حكومة الرفاعي توقع اتفاقية تأجير خط الغاز العربي


جراسا -

خاص - كشف النقاب اليون عن توقيع حكومة سمير الرفاعي ممثلة بوزارة المالية اتفاقية تأجير خط الغاز العربي بين الحكومة ويمثلها د. محمد أبو حمور وزير المالية وشركة الفجر الأردنية المصرية ويمثلها م. يحيى الديري رئيس هيئة المديرين للشركة.

ونوه د. أبو حمور بأن هذه الاتفاقية تمكن من توفير مسار خط الغاز الطبيعي العربي للمشروع من رحاب إلى الحدود الأردنية السورية ويعتبر هذا المشروع من مشاريع توفير الطاقة لتوليد الكهرباء والمشاريع الصناعية والاقتصادية وأحد أوجه التعاون العربي المشترك حيث يربط هذا الخط مشروع أنبوب الغاز الطبيعي بين مصر والأردن وسوريا ولبنان.
 
وأشار د. أبو حمور إلى أن خط الغاز الطبيعي ساهم في تزويد محطات توليد الكهرباء في المملكة بما فيها محطة العقبة الحرارية ومحطة توليد كهرباء الخربة السمرا ومحطة توليد كهرباء رحاب ومحطة توليد كهرباء المناخر بالغاز الطبيعي بدلاً من استخدام المشتقات النفطية مما أدى إلى المساهمة في تخفيض كلفة توليد الكهرباء في المملكة وتسعى الحكومة إلى تلبية احتياجات القطاعات الصناعية والتعدين لتوليد الطاقة اللازمة لها من خلال الغاز الطبيعي للمساهمة في تخفيض كلفة الإنتاج لدى الشركات الصناعية والتعدين في المملكة لما لذلك من آثار ايجابية على الاقتصاد الوطني.

وأشاد رئيس هيئة المديرين لشركة الفجر م. يحيى الديري بتعاون الحكومة الأردنية في تنفيذ مشروع أنبوب الغاز الطبيعي العربي وتوفير البيئة المناسبة للسير قدماً بالمشروع.




تعليقات القراء

عمر / السلطي
خط الغاز المار بالاردن , اصبح الاردن يشتري الغاز المصري بالسعر العالمي 5ر15 دولار , وهنك تخفيض مستمر للكميه الوارده للاردن نظرا لقيام مصر بتزويد اسرائيل اولا بالسعر المدعوم المخفض 58ر2 دولار واعاده شرائه من اسرائيل لسد حاجتها المحليه من الغاز , وتبرر وزاره الماليه خساره شركه توليد الكهرباء البالغه 147 مليون دينار بسبب نقص الغاز المصري واستخدام الوقود الثقيل .
24-01-2011 11:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات