثر تعرضهم لحادث تصادم ما بين سيارتين وقع على طريق الأزرق بالقرب من مصنع الملح حيث قامت فرق الإنقاذ في مديرية دفاع مدني الزرقاء بإنقاذ المصابين وتقديم الإسعافات الأولية لهم ومن ثم نقلهم إلى مركز صحي الأزرق وحالتهم العامة متوسطة .

( 6 إصابات إثر حادث تصادم  )

تعاملت فرق الإنقاذ في مديرية دفاع مدني البلقاء مع حادث تصادم وقع ما بين سيارتين بمنطقة الجوفة نتج عنه  إصابة ( 6 ) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة بالجسم حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم إلى مستشفى الشونة الجنوبية وحالتهم العامة متوسطة .


( 5 إصابات إثر حادث تصادم  )

وقع حادث تصادم ما بين سيارتين على طريق أوتوستراد الزرقاء نتج عنه إصابة  ( 5 ) أشخاص بجروح ورضوض وكسور مختلفة بالجسم حيث قامت فرق الإنقاذ في مديرية دفاع مدني الزرقاء بإنقاذ المصابين وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم إلى مستشفى الزرقاء الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

 

 

 

( إخماد حريق )
تمكنت فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني اربد من إخماد حريق شب في محل بناشر تقدر مساحته بحوالي ( 25 م2 ) حيث تمت السيطرة على الحريق بوقت قياسي ومنع انتشاره إلى المناطق المجاورة ولم تقع أي إصابات بالأرواح وسبب الحريق رهن التحقيق .

( 8 إصابات إثر حادث تصادم  )
تعاملت فرق الإنقاذ في مديرية دفاع مدني العاصمة مع حادث تصادم ما بين      ( 3 ) سيارات ركوب صغيرة بمنطقة مجمع جبر باتجاه نفق الحرمين نتج عنه إصابة  ( 8 ) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة بالجسم حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم إلى مستشفى الجامعة ومستشفى البشير ومستشفى الدولي وحالتهم العامة متوسطة .

( وفاة و( 3 ) إصابات إثر حادث تصادم )

توفي شخص يبلغ من العمر 65 عاماً ويحمل الجنسية اللبنانية وأصيب ( 3 ) آخرين بجروح ورضوض مختلفة بالجسم إثر تعرضهم لحادث تصادم ما بين سيارتين وقع بمنطقة البحر الميت مثلث الفنادق حيث قامت فرق الإنقاذ في مديرية دفاع مدني البلقاء بإخلاء الوفاة وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ومن ثم نقلهم إلى مستشفى الشونة الجنوبية والحالة العامة للمصابين ما بين بالغة ومتوسطة .
 
مذكرين الاخوة المواطنين بضرورة الاتصال على هاتف طوارئ الدفاع المدني الموحد في مختلف أنحاء المملكة (199) عند الحاجة للمساعدة .
مع أمنياتنا للجميع عيدا سعيدا بعيدا عن الحوادث والأخطار .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات