النفط يستقر قرب 44 دولارا قبل بيانات الطلب الامريكي


جراسا -

 لندن (رويترز) - استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي دون مستوى 44 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء وذلك بعد ارتفاعها سبعة في المئة في اليوم السابق فيما تترقب الاسواق توقعات وزارة الطاقة الامريكية للفترة القصيرة المقبلة والتي قد تشير لمزيد من الضعف في الطلب على النفط العام المقبل.

وكانت أسعار النفط ارتفعت يوم الاثنين بعد هبوطها ست جلسات تداول متعاقبة يدعمها ارتفاع أسواق الاسهم وبوادر على زيادة تخفيضات الانتاج السعودي قبل الاجتماع الذي تعقده منظمة أوبك الاسبوع المقبل. لكن أي مؤشرات جديدة على تراجع الطلب قد تدفع الاسعار للهبوط.

ومن المتوقع أن يسفر اجتماع أوبك الذي يعقد في 17 ديسمبر كانون الاول عن الاتفاق على خفض الانتاج بما بين مليون و1.5 مليون برميل يوميا للمساعدة في رفع الاسعار التي بلغت الاسبوع الماضي أدنى مستوى منذ أربع سنوات.

وبحلول الساعة 1155 بتوقيت جرينتش انخفض سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لتسليم يناير كانون الثاني 18 سنتا الى 43.53 دولار للبرميل. وكان العقد ارتفع 2.90 دولار الى 43.71 دولار للبرميل عند التسوية يوم الاثنين.

وهبط سعر مزيج برنت 40 سنتا الى 43.02 دولار للبرميل.

وكان الخام الأمريكي هبط 25 في المئة الاسبوع الماضي فيما يمثل أكبر هبوط أسبوعي له منذ 18 عاما وسجل أدنى مستوى له في أربعة أعوام عند 40.50 دولار يوم الجمعة.

وجاء صعود الخام في نايمكس يوم الاثنين بعد أن أبلغت السعودية بعض زبائنها من شركات التكرير الاسيوية والاوروبية انها ستجري مزيدا من التخفيضات في شحناتها من الخام اليهم لتصل الى عشرة في المئة من الكميات المتعاقد عليها في يناير كانون الثاني وذلك للحد من امدادات المعروض قبل اجتماع اوبك للاتفاق على تخفيض جديد للانتاج.

وقال روب لوخلين المحلل لدى ام.اف جلوبل في لندن "اذا لم تقرر أوبك خفضا كبيرا فان هذه السوق ستواجه مشكلة



تعليقات القراء

yosef
من زاـــــــــــــــيد لأزـــــــــــــــــــــيد
09-12-2008 08:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات