"الاستهلاكية المدنية" تطرح زيتا إسبانيا في أسواقها


جراسا -

  طرحت المؤسسة الاستهلاكية المدنية اليوم الخميس في أسواقها عبوات زيت زيتون اسباني بسعر ثلاثة دنانير وستمائة فلس للتر الواحد.

وقالت في بيان لها أنها تسعى لإيجاد توازن سعري وكمي لمادة زيت الزيتون المحلي التي تشهد ارتفاعا ملحوظا في أسعارها.

وأوضحت المؤسسة ان نسبة الحموضة في الزيت المستورد7 ر0 بالمئة مشيرة الى ان هذا الزيت هو من محصول هذا العام.

وأشارت إلى أنها حصلت على تصريح من وزارة الزراعة لاستيراد ألف طن من مادة زيت الزيتون من اسبانيا وتونس تم استيراد400 طن منها فقط.

(بترا)



تعليقات القراء

تعقيب
في الجرائد الاردنية الرسمية بتاريخ (9/11/2008) دعا مدير وحدة الزيتون في وزارة الزراعة المهندس جمال البطش" المستهلكين إلى الالتفات الى جودة الزيت من حيث تصنيفه وفقا للمواصفة الاردنية المتوائمة مع المواصفة العالمية والتي تصنف الزيت الى بكر ممتاز وبكر وبكر عادي وبكر غير صالح للاستهلاك البشري تزيد حموضته على 3.3%.

فكيف نرى هنا ان الزيت الاسباني الذي يدخل الى الاردن وفق المواصفات التي تحددها وزارة الزراعة ودائرة المواصفات والمقاييس قد تجاوزت فيه نسبة الحموضة .0.7% ووفق وزارة الزراعة ان الزيت لا يصلح للاستهلاك البشري عندما تزيد حموضته على 3.3%

05-12-2008 02:52 PM
الى تعقيب
اقرأ كويس ياا...
14-08-2011 12:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات