اقبال على المطاعم في اربد واستياء من عدم نضوج الوجبات


جراسا -

اربد9كانون الاول(بترا)-من محمد قديسات- شهدت مطاعم مدينة اربد خلال اول وثاني ايام عيد الاضحى المبارك اقبالا كبيرا من قبل المواطنين فاق توقعات اصحاب المطاعم وجعل الباحثين وجبة طعام خارج المنزل ينتظرون طويلا للحصول على طاولة فارغة او شراء وجبة لتناولها خارج المطعم.

وتشكل العائلات ومجموعات الشباب والاطفال السواد الاعظم من رواد المطاعم في العيد ،ويقول علي العمري انه اعتاد اصطحاب عائلته في الاعياد لتناول وجبة غداء او عشاء في احد مطاعم المدينة لاراحة العائلة من الطبخ في ذلك اليوم وترفيها لافرادها ، في حين تقول ام احمد التي اصطحبت اولادها وبناتها الى احد المطاعم ان ذلك اصبح كالعادة بالنسبة لهم واحد مظاهر العيد ،مشيرة الى انها فور حصولها على العيدية من الاهل والاقارب تأخذ افراد العائلة الى احد المطاعم للترفيه عنهم كونهم افتقدوا حنان ورعاية الاب منذ سنوات.

ورافق هذا الازدحام والاقبال الكبير على المطاعم استياء الزبائن من عدم نضوج الوجبات في بعض المطاعم حيث وصلتهم شبه نيئة مما اضطرهم الى اللجوء لمطاعم اخرى او العودة الى المنزل وتناول ما هو متوفر فيه بعد رحلة انتظار وعناء في الحصول على وجبة صحية وشهية.

ويعد شارع ايدون(الجامعة) اكثر الاماكن المفضلة في المدينة للحصول على وجبة طعام من احد المطاعم المنتشرة على امتداده وتعد بالعشرات اضافة الى قربه من اماكن اللهو والمرح كالملاهي والالعاب وساحات ركوب الخيل التي تعد من المظاهر الجديدة وتلقى اقبالا كبيرا من فئتي الشباب والاطفال، حيث يشكل الاطفال مجموعة للترفيه عن انفسهم بالعيد بتجميع عيدياتهم مع كبير المجموعة ليتشاركوا في الانفاق على متطلبات الترفيه التي يعتبرون تناول الاكل داخل المطعم احد ابرز مظاهره.

ويقول احمد زايد صاحب احد المطاعم ان الاقبال على المطاعم بشكل عام فاق توقعاتنا واوقعنا في الاحراج مع الزبائن لاضطرارهم الانتظار لاوقات طويلة للحصول على طاولة فارغة او وجبة (سفري).

واضاف انه يلجأء لاستغلال كل مساحة فارغة في المطعم لايجاد مكان للزبائن وان كان على حساب راحة الزبائن الاخرين والعاملين في المطعم في التحرك بحرية بين الطاولات وتقديم الخدمة المناسبة لهم.

وطالب مواطنون بتشديد الرقابة الصحية على المطاعم خلال العيد والتاكد من التزامها بالشروط الصحية سواء فيما يتعلق بالمنتج الغذائي الذي تقدمه او بظروف المطعم نفسه والعاملين فيه خاصة مع لجوء بعض المطاعم الى تشغيل القاصرينالمطاعم عطلة العيد.

بدوره اكد مدير صحة محافظة اربد الدكتور احمد الشقران ان المديرية تولي رقابة ومتابعة اعمال المطاعم جل الاهتمام والرعاية وتعي طبيعة عملها في الاعياد والمناسبات ،لافتا انه تم الايعاز لاجهزة الرقابة الصحية تكثيف وتشديد رقابتها على المطاعم خلال العيد والتاكد من تطبيق كافة معايير الجودة والصحة والسلامة العامة فيما تقدمها للمواطنين.

(بترا)



تعليقات القراء

khalid
كلام صحيح 100% انا اليوم قمت بشراء دجاج مشوي على الفحم .................اخ اخ
بديش اكمل وحسبي الله ونعم الوكيل
10-12-2008 05:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات