8 اصابات جديدة بانفلونزا الخنازير


جراسا -

اعلنت وزارة الصحة عن تسجيل ثمانية اصابات جديدة بفيروس انفلونزا الخنازير "اتش1 ان1" في الأردن ليصل العدد التراكمي الى 105 حالة حتى مساء الاحد 9/1/2011 ، وتسجيل وفاة 6 حالات خلال الأسابيع الماضية .

وأوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب إلى مدراء الصحة في المحافظات بالاهتمام بالتوعية والقيام بحملات توعوية مكثفة حول أسباب المرض وطرق انتقاله وسبل الوقاية منه.

ولفت المصادر ان عدد الوفيات بهذا المرض رتفع هذا الموسم الى سبعة حالات.

وقالت المصادر ان حالات يشتبه باصابتها بانفلونزا الخنازير، لازالت على سرير الشفاء في المستشفى.

وكانت وزارة الصحة سجلت 14 اصابة جديدة مثبتة مخبريا بمرض انفلونزا الخنازير ليصبح العدد الاجمالي للاصابات 97 حالة منذ تسجيل أول إصابة بالمرض في 11 كانون الاول الماضي.

وينتقل هذا المرض الذي يصيب الجهاز التنفسي ويسببه احد فيروسات الانفلونزا العديدة عن طريق الرذاذ الذي ينتج من خلال العطس أو السعال او لمس الاسطح الملوثة بالرذاذ الصادر عن الجهاز التنفسي.

وكانت 17 حالة شفيت تماما بعد خضوعها للعلاج منزليا أو في المستشفيات.

وأوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب إلى مدراء الصحة في المحافظات بالاهتمام بالتوعية والقيام بحملات توعوية مكثفة حول أسباب المرض وطرق انتقاله وسبل الوقاية منه.

وكانت اول حالة بالمرض لهذا الموسم سجلت في الحادي عشر من شهر كانون الاول الماضي.

ويذكر أن الأردن سجل الشتاء الماضي أكثر من 3 آلاف إصابة و18 حالة وفاة بفيروس "إنفلونزا الخنازير".

وفي السياق تنشر الوزارة على موقعها الالكتروني www.moh.gov.jo معلومات حول المرض فضلا عن عدد الحالات المرضية المسجلة محليا وتحدث يوميا لتكون بين يدي المواطنين والمهتمين .



تعليقات القراء

اسيل
:-o الله يرحمنا برحمته
09-01-2011 07:18 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات