عباس يصف حماس بـ"كفار قريش" وهم شبهوه بـ"مسيلمة الكذاب"


جراسا -

غزة - وكالات - في إطار حربهما الكلامية حول المسؤول عن منع حجاج قطاع غزة من التوجه إلى الديار المقدسة، استوحى كل من الرئيس الفسطيني محمود عباس وقيادات في حماس أوصافًا من التاريخ الإسلامي؛ حيث وصف أبو مازن أعضاء حماس بـ"كفار قريش" فرد الناطق باسمها مشبهًا رئيس السلطة الفلسطينية بـ"مسليمة الكذاب".

ووصف النائب عن حركة حماس مشير المصري، في تصريحات له نقلتها مواقع إلكترونية مقربة من حركته، عباس الذي يتزعم حركة فتح بأنه "مسيلمة الكذاب وأفاك هذا العصر"، واتهمه بأنه "يحاصر الشعب الفلسطيني ويتآمر مع الاحتلال ويتنازل عن القدس واللاجئين".


وقال المصري "لقد أغاظ هذا الكذَّاب الأشر (في إشارة إلى عباس) أن حركة حماس أحبطت مؤامرته ومؤامرة من يقف خلفه في تزوير إرادة حجاج غزة وفي حرف الأمور وقلب الحقائق، فكيف لهذا الأفاك وهو يؤدي مناسك الحج وفي يوم الوحدة وترابط الأمة أن يبدي تصريحات الشقاق والخلاف ويزرع بذور الفتنة، وسيبقى عار منع حجاج غزة على يد عباس وفريقه يلاحقهم حتى وهم يطوفون حول الكعبة".

وأضاف "الجريمة الكبرى أنه (عباس) نطق كفرًا بتشبيهه حماس بكفار قريش وقراطمة العصر، ونطق بالحرام وهو بالمسجد الحرام"، وتابع قائلا "آن الأوان أن يعود (أبو مازن) إلى رشده وإلى أمته وأن يعلن توبة صريحة وعودة منيبة إلى حضن شعبه وإلى خيارات أمته.. يجب أن يقدم اعتذارًا للأمة العربية والإسلامية لنطقه بهذا الحرام من قلب المسجد الحرام".

ومضى بالقول "للأسف كنا نتوقع من الرئيس عباس بذهابه إلى الحج هذا العام -على الرغم من أنه ترك شعبه بلا حج في سابقة خطيرة- أن يعلن توبته هناك".

وكان عباس حمل حركة حماس مسؤولية حرمان 3500 حاج من أداء فريضة الحج، مشيرا إلى أن إسرائيل نفسها لم تجرؤ يومًا على حرمان حاج من الوصول إلى الأراضى المقدسة.

وقال عباس فى تصريح خاص نشرته صحيفة "عكاظ" السعودية السبت الماضي بعيد وصوله مطار الملك عبد العزيز الدولى في جدة الجمعة، "إن حركة حماس انضمت إلى كفار قريش والقرامطة بحرمانها الحجاج الفلسطينيين من أداء فريضة الحج لتحقيق مكاسب سياسية رخيصة وإقامة دولتها الظلامية الصغيرة في قطاع غزة".
 
 



تعليقات القراء

osama
بخلافاتهم السياسية والان يدخلون فيها الدين هذا يكفر وهذا يكفر فلستوا بدولنا وها انتم تنفقون اموالنا في قتال بعضكم .. ثم لما الحج وانتم غير مستطيعين ؟؟؟!!!
10-12-2008 12:21 PM
فلسطيني
ميصير هيك بتتكاتلو عشان كضية ..الكضية في ايد شعبها وهم بيعرفوا كيف يجمعوا كرش فوك كرش وتصير ثروة و نعطيها للعدو و تنحل الكضية .
10-12-2008 12:45 PM
عربي
حماس ومشعل رأس الفتنة والاخونجية الجسد
10-12-2008 12:47 PM
محمد ابو دلو
شكرا على نقل الخبر ولكن هذه المهازل والمجازر الكلامية التي نخلق العداوة والجق الداخلي بالقلوب وخاصة بين الجنسيات المعنية وللأسف لا شيء بناء في هذه العملية ولا نقاش جدي ، انه مجرد جدال بيزنطي عقيم وجارح ومثير للنعرات و...و ولذلك اني آرى ان من الحرفية بمكان ان يتم وضع ضوابط لعملية الردود .......إلا اذا كانت تروق لكم هذه العملية!!!!!!
10-12-2008 12:50 PM
سالم محمود
وش سويتي يا حماس اسم فقط تطلق صاروخ العاب ناريه تقولون صاروخ حرام الي تسونه في الشعب المسكين
10-12-2008 12:51 PM
ابراهيم ملكاوي
الماض و الحاضر و المستقبل اذا كان هناك مستقبل العرب سيظلون هكذا
10-12-2008 12:54 PM
مالك ابو الرب
فعلا كفار قريش اشرف منك على الاقل اهل قريش كانوا بوجه واحد وليس بعشرة اوجه
10-12-2008 12:55 PM
اسماعيل
االا يكفيكي يا حماس منع الحجاج بل قامت بضربهم تكسيرهم ومنعهم من الوصول الى المعبر الا يكفيكم ما فعلتوه فى الشعب من قتل وضرب وتكسير وتعذيب وسحل للجثث فى الشوارع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظظ عن اى اسلام تتحدثون انكم بعيدين كل البعد عن الاسلام وعن الدين الاسلامى الحنيف (ادعو الى سبيل ربك بالحكمة والموعظه الحسنة) حسبنا الله على حماس وعلى اسيادهم فى سوريا وايران
10-12-2008 12:56 PM
امجاد
أمجاد يا عرب أمجاد..هكذا البطولة وإلا فلا.. هكذا تُحرر فلسطين والقدس...ويعود اللاجئون...مبروكٌ..فاقُدسُ عروس عروبتكم.. وهاهي أجراسُ العودة تُقْرَع...وقد بدأتْ معاركِ التحرير ...فمرحى لكم من شاتمينَ أبطال.ومرحى لكم إستحائكم الشتيمةِ من التاريخ الأسلامي...عشتُمْ مُناظلين،وزهت العروبة ببطولاتكُمْ الشتمية...فهناكَ اوسمة شرفْ سينالها صاحبُ اطول لسان فيكم وذو اقذعْ شتيمة..والى أمام...ولكن تذكروا ان التاريخَ لايرحم،وإنَ مزبلتة بإنتظارِ من باعَ الأرضُ والعرض... وستلعنكم ارواحَ الشهداء الأبرار يامن أضعتم شيئاً لايُباع إسمهُ الشَرف،شرفُ المبايء وشرفُ الرجولة...و.. أمجاد ياعربْ أمجادْ....
10-12-2008 12:58 PM
اردني فلسطيني
الفلسطينيين ومشاكلهم الي ماتنتهي ياليت يتوحدون ويركزون حربهم على اليهود بدل المنازعات بينهم
10-12-2008 01:47 PM
ريتا
طيب وين الناس الي عم بتموت بالنص ...والله عيب على الطرفين
10-12-2008 01:48 PM
سوسو
كلاهما (حماس+فتح) مسيلمة الكذاب. ما دخل لحجاج بيت الله الحرام في تفاهاتكم على السلطه والكرسي. والله لتسئلن عما كنتم تعملون. حسبي الله ونعم الوكيل في كل من فتح وحماس .
10-12-2008 01:49 PM
خالد
كل من يتكلم عن شرعية حماس الان فهوا جاهل بالقانون الدولى لان حماس فى نظر العالم كلة حركة انقلابية منذ 12 يوليو 2007 عندما انقلبت على السلطة الفلسطينية فى غزة واستفرادها بالحكم 00 أريد أن يدلنى أحد عن دولة وحيدة فى العالم تعترف بشرعية حكومة حماس الان 0 دولة وحيدة عربية أو دولية 0 دولة وحيدة 0 دولة وحيدة 000 كررتها اربع مرات واتحدى من يذكر اسم دولة حتى ولو كانت ايران محركة اراجوزات حماس 00000000 منتظر احد يرد عليه 00
10-12-2008 02:06 PM
سامر حوامده
ياجماعه إذا فيه أحد فلسطيني يقرأ الصفحة هذي ويسمح يشرح لي القضية الفلسطينية الفلسطينية لأني محتار من الصادق ومن الكذاب... وأعتقد ما راح أحد يشرحها أفضل من الفلسطيني نفسه ... أنا اللي أعرفه أن حماس تم إنتخابها من الشعب لكن عباس وبدعم من الغرب لم يرضى بالهزيمة وبقي في السلطة وتحكم بالوزارات المهمة وهذه هي بداية المشكلة بين الفصيلين... وسؤالي ماذا قدمت فتح خلال 50 سنة للفلسطينيين؟ ألم يحن الآن دور من يريده الشعب الفلسطيني؟ مع أنه من أول يوم لإنتخاب حماس لم يتم إعطائهم أي فرصه لقيادة الشعب الفلسطيني وحتى الآن وهم محاربون حتى من الإعلام العربي
10-12-2008 02:07 PM
ريناد
واللة انا حزينة على اهلنا في غزة مسكين هالشعب شو بدو يتحمل الكل لازم يساهم في انقاذهم وبكفينا سباب على بعض عيببببببببببببببببببببببببببببببب
10-12-2008 02:09 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات