مصدر حكومي : الاعيان والنواب عزفوا عن تقديم اقرارات الذمة المالية


جراسا -

كشف النقاب ان الاعيان والنواب عزفوا عن تقديم اقرارات الذمة المالية بعد انقضاء نصف المهلة الممنوحة لهم تقريبا بموجب القانون والتي بدأت منتصف شهر كانون اول الماضي،وفق مصدر حكومي.

ونوه المصدر ان ثلاثة نواب وعين واحد ووزير واحد فقط تقدموا بإقرارات الذمة المالية الخاصة بهم ، فيما أن عدد المكلفين "من النواب والأعيان والوزراء الجدد" الذين لم يقدموا سابقا إقرارات الذمة المالية يتجاوز 130 مكلفا.

وكانت دائرة اشهر الذمة المالية قد سلمت منتصف كانون اول الماضي نماذج اقرار الذمة المالية الى الامانة العامة في مجلسي النواب والاعيان ورئاسة الوزراء لتسليمها للمكلفين لتعبئتها وتسليمها باليد الى الدائرة التابعة لوزارة العدل.

وبحسب المادة 12 من قانون اشهار الذمة المالية فانه يعاقب المتخلف عن اشهار ذمته بتهمة جنحة مخالفة قانون اشهار الذمة المالية وعقوبتها الحبس من اسبوع الى ثلاث سنوات او الغرامة من خمسة دنانير الى 200 دينار.

و تشمل قائمة الخاضعين لاحكام قانون اشهار الذمة المالية حسب ما حددته المادة 2 من القانون رئيس الوزراء والوزراء ورؤساء المؤسسات الرسمية العامة المدنية والعسكرية ومدرائها وموظفي الفئة العليا ومن يماثلهم في الرتبة والراتب في الدوائر والمؤسسات الرسمية العامة والسفراء وامين عمان واعضاء مجلس امانة عمان ورؤساء واعضاء البلديات الكبرى.

كما تشمل رئيسي مجلسي الاعيان والنواب واعضاء المجلسين ورؤساء واعضاء لجان العطاءات المركزية والعطاءات الخاصة المدنية والعسكرية ولجان العطاءات والمشتريات في الدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية العامة والبلديات وشاغل اي وظيفة يقرر مجلس الوزراء سريان احكام هذا القانون عليه ورؤساء مجالس ادارات الشركات التي تتعدى مساهمة الحكومة في رأس مالها اكثر من 50%.



تعليقات القراء

alaa
اشي اكيد ها كيف بدهم اطلعو الي حطو بلانتخابات بطلعلهم لا حسيب ولا مراقب عليهم هم الي بالعينها وبحكيلك عنا عجز بلميزانيه بكرا كل وزير وكل نائب بطلع مليونير وبصير شيخ عرب
من ورا الضريبه والمخالفات
28-01-2011 10:03 AM
اجراءات مقدور عليها !!
ما دام الموضوع هيك بدون رقابه صارمه و عقوبات أصرم معناها عيدت و زاد العجز .. لازم يكون هذا الاجراء أثناءالانتخابات! يعني قبل ما يشرفو و يدخلو البرلمان مش بعد !!! زي التفتيش الامني..
بس هذا دليل انه اجراء ما حدا مهتم فيه لانه أجراء روتيني بحت ومقدور عليه من حضراتهم !
28-01-2011 10:55 AM
اردني حر
الفساد يتغلغل في كل مكان
النواب بعضهم دفع رشاوي كبيرة حتى يحصل على مقعده بالتزوير والمال السياسي
فلا تتوقع من الذئب ان يتحول الى حمل وديع في ليلة وضحاها
ولا هالكروش ناتعينها عالفاضي ؟
29-01-2011 07:16 AM
ابن الاردن
معقول تطلب منهم اقرارات مالية عيب مابصير هؤلاء نواب وطن لو مسؤول تقاضى راتب 1000 دينار شهري من 50 سنة وما صرف منة ولا قرش لا يسطتيع جمع مليون واجد من اين لكم هذة الملاين كفى كفى نريد ان نعيش بكرامة
29-01-2011 06:15 PM
للحكومة
هي الفساد و الاستهزاء بالقانون، طبعا صعب من كتر المصاري
29-01-2011 10:01 PM
ماهر
وبحسب المادة 12 من قانون اشهار الذمة المالية فانه يعاقب المتخلف عن اشهار ذمته بتهمة جنحة مخالفة قانون اشهار الذمة المالية وعقوبتها الحبس من اسبوع الى ثلاث سنوات او الغرامة من خمسة دنانير الى 200 دينار.

بس القانون اكيد راح يردعهم من وين اجيبوا خمس دنانير يدفعوها
30-01-2011 01:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات