في سابقة هي الاولى في تاريخ الجامعات .. جامعة جرش تفصل طالبا من الجامعة الاردنية


جراسا -

خاص وحصري- في سابقة هي الاولى في تاريخ الجامعات على مستوى العالم، قامت جامعة جرش الاهلية بفصل طالب ماجستير في الجامعة الاردنية، حيث ورد اسمه في قائمة طلاب تم فصلهم من قبل الجامعة.

وفي تفاصيل خبر فصل الطلبة المشار اليهم، فقد قامت جامعة جرش الاهلية بفصل عشرة طلاب وانذار أربعة اخرين على خلفية المشاجرة الجماعية التي شهدتها الجامعة خلال الاسبوع الماضي والتي تناولتها تباعا وكالة "جراسا نيوز" ابان حدوثها وخلال تصاعدها.

وقال مصدر في جامعة جرش الاهلية لـ"جراسا نيوز" ان قرار الفصل والانذار جاء بعد اجتماعات متواصلة وتحقيقات بينت ان المفصولين تسببوا في الحاق أضرار جسيمة بمرافق الجامعة بالاضافة الى إحداث حالة من الفوضى والشغب في حرم الجامعة.

وفي سياق ذي صلة أكد الطالب علاء القضاة بأن القرارات التي صدرت عن رئاسة الجامعة لا تتفق بفحواها وحجم الاحداث المذكورة، وانها اتخذت بطريقة عشوائية بدليل أن احد المفصولين ليس من طلبة الجامعة، حيث يدرس الماجستير في الجامعة الاردنية.

وأضاف القضاة لـ"جراسا نيوز" ان المتسببين الحقيقيين لم يتلقوا العقوبات المناسبة وذلك تبعا لتدخل وساطات نيابية وأخرى من المجتمع المحلي لصالحهم، مشيرا بأن هناك خللا كبيرا لحق بالطلبة المفصولين ممن لم يثبت تورطهم في المشاجرة كما أشارت رئاسة الجامعة.

وطالب طلبة في جامعة جرش الاهلية رئيس الجامعة العمل على اعادة النظر في القرارات الصادرة عن رئاسة الجامعة والابتعاد عن معطيات أسهمت في اتخاذ نهج الجهوية والفئوية في اتخاذ القرارات التي انهت مستقبل الطلبة المفصولين.



تعليقات القراء

mazen
يا إخوان إشي بحط ألعقل بألكف -- كيف صارت طالب بألأردنية يتم فصلة من قبل جامعة جرش

هل هناك تشابة أسماء أم تم ألفصل بدون تدقيق ( معناتة في إن في ألموضوع )

وين رئيس وأعضاء لجنة ألفصل عن تدقيق أوراق ألتحقيق وألملفات للمفصولين يا جامعة

جرش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ------ يجب محاسبة أللجنة وليس ألطلبة
06-12-2008 10:56 AM
من طلاب هالجامعة الي انبلينا فيها!!!!!
هادا لأنو الجامعة هاي بتقوم على اساس الواسطة و المحسوبية ......
معضم الطلاب من ابناء و قرايب المساهمين في الجامعة!!!!!
يعني هلأ صار واضح كيف سياسة الجامعة مع طلابها .........
لأنو بأساس ما في سياسة جامعية أو حتى قوانين موضوعة ألا على الورق!!!
06-12-2008 08:35 PM
irbed34
يا ريت المحسوبيه ما تتدخل في امور شغب الجامعات وان تعمل الجامعات كما فعلت جامعة الزرقاء الخاصه حيث قامت بفصل طالب اربع فصول دراسيه علما ان الطالب هو نجل احد اعضاء مجلس الأمناء
09-12-2008 11:38 AM
علي
هههههههههههههههههههه مضحك ومبكي بنفس الوقت.... فصلو الطالب بالوصايه ...
11-12-2008 12:21 AM
aysar
ely bedo y3mal mashakl bedo yt7mal algam3at makan 5o9e9 lelta3leem .,.. bas fa9el 6alb magsteert walha 7aram
16-12-2008 02:12 AM
عاصم
يا أسفي على صروحنا العلمية فهذا دليل على إهتمام الجامعة وحسن إدارتها إهتمامها بطلبتها لدرجة عدم معرفة إذا كان الطالب المفصول هو من طلابها!!!!!!
27-01-2009 01:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات