النسور : مجلس النواب السابق ولجنته المالية وراء عجز الموازنة الى مليار ونصف بعد اخفاقهم بمراقبة الحكومة !


جراسا -

خاص- طالب النائب عبد الله النسور الحكومة بعدم الاستناد الى توصيات صندوق النقد الدولي واعتماد ارقامه لانه فشل في رقابة الاقتصاد العالمي.

ونوه خلال اجتماع عقدته اللجنة المالية برئاسة رئيسها النائب ايمن المجالي مع وزير المالية د. محمد ابو حمور ظهر الاحد ان مجلس النواب السابق ولجنته المالية فشلوا فشلا ذريعا في مراقبة الحكومة عندما توسع العجز في الموازنة الى اكثر من مليار ونصف، مؤكدا ضرورة ان يقوم المجلس الحالي بمراقبته اداء الحكومة.

ولفت النسور ان الحكومة قد اخطات بتقدير رواتب الامن العام والتربية، حيث تبين وجود نقص برواتبهم بمقدار 20 مليون دينار.

وشدد النسور على ضرورة الخلاص من المؤسسات المستقلة لانها دويلات داخل دولة وتعتبر نزيفا لاموال الخزينة.



تعليقات القراء

العبادي
والله يا خوفي يا دكتور ان العجز على دور المجلس الحالي يصل الى 4 مليار
09-01-2011 02:32 PM
كركي
عدوركزا يا 111
رح يصير 111 مليار
09-01-2011 03:10 PM
سرمد
الامل يكم يا دكتور النسور والاستاذ ايمن المجالي وبقية المخلصين من ابناء الةوطن والبلاد ما بحرسها غير اسودها وليس عارين السبيل الذين يعبون جيةبهم من دم الشعب ويغادروا
09-01-2011 03:19 PM
الضعيف
نشكر الدكتور عبدالله النسور على وضوح الطرح , ولكن تذكر دائما بان الاعمال بالنيات, والحكومة نيتها القضاء على الطبقة الوسطة التي تحمل الفكر ووجدة هذا المصير , الاغنياء يخافون على اموالهم وينمونها والفقراء يبحثون عن لقمة العيش , ولا يوجد طبقة وسطي تفكر وهو المطلوب .
احتياطيات البنك المركزي تدل على وجود اموال في البلد , ولكن هل يمكن للبنك المركزي ان يعلن عدد الحسابات المفتوحة فعليا وقيمها , الجواب لا , لان معظم الحسابات هوبر وليس خبز وجبن . كان في الاردن لسنوات سابقة حسابات افرادية لغايات الادخار والان بدأت بالتلاشي , وانا اوجة لكل هذا السؤال ولكل المسئولين في البلد اين الطبقة الوسطة . اخاف بعد 10 سنوات ان تصبح نسبة الاسر العفيفة في الاردن تفوق نسبة 95% من الشعب .
09-01-2011 03:36 PM
المؤسسات المستقلة
حل عجز الموازنة سهل ومعروف للقاصي والداني وللسياسي وللاقتصادي وللمواطن البرجوازي والمواطن العادي ويعرف رئيس الوزراء ووزراءه ومستشاريه اين الخلل واين العلل واين مربط الفرس ولكن من يجروء نعم من يجروء على الاقتراب من المؤسسات المستقلة التي تستهلك ثلث الموازنة نعم ايها الوزراء والنواب والاعيان يمكن تصفير عجز الموازنة وقلبه مباشرة الى فائض بجرة قلم ولكن من يجروء ومن لديه الجرأة بان يقوم بالغاء هذه المؤسسات التي نهبت الموازنة واوصلت اقتصاد البلد الى ما هو عليه الان ، الامر لا يحتاج الى عصا سحرية ، فقط يحتاج الى شخص بحجم هذا الوطن يستطيع ان يحل كل هذه المؤسسات واعتبارها كان لم تكن وسوف يختفي العجز في الموازنة والى الابد. هذه المؤسسات المستقلة التي انشئت من اجل ابناء الذوات والوزراء والاعيان برواتب خيالية لا بل فلكية فلا اعرف هذا الذي يتقاضى راتب ثمانية عشر الف دينار شهريا ماذا يعمل وماذا يفعل وماذا استفاد الوطن منه، الى النواب والاعيان المؤسسات المستقلة هي سبب ماساتنا وهي سبب سعادتنا وسعادتنا في حلها جميعاً...
09-01-2011 03:44 PM
نزيل
لنا ما بفهم بدنا زبادة رواتب لانه الاسعار نار بلا عجز بلا بطيخ
09-01-2011 09:02 PM
الى الامام سعادة النائب
بارك الله فيك سعادة النائب الرواتب والعلاوات والبدلات وزيادة الانفاق بالسر والعلن سببا في زيادة عجز الموازنة
10-01-2011 06:50 AM
يوسف
كثر الله من امثالك يا دكتور والارنيون جميعا بحاجة الى من يدافعون عن وطنهم وقوتهم.
11-01-2011 03:27 PM
خريوش دبوس
معالي الدكتور المكرم \ أرجو أن أسأل هل يتم فرض ضرائب أو رسوم جمركية على (الادوية والمواد الغذائية التي هي ضرورية ومن حق كل انسان) في الدول الغربية المتقدمة مثل الاردن؟
حمى الله الاردن وأبناؤة الاوفياء تحت ظل القيادة الهاشمية المظفرة.
13-01-2011 05:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات