المركز العربي يخضع مواطنة "متوفاة دماغيا" لعملية ويطالب ذويها بدفع 18000 دينار!!!


جراسا -

خاص- خاطب مصدر مطلع "جراسا نيوز" موضحا ما تعرضت له مواطنة اردنية كانت قد تعرضت لعارض صحي تم نقلها إثره الى احد اكبر الصروح الطبية في عمان، ليصار الى اخضاعها لعمليات ومتابعة طبية وصلت تكاليفها قرابة الـ 18000 دينار ، ليتضح لاحقا ان صاحبة الحالة كانت قد وصلت المستشفى متوفاة دماغيا ولم تكن بحاجة الى اي اجراء طبي.
ووفق المعلومات التي تضمنتها الرسالة التي بعث بها احد المطلعين على الحادثة، فان ما قام به المستشفى لا ترجمة له سوى استغلال المريضة (للنصب والاحتيال) على ذويها وإلزامهم بدفع مبالغ خيالية مقابل نية المستشفى في (النصب) وليس مقابل الخدمات العلاجية المزعومة!!

وتاليا نص الرسالة ..

بتاريخ 30 ـ 8 ـ 2008 تعرضت احدى المواطنات الى عارض صحي، تطلب نقلها الى المستشفى من قبل جهاز الدفاع المدني، ليصار الى نقلها الى أقرب مستشفى قريب (المركز العربي).

وبعد وصولها واجراء الاسعافات الاولية لها تبين وجود نزف دماغي لديها، حيث أوصى المركز بضرورة عدم نقلها الى مستشفى آخر تبعا لخطورة وحساسية حالتها الصحية.

ويضيف المصدر " تم اجراء عملية قسطرة دماغية لصاحبة الحالة، بالاضافة الى معاينات وعمليات طبية اخرى، ليكون مجموع قيمة المطالبة المالية (18320) دينار، لم يوفق ذويها بتوفيره،وان تمكنوا من استدانة مبلغ (7000 ) قام ذويها إثره بكتابة اقرار ذمة للمركز بمبلغ (11000) قيمة ما يستحق عليهم من تكاليف استقبال ابنتهم في المركز المذكور"، حيث سمح لهم المركز بنقلها الى مستشفى البشير الحكومي.

المفاجأة كانت بما أكده اختصاصي  جراحة الاعصاب في مستشفى البشير بان صاحبة الحالة متوفية دماغيا منذ تاريخ سقوطها ونقلها الى المركز العربي، ومؤكدا بأن ما تعرضت له من عملية دماغية لم تكن له حاجة طبية نظرا لوفاتها دماغيا، حيث توفاها الله بتاريخ 8 ـ 9 ـ 2008 .

المركز العربي وعلى الرغم مما كشفه اختصاصي الدماغ في مستشفى البشير من عدم حاجة المريضة للاجراء الطبي الذي خضعت له لديهم، لا يزال يطالب ذويها بدفع كامل المبلغ وتحت التهديد القانوني.

وأوضح المصدر بأن شقيق المرحومة من اصحاب الدخل المتدني والمحدود ولا يملك قيمة المطالبة، الى جانب ما يعانيه من ضائقة مالية بسبب استدانته للمبلغ الذي دفعه مسبقا للمركز العربي والبالغ (7000)، وقد أصبح ذلك المواطن أمام خيارين أحلاهما مر، التهديد بالسجن، والاستدانة مجددا لدفع مطالبة المركز له ببقية المبلغ.

من جانب آخر أوضح مصدر قانوني لـ "جراسا نيوز" بأن صاحب القضية وإزاء توفر التقارير الطبية لديه والصادرة عن المركز العربي ومستشفى البشير، فانه بذلك يتسنى له رفع قضية على المركز بقصد الطعن في الاجراء الطبي الذي قام به المركز العربي للمريضة والذي لم تكن له حاجة طبية، بالاضافة لما كشفه وبينه تقرير اختصاصي جراحة الاعصاب في مستشفى البشير، الامر الذي يخول صاحب القضية رفع قضية اخرى لاسترداد ما دفعه حال ثبوت تهمة (النصب) من قبل المركز العربي جراء عدم حاجة المريضة لاجراء العملية التي خضعت لها بالاضافة الى امتناعه بالسماح لذويها بنقلها الى مستشفى حكومي لمتابعة حالتها، وإصراره - المركز العربي - على استبقائها.



تعليقات القراء

ابن جراسا
ولااااااااااااااااااااااااااااااااي هذول مستشفى وملايكة رحمة؟؟؟؟؟؟؟؟
اللهم جيرنا يا رب
04-12-2008 10:42 AM
محمد ابو طالب
ليش فاتحين المستشفى ما يحملو حالهم ويروحو يعملو عمليات في المقابر للاموات هناك
عنجد اشي ما بيصدق
04-12-2008 10:43 AM
منال بدران
الوضع عليه كويسشن مارك كبير وفي لبس في القضية لانو ما بعتقد انو المركز يعمل هيك عمله خاصة وانها لعبة مكشوفه واي طبيب بيعرف انو الميت دماغيا سلامة تسلمكو يعني بيظل تحت رحمة ربه
04-12-2008 10:44 AM
ابن البقعة
حبيت اطل عليكو واشوف اخر الاخبار
صدمتوني يا جراسا
مرة وحدة عملية لوحدة ميته وبكلفة الاف
ليش ما يقلبو المركز لاوتيل عشر نجوم
وبلاش يتخوثو على العباد
04-12-2008 10:45 AM
واحد مقهور
على كل حال المستشار القانوني للمركز رح يطلع بينات والتفافات تخلي المواطن صاحب القصة يدفع اللي فوقه وتحت جيرانه
الله يكون بعونه
ويرحم ما فقد
04-12-2008 10:48 AM
اردني سوبر
الله يرحمها ويكون بعون اهلها
04-12-2008 10:48 AM
كثير هيك
معقول يا جراسا؟؟؟
04-12-2008 10:51 AM
محمد رمضان/اربد
انا من رأيي يرجعو وزارة التموين لتضبط الاسعار ...
والله اشي بيحط العقل في الكف
الله يرحمها ويرحم اخوها برحمته
الدين ثقيل وما حد بداين حدا
04-12-2008 10:53 AM
مناور
شو حكيتو لي اسم المسلخ؟ قصدي اسم المركز
04-12-2008 11:14 AM
من موسكو
و لسه مافيا الطب في الاردن ياما عملت و يا ما هتعمل
04-12-2008 11:22 AM
أبو ملحم
والله لو الدكتور الباشا داوود حنانيا المدير التنفيذي للمستشفى ما صار هيك حسبي الله ونعم الوكيل بهيك قطاع خاص أستغلالي
04-12-2008 07:26 PM
منى
حسبي الله ونعم الوكيل عالظالم حرررررررررررررررررررررررررام الله يرحمنا برحمتة
10-12-2008 12:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات