هنية: نرفض حل قضية اللاجئين على حساب الاردن والعودة حق مقدس


جراسا -

قال إسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة: انه لا مكان لمصطلح التوطين والعودة حق مقدس ليس خاضعا للبحث أو للنقاش، مجددا رفض الشعب الفلسطيني لفكرة الوطن البديل أو التوطين.

وأضاف هنية في كلمته خلال مشاركته في الحفل الذي أقامة المستشفى العسكري الأردني في غزة "لا يمكن لنا أن نتساوق مع المشاريع الإسرائيلية الداعية لوطن بديل، فالأردن سيبقى ذات سيادة ولن تكون حلول سياسية على حساب الأردن وشعبه، والفلسطينيون سيعودون لأرضهم ففلسطين للفلسطينيين كما الأردن للأردنيين".

وناشد هنية الأمة والدول التي احتضنت الشعب الفلسطيني أن تغلق الباب أمام تلك المشاريع، مؤكداً على أن "الحكومة والشعب الفلسطيني يثقان بموقف الأردن من تلك المشاريع والذي سيبقى دائماً داعماً للشعب الفلسطيني".

وقال هنية خلال الحفل الذي نظمه المستشفى الأردني بمناسبة مرور عامين على إنشائه، وبمناسبة ذكرى مولد الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية: "في كل مرة يجري فيها لقاء بيننا وبين الوفد الأردني تتمثل المعاني العظيمة والأصيلة في سياق العلاقة الإستراتيجية الراسخة بين الشعبين".

وأضاف "نشارككم اليوم باسم الحكومة الفلسطينية وأهلكم في غزة بمناسبة ذكرى مولد جلالة الملك عبد الله الثاني، وبمناسبة مرور عامين على إنشاء المستشفى العسكري الأردني والذي يتزامن مع الذكرى الثانية للحرب والعدوان، تأكيداً على إستراتيجية وأصالة العلاقة بيننا، وتأكيداً على تقديرنا العالي للملكة وشعبها".

وأكد هنية أن العلاقة بين فلسطين والمملكة ليست طارئة بل هي تاريخية وأزلية وهي علاقة الأشقاء والصمود، فمعركة الكرامة هي علاقة الدم المشترك، لذلك فهي ليست خاضعة للحسابات السياسية، "فغزة هاشم ترتبط بالأردن بالجد الهاشمي الذي قدر له أن يدفن في غزة لذلك هي علاقة دينية ووطنية وأخلاقية وعلامة دم ومصير ومستقبل".

وشدد على أنه لا يمكن لأي قوة في الأرض أن تفكك أو تضعف هذا الرباط بين فلسطين والأردن وسيبقى الشعبان سوياً حتى تحقيق الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني.

من جهته؛ شكر قائد الفرقة الطبية العسكرية رقم (11)، رئيس الوزراء المقال وكل الشخصيات الفلسطينية التي لبت الدعوة من وزراء وقادة، مشيراً إلى أن أفراد البعثة لم يشعروا للحظة في غزة بالغربة بل كانوا يشعرون أنهم بين أهلهم وذويهم، متمنياً أن تكمل البعثة (12) التي ستأتي غزة قريباً مشوار من سبقها.
معا الفلسطينية



تعليقات القراء

ضيغم بني حسن
هذا هو الكلام الفصل , هذا موقف الشرفاء , موقف الوطنيين الأحرار , موقف أهل الغيرة على فلسطين والأردن , وليس موقف المتنازلين عن الحقوق المقدسة , ولا موقف الإنهزاميين , ولا موقف أصحاب شركات والإتصالات , وليس موقف بنائين جدار الفصل , وليس موقف هوليوديو الفضائح الجنسية , وليس موقف المحرضين على قتل وتدمير غزة , على الأردن أن يعيد حساباته , ويتعامل مع القابضين على الحقوق وليس مع دمى ورموز الإحتلال , نحييك أيها الفلسطيني الشريف , .....عاشت فلسطين حرة عربية , وعاشت الأردن عزيزة نصيرة لقضية الأمة الأولى فلسطين الأسيرة , وعاش قائدنا ورائدنا جلالة مليكنا المفدى حاميا للأردن ولفلسطين .
26-01-2011 12:42 PM
muna
تثبت الأيام أنكم الأصدق يا حكام غزة , والله معكم
26-01-2011 12:46 PM
محمود سليمان المجالي
كبير يا هنية وينك يا عريقات عشان تتعلم من السيد هنية
26-01-2011 12:47 PM
الى احمد القرعان
هل يسمع القرعان هذا الحديث من اصحاب الشرف والوطنيه واصحاب التأيد الشعبي الكبير والحقيقي ؟ هل يفهم القرعان هذا الحديث ام انه سوف يصم الاذان ويغطي البصر والبصيره ويستمر في مهاجمته للاردنين من اصول فلسطينية ؟؟؟ يا احمد القرعان نحن اكثر حفاظا على اردنية الاردن من اي انسان اخر ونحن من سيشكل الحصن المنيع في وجه كل المؤامرات الدنيئه الداعيه الى الوطن البديل . ولن نتهاون في ذلك وسوف نبذل ارواحنا في سبيل اردن النشاما ليبقى اردن العز والشرف والكرامه ليبقى اردن الاردنين شامخا تحت ظل القيادة الهاشميه المباركه والتي يلتف حولها كل الاردنين من شتى الاصول والمنابت وسيبقى الاردن باذن الله الصخره التي سوف تتحطم على صلابتها كل المؤامرات .
26-01-2011 01:19 PM
سلطي
هؤلاء هم العرب الحقيقيون والذين صقلتهم العقيدة الاسلاميه كثر الله امثاله حتى يبقى الامل
في التقريب بين الشعوب العربية وليس التفريق امثال من عكروا صفو العلاقه بين شعبين قريبين سكنا ومودة والذين تعرو تماما باهدافهم القبيحه هنيئا لك ياهنية ونصرك الله على قدر نيتك وسعيك للتحرير
26-01-2011 01:59 PM
علي السكارنه
الى الاسد المقدام ......اسماعيل هنية .......
ان كثير من الحكومات العربية والشعوب ايضا تفتقد الى الرجال الرجال امثالك....
ندعو الله ان تعود فلسطين حرة مستقلة وتعود الحقوق الى اصحابها
26-01-2011 02:38 PM
كبييييييييييييييير
كبير والله يا أبو العبد
26-01-2011 02:38 PM
خالد
نعتذر
27-01-2011 12:44 AM
شاهر
كان الله معكم اهل غزه الصابرين على الحصار ومقارعة الاعداء
وكما اعرف كل الاردنيين معكم بالقلب واليد والايام قادمه
27-01-2011 11:57 AM
فليح الدهامشة
واللة انك رجل شريف
28-01-2011 05:06 PM
$
والله اسماعيل هنية ....كل ما تكبر تحلى ...ما شاء الله عليك
28-01-2011 06:45 PM
$
والله اسماعيل هنية ....كل ما تكبر تحلى ...ما شاء الله عليك
28-01-2011 06:45 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات