بورصة عمان تفتتح على انخفاض وتغلق على انخفاض طفيف


جراسا -

افتتحت بورصة عمان تعاملاتها اليوم الاثنين على انخفاض إلى النقطة 2363 من النقطة 2374التي أغلق عندها نهاية جلسة امس.

وسار المؤشر مترددا في ربع الساعة الأولى من عمر الجلسة في نطاق بلغ 11 نقطة بين 2358و2369 بحجم تداول بلغ 2ر3 مليون دينار.

وبلغ حجم تداول جلسة امس 5ر12مليون دينار.

وأغلق مؤشر بورصة عمان تداولاته اليوم الاثنين على انخفاض بنسبة04ر0 بالمئة متأثرا بعمليات بيع وجني ارباح قام بها المتعاملون وبلغ المؤشر القياسي المرجح بالأسهم الحرة المتاحة للتداول مستوى2373 مقارنة مع 2374 نقطة قراءة جلسة امس.

وقال مدير الوساطة في شركة الأهلي للوساطة المالية نزار طاهر ان ماجاء في بيان قناة الجزيرة الفضائية بخسارة بورصة عمان850 مليون دولار "هو عاري عن الصحة تماما ولا اعلم من اين حصلو على هذا الرقم وعلى ماذا استندو في بث الخبر".

وأضاف "ان ما يحدث في السوق طبيعي جدا وان السوق مستقر ويتراوح بين حالات ارتفاع وانخفاض والدليل على ان إغلاق السوق لهذا اليوم جاء بانخفاض باقل من نقطة واحدة.

واشار الى ان حالة الخوف والامتثال للأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر لاداعي لها في ظل ان النتائج المالية ايجابية ومبشرة بوضع جيد للشركات.

وأضاف ان انعكاسات الأزمة الحالية في مصر ستنعكس بصورة ايجابية على الاقتصاد الاردني بسسب انتقال رؤوس الأموال والاستثمارات الخليجية والأجنبية الى بيئة امنة ومستقرة، موضحا ان جميع التوقعات تشير الى ان الأردن هو الاوفر حظا في استقطاب هذه الاستثمارات خاصة في ظل الإحداث السياسية التي تحدث على ارض لبنان المنافس القوي للاردن في هذا المجال.

وبلغ حجم التداول6ر19 مليون دينار وعدد الأسهم لمتبادلة1ر29 مليون سهم تم تنفيذها من خلال6569عقدا.

وسجل القطاع المالي اكبر حجم تداول تلاه قطاع الخدمات ومن ثم قطاع الصناعة وكانت أكثر أسهم البورصة تداولا لهذا اليوم مجمع الشرق الأوسط للصناعات الهندسية والالكترونية والثقيلة والتجمعات لخدمات التغذية والاسكان والبنك العربي والمجموعة العربية الاردنية للتامين ومناجم الفوسفات الاردنية.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها مع إغلاقاتها السابقة أظهرت 54 شركة ارتفاعا في أسعار أسهمها فيما انخفضت أسعار أسهم71 شركة واستقرت أسعار اسهم31شركة أخرى.

وكانت شركات البنك الاستثماري ومصانع الكابلات المتحدة وعقاري للصناعات والاستثمارات العقارية والبطاقات العالمية والأمل للاستثمارات المالية الأكثر ارتفاعا في أسعار أسهمها.

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً فهي المستثمرون العرب المتحدون وداركم اللاستثمار والعرب للتنمية العقارية والأردن الأولى للاستثمار وتهامة للاستثمارات المالية.




(بترا)



تعليقات القراء

محمد
يعني الخبر عادي احداث مصر بالضرورة تاثر على الاردن بس التاثير اذا كان على 850 مليون فهو بسيط مقارنة مع قيمة التقديرية لبورصة عمان الي بتتجاوز 30 مليار وما ننسى انه كل الاسواق تاثرت وخسرت كثير وكمان ما ننسى انو الجزيرة كمان خسرت وقفولها البث اذا على الخاسرة كلنا خسرانين هههههههههه
31-01-2011 12:24 PM
صغار المسنثمرين
قلناها لمدير السوق المالي مليون مره أنه الهوامير يستغلوا الظرف ويقضوا على صغار المستثمرين , ولكن لاحياة لمن تنادي فلماذا لا يتدخل السوق المالي ويحمي صغار المستثمرين وحسبنا الله ونعم الوكيل
31-01-2011 02:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات