استقبال رسمي لـ "الـرفاعي" في بغداد


جراسا -

وصل رئيس الوزراء  سمير الرفاعي إلى بغداد قبل ظهر اليوم الاثنين في أول زيارة لمسؤول عربي بهذا المستوى بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وقالت وكالة الانباء الاردنية “بترا” إنه من المقرر أن يجري الرفاعي خلال زيارته القصيرة إلى بغداد التي يرافقه فيها وفد وزاري مباحثات مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تتركز على العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وجرى لرئيس الوزراء استقبال رسمي في مطار بغداد الدولي حيث كان في استقباله رئيس الوزراء نوري المالكي وعدد من الوزراء والمسؤولين العراقيين والسفير الاردني في بغداد محمد تيسير المساعدة.

ويرافق رئيس الوزراء نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية سعد هايل السرور ونائب رئيس الوزراء ووزير الدولة الناطق الرسمي باسم الحكومة ايمن الصفدي ووزراء الخارجية ناصر جودة والمالية محمد ابو حمور والطاقة والثروة المعدنية سليمان الحافظ والنقل علاء البطاينة والدولة للمشاريع الكبرى عماد فاخوري والاشغال العامة والاسكان محمد عبيدات.

ومن المقرر أن يوقع البلدان عددا من اتفاقيات التعاون خلال الزيارة القصيرة.

ويأمل الاردن في زيادة وارداته من النفط الخام العراقي بأسعار مخفضة.

وبموجب اتفاقية سابقة تعهد العراق بإمداد الاردن بعشرة آلاف برميل من النفط يوميا بأسعار مخفضة ليزيد بشكل تدريجي إلى 30 ألف برميل. ومنعت العقبات الامنية حتى الان تنفيذا كاملا للاتفاق



تعليقات القراء

حاقد ع الحكومه
ان شالله بغتالو خنخلص من همه
03-01-2011 03:59 PM
حسام البطيخي .
يالله عده سفرات من هون وطالع .........................................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
03-01-2011 04:08 PM
دعوة مظلوم
يااااااااااااا رب!!
03-01-2011 04:18 PM
oil
الله يرضى عليك شد حالك وجيبلنا منحة بترول
03-01-2011 04:30 PM
ميسرة زريقات
بالتوفيق .. وانشاء الله يتم توقيع عدد من الاتفاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين فالعراق بلد يجمعنا به تاريخ طويل من التعاون الاقتصادي والانساني على حد سواء .. لكن انشاء الله ان تراعى الشفافية بين الحكومة والشعب ويتم الاشراف على هذه المشاريع من قبل لجنة مكافحة الفساد وحتى الاعلام . تحية الى جراسا نيوز بالمناسبة التي تشعرنا دائما اننا من اصحابها نشارك ونتفاعل حتى لو اختلفنا مع توجهاتها الفكرية :)
03-01-2011 04:35 PM
الى 3
الله يسمع منك
03-01-2011 04:51 PM
محمد ربابعه
اميييين >-(
03-01-2011 06:03 PM
دبلوماسي قديم
الغريب راحوا وما جابوا سيرة المختطفين والاسرى والمفقودين الاردنيين هناك ..والمصيبه الاكبر انه يلي سمع الصفدي وهو بحكي ..بوصل لمرحلة انو معقول يلي عم بصير وشو يلي عم بصير ليش هيك .
03-01-2011 06:29 PM
قرقشان العظيم
راح يسلم على ... ابو السلم
03-01-2011 07:25 PM
انا سلطي ياهنيالي
(ويأمل الاردن في زيادة وارداته من النفط الخام العراقي بأسعار مخفضة)

نترجى القاتل رئيس العصابه المالكي من اجل زياده النفط باسعار مخفظه ..... رحمه الله على الشهيد صدام كان يعطينا النفط ببلاش وقلبنا عليه بالاخر .
03-01-2011 10:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات