تراجع النفط 6% الى أدنى مستوى في أربع سنوات


جراسا -

 تراجع النفط أكثر من ستة بالمئة ليصل الى أدنى مستوى في أربعة أعوام يوم الجمعة بعدما أظهر تقرير أمريكي أكبر خفض وظيفي على مدى 34 عاما في الولايات المتحدة أكبر بلد مستهلك للطاقة في العالم.

واستغنى أرباب العمل في الولايات المتحدة عن 533 ألف وظيفة في نوفمبر تشرين الثاني وهو أضعف أداء منذ عام 1974 ويعزز سيل بيانات انكسار الاقتصاد والطلب التي تدفع أسعار الخام للانخفاض منذ سجلت ذروة فوق 147 دولارا للبرميل في يوليو تموز.

وهبط الخام الامريكي 2.86 دولار ليتحدد سعر التسوية عند 40.81 دولار للبرميل وهو أدنى سعر تسوية منذ العشار من ديسمبر كانون الاول 2004 وكان السعر تراجع في وقت سابق من الجلسة الى 40.50 دولار.

وخسر مزيج برنت في لندن 2.54 دولار مُسجلا 39.74 دولار للبرميل.

ويتوقع كثير من المتعاملين والمحللين أن يختبر النفط الحاجز النفسي المهم عند 40 دولارا للبرميل في وقت قريب جدا مع تنامي مؤشرات تراجع الطلب على النفط في كل الاقتصادات المتقدمة الرئيسية.

ويدفع هبوط سعر النفط الى ادنى مستويات له في أربعة أعوام أعضاء أوبك الى الدعوة الى اتخاذ إجراءات قوية حينما تجتمع المنظمة في 17 من ديسمبر كانون الاول في الجزائر.

وقال رئيس أوبك شكيب خليل للتلفزيون الجزائري الحكومي يوم الخميس انه يجب على منظمة أوبك ان تخفض الانتاج بمقدار كبير في الاجتماع اذا بقيت الأسعار عند مستوياتها الحالية.

غير ان مُحللين يقولون انه اذا أجرت أوبك خفضا آخر للانتاج -سيكون الثالث هذا العام- فانه يجب ان يكون خفضا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات