الأردن يتجاهل طلباً لزيارة نتانياهو لعمان


جراسا -

نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن مسؤول سياسي إسرائيلي أن الأردن تجاهل طلباً إسرائيلياً بأن يقوم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو بزيارة لعمان للقاء الملك عبدالله الثاني.

وأضاف أن الأردنيين تذرعوا بجدول أعمال مكثف للملك لا يتيح عقد الاجتماع.

وأفادت الصحيفة ان مستشار الأمن القومي لرئيس الحكومة الإسرائيلية  عوزي أراد زار عمان قبل أيام والتقى رئيس الديوان الملكي الأردني ناصر اللوزي وسلمه طلباً رسمياً من نتانياهو للقاء الملك.

وأضافت ان أراد التقى أيضاً وزير الخارجية الأردني ناصر جودة والمستشار السياسي للعاهل الأردني موضحاً أن الغرض الرئيس من زيارة نتانياهو "صيانة العلاقات" مع المملكة والطلب  منها بالضغط على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) للعودة إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل. 

وأطلع أراد المسؤولين الأردنيين على نتائج لقاء نتانياهو مع الرئيس المصري حسني مبارك في شرم الشيخ الخميس الماضي وطلب ترتيب لقاء مماثل بين نتانياهو والملك.

ونقلت الصحيفة عن ديبلوماسي عربي اطلع على نتائج لقاءات أراد في الأردن قوله إن  الأردنيين خاب أملهم مما سمعوه من أراد "وانه لم يأت إليهم بأي جديد" وعليه جاء الرد  الأردني على الطلب الإسرائيلي لزيارة نتانياهو لعاصمتهم فاتراً، وبالرغم من أنهم لم يرفضوا  الطلب رسمياً لكنهم رأوا أن لا جدوى من عقد لقاء بين العاهل الأردني ونتانياهو في الوقت  الراهن حيال الجمود السياسي الحاصل ولا يعتقدون أن نتانياهو سيأتي بمقترحات جديدة  لدفع عملية السلام..

وتابعت الصحيفة ان نتانياهو أجرى مع عودته من شرم الشيخ اتصالاً هاتفياً مع الملك عبدالله الثاني ليطلعه شخصياً على نتائج الاجتماع مع الرئيس مبارك وطلب منه عقد لقاء مماثل معه.

وأشارت الصحيفة إلى أن البيان الصادر عن ديوان الملك الأردني حول الاتصال  الهاتفي الذي أجراه نتانياهو لم يتطرق إلى احتمال عقد لقاء بين الملك ونتانياهو. من جهته قال مكتب نتانياهو إن الأخير اتفق مع الملك على عقد لقاء قريباً.



تعليقات القراء

عبدالحميد
كان الأردن في الثمانينات والتسعينات لاعب سياسي رئيسي في المنطقة . هل بإمكان الأردن أستعادة دوره في ظل ظروف بعض الدول الرئيسة التي تواجه هزات في موقع القرار؟
وبنفس الوقت هل يستطيع الأردن في ظل حكومة تخاف من المسيرات والأحتجاجات لدرجة أن تلفزيونها الرسمي لا ينشر ما يحدث في الجزائر وتونس في نشرة أخبار الثامنة مساء أمس ؟
عل الأردن أن يعود لدوره القوي في المنطقة حتى لو جاع شعبه ولكن بوجود حكومة يعرف رجالها الوطن والمواطنين جيدا وعل أستعداد للموت من أجلهم . عندها يكون الأردن قادرا عل رفض طلبات الزيارات علناً ويفرض شروطه لتلبيتها دون خوف
10-01-2011 01:57 PM
ابو العمرو
نعم يجب ان يعود الاردن لاعب رئيسي في المنطقه كما كان ولكن اعتقد انه لا يتم ذلك الا من خلال حكومه قويه مدعومه من جمع الاطراف وخاصه الشعبي فاذا كانت الحكومه قويه ومدعومه من الشعب يكون موقفها قوي لايهمها نتنياهو اوغيره
10-01-2011 02:40 PM
السندسي
نتنياهو رجل سياسه من الطراز الأول وزياراته دائماً ذات قيمه لأن عنده ما يقوله وزيارته للاردن مش مثل زيارات عباس المتكرره بحجة دعم القضيه وشرح مستجداتهاااا .
10-01-2011 03:31 PM
ko3
بللة عليك شو هلحكي شو بتفول
10-01-2011 04:39 PM
الـنـعـيـمـي
مـن "الــمـفـروض" ان تـقـف الـدولـة عـلـى بـعـد واحـد مـن جـمـيـع الـدول

مـصـلـحـتـنـا تـكـمـن بـــتــوطـيـد الـعـلاقـات مـع الـجـمـيـع و خـاصـة دول الـجـوار

فـ "الـتـطـنـيـش" لا فـائـدة مـنـه أردنـيـا
10-01-2011 08:36 PM
طعه بيك وقايمه رئيس جمهوريه قايمه العظمى
لو يفكر بأن يقوم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو بزيارة

لجمهوريه قايمه العظمى غير

افطره حمص وفلافل مقلي بزيت محروق اطقع من زيت السيارات

واغديه منسف بجاج مجفف مع رز مصري وجميد جاهز طبعا

واعشيه شاورما بالمايونيز

والفجر بيكون الله اخذه من الدنيا وريحنا منه

طبعا الفضل لنوعيه الاكل بالاردن فاخر على الاخر ومصرطن البطن
12-01-2011 03:40 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات