عريقات لمراسل الجزيرة : أنت وقح ووضاح خنفر أغلق الباب مع ضباط إستخبارات أمريكية وبريطانية قبل نشر الوثائق !!


جراسا -

خاص- كشف النقاب ان كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات بصدد مقاضاته وضاح خنفر ، مطالبا أمير قطر بتسليمه حتى يحاكم بتهمة إثارة الفتننة عند الشعب الفلسطيني

وقال: سأتحمل كامل المسئولية القانونية والأخلاقية إذا ثبت ان كلام تسريباتكم صحيح والأن هناك فريق من المحامين الدوليين يحقق بالموضوع وقال: سنقاضيكم جميعا.

ونوه عريقات في اللقاء الذي بثته الجزيرة من عمان لأحمد منصور: أنتم أدوات وقصة الوثائق مشروع إستخباراتي لمعاقبتنا.
وزاد عريقات: أسلوبكم في الجزيرة أن تقولون (ويل للمصلين).. وإسرائيل تريد إستفتاء لعشرة ملايين فلسطيني في الخارج والداخل ونحن قلنا لا نستطيع إجراء الإستفتاء في الأردن ولا في لبنان لإن هذه البلاد فيها حكومات ودول.

والإستفتاء عن كل قضايا الحل النهائي وليس عن اللاجئين فقط .. هذه واحدة من أكاذيب الجزيرة .. إذا الأردن بيعطيني إذن لإجراء الإستفتاء سأفعل وانا مستعد لإجراء الإستفتاء في كل مكان دون التدخل في سيادة اي دولة.

وإذا سمح لنا الأردن ونريد الإستفتاء في كل مكان لكل فلسطيني .

وشرح عريقات: هذه المحاضر غير رسمية وإذا عندك الأصلية فمعنى ذلك الإستخبارات الأمريكية هربتها لكم .. وأنا طبعا بدي أحط بلدي على الخارطة وقال: إسرائيل ومن سكت عن حصار عرفات قتلوه.

وقال عريقات: الوثائق واضحة أولمرت هو الذي يريد عودة خمسة الاف لاجيء والجزيرة تسعى لفتنة وفوضى في الشعب الفلسطيني وما أقوله أولمرت عرض عودة ألف وأبومازن أجابه (هذه مزحة) ونحن لم نطلب عشرة الاف وكل هذه عبارة عن محاضر غير رسمية أشبه (تشاتنغ).

وإقترح عريقات على الجزيرة إحضار وثائقها وإحضار وثائقه الأصلية للمقارنة.

وشدد عريقات على أن أي أحد يستطيع تسمية نفسه ما يريد وقال: هذا نقاش في السياسة والمفاوضات فيما يتعلق بالإعتراف بيهودية الدولة وأنتم مصرون على الأكاذيب.

وقال: بالنسبة للأمن نشرتم وثيقة حول نصر يوسف وأتحدى أن يقول يوسف لإسرائيل: إقتلوا فلسطينيين والوحيد الذي يعرف مكان الشهيد حسن المدهون هو أحد مراسلي الجزيرة ونعم نريد أن نبني دولة ومؤسسات أمنية.

وكل مفاوضات في الدنيا فيها لت وعجن وكلام- أضاف عريقات- عيب عليكم انا شعب فلسطين لا تسمعو للجزيرة والإستخبارات الأمريكية إسمعوني أنا وقال منصور: انت كصحافة من حقك ورقة الموقف الرسمي الفلسطيني قدم للأمريكي والإسرائيلي وهذه الوثائق الرسمية أودعت عند عمرو موسى .

وقال عريقات لمنصور: مستعد أعطيك الكتب الرسمية حتى تؤلف كتابا فيها ولا يوجد توقيع .. لم يتم الإتفاق على شيء وأنت ليس محاورا أنت كمحاكم التفتنيش وفي كل المفاوضات تناور وتحاور وتتقدم بموقف رسمي بالنهاية وهذا ما فعلناه.

وأظهر عريقات إستعداده لتسليم الوثائق الرسمية للجزيرة مقابل نشرها بدون تحريف حتى يعرف الشعب الفلسطيني ان السلطة تعاقب لإنها لم تفرط .. اتلاحظ ان وثائقكم بعد 2008 وليس قبل 2005 مما يعني انكم تحريضون على الرئيس محمود عباس شخصيا .

وسجل عريقات بان الأردن بقيادة جلالة الملك عبدلله الثاني يساعد الشعب الفلسطيني ويحمي المقدسات.

وقال عريقات لمنصور: كلامكم باطل.. أنا محضر عنك كل شي ء لحد ما وصلت لقطر وبعرف تاريخك وأنت لا تحاورني بل تنصب محاكم تفتيش وكل ما بثته الجزيرة غير صحيح وكله كذب.

وأضاف: أنا اتكلم تاريخ لكي تعلمه لأولادك.. نحن شعب محتل ولا نريد فوضى ولافلتان أمني.. وقال: أنا إبن الشهداء والشعب الفلسطيني وعنا إعتقالات لإننا نريد سلطة وقانون.

وإتهم عريقات منصور بانه غوغائي ويريد إجهاض منظمة التحرير وقال: نعتقل وسنعتقل من يخالف القانون.

وهدد عريقات وضاح خنفر بمقاضاته وطالب أمير قطر بتسليمه حتى يحاكم بتهمة إثارة الفتننة عند الشعب الفلسطيني وقال: سأتحمل كامل المسئولية القانونية والأخلاقية إذا ثبت ان كلام تسريباتكم صحيح والأن هناك فريق من المحامين الدوليين يحقق بالموضوع وقال: سنقاضيكم جميعا.

وإضطر منصور للإنسحاب وإنهاء الحلقة قبل إتمامها بسبب الهجوم المضاد لعريقات



تعليقات القراء

عارف
امة ضحكت من جهلها الامم
قناة الجزيره تمثل الخط المتقدم لتنفيذ السياسات الصهيونيه والامريكيه
28-01-2011 03:57 PM
jdj
B-)
29-01-2011 01:02 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات