لجنة الحريات العامة بالنواب تزور مركزي إصلاح وتأهيل الموقر1 والجويدة


جراسا -

زارت لجنة الحريات العامة وحقوق المواطنين في مجلس النواب اليوم مركزي إصلاح وتأهيل الموقر1 والجويدة للاطلاع على الأوضاع العامة في المركز وأحوال النزلاء، وضم الوفد الذي ترأسه النائب احمد الهميسات كلا من النواب عبدالجليل السليمات ووفاء بني مصطفى و لطفي الديرباني وتامر بينو.

 

وعرض مساعد مدير الأمن العام للشرطة القضائية العميد محمد الزواهرة خلال الزيارة شرحا مفصلا عن التعامل مع النزيل ورعايته وتأهيله نفسيا وصحيا وطبيا من خلال العمل على تطبيق سياسة مديرية الأمن العام وبالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة بالعملية الإصلاحية مشيرا إلى تطوير الأداء لمراكز الإصلاح على مستوى القوى البشرية من حيث العدد والنوع من خلال رفد المراكز بعدد كبير من ضباط وضباط صف وأفراد مؤهلين للتعامل مع النزلاء بحرفية عالية إضافة إلى تأهيل المباني لتلائم متطلبات النزلاء وتجهيزها فنيا وإداريا بما يتوافق والمعايير الدولية في هذا المجال .

 

واستمع الوفد إلى إيجاز قدمه مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد الدكتور وضاح الحمود تضمن طبيعة البرامج الإصلاحية والتأهيلية المقدمة للنزلاء والهادفة إلى إرجاعهم لمجتمعهم وأسرهم إفرادا عاملين منتجين بعد قضاء فترات محكومياتهم كما وتضمن الإيجاز عرضاً لبرنامجي تهيئة وتهوين الذي تعمل عليه الإدارة مؤخرا" الهادف إلى تهوين فترة إقامة النزيل داخل مركز الإصلاح والتأهيل وخصوصا أولئك الذين يدخلون للمرة الأولى .

ومن جانبه أشاد رئيس لجنة الحريات في مجلس النواب النائب احمد هميسات بالمستوى المتقدم الذي لمسة من خلا ل الزيارة والاستماع للانجازات المقدمة ومقارنتها بما شاهده واللجنة على ارض الواقع مؤكداً على الالتزام بتطبيق أعلى معايير الدولية في مجال المحافظة على حقوق الإنسان وكرامته أينما كان .

 

وأضاف النائب هميسات أن اللجنة ستعمل جنبا إلى جنب مع مديرية الأمن العام لتلافي الصعوبات والمعوقات التي ترافق العملية الإصلاحية وصولاً إلى أعلى درجات الشفافية والمصداقية في هذا المجال كما وستعمل اللجنة على المساهمة من خلال مجلس النواب لاستصدار القوانين اللازمة أو تعديل القوانين الموجودة لتتلاءم مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان .

 

وتجول الوفد داخل مرافق مركزي إصلاح وتأهيل موقر1 والجويدة للاطلاع على طبيعة الخدمات المقدمة على ارض الواقع شملت المشاغل الحرفية والمشاريع الزراعية ومدرسة التوبة حيث اطلع على المناهج التعليمية المقدمة داخلها والتقوا بعدد من النزلاء واستمعوا لمطالبهم وملاحظاتهم .

حضر اللقاء مدير إدارة أمن مراكز الإصلاح والتأهيل العميد رياض الشخاترة ومدراء مركز إصلاح وتأهيل موقر 1و 2 ومركز إصلاح وتأهيل جويدة وعدد من كبار الضباط .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات